خذ الحكمة من أفواه الديوك - اقتباسات شخصية

oussama9694

:: عضوية محظورة ::
نقاط التفاعل
1,709
oussama9694، تم حظره "حظر دائم". السبب: تكرار المخالفات / الاعتراض في كل مرة على إجراءات إدارية
[font=&quot]بسم الله الرحمن الرحيم[/font]

[font=&quot]حقيقة هي قصة و القصة طويلة اعجبني مقطع فيها فاحببت وضعه هنا
[/font]

[font=&quot]و القصة موجودة في كتاب / الف ليلة و ليلة /[/font]

[font=&quot]و هذا مقطع اقتبسته انا شخصيا و العنوان من عندي فقط ....
[/font]

[font=&quot]اتمنى يعجبكم
[/font]

[font=&quot]و اذا لم يعجبكم .........[/font]

[font=&quot]اترككم مع المقطع
[/font]

[font=&quot]------------------------------[/font]
[font=&quot]----------------
[/font]
[font=&quot]
[/font]
[font=&quot]
[/font]
[font=&quot]
[/font]
[font=&quot]فضحك التاجر حتى استلقى على قفاه. فقالت له زوجته: من أي شيء تضحك فقال لها: شيء رأيته وسمعته ولا أقدر أن أبوح به فأموت فقالت له[/font][font=&quot]: [/font][font=&quot]لا بد أن تخبرني بذلك وما سبب ضحكك ولو كنت تموت فقال لها: ما أقدر أن أبوح به خوفًا من الموت فقالت له: أنت لم تضحك إلا علي. ثم أنها لم تزل تلح عليه وتلح في الكلام إلى أن غلبت عليه فتحير أحضر أولاده وأرسل أحضر القاضي والشهود وأراد أن يوصي ثم يبوح لها بالسر ويموت لأنه كان يحبها محبة عظيمة لأنها بنت عمه وأم أولاده وكان ثم أنه أرسل وأحضر جميع أهلها وأهل جارته وقال لهم حكايته وأنه متى قال لأحد على سره مات فقال لها جميع الناس ممن حضر: بالله عليك اتركي هذا الأمر لئلا يموت زوجك أبو أولادك فقالت لهم: لا أرجع عنه حتى يقول لي ولو يموت.[/font]
[font=&quot] فسكتوا عنها. ثم أن التاجر قام من عندهم وتوجه إلى دار الدواب ليتوضأ ثم يرجع يقول لهم ويموت.[/font]
[font=&quot]
[/font]

[font=&quot] وكان عنده ديك تحته خمسون دجاجة وكان عنده كلب فسمع التاجر الكلب وهو ينادي الديك ويسبه ويقول له: أنت فرحان وصاحبنا رايح يموت فقال الديك للكلب: وكيف ذلك الأمر فأعاد الكلب عليه القصة فقال له الديك: والله إن صاحبنا قليل العقل. أنا لي خمسون زوجة أرضي هذه وأغضب هذه وهو ما له إلا زوجة واحدة ولا يعرف صلاح أمره معها فما له لا يأخذ لها بعضًا من عيدان التوت ثم يدخل إلى حجرتها ويضربها حتى تموت أو تتوب ولا تعود تسأله عن شيء. قال: فلما سمع التاجر كلام الديك وهو يخاطب الكلب رجع إلى عقله وعزم على ضربها[/font]
[font=&quot]
[/font]

[font=&quot] ثم قال الوزير لابنته شهرزاد ربما فعل بك مثل ما فعل التاجر بزوجته فقالت له: ما فعل قال:
[/font]

[font=&quot]
[/font]

[font=&quot]دخل عليها الحجرة بعدما قطع لها عيدان التوت وخبأها داخل الحجرة وقال لها: تعالي داخل الحجرة حتى أقول لك ولا ينظرني أحد ثم أموت فدخلت معه ثم أنه قفل باب الحجرة عليهما ونزل عليها بالضرب إلى أن أغمي عليها فقالت له: تبت ثم أنها قبلت يديه ورجليه وتابت وخرجت وإياه وفرح الجماعة وأهلها وقعدوا في أسر الأحوال إلى الممات[/font][font=&quot]...........................
[/font]
[font=&quot]
[/font]
[font=&quot]----------------------------------[/font]
[font=&quot]
[/font]
[font=&quot]
[/font]
[font=&quot]تحياتي لكم ومودتي
[/font]
[font=&quot]
[/font]
[font=&quot]اخوكم اسامة .[/font]​

بارك الله فيك

هههههههههههههههههههههههههه
رووووووووووووعة شكرا اخي

ههههههههههههههههههه روعة مرسي

oussama9694، تم حظره "حظر دائم". السبب: تكرار المخالفات / الاعتراض في كل مرة على إجراءات إدارية
هههههههههههههههههههههههههه
رووووووووووووعة شكرا اخي

دوم الضحكة

و انتم بمروركم على الصفحة و تعطيرها بالرد اروع

شكرا لك

تحياتي

شكرا لكل من مر على الموضوع

الكتاب رائع
قريت كامل الاجزاء
شكرا

هههههههههههههههه

قصة رائعة

ننتظر جديدك

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة