احــــذري المكيــــاج المقــــاوم للمـــــاء

وردة الروح

:: عضو مَلكِي ::
إنضم
9 سبتمبر 2008
المشاركات
10,484
النقاط
323
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
احذري المكياج المقاوم للماء

رغم أنه مريح لأننا نثق أنه لن يتأثر بالرطوبة والماء والعرق لمدة طويلة، لكن المكياج المقاوم للماء قد يتسبب في بعض الأمور التي نريد تحذيرك منها:


1- يصيب بشرتك بالجفاف إذا كنت تستعملينه بشكل مستمر. خاصة كريم الأساس أو مخفي العيوب. فطريقة تصنيع مستحضرات التجميل المضادة للماء تعتمد على مزج الصبغات اللونية التي تحتوي عليها المستحضرات بما يُسمى بالخلاصات الطيًّارة؛ وفور وضع المكياج تتبخر هذه الخلاصات، بينما تتبقى الطبقة اللونية فقط على البشرة.

2- كما أنه ولصعوبة إزالته قد يتسبب في تساقط الرموش إذا كانت مسكارتك اليومية من هذا النوع.

3- يتراكم في التجاعيد والثنيات إذا لم تحسني توزيعه.

4- من الصعب تصحيح الخطأ في هذا النوع من المكياج لصعوبة إزلاته والتحكم فيه.

5- يحتاج إلى يد خبيرة في تطبيق المكياج ولا يناسب المبتدئات.

6- ينبغي على المرأة عند شراء مستحضرات التجميل قراءة المحتويات المدونة على العبوة بدقة؛ فكريم الأساس المقاوم للماء لا يكون مضاداً للماء بشكل فعلي إلا إذا وضعت المرأة عليه طبقة إضافية من بودرة التثبيت. وتُعد المسكارا هي أداة التجميل الوحيدة التي يمكنها تحمل بضع غطسات في الماء.


وبالتدقيق في ظلال الجفون وأحمر الخدود ومحدد الشفاه (Lip liner) ومحدد العيون (Eye liner) وملمع الشفاه (Lip gloss)، فإنها تُعد طاردة للماء أكثر منها مضادة للماء. وفي المعتاد يتم وصف هذا على العبوة بعبارة "مقاوم للماء" ويفهمها المستهلك غالباً على أنها «مضادة للماء». وربما تتحمل هذه المنتجات هطول الأمطار، غير أنها من المؤكد لا تصمد عند الاستحمام.

وبوجه عام ينبغي على المرأة عند استعمال هذه المنتجات المسماه بالمستحضرات المضادة للماء أو المقاومة للماء، مراعاة وضع طبقة من كريم عناية فعال أسفلها. كما لا يجوز للمرأة أن تنسى وضع طبقة من كريم العناية حتى بعد إزالة المكياج بشكل تام بواسطة لبن تنظيف ملطف أو زيت تنظيف.

ومن المهم أيضاً أن تغدق المرأة على بشرتها بالكثير من المواد الدهنية والمرطبة، لأن غالبية المستحضرات المضادة للماء أو المقاومة للماء تُعرض البشرة لجفاف شديد.

ولكن متى وكيف نستخدم المكياج المضاد للماء؟
ترغب كل امرأة في الاحتفاظ بطلتها الساحرة طيلة المناسبات التي تحضرها حتى وإن استغرقت وقتاً طويلاً؛ في هذه الحالة لا بأس من استخدام مسكارا مقاومة للماء وقلم شفاه ثابت عند حضور مثل هذه المناسبات، ويُفضل وضع طبقة أساس للشفاه للحفاظ على بقاء أحمر الشفاه لمدة طويلة.

وكي يبقى كريم الأساس على الوجه لفترة طويلة ويظهر بشكل جيد على الدوام، فمن الأفضل أن يتم تثبيته بطبقة من البودرة. ويفضل أيضاً وضع طبقة من باعث الإشراق " Illuminator" حول العيون والفم، لما يُضفيه من إشراقة ساحرة على الوجه بشكل عام.

ومن الضروري الانتباه عند وضع المكياج على الوجه أن تحاكي مستحضرات التجميل المستخدمة على الوجه جميع حركات الوجه، وكذلك لا يجوز أن تترسب في التجاعيد الصغيرة به.

وبالطبع لا تنسي أن يتوافق المكياج مع مكان الحفلة وزمنها، تذكري أن ألوان الباستيل تُضفي طلة رقيقة وحيوية على المرأة، عند حضور حفلة رومانسية في الهواء الطلق، بينما يناسب المكياج الساحر والرقيق حفلات العشاء الراقية.


تحيـــاتي
و دعاوتكـــن

ور الـــروح دة

 

sali-sali

:: عضو مُتميز ::
إنضم
28 سبتمبر 2011
المشاركات
862
النقاط
17
مشكورة اختي على الافادة
ودمتي متالقة
 

bachboucha

:: عضو مُتميز ::
إنضم
10 أكتوبر 2011
المشاركات
1,056
النقاط
37
مشكورة أختي على الإفادة .. معلومات مهمة
 
Top