• منتدى السياسة والاخبار مغلق عن المشاركات حاليا

بوادر نتائج الفيتو: معارضون يوافقون على الحوار

مينة آلاء الْقُدُّوس

:: عضو فعّال ::
أحباب اللمة

مع استخدام روسيا والصين لحق النقض الفيتو بمجلس الأمن وإغلاق باب "تدويل" الأزمة السورية، بدأت بعض أطياف المعارضة، ورغم إدانتها للفيتو، تدرك أن الباب الوحيد المفتوح إنما يتمثل بالحوار مع النظام للوصول إلى تسوية تخرج سوريا من أزمتها. فقد قال معارض سوري بارز أن السفير الروسي طلب مقابلة عاجلة معنا، واقتصر حديثه الذي دام 10 دقائق على محاولة إقناعنا بمحاورة النظام من دون شروط مسبقة ولكننا قلنا له "إن السلطة طرحت علينا فكرة مماثلة ورفضناها في الماضي، وأوضحنا له أن الحوار يحتاج إلى مناخ لا تتوفر عناصره في الوقت الحاضر كإطلاق المعتقلين، سحب الجيش من الشوارع، وتوفير شروط التظاهر السلمي، ونحن لن نذهب لنحاور النظام على إصلاحاته أو القوانين التي يقوم بإصدارها وأبلغناه أن حوارنا معه لن يكون إلا على المرحلة الانتقالية وتنظيم رحيله".
ولكن المستشار السياسي في السفارة الروسية في دمشق البروس كوتراشوف قال إن "بعض المعارضين قد وافقوا على العرض" رافضاً الإفصاح عن أسماء الموافقين "لأن العملية السياسية لا تزال في بدايتها". وأضاف "من حق المعارضين ان يقبلوا او يرفضوا، لكننا سنواصل العمل على مبادرتنا ومن الممكن ان يغيروا موقفهم، لأن الأوضاع متحركة وغير ثابتة وهناك تطورات، ولم نلق رفضاً مبدئياً، ولكن شروط للحوار" وقد يكون تنفيذ بعضها ممكناً والبعض الآخر صعباً و" لكننا نرى انه لا بد من أن يبدأ الحوار بين السوريين من دون شروط، لأن المحاولات السابقة لتنظيم أي حوار أخفقت بسبب الشروط المسبقة، وقد رأينا أن وجود وسيط ما قد يسهل الحوار". ولا يربط الروس استخدام الفيتو بأي اعتبارات استراتيجية "لأن استخدام الفيتو في مجلس الأمن هو من اجل الحفاظ على وحدة سوريا".
ويقول، رداً على سؤال هل يجري التنسيق مع الجامعة العربية في الدعوة إلى الحوار والمفاوضات، "لا يوجد أي صلة بين المبادرتين. لكن فكرة الحوار موجودة في المبادرتين، ونحن جاهزون للتنسيق معهم إذا شاؤوا .
الإثنين 2012-02-06 |
 
في جولة جديدة من الانتقادات القوية والاتهامات التي تتناوب المعارضة السورية على تقاذفها فيما بينها، أعلن رياض الأسعد قائد ما يسمى "الجيش السوري الحر"، بأن جيشه لم يتلقى أي دعم من المجلس الوطني السوري المعارض. وقال الأسعد في مداخلة هاتفية مع قناة " بي بي سي " البريطانية" المجلس الوطني هو مجلس فاشل ويتآمر على الشعب السوري وهو غير قادر على حماية الشعب السوري وهو لم يقدم لهذا الشعب أي دعم مادي أو انساني". وتابع قائلاً إن "الجيش السوري الحر" يعمل دون أي غطاء سياسي. وأشار الأسعد بأنه اذا لم يستدرك المجلس الوطني السوري الأمر بمساعدة ما يسمى الجيش السوري الحر فان هذا الجيش سيقف ضده.
 
ان "ممارسة حق النقض (الفيتو) في مجلس الأمن الدولي من روسيا ثم الصين أتت لتقضي على ما تبقى من مبادرة الجامعة العربيّة التي حاولت ترتيب حل سياسي للأزمة في سوريا يفضي الى الخروج من الآحادية ونظام الحزب الواحد والحاكم الأوحد نحو إرساء التعددية والديمقراطيّة والتنوع بعيداً عن الوعود الاصلاحيّة الوهميّة التي لم تتحقق ولن تتحقق".
ان "هذا الفيتو جاء بمثابة صفعة للشعب السوري الذي يطالب بحقوقه المشروعة في الحرية والديمقراطية، وإهانة الى الثورة السورية التي أرادت الخروج من الديكتاتورية نحو الديمقراطية .
" وهذا الفيتو سيعطي المزيد من الوقت للنظام للاستمرار في إستخدام العنف وإرتكاب المجازر وقتل الأبرياء في جميع أنحاء سوريا دون إستثناء"........دون استثناء

ان "هذا الفيتو المزدوج هو أيضاً إهانة لكل الشعوب العربيّة الطامحة لنيل حريتها والباحثة عن مستقبل أفضل في بلدانها بعد أن قبعت بمعظمها لعقود وعقود تحت نير الظلم والاستبداد والقمع والاذلال، وهو يتناقض، أقله من هذه الزاوية، مع حقوق الانسان الأساسيّة والطبيعيّة التي أقرتها المواثيق والقوانين والأعراف الدوليّة".

تقبلي منا أختي الكريمة كل التقدير
 
الجيش السوري الحر اصبح الان على مشارف دمشق فعن اي حوار تتكلمين !!!
 
اللهم أفرحنا بالنصر القريب على الطاغية بشار و شبيحته
اللهم خذهم (الكافر بشار والسفاح ماهر وشبيحتهم) أخذ عزيز مقتدر
الله ينصر الجيش السوري الحر
اللهم آمين
والخزي والعار لكل من يتعاون مع النظام الأسدي الخبيث
 
توقيع عبد العليم عثماني
اللهم أفرحنا بالنصر القريب على الطاغية بشار و شبيحته
اللهم خذهم (الكافر بشار والسفاح ماهر وشبيحتهم) أخذ عزيز مقتدر
الله ينصر الجيش السوري الحر
اللهم آمين
والخزي والعار لكل من يتعاون مع النظام الأسدي الخبيث


اللهم آمين
 
الله يفرج على اخوتنا في سوريا
 
الجيش السوري الحر اصبح الان على مشارف دمشق فعن اي حوار تتكلمين !!!
اضحك الله سنك يا اخي على مشارف دمشق ايضا
شكرا لكل من مر واعطى رايه
 
ان "ممارسة حق النقض (الفيتو) في مجلس الأمن الدولي من روسيا ثم الصين أتت لتقضي على ما تبقى من مبادرة الجامعة العربيّة التي حاولت ترتيب حل سياسي للأزمة في سوريا يفضي الى الخروج من الآحادية ونظام الحزب الواحد والحاكم الأوحد نحو إرساء التعددية والديمقراطيّة والتنوع بعيداً عن الوعود الاصلاحيّة الوهميّة التي لم تتحقق ولن تتحقق".
ان "هذا الفيتو جاء بمثابة صفعة للشعب السوري الذي يطالب بحقوقه المشروعة في الحرية والديمقراطية، وإهانة الى الثورة السورية التي أرادت الخروج من الديكتاتورية نحو الديمقراطية .
" وهذا الفيتو سيعطي المزيد من الوقت للنظام للاستمرار في إستخدام العنف وإرتكاب المجازر وقتل الأبرياء في جميع أنحاء سوريا دون إستثناء"........دون استثناء

ان "هذا الفيتو المزدوج هو أيضاً إهانة لكل الشعوب العربيّة الطامحة لنيل حريتها والباحثة عن مستقبل أفضل في بلدانها بعد أن قبعت بمعظمها لعقود وعقود تحت نير الظلم والاستبداد والقمع والاذلال، وهو يتناقض، أقله من هذه الزاوية، مع حقوق الانسان الأساسيّة والطبيعيّة التي أقرتها المواثيق والقوانين والأعراف الدوليّة".

تقبلي منا أختي الكريمة كل التقدير
شكرا على الرد اختي الكريمة فقط لي سؤال بسيط عندما ذكرتي الشعب السوري هل فعلا تظنين ان كل الشعب السوري ضد رئيسه ام هناك اقلية ضده ؟ثم لنقل ان انقسم السوريون الى مؤيد ومعارض فكيف سنختار نحن العرب!!
- الفيتو الروسي والصيني جاء لحل الازمة السورية بين المعارضة والنظام يعني حل سوري سوري لكن هناك اطراف غربية عربية لاتريد ذالك ابدا الوضع في سوريا بات مكشوفا للكل باالحديث عن الظلم والاستبداد والاذلال وكل ماجاء في آخر تعليقك هل فعلا ستحل كل هذه المشاكل بسقوط الانظمة ام اننا شعوب العصا على قول الاخ ابو عبد
هل الحرية تعني مقتل 75 مصري في مباراة كرة قدم ؟
هل الحرية تعني تظاهر وحرق ونهب المنشئات العامة ؟
هل الحرية تعني التظاهر لاتفه الاسباب ؟
كل الاحترام لك اختي
 
قالت (معارض سوري بارز).... ههه.... إن كان بارزا لماذا لم يذكر إسمه ؟!!!!! ههه .. هذه طريقة إعلام الشبّيحة من الفنوات السوريّة التابعة لنظام الأسد و والدنيا و المنار الشّيعيّة. في بث الإشاعات... الكلمة هي للجيش السّوري الحر المجاهد . و ليس لأحد أن يتكلّم باسم ثورة لم يكن له فيها أي دور.. كل المعارضين الذين يدعون للحوار مع الأسد. و يريدون تخطّي قيادات الجيش السوري الحر هم في الحقيقة مدسوسون من قبل نظام الأسد أخزاه الله... اللهمّ انصر إخواننا المظلومين في سوريا على عدوّك و عدوّهم بشّار الطّاغية
 
قالت (معارض سوري بارز).... ههه.... إن كان بارزا لماذا لم يذكر إسمه ؟!!!!! ههه .. هذه طريقة إعلام الشبّيحة من الفنوات السوريّة التابعة لنظام الأسد و والدنيا و المنار الشّيعيّة. في بث الإشاعات... الكلمة هي للجيش السّوري الحر المجاهد . و ليس لأحد أن يتكلّم باسم ثورة لم يكن له فيها أي دور.. كل المعارضين الذين يدعون للحوار مع الأسد. و يريدون تخطّي قيادات الجيش السوري الحر هم في الحقيقة مدسوسون من قبل نظام الأسد أخزاه الله... اللهمّ انصر إخواننا المظلومين في سوريا على عدوّك و عدوّهم بشّار الطّاغية



.

.


هناك فعلا شبيحة مستأجرون يبيعون ذممهم بدراهم معدودة .. لا عجب وتعس عبد الدرهم والدينار .. لكن العجب من بعض الآدميين الذين لا ناقة لهم ولا جمل وقد وضفوا أنفسهم للدفاع والذب عن هذا النظام المجرم الظالم .. أما يقرأون قول الله ( ولا تركنوا إلى الذين ظلموا فتسمكم النار ) الفاء للتحقيق

قاتل الله الجهل كم ضيع صاحبه وأرداه المهالك
 
.

.


هناك فعلا شبيحة مستأجرون يبيعون ذممهم بدراهم معدودة .. لا عجب وتعس عبد الدرهم والدينار .. لكن العجب من بعض الآدميين الذين لا ناقة لهم ولا جمل وقد وضفوا أنفسهم للدفاع والذب عن هذا النظام المجرم الظالم .. أما يقرأون قول الله ( ولا تركنوا إلى الذين ظلموا فتسمكم النار ) الفاء للتحقيق

قاتل الله الجهل كم ضيع صاحبه وأرداه المهالك
وجوهم ملطخة والله !!الا تستحى فلتهتم بعميلكم الذي باع ارضه وعرضه عوض التفلسف علينا هنا فعلا ان لم تستحى ففعل ماشئت دروسك خذ بها انت ليس لديك الحق حتى بتراس جمعية في الحي
عشنا وشفنا
 
.

.


هناك فعلا شبيحة مستأجرون يبيعون ذممهم بدراهم معدودة .. لا عجب وتعس عبد الدرهم والدينار .. لكن العجب من بعض الآدميين الذين لا ناقة لهم ولا جمل وقد وضفوا أنفسهم للدفاع والذب عن هذا النظام المجرم الظالم .. أما يقرأون قول الله ( ولا تركنوا إلى الذين ظلموا فتسمكم النار ) الفاء للتحقيق

قاتل الله الجهل كم ضيع صاحبه وأرداه المهالك

بارك الله فيك أخي ..والله صدقت في عبارتك الأخيرة ...الجهل ...عدو البشرية رقم 1
 
لا تنتبه لمن يحمل في قلبه مثقال ذرة من حقد عليك ف إنك لم تتعدى عليهم ب شيء
وقد قال هاري ترومان { الرئيس الثالث والثلاثين للولايات المتحدة }
{ إنني لم أعكر صفو حياتهم أبداً إنني فقط أخبرهم ب الحقيقة ف يرونها جحيماً }
 
العودة
Top Bottom