• منتدى السياسة والاخبار مغلق عن المشاركات حاليا

يقع هذافي بلد مانح للاف ام اي

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

amin.select

:: عضوية محظورة ::
أوفياء اللمة
amin.select, تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين
aid_702655931.jpg
آباء ينتحرون.. والسبب: عدم القدرة على شراء كبش العيد !!!



انتحر رجل في الثلاثين من عمره، مساء الجمعة، في حي الحديقة ببلدية عين كرشة في أم البواقي، وقام المدعو "م.عمار" وهو أب لطفلين بتسلق عمود كهربائي للضغط العالي، قرب مقر مسكناه، لتصيبه صعقة كهربائية بقوة 380 فولط بعد لمسه للكوابل فسقط على الفور ميتا وجسده محترق.
وكان الضحية قبل هذه الفعلة في حالة غير طبيعية وهستيرية. كونه أب لطفلين وعاطل عن العمل. وربطت مصادر محلية بين انتحاره وعدم قدرته على شراء أضحية العيد.

... ومحاولة انتحار رب أسرة بسبب كبش العيد بعنابة
نجح عشرات المواطنين بالمعبر الرئيسي على مستوى الطريق الوطني رقم 21 على مستوى منطقة الحجار بولاية عنابة، في منع انتحار كهل يبلغ من العمر 46 عاما، وهو رب أسرة تتكون من ستة أفراد عاطلين عن العمل، كان يحاول الانتحار من أعلى الجسر الفاصل بين الحجار وبلدية سيدي عمار، عندما قام بربط جسده بحبل على مستوى الرقبة محاولا الانتحار شنقا.​
وذكرت مصادر محلية بأن الكهل يعاني من متاعب مادية، وعجز عن شراء أضحية العيد، فحاول الانتحار للتهرب من إلحاح أطفاله على شراء كبش العيد


نقلا عن جريدة الشروق لهذا اليوم
وبدون تعليق :@
 
آخر تعديل:
حتى وان سبب سوء المعيشة في شراء الكبش لا يجوز الإ الإنتحار في رأي سبب الانتحار ضعف الوازع الديني لهولاء الأشخاص و القنوط من رحمة الله
 
قآل تعآلى (إِنَّهُ لاَ يَيْأَسُ مِنْ رَوْحِ اللهِ إِلاَّ القَوْمُ الكَافِرُونَ)

يسمى هذا ارضاء ابليس عليه اللعنة

مؤسف حقا أن ترى جهلا بهذا القدر قد ضرب بأمة إسلامية

أنّ القنوط فيه سوء ظنّ بالله عزّ وجلّ:

فحسن الظنّ بالله من أعظم منازل السّائرين، وأشرف مقامات العابدين؛ لأنّه دليل على أنّه يعرف الله حقّ المعرفة، ولقد روى

البخاري ومسلم وغيرهما عن أبي هريرةَ رضي الله عنه قال: قال رسول اللهِ صلّى الله عليه وسلّم:

( إِنَّ اللَّهَ يَقُولُ: أَنَا عِنْدَ ظَنِّ عَبْدِي بِي، وَأَنَا مَعَهُ إِذَا دَعَانِي

موضوع قيم وشديد الآهمية يتناول شريحة من المجتمع استساغت الجهل لتعيش حتى تموت

تحياتي لك يا قحطاني :)
 
لا اله الا الله محمد رسول الله

ماكل هاذا الجهل والهوان

ايصل بنا الحال الى الانتحار من اجل كبش العيد

ياامة ضحكت من جهلها الامم

والغريب اكثر عنوان الموضوع

مادخل منح الاموال للافا مي بكبش العيد ؟؟

اتريد القول ان الدولة مسؤولة ايضا عن توزيع كباش العيد على الناس بالمجان ؟؟؟؟

يااخي كبش العيد او الاضحية سنة وليست فرض ...وهي لمن استطاع اليها سبيلا طبعا

فلا اله الا الله محمد رسول الله
 
ناس قطعت صلتها بربي
ربي يهدي ماخلق
 
amin.select, تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين
حتى وان سبب سوء المعيشة في شراء الكبش لا يجوز الإ الإنتحار في رأي سبب الانتحار ضعف الوازع الديني لهولاء الأشخاص و القنوط من رحمة الله

اكيد اخي

لكن السبب هل تراه في كبش العيد ام في وجود اناس في بلد غني جدا لا يستطيعون ادخال البهجة على عائلاتهم بسبب البطالة والوعز؟
 
amin.select, تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين
قآل تعآلى (إِنَّهُ لاَ يَيْأَسُ مِنْ رَوْحِ اللهِ إِلاَّ القَوْمُ الكَافِرُونَ)

يسمى هذا ارضاء ابليس عليه اللعنة

مؤسف حقا أن ترى جهلا بهذا القدر قد ضرب بأمة إسلامية

أنّ القنوط فيه سوء ظنّ بالله عزّ وجلّ:

فحسن الظنّ بالله من أعظم منازل السّائرين، وأشرف مقامات العابدين؛ لأنّه دليل على أنّه يعرف الله حقّ المعرفة، ولقد روى

البخاري ومسلم وغيرهما عن أبي هريرةَ رضي الله عنه قال: قال رسول اللهِ صلّى الله عليه وسلّم:

( إِنَّ اللَّهَ يَقُولُ: أَنَا عِنْدَ ظَنِّ عَبْدِي بِي، وَأَنَا مَعَهُ إِذَا دَعَانِي

موضوع قيم وشديد الآهمية يتناول شريحة من المجتمع استساغت الجهل لتعيش حتى تموت

تحياتي لك يا قحطاني :)

كلامك مقنع وجميل اختي لما احتواه من اشتشهاد بالقران والسنة
لكني اعتقد ان هذه الشريحة بكت فانتحرت لوعيها بان حقها مهضوم
اما آن لمتسببي الانتحار في بلدنا ان يمد الشعب حقه؟
تحية خاصة لكي يا مالكة السلاح الفتاك> القلم :)
 
amin.select, تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين
لا اله الا الله محمد رسول الله

ماكل هاذا الجهل والهوان

ايصل بنا الحال الى الانتحار من اجل كبش العيد

ياامة ضحكت من جهلها الامم

والغريب اكثر عنوان الموضوع

مادخل منح الاموال للافا مي بكبش العيد ؟؟

اتريد القول ان الدولة مسؤولة ايضا عن توزيع كباش العيد على الناس بالمجان ؟؟؟؟

يااخي كبش العيد او الاضحية سنة وليست فرض ...وهي لمن استطاع اليها سبيلا طبعا

فلا اله الا الله محمد رسول الله


يا اخي يقال عندنا انه لما يبكي الرجل تهد الجبال فما بالك لما ينتحر؟
ليس كل منتحر جاهل لكن تراكم المسؤوليات والهموم بالغ التاثير عند اي انسان
العنوان مطابق تماما للموضوع فهل يعقل عاقل ان نمد اموال الشعب بغير رضاه وبالملايير
وهو لا يجد عملا بل وينتحر من الجوع؟
لم نقل للدولة توزيع الاضحية بالمجان فانه لا يجوز شرعا بل ان توفر لهذا المواطن الجائع فرص العمل ليتمكن من قوت اهله
لا اله الا الله محمد رسول الله
شكرا لك اخي
 
يا اخي يقال عندنا انه لما يبكي الرجل تهد الجبال فما بالك لما ينتحر؟
ليس كل منتحر جاهل لكن تراكم المسؤوليات والهموم بالغ التاثير عند اي انسان
العنوان مطابق تماما للموضوع فهل يعقل عاقل ان نمد اموال الشعب بغير رضاه وبالملايير
وهو لا يجد عملا بل وينتحر من الجوع؟
لم نقل للدولة توزيع الاضحية بالمجان فانه لا يجوز شرعا بل ان توفر لهذا المواطن الجائع فرص العمل ليتمكن من قوت اهله
لا اله الا الله محمد رسول الله
شكرا لك اخي


يااخي كل منتحر جاهل وامي وكافر ايضا
ومصيره جهنم وباس المصير

لا اله الا الله محمد رسول الله
ماقصة موضة الانتحار في هاذا الزمن ؟؟

هاذا ينتحر من اجل حبيبته والاخر من اجل كبش العيد
واخر من اجل تفاهة اخرى ...كل هاته تفاهات لااكثر

ومن رايي الشخصي ان كل انسان ينتحر هو اجهل من الجهل في حد ذاته
ولايمكن باي شكل من الاشكال ربط انتحار هاذين الجاهلين بالدولة ابدا

وايضا يااخي من قال لك انها اموال الشعب ؟؟ هل اخذت الدولة من راتبك الشخصي
واعطت الافامي قرضا ؟؟؟؟؟؟؟ جاوبني الله يرحم والديك

ةوايضا هت لي باية كريمة او حديث شريف يقنعني بان تلك اموال الشعب .
ياو روحو تخدمو على رواحكم
الخدمة كاينة ماتقوليش ماكانش ... ورانا نخدمو والحمد لله
 
ربما من يدخل هنا ليس متزوج
ولا يرى امامه الرضيع ترتفع درجة حرارته وهو يموت امام عينه
لا يرى او لم يرى بكاء اطفاله بدون دموع امام حداء
ولا تهافت قلب طفل على لباس لا يستطيع اب دفع ثمنه
لم ترو ولم تحسوا ان تناموا والصغير صدره يتفتت من سعال الربو ولا مرض عضال
اصمتوا ادن ولا تلومونهم ..........فلابوة نار تكويهم وبلدهم غنى
بلد يقرض الغير وهم جياع
بلد فيه من يركب الهام ر وهو حمار لا يستطيع جلبه
..................................
 
amin.select, تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين
يااخي كل منتحر جاهل وامي وكافر ايضا
ومصيره جهنم وباس المصير

لا اله الا الله محمد رسول الله
ماقصة موضة الانتحار في هاذا الزمن ؟؟

هاذا ينتحر من اجل حبيبته والاخر من اجل كبش العيد
واخر من اجل تفاهة اخرى ...كل هاته تفاهات لااكثر

ومن رايي الشخصي ان كل انسان ينتحر هو اجهل من الجهل في حد ذاته
ولايمكن باي شكل من الاشكال ربط انتحار هاذين الجاهلين بالدولة ابدا

وايضا يااخي من قال لك انها اموال الشعب ؟؟ هل اخذت الدولة من راتبك الشخصي
واعطت الافامي قرضا ؟؟؟؟؟؟؟ جاوبني الله يرحم والديك

ةوايضا هت لي باية كريمة او حديث شريف يقنعني بان تلك اموال الشعب .
ياو روحو تخدمو على رواحكم
الخدمة كاينة ماتقوليش ماكانش ... ورانا نخدمو والحمد لله

كثير من العلماء انتحروا الا اني اشاطرك الراي في ان الانتحار حرام شرعا وقانونا

اما عن من قال لي انها اموال الشعب فاريد ان اسالك اهي اموال السلطة؟

نعم اموال الشعب وكل ما ينتجه هذا الوطن ملك لهذا الشعب وليس للشرذمة الحاكمة

وكل سنتيم يصرف في غير فائدة ورفاهية هذا الشعب فهو سرقة

مرضى يموتون من قلة الدواء او نقص الاعتناء الصحي والشرذمة لما يوجعو دماغو يروح لسويسرا يعالج هو او او لاده او عائلته او حتى فاسقاتو من اين له بهذا الحق؟

ناس سرقت الاف الملايير وناس تقتل نفسها لانه ماعندهاش قوت عايلتها

الدول المتقدمة واللي تحترم نفسها لما تزيد الايرادات تنقص الضرائب وتنقص قيمة استهلاك الكهرباء والغاز الخ واحنا كلما زاد البترول كلما زادت اسعار المواد الاستهلاكيه

هدي ماشي سريقة؟

اما عن الشغل هات لي وانا اشتغل ناس دبلوم جامعي راهم يخدموا قهاوجية

ماشي على روحي :d انا الحمد لله على نعم الله واكثر من كافي لكن هذا شعبي وهادو اخواني وهدي امتي
 
amin.select, تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين
ربما من يدخل هنا ليس متزوج
ولا يرى امامه الرضيع ترتفع درجة حرارته وهو يموت امام عينه
لا يرى او لم يرى بكاء اطفاله بدون دموع امام حداء
ولا تهافت قلب طفل على لباس لا يستطيع اب دفع ثمنه
لم ترو ولم تحسوا ان تناموا والصغير صدره يتفتت من سعال الربو ولا مرض عضال
اصمتوا ادن ولا تلومونهم ..........فلابوة نار تكويهم وبلدهم غنى
بلد يقرض الغير وهم جياع
بلد فيه من يركب الهام ر وهو حمار لا يستطيع جلبه
..................................


+1
شرفني مرورك العطر وردك الشافي اختي المحترمة :)
 
الاخhou85
اراك تديب جليد المسؤولية عن عاتق الدولة وهى راعية الشعب والوصية على امواله
اتعلم هناك من يتقاضى 15000دج وله 6اولاد ولا بيت اى مستاجر
فكيف هدا يعيش فمابالك يضحى
في الوقت الدى منحة التقاعد لوزير لا تقل عن 300000دج...........
البرلمانى يتقاضى نفس الاجر على سويعات جلوس للبزنسة
يا ناس لا نغطى الشمس بالغربال ................../COLOR]
 
اراك تديب جليد المسؤولية عن عاتق الدولة وهى راعية الشعب والوصية على امواله
اتعلم هناك من يتقاضى 15000دج وله 6اولاد ولا بيت اى مستاجر
فكيف هدا يعيش فمابالك يضحى
في الوقت الدى منحة التقاعد لوزير لا تقل عن 300000دج...........
البرلمانى يتقاضى نفس الاجر على سويعات جلوس للبزنسة
يا ناس لا نغطى الشمس بالغربال ..................
كلامك مقنع جدا أختي الكريمة
ويكون مقبولا أكثر لكن لو كان الموضوع يتكلم عن تأسف أو حزن
أو حتى غضب الأب لعدم قدرته على توفير مصروف أولاده

لكن المشكل هو في انتحار شخص مهما كانت ظروفه
ومن أجل أضحية المفروض أنها سنة للتقرب من الله
فيقتل نفسه ويغضب ربه ويرمل زوجته وييتم أطفاله
هذا إذا مات فعلا والأمثلة كثيرة عن من حاولو الانتحار فانتهى بهم الأمر
إلى المستشفى في حالة خطيرة أو عاهة مستديمة وغير ذلك

نعم الكل راع والكل مسؤول عن رعيته
ونتذكر المقولة الشهيرة لعمر بن الخطاب رضي الله عنه:
لو عثرت بغلة في العراق لسألني الله تعالى عنها لِمَ لَمْ تمهد لها الطريق يا عمر

لكن لا يمكن ولا يجب في أي حال من الأحوال
أن نقول أو نكتب أو حتى نلمح بأن من يفعل هذا الفعل
هو ضحية ونجد له الأعذار والمبررات
وإلا أصبحت فعلا موضة
وقد تكون كلمة نكتبها سببا في انتشارها
 
آخر تعديل:
كثير من العلماء انتحروا الا اني اشاطرك الراي في ان الانتحار حرام شرعا وقانونا

اما عن من قال لي انها اموال الشعب فاريد ان اسالك اهي اموال السلطة؟

نعم اموال الشعب وكل ما ينتجه هذا الوطن ملك لهذا الشعب وليس للشرذمة الحاكمة

وكل سنتيم يصرف في غير فائدة ورفاهية هذا الشعب فهو سرقة

مرضى يموتون من قلة الدواء او نقص الاعتناء الصحي والشرذمة لما يوجعو دماغو يروح لسويسرا يعالج هو او او لاده او عائلته او حتى فاسقاتو من اين له بهذا الحق؟

ناس سرقت الاف الملايير وناس تقتل نفسها لانه ماعندهاش قوت عايلتها

الدول المتقدمة واللي تحترم نفسها لما تزيد الايرادات تنقص الضرائب وتنقص قيمة استهلاك الكهرباء والغاز الخ واحنا كلما زاد البترول كلما زادت اسعار المواد الاستهلاكيه

هدي ماشي سريقة؟

اما عن الشغل هات لي وانا اشتغل ناس دبلوم جامعي راهم يخدموا قهاوجية

ماشي على روحي :d انا الحمد لله على نعم الله واكثر من كافي لكن هذا شعبي وهادو اخواني وهدي امتي

اما عن سؤالك اخي الكريم فساجيب على حسب علمي وقناعتي وفهمي للحياة

هاته الاموال لاهي ملك للشعب ولاهي ملك للسلطة ...هاته الارض وماعليها لله عز وجل

يورثها من يشاء ... اما ان تقول لي سرقة فساقول لك احكام السرقة فغي ديننا الحنيف

وهاته احكام واركان السرقة شرعا

. وجود مال منقول معين المقدار.

2. ملكية هذا المال المنقول لشخص معين.


3. اختلاس هذا المال بمعرفة شخص أخر بقصد تملكه
 
amin.select, تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين
اما عن سؤالك اخي الكريم فساجيب على حسب علمي وقناعتي وفهمي للحياة

هاته الاموال لاهي ملك للشعب ولاهي ملك للسلطة ...هاته الارض وماعليها لله عز وجل

يورثها من يشاء ... اما ان تقول لي سرقة فساقول لك احكام السرقة فغي ديننا الحنيف

وهاته احكام واركان السرقة شرعا

. وجود مال منقول معين المقدار.

2. ملكية هذا المال المنقول لشخص معين.


3. اختلاس هذا المال بمعرفة شخص أخر بقصد تملكه

اخي العزيز
هذه الارض وماعليها ملك لله ونحن والسلطة على هذه الارض ونحن جميعا لله عز وجل
ونحن شركاء في الماء والكلاء والنار كما يقول رسولنا عليه وعلى اله وصحبه ازكى الصلاة والسلام
اما عن اركان السرقة فهي متوفرة فيما تختلسه السلطة من اموال وتنهبه من خبرات هذا الشعب

فالمال موجود وهو مال عام ومقدر حساباوتقييما من صناعة وزراعة ومردودات بترول ومناجم اخرى

ملكيته شيوعا لاهل وسكان هذا الوطن

الاختلاس يتم لما تهدر احكام الشراكة كما يقول رسول الله واذا اردت مثالا هناك الالاف فئة قليلة تكتسب 60 في المئة من خيرات هذا الوطن والباقي نصفة نفقات عامة وما تبقا للسواد الاعظم من هذا الشعب
ولي عودة مفصلة في موضوع خاص

سعة صدرك اخي :d
 
الاخhou85
اراك تديب جليد المسؤولية عن عاتق الدولة وهى راعية الشعب والوصية على امواله
اتعلم هناك من يتقاضى 15000دج وله 6اولاد ولا بيت اى مستاجر
فكيف هدا يعيش فمابالك يضحى
في الوقت الدى منحة التقاعد لوزير لا تقل عن 300000دج...........
البرلمانى يتقاضى نفس الاجر على سويعات جلوس للبزنسة
يا ناس لا نغطى الشمس بالغربال ..................

اختي الفاضلة انا لست بمدافع لا عن السلطة ولا عن الشعب هنا
وليست لي الشرعية لاتكلم نيابة عن الباقين انما انا طرحت وجهة نضري التي تقول

ان الاية الكريمة في منزل تحكيم الله عز وجل تقول ..وَاللَّهُ فَضَّلَ بَعْضَكُمْ عَلَى بَعْضٍ فِي الرِّزْقِ فَمَا الَّذِينَ فُضِّلُوا بِرَادِّي رِزْقِهِمْ عَلَى مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَهُمْ فِيهِ سَوَاءٌ أَفَبِنِعْمَةِ اللَّهِ يَجْحَدُونَ (71)
اي ان الفقر والغنى والموت والحياة من عند اله عز وجل
اما عن منحة الوزير ومنحة العامل البسيط فهاته لادخل لي فيها ولاافكر فيها مجرد التفكير
قد تضنين اني من اصحاب رؤوس الاموال او اني صاحب سلطة او برلماني
والحقيقة اني انسان بسيط جدا ..وقد تضنين ان في رغد الحياة انعم
نعم لانغطي الشمس بالغربال فالحياة اختي الفاضلة تقتضي علينا العمل
لا التقاعس والجلوس والبكاء على الاطلال
ولي عودة مطولة ان شاء الله بموضوع ساقوم بطرحه حتى نناقش هعاته الحالة
وسانتضر مشاركة جميع اخوتي وطرح ارائنا وافكارنا والتناقش فيما بيننا ان شاء الله
شكرا على التفاعل

 
اخي العزيز
هذه الارض وماعليها ملك لله ونحن والسلطة على هذه الارض ونحن جميعا لله عز وجل
ونحن شركاء في الماء والكلاء والنار كما يقول رسولنا عليه وعلى اله وصحبه ازكى الصلاة والسلام
اما عن اركان السرقة فهي متوفرة فيما تختلسه السلطة من اموال وتنهبه من خبرات هذا الشعب

فالمال موجود وهو مال عام ومقدر حساباوتقييما من صناعة وزراعة ومردودات بترول ومناجم اخرى

ملكيته شيوعا لاهل وسكان هذا الوطن

الاختلاس يتم لما تهدر احكام الشراكة كما يقول رسول الله واذا اردت مثالا هناك الالاف فئة قليلة تكتسب 60 في المئة من خيرات هذا الوطن والباقي نصفة نفقات عامة وما تبقا للسواد الاعظم من هذا الشعب
ولي عودة مفصلة في موضوع خاص

سعة صدرك اخي :d


نعم كل ماعلى الارض مللك لله يورثه من يشاء يااخي
ومناجم الفوسفات والحديد وابار النفط ليست ملك شرعي للشعب ابدا
للتذكير فانا لاادافع عن السلطة هنا .. بالعكس انا طالما كنت معارض للسياسة الوطنية
لاكن اقول كلمة الحق على حسب ضني في مواقفها والله اعلم بالحق
فقد اكون مخطا وقد اكون على صواب ايضا لاكن
انا بتفكيري هاذا انما تجنبت مغبة الوقوع في الاحباط واقتنعت بحالي والحمد لله على كل شيء
 
في كل مرة أعزائي تنتابني فكرة الثورة القادمة على السلطة التي قهرت البعض الكثير وقدمت جنان في الدنيا للبعض الآخر وسرعان ما اكذب نفسى واقول لن تقوم لا قائمة ولن يثور المتضررون لسبب واحد هو أننا نجيد لغة الصمت الرهيب بالرغم من أن هؤلاء اللصوص والسماسرة وأصحاب القلوب الغليظة من السلطة ساريقن قوت البسطاء ،هم أكثر الناس جبنا ،فليس فيهم من يملك أدنى ملامح الشجاعة، ليعلن على الملأ فشله الذريع، في الوفاء بأبسط العهود التي قطعها أمام الناس،وهو يلعب دور الآلهة أيام الإغريق، في توزيع الأرزاق والثروات، والتكرم علينا بالفتات وبقايا موائد تلك البطانة التي أهلكت الزرع والنسل،ونفثت في سمائنا الزرقاء كل السموم والغازات والأدخنة،وأسلمتنا لغيلان اليأس والاستقالة المعنوية،وحرمتنا من ممارسة أبسط وظائف المواطنة،بل وجردتنا من أبسط وظائف الإنسانية..
لقد أعطاهم صمتنا الممتد في الزمان والمكان، حقوقا شرعية وقانونية، في اقتيادنا كل مساء إلى الاصطبلات كالأنعام،كما أعطاهم الشرعية في اختيار نوع العلف الذي نأكله، دون أن يكون لنا الحق في الممانعة أو الاحتجاج،فان تفضلوا علينا ببعض الحرية ،وسمحوا لنا أن نجهر بتذمرنا وشكوانا،فأنهم يقابلون مطالبنا بسخرية مريرة،ولسان حالهم يقول: ( سبحان الله..حتى الأنعام صارت تعرف الديمقراطية وتطالب بالحقوق؟؟؟..أتركوها تحتج وتتظاهر وتصرخ وتكتب البيانات، وتعطل حركة السير في الطرقات،وتشكو ظلمنا للهيئات والمنظمات الدولية، وتوزع المنشورات على الصحافة، فإنها سرعان ما تعود إلى هدوئها المعهود،وتدخل إلى اصطبلاتها راضية مرضية، حين نرفع من مستوى الأملاح في العلف،ونعفيها من حمل الأثقال بضعة أشهر...)..
لقد أدركت هذه الآلهة، أن صمتنا يترسخ كلما كل مرة،حفاظا على ما تبقى من رمق فينا،بعد أن طحنتنا سنابك الإرهاب والفساد، فلم يعد في استطاعتنا، ونحن على هذا الوضع البائس، أن نفكر في تمزيق ستائر وأردية الخوف،فبادرت إلى مزيد من الطحن والتفتيت، لآخر ما يختلج في صدورنا من أنفاس، حتى تضمن لهذا الصمت المزيد من التأصيل..وتضمن لنفسها المزيد من التبجيل،أمام آلهة العالم الجديد.. المجهول .
 
amin.select, تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين
نعم كل ماعلى الارض مللك لله يورثه من يشاء يااخي
ومناجم الفوسفات والحديد وابار النفط ليست ملك شرعي للشعب ابدا
يا اخي
اراك لك من بداهة الكلام باع
مما يزيد استغرابي عندما تحرم نفسك وشعبك من حق مشروع
للتذكير فانا لاادافع عن السلطة هنا .. بالعكس انا طالما كنت معارض للسياسة الوطنية

لاكن اقول كلمة الحق على حسب ضني في مواقفها والله اعلم بالحق
فقد اكون مخطا وقد اكون على صواب ايضا لاكن
انا بتفكيري هاذا انما تجنبت مغبة الوقوع في الاحباط واقتنعت بحالي والحمد لله على كل شيء


انا رايت منكرا فاردت في ضعف بي ان اغيره بلساني ولن يوقفني تهديد او معارض لكلامي فقد اقتنعت اني ملاق ربي بوجه حسن لاني لن ابخل بما املك دفاعا عن حق هذا الشعب الذي انتمي اليه ارضا وتاريخا وعقائديا وتنفسا حتى
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
العودة
Top Bottom