مجموعة حفظ سورة البقرة-مشروع تحدى نفسك و احفظ القرآن الكريم-

سنبدأ الحفظ يوم السبت باذن الله

في انتظار انظمام الاخوات

مشروعنا يقوم على:

كل منا يجب عليها الانضباط

كل منا يجب عليها و ضع تقرير يومي او حتى أسبوعي سواء كانت حفظت أو راجعت

من عندها منكم جدول منظم للحفظ أرجوا أن تضعه

سأضع جدولي بعد تنظيمه

في انتظار جداولكم..................................................................................

معكم بادن الله,كنت اقول لم الانتظار الى يوم السبت ؟لكن أظن هدا افضل حتى نترك فرصة لعضوات اخريات,عندي اقتراح بسيط لو سمحت صاحبة الموضوع,هو ان نخصص مقدارا يوميا وليكن ثمن مثلا يوميا حفظ وبعدها نضع مقدارا ايضا للمراجعة بعد ان نتقدم بعون المولى.

ادا لم اتمكن من الدخول في الايام المقبلة فالتمسوا العدر لاختكم,لأني سادهب لبيت اهلي ان شاء الله وأظن ان النت فصل من عندهم لكن اعلموا اني معكم,فقط انطلقوا في المشروع وساكون معكم باد الله

وفق الله الجميع

معكم بادن الله,كنت اقول لم الانتظار الى يوم السبت ؟لكن أظن هدا افضل حتى نترك فرصة لعضوات اخريات,عندي اقتراح بسيط لو سمحت صاحبة الموضوع,هو ان نخصص مقدارا يوميا وليكن ثمن مثلا يوميا حفظ وبعدها نضع مقدارا ايضا للمراجعة بعد ان نتقدم بعون المولى.

ادا لم اتمكن من الدخول في الايام المقبلة فالتمسوا العدر لاختكم,لأني سادهب لبيت اهلي ان شاء الله وأظن ان النت فصل من عندهم لكن اعلموا اني معكم,فقط انطلقوا في المشروع وساكون معكم باد الله

وفق الله الجميع
انشاء الله .....................انا ايضا ربما اغيب بسبب الدراسة ...........لكن سأبقى ملتزمة بالبرنامج المسطر ....لانها فرصة لاتعوض ...............وفقنا الله واياكم

بسم الله
أخوتي برنامجي

السبت :ثمن
الأحد: ثمن
ألاثنين :ثمن
الثلاثاء:ثمن
الاربعاء:ثمن
الخميس:ثمن
الجمعة :مراجعة

ليس لدي وقت كثير
ان شاء الله في المساء ساضع طريقة الحفظ

السلآم عليكم

اولا حبيت نقول مآشي مهم نحفظو بسرعة قياسية المهم نحفظو مليح مليح
انا الحزب الاول من سورة البقرة حافظاتو وكي حفظتو حفظتومليح مليح وضوكآ مراجعة خفيفة نحس روحي وكاني كل يوم نراجعو
ورآح نكمل الحفظ بالبرنامج اللي بديت بيه
حيث اني كنت نحفظ ثمن بعد صلاة الفجر علاجال الحفظ في هاداك الوقت لايعوض وفيه البركة ...وبعد ما نوض الصبآح نراجع الحفظ وكي نكون مع اشغال البيت نقعد نعاود في واش حفظت وحتى كي نخرج لبرآ نقعد نردد طبعا سرا في قلبي وكل صلاة نقول فيه واش حفظت من بعد يجي النهار الثاني قبل ما نزيد نحفظ نراجع اللي كنت حافظة من بعد نزيد ثمن اخر ونقعد نعاود نراجع فيه بحيث ندمجو مع اللي كنت حافظتهم وهكذآ دوآليك
وصدقوني تحس بوآحد الرآآآآآآآآآآآآحة عظيييييييييييييمة جدآآآآآآآآآآآآ ولا توصف
تحس انفسكم كل تفكيركم القرآن وتحسو بصفات كثيرة تغيرت كالعصبية ..التقلاق .....الخ والحديث هنآ لا ينتهي
وثآنيآ كي كنت نحفظ هاداك الثمن نقعد نكرر فيه وانآ انظر للمصحف 20..30 مرة ومع اني عند المرة 5 قادرة نغلق المصحف ونقولو ولكن بآش يترسخ ملييييييييييح وبعد هذآ التكرآر نغمض عيني ونحس وكآني نشوف فيه ولله الحمد
ربي يوفقنآآآ كآآآآآآملين
هذآ هو برنآمجي ان شآء الله نستفآدو منو كآآآآآمل
والسلآم عليكم

ربي يوفقنا و اياكم الى ما فيه خير و فائدة
انا احفظ سورة البقرة كاملة
اذا عندكم اي استفسار حول الحفظ او الاحكام انا في خدمتكم
دمتم بألف خير

السلام عليكم

انا بدات من تلقاء نفسي امس وعندما رايت الموضوع قررت مشاركتكم برنامجي

كل يوم احفظ ربع حزب

في اربعه ايام احفظ حزب واراجعه في اليوم الخامس

واكمل بنفس الطريقه

في ظرف شهر ساحفظ سوره البقره ان شاء الله مع المراجعه

وساركز على سماعها كثيرا وقراءتها اكتر

بالتوفيق جميعا

أين وصلتم في الحفظ ؟

الظاهر مافي أخبار..
أنا لحد الآن، حفظت 3 أثمان
وثمن اليوم لا زلت أحفظ فيه

السلام عليكم واش اخبار الحفظ معاكم؟
انا حفظت الربع برك مع التعب تاع الحمل و الدار ما قدرتش نحفظ مليح و بسرعة

حفظت نصف فقط
أنا ثاني ما نقدرش نزرب لسقت مع الفروض
نديرو كل أسبوع نصف
واش رايكم ؟

الحمد لله كملت نصف حزب
وين راكم يا لبنات ادخلو نشجعو بعضنا

الحمد لله أختي
ان شاء الله اليوم نكمل حفظ الربع 3
و انت..

لظروف قاهرة ستغلق المجموعة لفترة محددة
لظروفي و ظروف الأعضاء الآخرين
سنعود باذن الله للحفظ بعد اجتماعنا في ظروف تساعدنا على الحفظ الجيد

لظروف قاهرة ستغلق المجموعة لفترة محددة
لظروفي و ظروف الأعضاء الآخرين
سنعود باذن الله للحفظ بعد اجتماعنا في ظروف تساعدنا على الحفظ الجيد

انا نظن انو لا داعي لغلق المجموعة فقليل دائم خير من كثير متقطع
قال الرسول -صلى الله عليه وسلم-:أحب الأعمال إلى الله: أدومها وإن قل"

يعني مهما كانت الظروف سيئة و غير ملائمة مانظنش انو الواحد منا مايقدرش يحفظ سطر واحد في اليوم!!!!

بارك الله فيك

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة