مقبل على السفر للسعودية ومحتاج نصائح

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أهلا بكم.....بل أهلا بي بينكم ان شاء الله الجميع بخير....
ملخّص الكلام...... أنّي حصّلت على كفيل سعودي من مديتة تبوك يريد استقدامي من أجل العمل.... و هو الآن يقوم بما يلزم من اجراءات و ان شاء الله تكون الأمور بخير....
انا سأسافر للسعودية لوحدي....ولا أعرف أي شخص ناك سوى هذا الكفيل الذي تجمعنا علاقة عمل و خلاص..... لذلك أردت اللجوء الى كل جزائري هناك او حتى سعودي ابن حلال يمكنه مساعدتي او توجيهي ...... واريد التعرّف ان وجد اي شخص هناك من اي ولاية جزائرية وكانت..... على فكرة انا من مدينة سكيكدة ... والمستقدم و العمل بالسعودية يكون بمديتة تبوك ان شاء الله.........
استفسار حول متوسط الرواتب بالسعودية و حول المعبشة هناك و هيك امووور....
جزاكم الله كل خير مسبقا.........
سلالالالام

من جهتي اخي والله لا اعلم
ان شالله رح يجيو اخوة ممكن يساعدوك ولو بكلمة
او بدعاء
ربي يهنيك ويرزقك وين ما كنت ويفتحلك كل الابواب
موفق

بارك الله فيك أخيّتي على الكلمات الجميلة......
ربّنا يسعدك ان شاء الله

حياك الله اخي في السعودية وابشر اي شي حاب تستفسر عنه عن معيشة عن عمل او اجراءات وغيرها ماراح نقصر معاك
وبالنسبة للمدينة اللي انت راح تعمل فيها تسمى ( تبوك ) في الشمال الغربي من السعودية على الحدود مع الاردن وتقريبا المدينة معتدله بالصيف باردة جدا بالشتاء ويسقط عليها الثلج ( المعيشة رخيصة ) عموما السعودية تعتبر من ارخص تكاليف معيشة في العالم لايوجد ضرائب ولا يوجد حجز اموال ولا تمنع عن اي شي يخصك فقط لاتتجاوز القوانين وخل جميع اوراق اقامتك سليمة ...
اذا كنت عندك اتفاق مع كفيل العمل لازم يكون بينكم عقد عمل موضح فيه
1- مدة الاقامة غالبا تكون 4 سنوات
2- الراتب الشهري والحوافز والتامين الطبي والاجازات والتذاكر وغيرها
3- اذا كنت مهندس او طبيب او اي شهادة عليا تقدر تستقدم زوجتك واطفالك اذا متزوج
4- الرواتب تحددة مؤهلك الدراسي مثلا مهندس ياخذ باكيج كامل بحدود 6الاف ريال الى 9 الاف يعني من 1800 دولار الى 2500 دولار
اذا انت فني تسويق او مبيعات او حاسب الي من 2500 الى 4000 الاف ريال يعني من 900 دولار الى 1300 دولار
طبعا الرواتب هذه مو ثابته ممكن تكون اعلى او اقل على حسب الشركة وقوتها المالية وخبرتك العملية

ملاحظة :
الجزائريين هنا كثير بس ماادري عن تبوك لكن الرياض كثير والخبر والدمام يعني الدعوى بسيطة انت مو رايح لمدغشقر انت رائح لبلد عربي مافيه شي غريب عليك وبتلقى من جميع جنسيات العالم متواجدين الابيض والاشقر والاسود كلا في فلك يسبحون

آخر تعديل:
بارك الله فيك أخي الكريم... والله ما قصّرت..........ان شاء الله في ميزان حسناتك...
انا ان شاء الله مستقدمني شخص بعمل متواضع بمجال الجرافيك وبرامج التصميم....
لكن صراحة مو عاكيني راتب مناسب.......... يعني حوالي 2000 ريال فقط وتكاليف السفر و الإقامة عليه...
لكن عندي استفسار بسيط لو تكرّمت اذا عندك معلومات...
انا بالأصل مهندس دولة....تخصّص وقاية وامن صناعي والسلامة المهنية....
وانا ناوي اسافر باسم الكفيا الأوّل وابحث هناك عن وظيفة بديلومي ....
فما رايك.....هل هذ التخصّص مطلوب بالسعودية وبمكن أجد به عمل ....؟؟؟
على فكرة هو يعرف باسم HSE
ان شاء الله أجد معك جواب...
وبارك الله فيك مرّة أخرى

بارك الله فيك أخي الكريم... والله ما قصّرت..........ان شاء الله في ميزان حسناتك...
انا ان شاء الله مستقدمني شخص بعمل متواضع بمجال الجرافيك وبرامج التصميم....
لكن صراحة مو عاكيني راتب مناسب.......... يعني حوالي 2000 ريال فقط وتكاليف السفر و الإقامة عليه...
لكن عندي استفسار بسيط لو تكرّمت اذا عندك معلومات...
انا بالأصل مهندس دولة....تخصّص وقاية وامن صناعي والسلامة المهنية....
وانا ناوي اسافر باسم الكفيا الأوّل وابحث هناك عن وظيفة بديلومي ....
فما رايك.....هل هذ التخصّص مطلوب بالسعودية وبمكن أجد به عمل ....؟؟؟
على فكرة هو يعرف باسم HSE
ان شاء الله أجد معك جواب...
وبارك الله فيك مرّة أخرى

حياك الله طريقتك حلوة انت بالاول تعال عن طريق كفيلك هذا وبعدين تقدر تبحث عن شركة ويتم نقل كفالتك لهم وعموما تخصص السلامة المهنية مجال واسع فية

1- سلامة المنشات
2- مكافحة السموم
3- سلامة صناعية
كل هذه التخصصات مرغوبة في السعودية سوى كانت شركات بترولية او انشاءات او استهلاكية خصوصا
اذا كانت مدعمة بشهادات مهنية من النيبوش او OSHA

وهنا اذا كنت تحمل شهادة مهندس سلامة ومؤهلك بكالوريوس او ماستر لايقل راتبك الاساسي عن 6000 الاف بخلاف بدل السكن والنقل والتامين الطبي

اما اذا كان دبلوم فلايعتبر مهندس ويتم تقييم خبرته العملية ويتم منحة راتب يبدا من 3000 الى 4000 اساسي

آخر تعديل:
حياك الله طريقتك حلوة انت بالاول تعال عن طريق كفيلك هذا وبعدين تقدر تبحث عن شركة ويتم نقل كفالتك لهم وعموما تخصص السلامة المهنية مجال واسع فية

1- سلامة المنشات
2- مكافحة السموم
3- سلامة صناعية
كل هذه التخصصات مرغوبة في السعودية سوى كانت شركات بترولية او انشاءات او استهلاكية خصوصا
اذا كانت مدعمة بشهادات مهنية من النيبوش او OSHA

وهنا اذا كنت تحمل شهادة مهندس سلامة ومؤهلك بكالوريوس او ماستر لايقل راتبك الاساسي عن 6000 الاف بخلاف بدل السكن والنقل والتامين الطبي

اما اذا كان دبلوم فلايعتبر مهندس ويتم تقييم خبرته العملية ويتم منحة راتب يبدا من 3000 الى 4000 اساسي

ابن حلال والله ابن حلال......
الله يجازيك................
انا تخصّصي هو السلامة الصناعية... وحامل شهادة مهندس دولة بهذا التخصّص....
الله بعتلي هذا الشخص الذي يريد استقدامي...... وانا لا اريد تضييع مثل هيك فرصة...
المشكلة أنّو من المفروض يرد لي خبر منذ يومين لكن ولا خبر.... بعد ان اتّفقنا على كل شيء....
أصبحت أخاف ان يرجع بكلامه.....
المهم كل شيئ كما يأتي فيه خير ان شاء الله
اذا كان ممكن طلب صغيير من حظرتك أخي الكريم
تعطني اسماء الشركات او مواقعها حتى أحاول الإتّصال بها في حال عاد عن كلامه هذا الشخص
لأنّي فعلا مهتم جدّا بالعمل بالسعودية..........هذا اذا كان في مقدورك المساعدة...
و ربّنا يجازيك ان شاء الله

حياك الله اخي في السعودية وابشر اي شي حاب تستفسر عنه عن معيشة عن عمل او اجراءات وغيرها ماراح نقصر معاك
وبالنسبة للمدينة اللي انت راح تعمل فيها تسمى ( تبوك ) في الشمال الغربي من السعودية على الحدود مع الاردن وتقريبا المدينة معتدله بالصيف باردة جدا بالشتاء ويسقط عليها الثلج ( المعيشة رخيصة ) عموما السعودية تعتبر من ارخص تكاليف معيشة في العالم لايوجد ضرائب ولا يوجد حجز اموال ولا تمنع عن اي شي يخصك فقط لاتتجاوز القوانين وخل جميع اوراق اقامتك سليمة ...
اذا كنت عندك اتفاق مع كفيل العمل لازم يكون بينكم عقد عمل موضح فيه
1- مدة الاقامة غالبا تكون 4 سنوات
2- الراتب الشهري والحوافز والتامين الطبي والاجازات والتذاكر وغيرها
3- اذا كنت مهندس او طبيب او اي شهادة عليا تقدر تستقدم زوجتك واطفالك اذا متزوج
4- الرواتب تحددة مؤهلك الدراسي مثلا مهندس ياخذ باكيج كامل بحدود 6الاف ريال الى 9 الاف يعني من 1800 دولار الى 2500 دولار
اذا انت فني تسويق او مبيعات او حاسب الي من 2500 الى 4000 الاف ريال يعني من 900 دولار الى 1300 دولار
طبعا الرواتب هذه مو ثابته ممكن تكون اعلى او اقل على حسب الشركة وقوتها المالية وخبرتك العملية

ملاحظة :
الجزائريين هنا كثير بس ماادري عن تبوك لكن الرياض كثير والخبر والدمام يعني الدعوى بسيطة انت مو رايح لمدغشقر انت رائح لبلد عربي مافيه شي غريب عليك وبتلقى من جميع جنسيات العالم متواجدين الابيض والاشقر والاسود كلا في فلك يسبحون

سلام اخي الكريم
اردت فقط ان استفسر عن بعض الأمور حول الهجرة للسعودية على الخاص ادا امكن
هذا سكايب خاصتي الرجاء اضافتي ختى اكلّمك هناك
ادا كان ما فيه ازعاج طبعا
السكايب : moumouhse

أحي شو حاب تعرف بالظبط سؤالي ليك هو هل بعث لك هدا الكفيل الفيزا أي فيزة الاقامة وشو مكتوب فيها

أحي شو حاب تعرف بالظبط سؤالي ليك هو هل بعث لك هدا الكفيل الفيزا أي فيزة الاقامة وشو مكتوب فيها
شكرا أختي على الإهتمام....
بصراحة لسّة ما عملت الفيزا ....اتّفقنا على كل شيء أنا والكفيل و هو الآن بصدد مراجعة كل الأمور القانونية....هناك
هذا الكفيل رح يستقدمني للعمل بشركته أي من المفروض هي فيزا عمل ....
ان شاء الله تضبط معاي.....قولوا آمين

ان شاء الله أخي الله يوفقك لما توصلك الفيزا أنا راح نقولك واش تعمل وراح نساعدك بلي نقدر عليه بس فيك تحضر الملف من الان باش ماتكرهش بعدين لانوا فعلا ملف فيه اوراق كثيرة وتصديق من كدا وزارة والتحاليل الطبية ادا عملتها عند الخاص كثير مكلفة

الله يبارك فيكي اختي ما قصرتي والله
ان اغلبهذه الامور موجدها مازلو اللي متعلقين بالفيزا برك
وكون نحصل في كاش حاجة راح نسقسيك
و شكرا مسبقا

مشكوور....الله يبارك فيك ما قصّرت أخي الكريم.....اذا احتجت أي شيء رح أتّصل فيك أو أبعث لك رسالة على الموبايل اذا ماكان فيه ازعاج طبعا....
شكرا مرّة أخرى

اخي حياك الله اي وقت وتفضل ومافية لا ازعاج ولا شي

السلام عليكم
اريد الإستفسار عن تكاليف العيش بمدينة تبوك
كم يلزم يكون الراتب الشهري حتى تعيش مرتاحا هناك
مع العلم أنّ صاحب العمل قال لي أنّ الإقامة عليه

السلام عليكم
اريد الإستفسار عن تكاليف العيش بمدينة تبوك
كم يلزم يكون الراتب الشهري حتى تعيش مرتاحا هناك
مع العلم أنّ صاحب العمل قال لي أنّ الإقامة عليه

والله ياخي المعيشة معقولة واذا السكن على كفيلك ماراح تصرف اشياء كثيرة يعني فقط اذا حبيت تأكل في مطاعم وتطلع وتتسوق اكيد ماراح توفر واجد ..
اما اذا بتكون طلعتك قليلة فراح توفر وتلقى خير

والله ياخي المعيشة معقولة واذا السكن على كفيلك ماراح تصرف اشياء كثيرة يعني فقط اذا حبيت تأكل في مطاعم وتطلع وتتسوق اكيد ماراح توفر واجد ..
اما اذا بتكون طلعتك قليلة فراح توفر وتلقى خير

بارك الله فيك أخي الكريم
و الله يبدو أنت الوحيد الذي أعتمد عليه ....:up:
فقط يعني بالأرقام كم يكفي شهريا ....هل في هذه الحالة 2000 ريال تكون مناسبة ؟طلعات التسوّق ليست من طباعي....لكن ربّما تكون طلعات إلى مكّة أو المدينة طبعا....
ومشكووور مسبقا.....

مرحبا أخي 2000 ريال يعني تقريبا 4 ملايين جزائري هي راتب منخفض لأن هنا يتم دفع الراتب على حسب الجنسية بس كبداية كويسة و ربي يسهلك انشاء الله ، أعطينا خبر إذا وصلت السعودية

أخي على القحطاني أرجو أن ترسل لي رقمك أو ايميلك أبغى أتواصل معك و ما أقدر أرسل خاص لأني جديدة و شكرا

مرحبا أخي 2000 ريال يعني تقريبا 4 ملايين جزائري هي راتب منخفض لأن هنا يتم دفع الراتب على حسب الجنسية بس كبداية كويسة و ربي يسهلك انشاء الله ، أعطينا خبر إذا وصلت السعودية

أخي على القحطاني أرجو أن ترسل لي رقمك أو ايميلك أبغى أتواصل معك و ما أقدر أرسل خاص لأني جديدة و شكرا
مشكووورة اختي الله يجازيكي
دعواتكم لي بالتوفييق

اختي غير صحيح الراتب حسب الجنسية ومافيه دولة في العالم تطبق هذا النظام الراتب

1-حسب مؤهلاتك الدراسية
2- مهاراتك من اجادة لغة او حاسب او غيرة
3- خبرتك العملية لايمكن منح اي موظف خبرته مثلا عام واحد راتب اعلى من موظف اخر خبرته العملية 10 سنوات

اخيرا :
رقمي في المشاركة السابقة

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة