موجــز الكــان 2013 : مبوكاني يفوز بالحذاء الذهبي 2012 ........

Djamel.Dz

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
20 ديسمبر 2009
المشاركات
3,319
نقاط التفاعل
2,975
النقاط
396
محل الإقامة
sydney city


do.php


do.php



do.php


ستوبيلا سونزو يلتحق بالرصاصات النحاسية



التحق المدافع الزامبي ستوبيلا سونزو برفاقه في معسكر الفريق بنيلسبروت يوم الجمعة بعد أن قضى ايام في التدريب مع فريق ريدينج الذي يلعب بالدوري الانجليزي الممتاز. وقال سونزو : "أنه كان أمرا رائعا أن تتم دعوته من فريق ريدينج للمرة الثانية بعد أن ذهب هناك من قبل عام 2007. واضاف سونزو "مجرب ريدينج قال أنه يتذكرني من الزيارة الأولى ويتمنى أن أتواجد مرة أخرى. بعيدا عن الطقس البارد قضيت وقتا مثمرا في ريدينج وأعتقد أنني لعبت جيدا".






do.php
لوالوا يعتزل عقب نهاية كأس أفريقيا للأمم 2013
يعتزم مهاجم الكونغو الديمقراطية تريزور لومانا لوالوا الإعتزال دوليا عقب نهاية بطولة أورانج CAFكأس الأمم الافريقية 2013.
ويشارك اللاعب ذو ال32 عاما في البطولة القارية الأقوى للمرة الرابعة مع منتخب الفهود بعد ان شارك في مالي 2002، تونس 2004 ومصر 2006، وأكد أن بطولة جنوب أفريقيا الحالية هي آخر ظهور له مع المنتخب الوطني في بطولة كبرى.
ويلعب لوالوا حاليا لنادي كارابوكسبور التركي، ويعتقد أنه قدم كل ما يملك لمنتخب بلاده ويرغب في ترك الفرصة للاعبين آخرين.
وقال لوالوا "قد تكون هذه آخر بطولة كأس أفريقيا للأمم بالنسبة لي. بعد 11 عاما مع المنتخب الوطني حان الوقت لأمنح الفرصة للاعبين أصغر. قمت بدوري تجاه منتخب الكونغو الديمقراطية واستمتعت بكل لحظة".
وأضاف لوالوا الذي لعب لأندية كولشستر يونايتد ونيوكاسل يونايتد وبورتسموث في انجلترا أن المهاجم المحترف في بلجيكا ديودوني مبوكاني يمكنه أن يسد مكانه عقب اعتزاله، وقال "مبوكاني لاعب جيد جدا ويضع بصمته. لدي الكثير من الاحترام له وأعتقد أنه قادر على ملء الفراغ مع زملائه".
وتلتقي الفهود التي تعود لبطولة كأس أفريقيا للأمم للمرة الأولى منذ عام 2006 مع مالي في ختام مباريات المجموعة يوم الإثنين في دربان، ويجلب عليهم الفوز بالمباراة لإنعاش فرصتهم في التأهل للدور التالي، ويعتقد لوالوا أن المهمة قابلة للتحقيق، وأضاف "الأمر لم ينته بعد. ستلتقي مع مالي في المباراة الأخيرة وسنبذل أفضل ما لدينا لنحقق نتيجة طيبة تؤهلنا للدور التالي. لن تكون مباراة سهلة لكننا مستعدون للمهمة التي تنتظرنا".
وسبق للمهاجم الأكثر خبرة في تشكيلة المنتخب الكونغولي لهذه البطولة أن لعب مع أندية أولمبياكوس اليوناني وأومونيا القبرصي والعربي القطري وبلاكبول الانجليزي.

do.php


بوركينا فاسو تترقب جاهزية آلان تراوري



يسعى آلان تراوري لاعب بوركينا فاسو لاجتياز اختبار اللياقة لتحديد إمكانية مشاركته أمام إثيوبيا يوم الجمعة في مباراة المجموعة Cعلى ملعب مبومبيلا في نيلسبروت.
وطبقاً للأنباء الواردة من معسكر الفريق البوركينابي فأن نجم الهجوم وصاحب هدف التعادل في مرمى نيجيريا عاودته الإصابة في المران يوم الأربعاء.
ولم يشعر لاعب لوريان الفرنسي براحة ليغادر المران ويبدأ برنامجا علاجيا على الفور, وبدا أنه في حالة أفضل يوم الخميس لكن بحسب اللاعب نفسه "آمل أن أتمكن من المشاركة لبعض الوقت أمام إثيوبيا حتى لو دخلت كبديل مثلما فعلت في المباراة الأولى. أعرف مدى أهمية المباراة وأتمنى أن أشارك لكن علي أن أكون حذرا ولا أضغط على نفسي كثيرا".
وأضاف مدرب بوركينا فاسو بول بوت "تراوري سيخضع لاختبار من قبل الفريق الطبي قبل اتخاذ القرار, هو لاعب أساسي في الفريق ونحتاج له كثيرا لكن لو لم يكن جاهزا فبالتأكيد لن نخاطر به ليمكننا الاستفادة به أمام زامبيا التي تبقى أيضا مباراة حاسمة".
وغاب اللاعب ذو ال24 عاما لشهر مؤخرا بسبب الإصابة ولم يتواجد مع منتخب بوركينا فاسو خلال المعسكر الإعدادي الذي أقيم أغلبه في جنوب أفريقيا منذ بداية يناير, حيث أقامت بوركينا فاسو معسكرها في مجمع اينجوينياما الرياضي الذي أقامت فيه تشيلي خلال كأس العالم 2010، لكن تراوري لم ينضم لرفاقه إلا يوم 18 يناير ليترك القليل من الوقت لبوت وجهازه للعمل معه.


do.php

مبوكاني يفوز بالحذاء الذهبي 2012
حصد ديوميرسي مبوكاني مهاجم الكونغو الديمقراطية الذي يلعب لفريق اندرلخت جائزة الحذاء الذهبي للدوري البلجيكي 2012 يوم الأربعاء في بروكسل.
وتعد جائزة الحذاء الذهبي جائزة تمنح لأفضل لاعب في البطولة البلجيكية, وغاب لاعب ستاندارد لييج السابق عن الحفل لوجوده في جنوب أفريقيا حاليا للمشاركة في بطولة كأس أفريقيا للأمم 2013.
من جانبه قال مبوكاني ذو 27 عاماً "سأحتفل بالحذاء الذهبي حين أعود من كأس أفريقيا للأمم.
وكان مبوكاني قد سجل هدفا للكونغو الديمقراطية في مرمى غانا في مباراة افتتاح المجموعة Bلبطولة كأس أفريقيا للأمم في نسختها ال29.
يذكر ان مبوكاني كان قد بدأ مشوراه مع تي بي مازيمبي في الكونغو الديمقراطية قبل أن ينتقل لموناكو في 2010، ثم وجد نفسه في بلجيكا مع ستاندارد لييج قبل أن يحصد هذه الجائزة بقميص أندرلخت.

do.php
















do.php

 
آخر تعديل:
عليكم السلااام ورحمة الله

بارك الله فيك خويا

تغطية ممتازة
 
تغطية مميزة جمال صحيت جاري
 
3ish.tchof، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين
منتخب 0 لا يستحق التشجيع
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top