حزب سلفي جزائري في الافق ....

osama305

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
31 أكتوبر 2008
المشاركات
3,650
نقاط التفاعل
712
النقاط
171
محل الإقامة
المسيلة
بعد تجربة السلفيين في الكويت والبحرين و مصر جاء دور الجزائر
اذ اعلن احد فصائل الحركة السلفية في الجزائري عن تقديم مشروع حزب سلفي لوزارة الداخلية تحت اسم جبهة الصحوة الحرة السلفية
الحزب بقيادة الشيخ عبد الفتاح حمداش
دخول السلفيين للمعترك السياسي في الجزائر كان بداية التسعينات على يد الشيخ علي بن الحاج
لكن يبدوا ان الحركة السلفية ابعدته عن قيادتها نتيجة كلمة قالها يوما ما في حق ايران
فغضبت كل المملكة السعودية وعلمائها
واعلنوا عليه الحرب والى اليوم
فهل يكون مصير الشيخ حمداش مماثلا لمصير علي بن الحاج

zraoui-1-jpg20130210101203.jpg&w=609&h=424

الشيخ حمداش مؤسس الحزب

الشيخ السلفي الجزائري عبد المالك رمضاني جاء رده سريعا وقال ان التحزب من عمل فرعون
مما اجبر الشيخ عبد الفتاح حمداش بالرد
بان
العمل الجماعي من سنة محمد عليه الصلاة والسلام وليس سنة فرعون

الاهم من هذا كله ماذ يقدم هذا الحزب في حالة تاسيسه للجزائريين
وماذا يضيف للساحة الجزائرية

ثم هل ينقسم التيار السلفي الجزائري بين الشيخ فركوس والشيخ حمداش
ام ان السلفية الحديثة في طريقا للسياسة

التجربة المصرية اكدت ان كل الادلة التي كان يسوقها التيار السلفي ضد التحزب انهارت بمجرد انهيار نظام مبارك
فهل كان القوم يتلاعبون بالنصوص


طيب الله اوقاتكم

 
رد الشيخ عبد المالك رمضاني واضح ومفهوم..وهذا فتوى العلامة الشيخ الالباني
قال الشيخ الألباني رحمه الله تعالى :( إنَّ الأحزاب في بلاد الإسلام حقاً لاتجوز لأن الله يقول :( ألا إنَّ حزب الله هم الغالبون ) فليس هناك إلا حزب واحد وتستطيع أن تفهم من كلمتي السابقة حول الدعوة السلفية ولماذا نحن نقول الكتاب والسنة ومنهج السلف الواحد السلف الصالح حتى يكون المسلمون حزباً واحداً وعلى منهج ولذلك فلا حزبية في الإسلام وبخاصة ورب الأنام يقول في القرآن :( ولا تكونوا من المشركين ۝ من الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعاً كل حزب بما لديهم فرحون ) وأنا صحيح لست يمانياً ولا جئت اليمن ولكن أنا أعرف أن مرض الأمة الإسلامية في كل بلاد الإسلام هو واحد وهو بعدهم كما سمعت آنفاً من جهة حيث الأسلوب العلمي كيف يعرفون الخطأ من الصواب كيف يعرفون العقيدة الصحيحة من العقيدة الباطلة هو على منهج السلف الصالح وهم بعيدون عنها ثم كثيرون منهم يقومون بأعمال صالحة ولكن لا يبتغون وجه الله كما كنت أشرع في الكلمة الثانية الآن الداء في البلاد الإسلامية واحد لا فرق بين هنا الأردن وبين سوريا وبين الجزائر وبين تونس وبين ليبيا والمغرب ، ثمَّ ارجع إلى الشرق كله العلة واحدة وهي بعدهم عن الإهتداء بكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم وعلى ما كان عليه السلف الصالح ، الآن أقول : هذا التجمع ـ أي التجمع اليمني للإصلاح ـ يقيناً لم يقم على أساس الكتاب والسنة أولاً ، ثمَّ يقيناً لم يقم على الكتاب والسنة ومنهج السلف ، أنا لست يمانياً ولكن عرفت أنَّ هذا الواقع في اليمن ) اهـ .

من شريط [ إعلام القاصي والداني بانتقاضات الزنداني ]
وبارك الله فيكم
 
ماسر بزوغ التيار السلفي فجائت هكذا ومن دون مقدمات ؟؟ ماسر انتشاره ؟؟ ومن هو حمداش هذا ؟؟ وهل يعلم نواقض الوضؤ ومبطلات الصلاة ؟؟ هل تعلم مثل هته الامور حتى ياتي الدور على السياسة ؟؟ الامر ليس بريئا واحس بانه مشروع خطير يخاط له من الغرب . . فحذاري حذاري . . .
 
واش الحاج أوسامة عييت عيييت ووليت !!
راني توحشت طلاتك
أما بخصوص الحزب السلفي
في رأي أنهم مجرد مشعودين ودجالين وطبالين
لبسوا ثوب الدين ليزخرفوا وينمقوا أهدافهم
إذا أرادوا الإصلاح فأبوابه كثيرة وواسعة
أما باب السياسة فهو للمنافقين
حتى ولو نفرض أن أصحاب اللحية نيتهم سليمة ويريدون المشاركة الفعالة
في الحياة السياسية
لكن مع الزمن سيدخلون اللعبة وكل واحد منهم سيبحث عن مصلحته الشخصية
 
حسب رأيي المتواضع
هذه قوانين اللعبة الديمقراطية
فإما أن نرفضها جملة وتفصيلا
ونرجع لأيام الحزب الواحد
أو أن نقبل بالاختلافات والتباينات والتناقضات
والشعب من خلال الصندوق " إن كان شفافا " هو الحكم وسيد الموقف

فإذا تم اعتماد حزب علماني في بلد مسلم
فلما لا يتم اعتماد حزب سلفي أو غيره؟؟؟
ما دام كلاهما يستوفي الشروط المنصوص عليها في القانون

أما النوايا وما أدراك مالنوايا الله وحده يعلمها
والأيام كفيلة بكشفها

تقبل مروري أخي الكريم
 
آخر تعديل:
تهجّم الشيخ عبد الفتّاح حمداش الناطق الرسمي باسم حزب الصحوة الحرّة، قيد التأسيس، على الشيخ فركوس، واصفا إيّاه بالجبان الرعديد الذي لا يقول الحق لمن سمّاهم بالظالمين والمفسدين في الأرض ولكنّه حسب المتحدّث يستأسد على المستضعفين والآمرين بالمعروف والناهين، وفي مقابل هذا فهو كما يقول صامت ساكت عن الأحزاب والهيئات العلمانية.. ومسالم لأهل الإفساد والانحلال. ولم يتوقّف تهجّم عبد الفتّاح عند فركوس فحسب بل انتقل إلى مريديه الذين لقّبهم بالمرجئة والجامية والمداخلة وأنّهم ليسوا سلفيين أبدا، بل هم عنده أعوان الظلمة وأنصار الأنظمة العلمانية وخدام المستبدين المستكبرين باسم الدين.
زراوي، في البيان الذي حمل اسم "بيان في شأن تبديع الداعية علي فركوس للسلفيين الإصلاحيين السياسيين والبراءة منهم"، استنكر عليه تبرؤه ممن وصفهم بالسلفيين الإصلاحيين وذلك على حد تعبيره ظلم وعدوان، وانسلاخ من أخوة الإيمان وقربة لأهل الضلال والطغيان، ونقض لموالاة أهل الخير والعلم والرجولة.
رئيس صحوة أبناء مساجد الجزائر دافع عن الطرح السياسي السلفي الذي سلكه واصفا من ساروا عليه بأنّهم يدعون بالمقال والفعال الأنظمة الحاكمة بغير شريعة الحق إلى العمل بشرائع الإسلام والإيمان، ويواجهون أهل الكفر والعناد بالعلم النافع والعمل الصالح المؤطر المنظم الممنهج.. ويتبرؤون من الكفر والردة، والظلم والعدوان.
الأمر الذي جعله يستنكر على فركوس، كما يقول، عدم مراعاته لآداب الخلاف في مسائل النوازل والمستجدات الحديثة، متوجها إليه بالقول: تجاوزت حدك فلم تصب حقا في الجواب، ولم تتأدب في الخطاب، وذلك بوصفك المصلحين السلفيين السياسيين أنصار وخدام وجنود السلفية الشمولية بالخارجين عن الجماعة السلفية ومنهجهم السلفي، رغم أنّ منهجهم، يكمل حمداش، يستند إلى مراجع سلفية عالية، وفتاو لمشايخ وهيئات كبيرة مشحونة بالأدلة الواضحة" ليخلص إلى التبرؤ من مذهبه الذي وصفه بالولاتي وذلك كما برأتم بغير حق منا إرضاء لأسيادكم وقربة لحكامكم، كما نصحهم "بتسخير أقلامكم وسهامكم في مواجهة الانسلاخ من الدين، والردة عن الإسلام، وذلك حسبه أولى من تسخيرها ضد الرجال العاملين بالعلم والحق والسنة".
وكان عدّة فلاحي، المستشار الإعلامي لوزير الشؤون الدينية، قد صرّح لوسائل إعلام جزائرية بأنّ الشيخ فركوس تبرّأ له في زيارة وصفت بالرسمية من طالبي اعتماد الحزب السلفي، من حمداش، مشيرا إلى أن السلفيين لا يتحزّبون.. رافضا إطلاق اسم التيار السلفي على حزب سياسي "لأن السلفية الحقّة - يكمل فركوس- "تنبذ التحزّب وترى فيه فرقة للأمة وتشجيعا على الطائفية، كما أنّ تأسيس حزب سياسي أو الالتفاف وراء المتحزبين مناف حسبه لمبادئ وتعاليم الدين الإسلامي.

عدّة فلاحي لـ"الشروق": منهج فركوس ضبابي وحمداش مرحب به إن أحدث مفاجأة
أكّد عدّة فلاحي، المستشار الإعلامي بوزارة الشؤون الدينية، في اتّصال له مع "الشروق" بأنّه قام بزيارة سمّاها بالأخوية للشيخ فركوس، وتحدثا على جمع من المسائل منها مطالبة البعض بتأسيس حزب سلفي في الجزائر فرفض الشيخ فركوس هذه الفكرة وخطأ من سلك هذا الطريق، سواء هنا في الجزائر أم في تونس ومصر، موضّحا أنّ هذا مخالف لسنّة النبي- صلى الله عليه وآله وسلم-. وعن توقيت هذه الزيارة وهل هي محاولة لضرب تيّار سلفي بآخر نفى أن يكون هذا قصده مؤكدا أنّ الضبابية لم تزل قائمة في منهج فركوس وتعامله مع "المرجعية الوطنية" رغم أنّ العديد من السلفيين- يكمل المتحدّث- أبدوا التزامهم بها.
كما علّق فلاحي على ما صرّح به الشيخ عبد الفتّاح حمداش لوسائل الإعلام بأنّ حزبه سيحدث المفاجأة عند اعتماده قائلا: إن أحدث المفاجأة التي يرجوها الجزائريون وهي قلب الاقتصاد الوطني من معتمد على البترول بنسبة 98 بالمائة إلى معوّل على غيره بنفس هذه النسبة فنحن نرحّب به.

 
واش الحاج أوسامة عييت عيييت ووليت !!
راني توحشت طلاتك
أما بخصوص الحزب السلفي
في رأي أنهم مجرد مشعودين ودجالين وطبالين
لبسوا ثوب الدين ليزخرفوا وينمقوا أهدافهم
إذا أرادوا الإصلاح فأبوابه كثيرة وواسعة
أما باب السياسة فهو للمنافقين
حتى ولو نفرض أن أصحاب اللحية نيتهم سليمة ويريدون المشاركة الفعالة
في الحياة السياسية
لكن مع الزمن سيدخلون اللعبة وكل واحد منهم سيبحث عن مصلحته الشخصية

و نزيد على كلامك انه ليس كل السلفيين هكدا وهدا الشيخ منهجه فاسد و لاكن اخي الكريم لا ترتكب دنب تحاسب عليه طول حياتك فانك عندما تسب السلفيين كلهم فانك

يتسب السلف هوانك تسب رسول الله وتابعيه ولا تسب اشخاصا على وجه الحياة الانهم من
يعلمون دينهم و لايفترون ولا يظلمون احدا لان لسانهم شريعة الله وقرءانه .... فمن يرفض دينه
ليرفضهم ومن يحب دينه لابد وان يعلم انهم صائبون لان منهجهم هو المنهج الذي خلقنا الله لنتبعه...

و ما هؤلاء سوى مجموعة لا نعلم ما الغاية من تصرفهم هدا و لكن لهم الحق في الدخول في السياسة و شكرا اخي
 
ماسر بزوغ التيار السلفي فجائت هكذا ومن دون مقدمات ؟؟ ماسر انتشاره ؟؟ ومن هو حمداش هذا ؟؟ وهل يعلم نواقض الوضؤ ومبطلات الصلاة ؟؟ هل تعلم مثل هته الامور حتى ياتي الدور على السياسة ؟؟ الامر ليس بريئا واحس بانه مشروع خطير يخاط له من الغرب . . فحذاري حذاري . . .
اهلا الاخ الفاضل المخلص
مرحبا بك من جديد
طيب الله اوقاتكم
 
واش الحاج أوسامة عييت عيييت ووليت !!
راني توحشت طلاتك
أما بخصوص الحزب السلفي
في رأي أنهم مجرد مشعودين ودجالين وطبالين
لبسوا ثوب الدين ليزخرفوا وينمقوا أهدافهم
إذا أرادوا الإصلاح فأبوابه كثيرة وواسعة
أما باب السياسة فهو للمنافقين
حتى ولو نفرض أن أصحاب اللحية نيتهم سليمة ويريدون المشاركة الفعالة
في الحياة السياسية
لكن مع الزمن سيدخلون اللعبة وكل واحد منهم سيبحث عن مصلحته الشخصية
اهلا الاخ الفاضل : Mig Algeria
اهلا بك من جديد
ان تكون بالف خير وعافية و ستر
في الدنيا والاخرة

ما يجري اخي الفاضل هو ان البعض صنع من السلفية بعبعا كبيرا وكانها الجماعة التي لا تنقسم واهلها لا يخطيئون وهم على موقف واحد

لكن الواقع غير ذلك
السلفيون دخلوا السياسة من الباب الواسع
كما دخلوا التجارة قبل ذلك
وتحول السلفي بلباسه القصير و لحيته الى بائع للالبسة الداخلية للنساء من اجل المال
هاهم الان يجري ترويضهم في مساحة اخرى
انها مساحة الحقل السياسي

ربي يجيب الخير
طيب الله اوقاتكم
 
حسب رأيي المتواضع
هذه قوانين اللعبة الديمقراطية
فإما أن نرفضها جملة وتفصيلا
ونرجع لأيام الحزب الواحد
أو أن نقبل بالاختلافات والتباينات والتناقضات
والشعب من خلال الصندوق " إن كان شفافا " هو الحكم وسيد الموقف

فإذا تم اعتماد حزب علماني في بلد مسلم
فلما لا يتم اعتماد حزب سلفي أو غيره؟؟؟
ما دام كلاهما يستوفي الشروط المنصوص عليها في القانون

أما النوايا وما أدراك مالنوايا الله وحده يعلمها
والأيام كفيلة بكشفها

تقبل مروري أخي الكريم

اهلا الاخ الفاضل
مرحبا بك من جديد
الحقل السياسي مساحة حرة
تظهر فيها معادن الرجال
اعتقد ان الايام القادمة ستكشف الكثير
ربي يجيب الخير
طيب الله اوقاتكم
 
لكن الواقع غير ذلك

اخي
osama305 لم افهم هدا


نعم اخي الكريم
الواقع غير ذلك
الواقع هو من دفع السلفيين لسياسة
بعد ان كانوا لسنوات يلومون غيرهم
وينعتون الاخرين بعبارات استهزاء
عبارت حزبي ضال
بل ان احد السلفيين قال يوم استشهاد الشيخ احمد ياسين
قال حزبي ضال
هكذا كانت السلفية تشوه صورة المجاهدين على ارض الرباط

لكن الايام جرت هؤلاء القوم لنفس المربع الذي دخله غيرهم من قبل
مربع اللعبة السياسية
فهل كل النصوص التي كان يستدل بها السلفيون كانت في غير محلها
ام تم لي اعناق تلك النصوص
ام ان ما يجري هو

التلاعب بالنصوص فقط

ربي يجيب الخير
وطيب الله اوقاتكم
 
نعم اخي الكريم
الواقع غير ذلك
الواقع هو من دفع السلفيين لسياسة
بعد ان كانوا لسنوات يلومون غيرهم
وينعتون الاخرين بعبارات استهزاء
عبارت حزبي ضال
بل ان احد السلفيين قال يوم استشهاد الشيخ احمد ياسين
قال حزبي ضال
هكذا كانت السلفية تشوه صورة المجاهدين على ارض الرباط

لكن الايام جرت هؤلاء القوم لنفس المربع الذي دخله غيرهم من قبل
مربع اللعبة السياسية
فهل كل النصوص التي كان يستدل بها السلفيون كانت في غير محلها
ام تم لي اعناق تلك النصوص
ام ان ما يجري هو

التلاعب بالنصوص فقط

ربي يجيب الخير
وطيب الله اوقاتكم
السلفيه ليست حزب كل المسلمين السنه سلفيين لان من اتبع السا لف نبينا محمد والقران الكريم فهو سلفي وليست جمهره من الناس وليست تكتلا بل دينا
السلفية تعني الرجوع إلى الكتاب و السنة بفهم سلف الأمة

أما بقيا الدعوات فهي دعاوى حزبية تتعصب لفكر مخالف و هي تنتهج في الغالب نهج الخروج عن ولاة الأمر
و شكرا اخي
 
السلفيه ليست حزب كل المسلمين السنه سلفيين لان من اتبع السا لف نبينا محمد والقران الكريم فهو سلفي وليست جمهره من الناس وليست تكتلا بل دينا
السلفية تعني الرجوع إلى الكتاب و السنة بفهم سلف الأمة

أما بقيا الدعوات فهي دعاوى حزبية تتعصب لفكر مخالف و هي تنتهج في الغالب نهج الخروج عن ولاة الأمر
و شكرا اخي


اهلا من جديد
نحن مسلمون وفقط
اما صفة السلفية فهي مجرد دعوة حديثة
قد يصيب اتاباعها وقد يخطيؤ
و الخالق سبحانه وتعالى رضى لنا الاسلام كدينا فقط
والسلفية كلمة محدثة جاءت بعد قرون من ختم الرسالة
رسالة محمد عليه الصلاة والسلام
طيب الله اوقاتكم
 

المواضيع المشابهة

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top