حقيقة الطريقة الرحمانية

ابو ليث

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
8 جانفي 2010
المشاركات
10,466
نقاط التفاعل
10,283
النقاط
356
محل الإقامة
الجزائر

bsmlh.gif


حقيقة الطريقة الرحمانية:
الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله :

أما بعد ,
فكما قال صلى الله عليه وسلم "إنما أخاف على أمتي الأئمة المضلين "و قال ايضا لما تكلم عن الشر "دعاة على ابواب جهنم من اجابهم اليها قذفوه فيها......" الحديث . و هذا حال مشايخ الطرق الصوفية فعلى رأس كل طريقة شيطان يدعو الناس الى طريقته البدعية ........يدعوهم الى الشرك بالله و الى استحلال المحرمات باسم الولاية ! و ما الى ذلك من خرافات و خزعبلات طرق الضلال الصوفية ...التي لا تنتهي .........بل نسمع عنها كل يوم عجبا عجابا !
و من بين هذه الطرق طريقة متفرعة عن طرق التصوف كالرفاعية و النقشبندية و اسم هذه الطريقة :الطريقة الخلوتية الجامعة الرحمانية ......او قل : الطريقة الخلوتية الجامعة الشيطانية ! وهي طريقة لم أر أحدا كتب عنها مع انها موجودة بالذات في الأردن و فلسطين فقد اسسها اشخاص مشبوهون من مدينة الخليل في فلسطين المحتلة , وهم الآن يعملون في فلسطين في العلن و لهم مراكز مستغلين الدعم اليهودي و الامريكي العالمي للتصوف ..........و في موضوعي هذا سأحاول القاء الضوء على هذه الطريقة و بيان انحرافها عن منهج النبي صلى الله عليه وسلم و أصحابه .
1- تعريف بالطريقة الخلوتية و أبرز مؤسسيها :-
و هذا التعريف منقول من موقع الطريقة وهو من كتابة المدعو حسني الشريف الذي يتصارع على مشيخة الطريقة مع شيوخ من مدينة الخليل من آل القواسمي وهم متنازعون فيما بينهم و بينهم حقد و عداء و تكفير وصل الى حد محاولة القتل و التهديد بالقتل ! "و صدق الله "بأسهم بينهم شديد تحسبهم جميعا و قلوبهم شتى"
جاء في هذا الموقع :-

" تدلنا الإجازات التي تلقاها شيخنا و أستاذنـا الشيخ عبد الرحمـن الشريف (المتوفى عام 1305هـ - 1888م) عن عدد من شيوخ زمانه والإجازات التي أعطاها لبعض خلفائه على انه كان خلوتي الطريقة في الأصل ثم جمع إلى جانب هذه الطريقة إجازات بمشيخة سبع طرق أخرى وهي إجازات موثقة ومحتفظ بها إلى اليوم، وهذه الطرق هي :
الرفاعية والقادرية والأحمدية والدسوقية والشاذلية اليشرطية والنقشبندية والأدريسية . ولذلك كان يكتب في صدر إجازاته " مثلما يشير في أوراده ورسائله إلى طريقته " بأنها ( الطريقة الخلوتية الرفاعية القادرية الأحمدية الدسوقية الشاذلية النقشبندية الأحمدية الأدريسية ) وهو الأمر الذي حدا بخلفائه من بعده (وهم جيل الشيوخ اللاحقين له مباشرة) إلى إطلاق اسم (الرحمانية الجامعة) على مجمل هذه الطرق . الرحمانية اشتقاقًا من اسمه ( عبد الرحمن ) والجامعة لكونها جمعت بين هذه الطرق كلها في أسانيدها وآدابها وأورادها التي فتح الله بها على سيدنا الشيخ عبد الرحمن الشريف معبرة عن روح أوراد الطرق كلها .
ولما كانت الطريقة الخلوتية هي مبدأ التلقي بالنسبة لشيخنا أطلق على الطريقة اسمها الحالي وهو ( الخلوتية الرحمانية الجامعة ) أو ( الجامعة الرحمانية )" انتهى .
فهذه الطريقة اذا هي من الطرق الصوفية الاخرى الرفاعية والقادرية والأحمدية والدسوقية والشاذلية اليشرطية والنقشبندية والأدريسية..........و لذلك فاننا نرى افرادها متأثرين ببدع و ضلالات هذه الطرق ,و من ابرز مؤسسيها المدعو عبدالرحمن الشريف و المدعو القواسمي و كما ذكرت فهم يتنازعون ادعاء تأسيس الطريقة و مشيختها !
2- أركان الطريقة:
جاء على موقع الطريقة ما نصه :-
الركن الأول (الحب):
وهم يدعون حب الله ورسوله صلى الله عليه وسلمو صحبه و آل بيته لكن المقصود الحقيقي عندهم هو حب الشيخ و الطريقة لانهم يعظمون شيوخهم اكثر من تعظيمهم لسنة النبي صلى الله عليه وسلم فقد حدثنا الثقات ان مريدي الطريقة يتقاتلون على فضل وضوئه !

الركن الثاني (الامتثال):
و حقيقته امتثال امر الشيخ و سيتبين معنا عند كلامنا على بدع و ضلالات الطريقة انها لا تمتثل امر الله و رسوله صلى الله عليه وسلم
الركن الثالث (الذكر):
و يقصدون به الاذكار البدعية و الشركية كقولهم حسبنا الله و النبي او قولهم حي حي حي في رقص و تمايل !!
الركن الرابع (الفكر):
و يقصدون به شطح الخيال حتى لا يشاهد في الوجود الا الله ! فيفضي به الامر الى القول بوحدة الوجود!!
الركن الخامس (الصمت):
و مع ان الصمت عبادة بدعية لم يصح بها حديث و ليس عليها دليل , الا انني اعرف ان الصوفية الخلوتية هم من ابعد الناس عن الصمت الا اذا كان الكلام نافعا ! فهم يصمتون عنه ! اما الاوراد البدعية و الطعن في اهل السنة فلا يصمتون عنه !
الركن السادس (الخلوة/العزلة):
وهي عبادة بدعية ليس عليها دليل .........لكن المقصود منها اعتزال مساجد المسلمين و الاعتكاف في زوايا الصوفية و لذا فاني لم ار صوفيا خلوتيا يصلي في غير مساجد الصوفية و السؤال لماذا؟! لماذا يعتزلون مساجد المسلمين ؟! هل يعتقدون انهم وحدهم المؤمنون و سائر المسلمين كفار لا تصح الصلاة خلفهم !؟
الركن السابع (الجوع):
و هو عبادة بدعية ايضا .........لكنها في الحقيقة ليست موجودة عند الصوفية فقد رأيناهم لا سيما عند قدوم شيخ الطريقة يجتمعون على المطعم اللذيذ الفاخر و يعدون السفر كحال الاغنياء فاين الزهد و الجوع المزعوم ؟! ام هي شعارات للضحك على المريدين الجهلة المساكين ؟! و لجمع التبرعات باسم الدين ؟!


3- بدع و ضلالات الطريقة الخلوتية :-


1- الأوراد البدعية التي لم ترد في كتاب و لا سنة و التي تتضمن معان شركية و منها على سبيل المثال :-
وِرْدُ الدُّرَّةِ الشَّريفَةِ

تُقْرَأُ صَباحاً وَمَساءً

أَعوذُ بِاللهِ مِنَ الشَّيْطانِ الرّجيمِ ، بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ ، بِسْمِ اللهِ وَبِاللهِ وَمِنَ اللهِ وَإِلى اللهِ ، إِنَّ اللهَ وَمَلئِكَتَهُ يُصَلُونَ عَلَى النَّبِيِّ ، يَا أَيُّها الّذِينَ آمَنُوا صَلُّوُا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيماً ، اللَّهُمَّ صَلِّ بِحَقِيقَةِ صَلَوَاتِكَ الْمَقْرُونَةِ بِالتَّعْظِيمِ ، وَأَنْعِمْ بِأَجْزَلِ تَسْلِيمَاتِكَ الْمَصْحُوبَةِ بِالتَّكْرِيِمِ،عَلَى أَوَّلِ مَنْ بَرَزَ لِلْوُجُودِ مِنْ أَنْوَارِكَ الذَّاتِيَّةِ ، وَآخِرِ خَلِيفَةٍ لِحَضْرَتِكَ السُّبُّوحِيَّةِ ، مَظْهَرِكَ الَّذِي تَفَجَّرَتْ مِنْهُ يَنَابِيعُ الْحَقَائِقِ وَالْحِكَم ِ، فَكَانَ سَبَباً لِكَشْفِ بَصَائِرِ السَّائِرِينَ عَنْ مُخَبَّئاتِ اْلقِدَمِ .
كَيْفَ لا وَهُوَ الْجَوْهَرَةُ الْمُنْطَوِيَةُ عَلَى كُنوزِ الدَّقائِقِ الّلاهُوتِيَّةِ ، وَالدُّرَّةُ الَّتي عَجَزَ عَنْ إِدْرَاكِ عُنْصُرِ مَعْدَنِها الْعَوَالِمُ الْمُلْكِيَةُ وَالْمَلَكُوتِيَّةُ ، كَيْفَ تُدْرِكُهُ الْعَوَالِمُ وَبِهِ تَعَلَّمَ آدَمُ الأَسْمَاءَ ، وَامْتَلأَتْ قُلُوبُ أَنْبِيَائِكَ مَعالِماً وَحِكَماً ، فَهُوَ إِنْسانُ عَيْنِ الْوُجودِ وَرُوحُ حَياةِ كُلِّ مَوْجُودٍ ، ظَهَرَ مِنْ ضِياءِ حَضْرَةِ قِدَمِيَّتِكَ ، فَانْطَبَعَتْ مَعَارِجُ شُهُودِهِ فِي أَلْوَاحِ إِبْدَاعِ أَحَدِيَّتِكَ ، وَسُطِّرَتْ فِي جَرِيدَةِ اخْتِرَاعِ صَمَدِيَّتِكَ.
فَهُوَ كَيْنُونَةُ مَظْهَرِ جَمَالِكَ الّتِي لا يَعْتَرِيها آفَةُ أُفُولٍ ، وَصَيْرُورَةُ نُفُوذِ أَحْكَامِ عُلاكَ الْمُصَرَّحَةِ بِنَفَائِسِ الْوُصُولِ ، مَنْ أُسْرِيَ بِهِ مِنْ حَرَمِ الْأَسْمَاءِ وَالصِّفَاتِ ، فَعَرَجَ مَعَارِجَ الْمُؤآنَسَةِ إِلى حَرَمِ رُؤْيَةِ ذاتِكَ وَتَرَوَّى بِارْتِشافِ حُمَيَّا هَاتِيكَ التَّجَلِّياتِ، فَأَصْبَحَتْ بِهِ بَصَائِرُ قُلُوبِ الْعَارِفِينَ مُحْدِقَةَ الاطِّلاعِ عَلَى غَيْبِ مَكْنُونَاتِكَ ، وَبَاصِرَةَ جَمَالِ بَدِيعِ حُسْنِ عُلَاءِ رُبُوبِيَّتِكَ فِي مَصْنُوعَاتِكَ ، فَكَيْفَ لا يَكُونُ كَمَا وَصَفْنَاهُ ، أَمْ كَيْفَ لا يُعَبَّرُ عَنْهُ بِمَا ذَكَرْنَاهُ ، وَقَدْ قُلْتَ لَهُ قُلْ إِنْ كُنْتُمْ تُحِبُّونَ اللهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللهُ ، وَمَنْ يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللهَ ، إِنَّ الَّذِينَ يُبَايِعُونَكَ إِنَّمَا يُبَايِعُونَ اللهَ ، وَمِنْ ذَلِكَ تَحَرَّرَ وَبِهِ ارْتَسَمَ فِي مِرْآةِ الْفِكْرِ وَتَقَرَّرَ بِدُونِ شَكٍّ وَاشْتِبَاهٍ، أَنَّكَ أَنْتَ اللهُ ، وَهُوَ مَهْبَطُ تَنَزُّلاتِ وَحْيِكَ مُحَمَّدٌ رَسُولُ اللهِ ، بِمَعْرِفَتِهِ عَرَفْنَاكَ وَأَقْرَبَ مِنْ حَبْلِ الْوَرِيدِ وَجَدْنَاكَ .
صَلِّ اللَّهُمَّ عَلَيْهِ أَكْمَلَ صَلَوَاتٍ بِدَوَامِ التَّنَزُّلاتِ الْعَارِيَةِ عَنْ السِّوَى ، وَأَبَدِ التَّنَقُّلاتِ الْمُخَبَّآتِ عَنْ مَنْ الْتَوَى ، مَا بَطَنَ الْبَاطِنُ بِانْطِوَائِهِ فِي الْوُجُود ِ، وَبَدَأَ الظُّهُورُ فَعَمَّ بَصَائِرَ أَهْلِ الشُّهُودِ ، وَسَلِّمْ عَلَيْهِ وَعَلَى آلِهِ حَدَائِقِ أَشْجَارِ الْحَقَائِقِ، الْمَحْفُوظِينَ مِنَ الدَّنَسِ وَالْبَوَائِقِ، الْمُجَمَّلِينَ بِقَلائِدِ مَكَارِمِ بَدَائِعِ أَسْرَارِكَ الرَّبَّانِيَّةِ، وَأَصْحَابِهِ وَعِتْرَتِهِ وَأَزْوَاجِهِ وَعَشِيرَتِهِ مَا دَامَتْ تَجَلِّيَّاتُ صِفَاتِكَ الرَّحْمَانِيَّةِ ، فِي الْمَظَاهِرِ الْحِسِّيَّةِ وَالْغَيْبِيَّةِ ، وَنَسْأَلُكَ اللَّهُمَّ أَنْ تَجْعَلَ وُصُولَنَا بِمُتَابَعَةِ شَرِيعَتِهِ ، وَإِمْدَادِ نَفَحَاتِنَا بِسُلُوكِ طَرِيقَتِهِ ، وَبِقُدْرَتِكَ الالهِيَّةِ الْبَاهِرَةِ، اجْمَعْ اللَّهُمَّ بَيْنَنَا وَبَيْنَهُ فِي الدُّنْيَا قَبْلَ الْآخِرَةِ، لِيَكُونَ حَيَاةَ أَرْوَاحِنَا، وَسَمِيِرَ أَشْبَاحِنَا وَلِتَكُونَ دِلالَتُنَا عَلَيْكَ بِمُحَيَّا إِرْشَادِهِ ، وَبِمَزِيدِ إِسْعَافِهِ وَإِمْدَادِهِ ، وَبِبَدِيعِ قُدْرَتِكَ الْعَظَمُوتِيَّةِ،وَبِجَلَالِ صَوْلَةِ عِنَايَتِكَ الْقَهْرَمُوتِيَّةِ ، صَفِّ بَوَاطِنَنَا مِنَ الْأَغْيَارِ، وَظَوَاهِرَنَا مِنَ الْأَكْدَارِ ، صَفَاءَ مَنْ صَفَّتْهُ يَدُ جَذَبَاتِكَ ، فَفَازَ بِمَعَالِي قُرُبَاتِكَ ، حَتَّى نَخْرُجَ مِنْ وَبَالِ عُضَالِ أَطْوَارِ الْبَشَرِيَّةِ ، وَنُرَاقِبُكَ مِنْ دُونِ غَيْرِيَّةٍ ، وَنَشْهَدُ حَضْرَتَكَ مِنْ غَيْرِ مَعِيَّةٍ.

و من الواضح ما ينطوي عليه هذا الذكر من بدع و طامات و كفريات نشير اليها في النقاط التالية .
2- الغلو في النبي صلى الله عليه وسلم و اعتقاد انه خلق من نور الله و انه اول مخلوق ...........و هذا واضح من المقطع الذي وضعنا تحته خط في ورد : الدرة الشريفة وهو قولهم "

اللَّهُمَّ صَلِّ بِحَقِيقَةِ صَلَوَاتِكَ الْمَقْرُونَةِ بِالتَّعْظِيمِ ، وَأَنْعِمْ بِأَجْزَلِ تَسْلِيمَاتِكَ الْمَصْحُوبَةِ بِالتَّكْرِيِمِ،عَلَى أَوَّلِ مَنْ بَرَزَ لِلْوُجُودِ مِنْ أَنْوَارِكَ الذَّاتِيَّةِ ، وَآخِرِ خَلِيفَةٍ لِحَضْرَتِكَ السُّبُّوحِيَّةِ" و كذلك قولهم " كَيْفَ لا وَهُوَ الْجَوْهَرَةُ الْمُنْطَوِيَةُ عَلَى كُنوزِ الدَّقائِقِ الّلاهُوتِيَّةِ ، وَالدُّرَّةُ الَّتي عَجَزَ عَنْ إِدْرَاكِ عُنْصُرِ مَعْدَنِها الْعَوَالِمُ الْمُلْكِيَةُ وَالْمَلَكُوتِيَّةُ ، كَيْفَ تُدْرِكُهُ الْعَوَالِمُ وَبِهِ تَعَلَّمَ آدَمُ الأَسْمَاءَ ، وَامْتَلأَتْ قُلُوبُ أَنْبِيَائِكَ مَعالِماً وَحِكَماً"

و نحن نرد عليهم بقوله تعالى " و ما محمد الا رسول قد خلت من قبله الرسل " و قوله تعالى " و علم آدم الأسماء كلها" فالله هو الذي علم آدم و ليس نبينا محمد
ثم ان قولهم أن محمد صلى الله عليه وسلم خلق من نور الله قول بأزلية النور المحمدي وهو قول بازلية مخلوق معين مع الله كقول قادة الطريقة الرفاعية كالصيادي و الرواس..........وهو كفر صريح .
و هذا واضح من قولهم في ورد الصلوات الدريرية :-
اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ بَحْرِ أَنْوَارِكَ وَمَعْدَنِ أَسْرَارِكَ وَلِسَانِ حُجَّتِكَ وَعَرُوسِ مَمْلَكَتِكَ وَإِمَامِ حَضْرَتِكَ وَطِرَازِ مُلْكِكَ وَخَزَائِنِ رَحْمَتِكَ وَطَرِيقِ شَرِيعَتِكَ الْمُتَلَذِّذِ بِتَوْحِيدِكَ إِنْسَانِ عَيْنِ الْوُجُودِ وَالسَّبَبِ فِي كُلِّ مَوْجُودٍ عَيْنِ أَعْيَانِ خَلْقِكَ الْمُتَقَدِّمِ مِنْ نُورِ ضِيَائِكَ صَلَاةً تَدُومُ بِدَوَامِكَ وَتَبْقَى بِبَقَائِكَ لَا مُنْتَهَى لَهَا"!!!

3- الشرك بالله فقد جاء في آخر ورد الدرة الشريفة

نَحْنُ بِاللهِ عِزُّنَا وَالْحَبِيبِ الْمُقَرَّبِ بِهِمَا عِزُّ نَصْرِنَا لا بِجَاهٍ وَمَنْصِبِ كُلُّ مَنْ رَامَ ذُلَّنَا مِنْ قَرِيبٍ وَأَجْنَبِيٍّ سَيْفُنَا فِيهِ قَوْلُنَا حَسْبُنَا اللهُ وَالنَّبِيِّ
"تكرر ثلاثاً."

و قولهم كما في ورد الصلوات الدرديرية :-
"اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مَنْ مِنْهُ انْشَقَّتِ الْأَسْرَارُ وَانْفَلَقَتِ الْأَنْوَارُ ، وَفِيهِ ارْتَقَتْ الْحَقَائِقُ وَتَنَزَّلَتْ عُلُومُ آدَمَ فَأَعْجَزَ الْخَلَائِقَ وَلَهُ تَضَاءَلَتِ الْفُهُومُ فَلَمْ يُدْرِكُهُ مِنَّا سَابِقٌ وَلَا لَاحِقٌ،فَرِيَاضُ الْمَلَكُوتِ بِزَهْرِ جَمَالِهِ مَونِقَةٌ وَحِيَاضُ الْجَبَرُوتِ بِفَيْضِ أَنْوَارِهِ مُتَدَفِّقَةٌ وَلَا شَيْءَ إِلَّا وَهُوَ بِهِ مَنُوطٌ إِذْ لَوْلَا الْوَاسِطَةُ لَذَهَبَ كَمَا قِيلَ الْمَوْسُوطُ صَلَاةً تَلِيقُ بِكَ مِنْكَ إِلَيْهِ كَمَا هُوَ أَهْلُهُ ، اللَّهُمَّ إِنَّهُ سِرُّكَ الْجَامِعُ الدَّالُّ عَلَيْكَ وَحِجَابُكَ الْأَعْظَمُ الْقَائِمُ لَكَ بَيْنَ يَدَيْكَ ، اللَّهُمَّ أَلْحِقْنِي بِنَسَبِهِ وَحَقِّقْنِي بِحَسَبِهِ وَعَرِّفْنِي إِيَّاهُ مَعْرِفَةً أَسْلَمُ بِهَا مِنْ مَوَارِدِ الْجَهْلِ، وَأَكْرَعُ بِهَا مِنْ مَوَاهِبِ الْفَضْلِ، وَاحْمِلْنِي عَلَى سَبِيلِهِ إِلَى حَضْرَتِكَ حَمْلاً مَحْفُوفاً بِنُصْرَتِكَ ، وَاقْذِفْ بِي عَلَى الْبَاطِلِ فَأَدْمَغُهُ وَزُجَّ بَي فَي بَحَارِ الْأَحَدِيَّةِ ، "

و هذا الشرك الصريح و الكفر القبيح في قولهم " عَلَى مَنْ مِنْهُ انْشَقَّتِ الْأَسْرَارُ وَانْفَلَقَتِ الْأَنْوَارُ" و قولهم " وَلَا شَيْءَ إِلَّا وَهُوَ بِهِ مَنُوطٌ إِذْ لَوْلَا الْوَاسِطَةُ لَذَهَبَ كَمَا قِيلَ الْمَوْسُوطُ" نرد عليه بقوله تعالى " فالق الاصباح و جعل الليل سكنا و الشمس و القمر حسبانا" فالله هو فالق الاصباح والانوار و ليس نبينا محمد صلى الله عليه وسلم و قوله تعالى "و ما بكم من نعمة فمن الله " فكل شيء محتاج لله و ليس بالنبي محمد صلى الله عليه وسلم.
و منه ايضا قولهم في هذا الورد الشركي الكفري :-
"اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ الْفَاتِحِ لِمَا أُغْلِقَ وَالْخَاتِمِ لِمَا سَبَقَ وَالنَّاصِرِ الْحَقَّ بِالْحَقَّ وَالْهَادِي إِلَى صِرَاطِكَ الْمُسْتَقِيمِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَعَلَى آلِهِ وَأَصْحَابِهِ حَقَّ قَدْرِهِ وَمِقْدَارِهِ الْعَظِيمِ (ثَلَاثَاً)"
و أنا اسأل الصوفية اذا اغلقت ابواب الرزق فمن يفتحها ؟! الله ام نبينا محمد صلى الله عليه وسلم؟ و اذا اغلقت ابواب الفرج وقت الشدة فمن يفتحها ؟و اين قوله تعالى " و اذا مسكم الضر في البحر ضل من تدعون الا اياه"؟

4- قولهم بوحدة الوجود !! وتصريحهم بتفضيل وحدة الوجود على التوحيد!!
و ذلك واضح من قولهم في ورد الصلوات الدرديرية :-
"وَانْشُلْنِي مِنْ أَوْحَالِ التَّوْحِيدِ وَأَغْرِقْنِي فِي عَيْنِ بَحْرِ الْوَحْدَةِ ، حَتَّى لَا أَرَى وَلَا أَسَمَعَ وَلَا أَجِدَ وَلَا أُحِسَّ إِلَّا بِهَا ، وَاجْعَلِ الْحِجَابَ الْأَعْظَمَ حَيَاةَ رُوحِي وَرُوحَهُ سِرَّ حَقِيقَتِي وَحَقِيقَتَهُ جَامِعَ عَوَالِمِي ، بِتَحْقِيقِ الْحَقِّ الْأَوَّلِ يَا أَوَّلُ يَا آخِرُ يَا ظَاهِرُ يَا بَاطِنُ اسْمَعْ نِدَائِي بِمَا سَمِعْتَ بِهِ نِدَاءَ عَبْدِكَ زَكَرِيَّا وَانْصُرْنِي بِكَ لَكَ ، وَأَيِّدْنِي بِكَ لَكَ وَاجْمَعْ بَيْنِي وَبَيْنَكَ وَحُلْ بَيْنِي وَبَيْنَ غَيْرِكَ اللهُ اللهُ اللهُ إِنَّ الَّذِي فَرَضَ عَلَيْكَ الْقُرْآنَ لَرَادُّكَ إِلَى مَعَادٍ ، رَبَّنَا آتِنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً وَهَيِّءْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدَاً ، إِنَّ اللهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيه وَسَلِّمُوا تَسْلِيمَاً ، اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى الذَّاتِ الْمُحَمَّدِيَّةِ اللَّطِيفَةِ الْأَحَدِيَّةِ شَمْسِ سَمَاءِ الْأَسْرَارِ، وَمَظْهَرِ الْأَنْوَارِ، وَمَرْكَزِ مَدَارِ الْجَلَالِ ، وَقُطْبِ فَلَكِ الْجَمَالِ ، اللَّهُمَّ بِسِرِّهِ لَدَيْكَ وَبِسَيْرِهِ إِلَيْكَ آمِنْ خَوْفِي وَأَقِلْ عَثْرَتِي وَأَذْهِبْ حُزْنِي وَحِرْصِي وَكُنْ لِي ، وَخُذْنِي إِلَيْكَ مِنِّي وَارْزُقْنِي الْفَنَاءَ عَنِّي وَلَا تَجْعَلْنِي مَفْتُونَاً بِنَفْسِي مَحْجُوباً بِحِسِّي ، وَاكْشِفْ لِي عَنْ كُلِّ سِرٍّ مَكْتُومٍ يَا حَيُّ يَا قَيُّومُ. " انتهى
و جاء في هذا الورد ايضا في حرف التاء " وَصَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ وَأَغْرِقْنَا فِي عَيْنِ بَحْرِ الْوِحْدَةِ السَّارِيَةِ فِي جَمِيعِ الْمَوْجَودَاتِ"
5- استمدادهم من عقيدة النصارى في قولهم باتحاد اللاهوت بالناسوت !!
وقبل ذلك نشير الى معنى اللاهوت و الناسوت عند النصارى فنقول :-
معنى اللاهوت: هو الجزء الإلهي من طبيعة المسيح، والناسوت الجانب الإنساني، فمثلاً يقولون عندما خاطب المسيح البحر, وقال: اسكن، كان الجانب اللاهوتي هو الذي يعمل، عندما يقول للميت: قم، هذا الجانب اللاهوتي،لكن لما صلب بزعمهم:
sQoos.gif
وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَكِنْ شُبِّهَ لَهُمْ
eQoos.gif
[النساء:157] وقال: يا إلهي لماذا تركتني؟! كان يتكلم الجانب الناسوتي، وهذا من الخرافات، فهو مرة إله يأمر وينهى، ومرة يشكو إلى الإله أنه تركه! تعالى الله عما يشركون وعما يصفون
.....

و هذا واضح في اوراد هذه الطريقة الصوفية الضالة فقد جاء في حزب السيف وهو احد اورادهم المعتمدة :-
" يَا أرْحَمَ الرَّاحِمِينَ ( 3 ) يَا رَبَّ الْعالَمِينَ ( 3 ) أَسْأَلُكَ بمعاقد الْعِزِّ مِنْ عَرْشِكَ . وَ مُنْتَهى الرَّحْمَةِ مِنْ كِتابِكَ . وَاسْمِكَ اْلأعْظَمِ وَ جَدِّكَ اْلأعْلَى وَ كَلِمَاتِكَ التَّامّاتِ التَّيِ لاَ يُجَاوِزُهُنَّ بَرٌّ وَ لاَ فَاجِرٌ . أنْ تُصلّيَ بِحَقيقةِ صَلَوَاتِكَ الأصْلِيَّةِ عَلَى أوَّلِ مُكَوِّنٍ كَوَّنْتَهُ مِنْ أنْوَارِ الَّلاهُوتِ . وَ آخِرِ خَلِيفَةٍ أُفيِضَ إلى النَّوْعِ النَّاسُوتِ . سَيدِنَا وَ نَبِيِّنَا وَ حَبيبِنَا وَ مَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ صلَّى اللهُ عليهِ وَ سَلَّمَ وَ عَرِّفْنا إياه مَعْرِفَةً رُؤْيَةً كَامِلَةَ فِي الدُّنْيَا قَبْلَ الآخِرَةِ يَاكَرِيمُ . اللَّهُمَّ وَلا تَجْلَ لَنَا لاَحَرَكَةً وَلاَ سَكَنَةً لاَ ظاهِرِيَّةَ وَلا بَاطِنِيَّةَ إلا بِنُورٍ مُسْتَمَدٍّ مِنْ أمْرِهِ النَّاشِيءِ عنْ أمْرِكَ . "

6- اعتقادهم بالاوتاد و الاقطاب الذين يتحكمون في الكون :-
و منه قولهم في حزب الهمزة
بالغوثِ غثني من القواطعِ كلــــــها
بالأربعِ للأوتادِ والنجبـــــــــــــاء
وبسائرِ الإبدالِ في أطــــــــــوارهم

وبسائرِ الأفرادِ والنقبــــــــــــــاء
وبسر سيدنا الجنيد المقتــــــــــــفى
آثارهِ أهلِ الطريقِ وفـــــــــــــاء
بمريدهِ الشبلى أبي بكرٍ الـــــــــذي
نال اللقا ومواهبَ الرشـــــــــداء

بالسيدِ الصلويِّ و أهل طـــــــــريقه
بالسيدِ الجيلانِ بالخــــــــــــــلفاء

هذا غيض من فيض من ضلالات هذه الطريقة البدعية الشركية احببت ان اعرف بها و القي الضوء عليها .
للمزيد :كتاب اوراد الطريقة الخلوتية الجامعة الرحمانية لحسني الشريف وهو موجود على موقع الطريقة
نسأل الله ان يخلص المسلمين من الطرق الصوفية و شركها و ضلالاتها
و آخر دعوانا ان الحمدلله رب العالمين

أبو عمر الأثري
16 محرم 1432 هجري
 
ثبتنا الله واياكم على منهج اهل السلف ..بارك الله فيك اخي ابوليث
 
ربي يبارك فيك و يهدينا و يهديهم

 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top