اللحم المفور

نوال التلمسانية

:: عضو مُشارك ::
نقاط التفاعل
177
ممكن طريقة اللحم المفور اللي يجي في الكوكوتة

الاجابة :

تحضير لحم مفور

المزيد حول طريقة التحضير :

شوفي اختي
اولا لازم تنقي لحم تع خروف هاك باه يطيبلك لانو المفور يطول شوية
مرة عملتو في لاكوكوط لكن طبعا النار حتكون قاوية ولحم لمفور يطيب بدون ماء حتشلفك النار وتحرقلك الكوكوط مالا احسن طريقة هي البخار
تحكمي اللحم تاعك تبليه بتتبيلة انا نعطيك طريقتي
بصل +ثوم +عصير الليمون +فلفل اسود +بابريكا معدنوس او دبشة + مغرفة موطارد شويييييية عسل خاثر ملح وشوية زيت لانو اللحم طبعا فيه الدهون وفلفل اخضر يضفي نكهة واذا تحبي اي تتبيلة تع لحم تضيفيها انت وذوقك ترحيهم في ميكسور وتعملي شغل صوص وتبلي بيهم اللحم تاعك وتخليه في الثلاجة حولي ساعتين او 3 او تعمليه بنهار قبل هاك جيك اسهل
تحطي البرمة تاعك طبعا الماء لازم يكون بزاف
احكمي اللحم المتبل غلفيه في الومنيوم وباحكام وحطيه في الكسكاس وغطي الكسكاس بغطاء من زجاج او اي غطاء مغلق
وخليه يطيب مدة 3 او 4 ساعات انت ونوعية اللحم كيما قتلك من الاحسن لحم الخروف سريع الطياب
وما تنسايش تفقدي البرمة تاعك من الماء
واذا ما فهمتيش حنا هنا

آخر تعديل بواسطة المشرف:
اللحم اللي نقصده يطيب في كوكوتة فيها الكسكاس نحب نعرف التتبيلة ديالو قالولي البصل الملح الابزار و الكمون بغيت نتاكد اختي العزيزة و صحيتي على الاهتمام .

انا عمري ما طيبت في الكسكاس تاع الكوكوطة اما التتبيلة ديري نتي وذوقك في التوابل يعني واش تحب عايلتك
انا في الروطي تاع اللحم ندير الثوم والموطارد وملح وفلفل اكحل برك

بعد ما كتبت رد راح الترستي لكن مش مشكل نحن في الخدمة
شوفي اختي
اولا لازم تنقي لحم تع خروف هاك باه يطيبلك لانو المفور يطول شوية
مرة عملتو في لاكوكوط لكن طبعا النار حتكون قاوية ولحم لمفور يطيب بدون ماء حتشلفك النار وتحرقلك الكوكوط مالا احسن طريقة هي البخار
تحكمي اللحم تاعك تبليه بتتبيلة انا نعطيك طريقتي
بصل +ثوم +عصير الليمون +فلفل اسود +بابريكا معدنوس او دبشة + مغرفة موطارد شويييييية عسل خاثر ملح وشوية زيت لانو اللحم طبعا فيه الدهون وفلفل اخضر يضفي نكهة واذا تحبي اي تتبيلة تع لحم تضيفيها انت وذوقك ترحيهم في ميكسور وتعملي شغل صوص وتبلي بيهم اللحم تاعك وتخليه في الثلاجة حولي ساعتين او 3 او تعمليه بنهار قبل هاك جيك اسهل
تحطي البرمة تاعك طبعا الماء لازم يكون بزاف
احكمي اللحم المتبل غلفيه في الومنيوم وباحكام وحطيه في الكسكاس وغطي الكسكاس بغطاء من زجاج او اي غطاء مغلق
وخليه يطيب مدة 3 او 4 ساعات انت ونوعية اللحم كيما قتلك من الاحسن لحم الخروف سريع الطياب
وما تنسايش تفقدي البرمة تاعك من الماء
واذا ما فهمتيش حنا هنا

آخر تعديل:
وتقدري تاني تحطيه في الكوشة
نفس الطريقة فقط دخليه في الكوشة وتخليه يطيب يجيك تاني هايل
بعد ما يطيب تحلي الامنيوم وتعملي معاه فلفل اخضر وبطاطا وتعاودي تغلفيه وترجعيه حتى طيب البطاطا جيك اشهى

نفس طريقتي لاكني لما نغطيه بالالمنيوم نجيب طرف سارد بزاف ومعصور ونغطيه ونزيد فوق الكسكاس غطاء والطرف يدير الرطوبة ومرات على مرات قلبيه

شوفي اختي انا نعمل اللحم المفور بعدة طرق بس طريقة الكوكوط نعملها بدون كسكاس نحطوا وحدا ديراكت فيها مع نص كاس ماء + الرند شوية توابل مشكلة واياكي ان تضيفي الملح راح يملح روحوا

اليكي الصورة

واي استفسار راني هنا

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة