كل شئ عن زيارة السعوديه

تأشيرات الزيارة:
ـ زيارات رجال الأعمال :
تصدر من قبل ممثليات المملكة مباشرة دون حاجة إلى دعوة من شركة سعودية أو خطاب تعريف من الغرف التجارية و تمنح لرجال الأعمال لمدة اثني عشر شهرا ولعدة سفرات ومن في حكمهم من أصحاب الشركات والمؤسسات ورؤساء مجالس الإدارات وممثلوها ومديروها العاملون بها رجالا كانوا أو نساء برسم (1000) ريال .
ـ الزيارات التجارية :
وتمنح من ممثليات المملكة في الخارج مباشرة على النحو التالي :ـ
ـ لممثلي ومندوبي الشركات والمؤسسات الأجنبية الذين يتقدم بطلبهم اتحاد ومجلس الغرف التجارية الصناعية في بلدانهم أو لديهم خطاب دعوه من الغرف التجارية والصناعية السعودية ولا توجد لديهم علاقات تجارية مع شركات أو مؤسسات سعودية .
ـ لرجال الأعمال والمستثمرين ومندوبي الشركات من جنسيات ليس للمملكة ممثليات في بلدانهم يؤشر لهم من إحدى ممثليات المملكة بعد التأكد من صفتهم التجارية من خلال تقديم خطاب من الغرف التجارية في بلدانهم أو مذكرة من سفارة بلده .
ـ لرجال الأعمال والمستثمرين والمندوبين غير المقيمين على أن يكون لدى الشخص دعوة من شركة سعودية أو من الغرف التجارية الصناعية السعودية وخطاب من سفارة بلده يؤكد صفته التجارية .
ـ للمهندسين و الفنيين وغيرهم الذين لهم صفة تجارية ويمارسون أعمالاً تجارية أو إدارية بالشركة أو المؤسسة التي ينتمون إليها من واقع بطاقات العمل التي يحملونها والمستندات المقدمة.
ـ لمن يحملون جوازات سفر دبلوماسية أو خاصة وهم لا ينتمون لجهات رسمية في بلدانهم وليسوا قادمين في مهمات رسمية ويتقدمون بطلب لزيارة الشركات والمؤسسات السعودية فإنهم يمنحون تأشيرة زيارة تجارية ( عادية ) مع إعفائهم من الرسم .
ـ للمستثمرات وسيدات الأعمال برفقة محرم أو إذا كان لديهن محرم مقيم في المملكة أو إذا كان قدومهن للمملكة ضمن وفد تجاري وإذا لم يكن هناك محرم يتم التأشير لهن من الداخل بتقديم طلب من الشركات والمؤسسات السعودية للوزارة أو أحد فرعيها بعد تصديقها من الغرف التجارية .
ـ طلبات الشركات والمؤسسات السعودية للزيارة المرسلة للممثليات مباشرة بعد تصديقها من الغرفة التجارية مع ملاحظة تدوين رقم السجل المدني للمؤسسة الذي يبدأ بالرقم (700) وليس السجل التجاري أو تدوين السجل المدني لصاحب المؤسسة المكون من عشرة أرقام .


• لرجال الأعمال الحق في اصطحاب عائلاتهم (الزوجة والأبناء ) وتمنح لهم تأشيرات زيارة مرافق .
ـ زيارة العمل وتصدر من هذه الوزارة أو أحد فرعيها وهي للفئات التالية :
الأشخاص القادمين لزيارة جمعيات النفع العام والأندية والمنظمات الدولية المعتمدة في المملكة وليس لديها اتفاقية مقر وغيرها والأشخاص الذين ليس لهم صفة تجارية مثل ( المهندسين , الأطباء , المحامين , أساتذة الجامعات , المدرسين , مبرمجي الكمبيوتر , الفنيين , الحرفين , وغيرهم ) وعند صدور أمر التأشير للممثلية المعنية يجب توفر التالي :
أـ الشهادات العلمية المعترف بها دولياً ( فإذا كان المطلوب مهندساً فيجب أن تكون الشهادة التي يحملها مطابقة مع ما هو مدون في أمر التأشير الصادر من هذه الوزارة أو أحد فرعيها ويقاس علية بقية المهن )
ب ـ عقد عمل مع منشأة مسجلة في المملكة
ج ـ الخبرة في مجال العمل لمدة سنتين
ـ في الطلبات المقدمة يجب ملاحظة تدوين رقم السجل المدني للمؤسسة الذي يبدأ بالرقم (700) وليس السجل التجاري أو تدوين السجل المدني لصاحب المؤسسة.
ـ تمنح لمدة شهر واحد كحد أعلى أو ثلاثة اشهر لعدة سفرات .

ـ الزيارة لغرض المشاركة في المعارض المقامة في المملكة :
يتم الإجراء من قبل هذه الوزارة أو أحد فرعيها وفق الشروط التالية :ـ
1ـ تقديم أصل الترخيص بالموافقة على إقامة المعرض مع صورة منه على أن يتضمن الترخيص مشاركة دولية والمساحة الإجمالية .
2ـ أن تكون نسبة ما يتم التأشير لهم للمشاركة في المعارض التي تقام بمشاركة خارجية (10%) من المساحة الإجمالية للمعرض.
3ـ تقديم القائمة الأساسية للتأشيرات قبل شهر من بداية المعرض.
4ـ لتنويع وتعدد المشاركات الدولية في المعارض التي تقام بمشاركة دولية فإن على شركات ومؤسسات المعارض تسويق معارضها على مختلف الدول لضمان مشاركة أكبر عدد من العارضين ومن دول مختلفة.
5ـ إدخال أسماء المطلوب التأشير لهم للمشاركة بالمعرض على موقع وزارة الخارجية
( VISA.MOFA.GOV.SA ) على أن تدون أسماء المشاركين الغير عربية بالأحرف اللاتينية.
6ـ تقديم قائمة بأسماء الشركات والمؤسسات والمصانع المشاركة في المعرض ، مع المستندات التي توضح طبيعة نشاط كل منها.
7ـ أن تكون مهن من يطلب التأشير لهم مناسبة مع طبيعة المعرض المرخص له من قبل وزارة التجارة والصناعة.
8ـ في حالة تعديل موعد إقامة المعرض موافاة وزارة الخارجية بخطاب من وزارة التجارة والصناعة.

ـ شروط وضوابط منح تأشيرة الزيارة :

ـ أن يكون لدى طالب الزيارة جواز سفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن ستة أشهر ويسمح له بالعودة للجهة التي قدم منها في أي وقت .
ـ تنفذ التأشيرات عموماً من ممثليات المملكة خلال (24) ساعة من تقديمها .
ـ تقبل ممثليات المملكة في الخارج الطلبات سواء بالحضور الشخصي أو بعث جواز السفر بالبريد أو عن طريق مكاتب الخدمات.

ـ الزيارة العائلية .
ـ ـ كافة تأشيرات الدخول لغرض الزيارات العائلية للأشخاص الذين لهم صلة قرابة بالدم أو النسب من مقدم الطلب وتصدر من ديوان الوزارة أو أحد فرعيها بعد تعبئة استمارة التأشيرة الإلكترونية عبر موقع الوزارة الإلكتروني http://www.visa.mofa.gov.sa ومن ثم تقديمها للوزارة أو أحد فرعيها شريطة أن تكون الاستمارة الإلكترونية مختومة وموقعة ومصدق عليها من الغرفة التجارية الصناعية مع إرفاق صورة من الإقامة .
ـ بعد الموافقة على الزيارة العائلية وصدور أمر بالتأشير يجب على المستفيد التقدم لممثلية المملكة المعنية بالأوراق والوثائق الثبوتية التي تثبت صحة صلة القرابة والعلاقة الزوجية للشخص المطلوب للزيارة .
ـ مدة صلاحية الزيارة العائلية (90) يوما من تاريخ صدورها .
ـ الزيارة الشخصية :ـ
ـ الزيارات الشخصية تمنح في الأصل لطلبات أصحاب السمو الأمراء الصادر عليها موافقات من جهات الاختصاص .
ـ تأشيرات الدخول لزيارة القطاع الحكومي (الحكومية) :
تمنح لزيارة القطاع الحكومي بناء على طلبات تقدم على موقع الوزارة الإلكتروني وفق استمارة مختومة وموقعة من الجهة الطالبة .
ـ الزيارة لغرض السياحة ( التأشيرات السياحية ) :
وتمنح وفقا للتالي :ـ
ـ تمنح لمواطني الدول التالية: ( الأوروبية ـ الأمريكيتين ـ اليابان ـ الصين الشعبية ـ الصين الوطنية ـ سنغافورة ـ ماليزيا ـ بر وناي ـ استراليا ـ كوريا الجنوبية ـ جنوب أفريقيا ) عن طريق التقدم لأحد الشركات المعتمدة التي بدورها تقدم الجوازات للممثلية المعنية بعد حصولها على أرقام التأشيرات .
ـ يكون قدوم السائحين وإقامتهم تحت رعاية واستضافة جهات معينة ومرخص لها بمزاولة خدمة واستقبال ونقل السائحين القادمين من خارج المملكة والإشراف على إقامتهم ومغادرتهم
ـ يتم قدوم السائحين ضمن مجموعات بحيث لا تقل كل مجموعة عن أربعة أشخاص .
ـ أن لا يقل عمر المرأة المطلوب التأشير لها عن ثلاثين عاما وما دون ذلك يكون قدومها مع محرم .
ـ ألا تشتمل البرامج السياحية والزيارات المناطق المحظورة على غير المسلمين (مكة المكرمة ـ المدينة المنورة)
ـ أن تعامل طلبات السائحين من الدول المشار إليها أعلاه المتواجدين في غير بلدانهم وفق ما يعامل به غيرهم بأن يكون قدومهم ضمن مجموعات وان تتولى تقديم التأشيرات لهم جهات مختصة مرخص لها من الهيئة العليا للسياحة.
ـ يستطيع من يرغب في القدوم للمملكة لغرض السياحة الحصول على معلومات عن الشركات السعودية المرخص لها عن طريق موقع المملكة السياحي . كما يمكن للراغب في الحصول على تأشيرات سياحية الاتصال بأحد مكاتب الخطوط السعودية أو وكلائها المعتمدين في الخارج للحصول على التأشيرة عن طريق برنامج "اكتشف المملكة




يمنع طرح الروابط الاشهارية

الرقابة //

 
آخر تعديل بواسطة المشرف:
شكرا ليك يالغالي
و بارك الله فيك
 
مشكورررررررررررررر
 
رد: كل شئ عن زيارة السعوديه

شكرا على المعلومات الرائعة​
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top