اتبع التعليمات في الفيديو أدناه لمعرفة كيفية تثبيت تطبيق المنتدى على هاتفك.
ملاحظة: This feature may not be available in some browsers.
هكذا يريدون للبشرية أن تكون
ولسان حالهم يقول:
إن لم تكن معي فأنت ضدي،وكأنه لا وجود لأي حل خارج إطار هذه الاختيارات
ما عساي أن اقول في هذه الحال
إلا
جفت الأقلام ورفعت الصحف ,وصفدت العقول وأعدمت الألباب... !
وتبقى بعض المنتديات وليس جميعها
وانا اعلم ان هاته الكلمات ستجلب لنا البلاء لاكن لاباس
فالعيش حرا ابيا ..شامخا غير مطأطأ او متذيل او زاحفا على بطنك
امر لامفر منه .. ولا خيارات فيه
ان لم تكن معي فانت ضدي
وان لم تكن من مجموعة النخبة .. او عضو ذو مكانة مرموقة
فانت لاتساوي شيء في سوف النخاسة هادا
للاسف اخي
مجرد ان افكارك قد لاتتماشى واهوائهم فتا مكروه
او محضور
والايام سترينا العجب العجاب في امت بني قينقاع
والله أخي الكريم لو كانت مواضيعك مخالفة للكتاب و السنة حق لهم ذلك لكن ما دون ذاك فهناك منتديات لا يحب مديروها النقد و النصح هدانا الله واياكم.
ملاحظة عندما يتعلق الأمر بالدين فلا مجال للراي و الرأي الأخر أخي
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتهسلام الله عليكم جميعا
بارك الله فيك اخي الطيب على الطرح
وعلى الموضوع المهم جدا
اذا كان الله عز وجل كلما بعث نبيا او رسولا
بعثهم بالحكمة والحوار بالدليل القاطع
ولم يصدقوهم. فلم يأمرهم بإرغامهم على التصديق
والله بيده مقاليد الامور يهدي من يشاء ويضل من يشاء
فكيف بعيد او بشر ان يحتم افكاره ويرغم الناس على الايمان بها
لا نستطيع ان نحكم على البشر ولا حتى على معتقادتهم
كل ما نستطيع ان نفعله ان نحاور وان نصحح المفاهيم
ان استطعنا ف الحمد لله وان لم نستطع لا نؤذ من يخالفنا
فقط تنقصنا ثقافة قبول الاخر .. اللهم اهدنا
وشكرا . بارك الله فيك
السلام عليكم و رحمة الله
موضوع جيد و اسئلة في محلها خاصة و ان العالم الافتراضي اصبح يحتل جزءا كبيرا من حياتنا
اولا التعميم مرفوض فهناك من المشرفين من بلباقته و حكمته يجعلك تحب قسمه و تسعى ان تنشط فيه و هناك منهم من بفظاظته و غلظته يجعلك تنفر من القسم حتى و ان كان من احب الاقسام لديك
و يبقى الاشراف منصبا كاي منصب يحتله اللئيم و الكريم ,ذو المبادئ ومن يختبئ وراءها
من يستطيع ان يفرق بين ارائه الشخصية ومسؤوليات منصبه و تطبيق قوانين قسمه و هناك من تطغى عليه ميولاته وقناعاته فيعامل العضو من هدا المنطلق ..واحيانا تكون الغيرة هي المنطلق الوحيد..حيث يظن المشرف انه يجب ان يبقى في الصدارة !
يبقى الضمير و المراقبة الالهية و المراقبة الادارية هي الفيصل
فقط تحية لكل من يؤدي عمله بضمير بعيدا عن ميولاته سواءا افتراضيا او واقعيا
تحياتي
وعليكم السلام
ان شاء الله يجيبك أهل العِلم
ويأتونك بالفتوى التي تُريد
سلامي
السلام عليكم
لنفرض ناقشك مسيحي في الدين اتحذف مواضيعه وتحظره
ام تناقشه بالحسنى فان كنت سبب هدايته فسيكون خير لك
مما طلعت عليه الشمس تنفقه في سبيل الله اليس هذا ديننا ؟؟؟
ومن له حق الحكم في ان هذا ((الموضوع )) من الكتاب والسنة ام لا ؟؟؟
ومن منع النقاش والتذاكر في الدين ؟؟؟لااتدعم مذهب تعطيل العقل ؟؟؟
ادين الله منع ام مجرد رايك من لاحظ ذلك
اخي الكريم سامح صراحتي واقبل اخوتي
لي مداخلة فقط صغيرة اخي في الله لو سمحت طبعا
قرأت الموضوع ولكني ضننت لوهلة ان الموضوع عام وليس في الدين وفقط مع اني لاحظت وجوده في القسم الديني
ولكن ردك ع الاخ جعلتني ارد عليك
ان تقول لو ناقشك مسيحي ؟ لنتكلم في هذا الباب
هل انت مـُتمكن من دينك اي مثقف دينيا جيدا لتدخل هكذا نقاشات ؟ ام انك ستجعل له حجة ليدخل لياخذها عليك ورُبما صدقته في ما قال فتصير مذبذب التفكير
وان كنت ممن يحفظون كلام الله وع دراية تامة بسنة نبيه ولك من الرصيد العلمي والديني الشيء الكثير فهناك تستطيع ومع ذالك لاتستطيع مناقشته
لان هناك مقولة تقول *لاتناقش سفيها ولا عالما فالاول يضرك والثاني يغلبك
لذا اخي في الله انصحك الا تناقش في الدين اي شخص والا دخلت في متاهات انت في غنى عنها فهناك ابواب لايجب ان نتخطاها في العلم والا حلت علينا اللعنة
والاولى ان نصادق اهل العلم والدين لنزيد ثقافة وليس لنخوض في نقاشات لا جدوى منها
كالشيعيين مثلا
وتبقى مجرد نظرتي الشخصية للامر
سلامي واحترامي
اخي اراك استشهدت بـ *جاء إن رسول الله صلى الله عليه وسلم خرج على حلقة من أصحابه فقال ما يجلسكم قالوا جلسنا نذكر الله ونحمده لما هدانا للإسلام ومن علينا به فقال آلله ما أجلسكم إلا ذاك قالوا آلله ما أجلسنا إلا ذاك قال أما إني لم أستحلفكم لتهمة لكم إنه أتاني جبريل فأخبرني أن الله يباهي بكم الملائكة * والتذاكر هنا ليس النقاش بل فتح مواضيع دينية
كحلقات تعليمية وندوات وليس لنخوض فيما فصل الله فيه
اذ اننا لانرتقي لتلك المرتبة
وقصدت بقولي ذاك اننا ندخل مجالس العلم لنتثقف دينيا فـ الحلال بين والحرام بـَين وليكن هناك المتشابهات
وهنا يختلف التفسير من عقل راجح لآخر فنتعلم ديننا وسنة نبينا
وهنا الا تعتقد ان الاولى الا نخوض في جدال حول المتشابهات الا ان وجدنا شيخ عارف بحدود الله فلا يضيعنا بفتوى خاطئة فمثلا القرضاوي الان لم يعد يؤخذ بفتواه وغيره أئمة تاهو في طرق المتشابهات
وذاك كان قصدي ويوجد قسم للنقاش اخي في الله في المنتدى يمكنك ان تحاور فيه
ولكن في الدين هناك قال الله قال الرسول ولا نقاش في ذالك
وبما ان سؤالك موجه للاخ فقد اجابك
سلامي واحترامي
نحن نستخدم ملفات تعريف الإرتباط (الكوكيز) الأساسية لتشغيل هذا الموقع، وملفات تعريف الإرتباط الإختيارية لتعزيز تجربتك.