تحليل علمي لظاهرة تحليل الشخصية

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
بيان وتوضيح ، وبراءة .....


ملاحظة بسيطة حول التقييمات :


إن كانت تحوي
كلاما بذيئا أو شتما او سوء ادب يمكن لاي كان التبليغ عنها شأنها شأن الرسائل الخاصة


السلام عليكم.

الاخ محمد /

لقد فضلت السكوت عن ما ذكره العضو " عابر السبيل " فيما يتعلق

بالتقييمات المسيئة له ، لكوني اعتبرت ان الامر لا يعنيني .

لكن لكون الامر خفيا ولم يذكر العضو الذي يعنيه .. وخفت ان يظن بي سؤا

وجب علي البيان والتوضيح الاتي :


فاني اشهد الله تعالى ، واشهد جميع المتابعين اني برئ من ذلك.

وليس من شيمي الطعن من وراء الظهر ، والقتال والمواجهة في الخفاء.

بل في رابعة النهار ووجها لوجه ، مرفوع الهامة والراس.

فاخوكم ان شاء الله تعالى عال غال ، لا انزل الى التفاهات والسفاهات .

وعليه قمت بمراسلة الادارة لكشف حقيقة هذا العضو ومعاقبته جسب قوانين المنتدى

واطلب من المعني بمراسلة الادارة كذلك لكشف الفاعل.

ودمتم سالمين.
 
رد: تحليل علمي لظاهرة تحليل الشخصية

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
تجنبت مقاطعة النقاش القائم بين الاستاذين
فحسب ظني كلما طال النقاش كلما ظهرت جلية نقاط القوة والضعف
وغدت الصورة أوضح للمتتبع
قبل ان اكتب وجهة نظري الخاصة في الموضوع
لي سؤال بسيط اخص به الطيب عابر سبيل 17
هل يمكنني او يسمح لي أن أصفك
بالمثقف الواعي الناضج الغيور على دينه؟؟؟
طبعا ليست لدي ادنى معرفة شخصية بكريم شخصكم
فقط استنتجت ذلك من ردوك النقاشية

 
عابر سبيل12، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين
رد: تحليل علمي لظاهرة تحليل الشخصية

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
تجنبت مقاطعة النقاش القائم بين الاستاذين
فحسب ظني كلما طال النقاش كلما ظهرت جلية نقاط القوة والضعف
وغدت الصورة أوضح للمتتبع
قبل ان اكتب وجهة نظري الخاصة في الموضوع
لي سؤال بسيط اخص به الطيب عابر سبيل 17
هل يمكنني او يسمح لي أن أصفك
بالمثقف الواعي الناضج الغيور على دينه؟؟؟
طبعا ليست لدي ادنى معرفة شخصية بكريم شخصكم
فقط استنتجت ذلك من ردوك النقاشية


:regards01:
لكي جزيل الشكر اختي الكريمة على مرورك الاكثر من رائع
هنا قد نكتفي بالغيور عن دينه وبكل فخر طبعا

في انتضار رايك المهم في الموضوع
 
رد: تحليل علمي لظاهرة تحليل الشخصية



:regards01:
لكي جزيل الشكر اختي الكريمة على مرورك الاكثر من رائع
هنا قد نكتفي بالغيور عن دينه وبكل فخر طبعا

في انتضار رايك المهم في الموضوع


السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
العفو سيدي الكريم
بل الشكر موصول لكم
سأعود لردك وموافقتك على استنتاجي انك غيور على دينك
فكما اشرت في السابق لست على معرفة شخصية بكريم شخصكم
بل هي النظرة التي اخذتها عنكم من خلال ردودكم
والذي هو بعينه مايفعله استاذنا العمدة
الامر ابسط مما يبدو عليه
فانا لم اتكهن بل استندت الى دليل ملموس
وترجمت ردودك وفق منهج يسمح لي بتشكيل معالم شخصيتك ولو بصورة جزئية
أوافقك في كل ما اوردت في ردودك عن تحريم التنجيم والتكهن
لكن ما يطرحه العمدة المستشار أبعد ما يكون عن ذلك
فدعنا نبتعد عن التعصب للرأي ونترك مساحة أوسع لمدى ادراكنا
علنا نرى الامور من زاوية أخرى

 
عابر سبيل12، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين
رد: تحليل علمي لظاهرة تحليل الشخصية

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
العفو سيدي الكريم
بل الشكر موصول لكم
سأعود لردك وموافقتك على استنتاجي انك غيور على دينك
فكما اشرت في السابق لست على معرفة شخصية بكريم شخصكم
بل هي النظرة التي اخذتها عنكم من خلال ردودكم
والذي هو بعينه مايفعله استاذنا العمدة
الامر ابسط مما يبدو عليه
فانا لم اتكهن بل استندت الى دليل ملموس
وترجمت ردودك وفق منهج يسمح لي بتشكيل معالم شخصيتك ولو بصورة جزئية
أوافقك في كل ما اوردت في ردودك عن تحريم التنجيم والتكهن
لكن ما يطرحه العمدة المستشار أبعد ما يكون عن ذلك
فدعنا نبتعد عن التعصب للرأي ونترك مساحة أوسع لمدى ادراكنا
علنا نرى الامور من زاوية أخرى


مند قليل كدت ان اصبح واعي ومثقف والان انا
متعصب ههههههه :d

التعصب نوع من الشوفينية ...قد يكون تصرف اخرق احيانا
نستطيع القول انه مضاد للوعي ؟؟
اي ان هناك تضارب في الاراء ؟؟

اي ان احد الاستنتاجات خاطئ ... هل انا واعي ام اخرق ومتعصب ؟؟
لايهم

المهم في الموضوع هو ان
ماتم طرحه من قبل شخصك الكريم يعد وصف
انت وصفتني في كلمة ... والوصف بعيد عن التحليل

لان الوصف يحتكم الى الحالة الضرفية ...الحالية
فمن يعلم قد اصبح غدا غير مبالي

وهناك فقك قد تسقط عني هاته الصفة
:regards01:

محاولة احتيالية جيدة من قبلك تشكرين عليها
 
رد: تحليل علمي لظاهرة تحليل الشخصية



مند قليل كدت ان اصبح واعي ومثقف والان انا
متعصب ههههههه :d

التعصب نوع من الشوفينية ...قد يكون تصرف اخرق احيانا
نستطيع القول انه مضاد للوعي ؟؟
اي ان هناك تضارب في الاراء ؟؟

اي ان احد الاستنتاجات خاطئ ... هل انا واعي ام اخرق ومتعصب ؟؟
لايهم

المهم في الموضوع هو ان
ماتم طرحه من قبل شخصك الكريم يعد وصف
انت وصفتني في كلمة ... والوصف بعيد عن التحليل

لان الوصف يحتكم الى الحالة الضرفية ...الحالية
فمن يعلم قد اصبح غدا غير مبالي

وهناك فقك قد تسقط عني هاته الصفة
:regards01:

محاولة احتيالية جيدة من قبلك تشكرين عليها


لا بأس
فلنبدا خطوة خطوة
بعيدا عن اسلوب الاستهزاء الذي استهليت به ردك
قلت اني لا اعرفك معرفة شخصية
والصفات التي قلتها لم تكن في سبيل المدح بل ترجمة لردود شدتني في بادئ النقاش
ثانيا كلمة التعصب راج اصطلاحها اجمالا عند اصرار احد اطراف النقاش على رأيه
رغم مجانبته الصواب
أو بالاحرى رغم وجود نسبة من الخطأ فيه على كل هذا ليس موضوعنا
قلتم ان الوصف بعيد عن التحليل
اذن اختلاف الآراء يكمن فقط في التسمية
فلم ارك كتبت تعليقا او ملاحظة على كون مايطرحه العمدة بعيد عن شبهات التنجيم والتكهن
وهذا بعينه صلب الموضوع والذي قام عليه النقاش
اما عن التسمية فأرى العمدة تكفل بتصحيح اللغط في طرحه الجديد
ودعني اختم بان صفات الانسان الاساسية لا يمكن لها ان تكون ظرفيه
لربما يكون الامر صحيحا في الصفات المزاجية أو الحالة النفسية
اما ان تقول لي ان من يكون صاحب اخلاق اليوم يفقدها غدا فلا ارى منطقا هنا
وأخيرا وصفكم لي بالاحتيال لا ارى له مكانا هنا
فقد اتيت لاناقش موضوعا
لا ان اطرح نفسي للوصف او التقييم
لربما لم اكن محتالة لو كان رأيي مخالفا
شكرا لكم
 
عابر سبيل12، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين
رد: تحليل علمي لظاهرة تحليل الشخصية


لا بأس
فلنبدا خطوة خطوة
بعيدا عن اسلوب الاستهزاء الذي استهليت به ردك
قلت اني لا اعرفك معرفة شخصية
والصفات التي قلتها لم تكن في سبيل المدح بل ترجمة لردود شدتني في بادئ النقاش
ثانيا كلمة التعصب راج اصطلاحها اجمالا عند اصرار احد اطراف النقاش على رأيه
رغم مجانبته الصواب

أو بالاحرى رغم وجود نسبة من الخطأ فيه على كل هذا ليس موضوعنا
قلتم ان الوصف بعيد عن التحليل
اذن اختلاف الآراء يكمن فقط في التسمية
فلم ارك كتبت تعليقا او ملاحظة على كون مايطرحه العمدة بعيد عن شبهات التنجيم والتكهن
وهذا بعينه صلب الموضوع والذي قام عليه النقاش
اما عن التسمية فأرى العمدة تكفل بتصحيح اللغط في طرحه الجديد
ودعني اختم بان صفات الانسان الاساسية لا يمكن لها ان تكون ظرفيه
لربما يكون الامر صحيحا في الصفات المزاجية أو الحالة النفسية
اما ان تقول لي ان من يكون صاحب اخلاق اليوم يفقدها غدا فلا ارى منطقا هنا
وأخيرا وصفكم لي بالاحتيال لا ارى له مكانا هنا
فقد اتيت لاناقش موضوعا

لا ان اطرح نفسي للوصف او التقييم
لربما لم اكن محتالة لو كان رأيي مخالفا
شكرا لكم

ادن ترين ان جميع ارائي مجانبة للصواب
ان كدالك فعلا .. فعليا تدكيرك ان ارائي او اغلبها فد ارفقت بفتاوي علمية
ّ
طبعا لست انا من يصدر الفتاوي هنا :)
امر اخر قلت في عديد الاحيان ان لاقاعدة علمية يبنى عليها هادا التحليل

كما ان الاختلاف لايكم في التسمية فقط .. ابدا
بل المضمون وعديد الاستنتاجات والوسائل المعتمدة وهاته هي بيت القصيد

الاخ عدل في اسلوبه وتسمياته للامور بمسمياتها ووسائله
فهو في الموضوع الاخير لم يعتمد على الصورة الرمزية ولا على التوقيع

كما انه لم يقل ان قلمي سلاحي واستميح الاخت باقتباس اسمها المستعار هنا
بان لها نصيب من اسمها وانها قد تكون صانع اسلحة :d

كما انه لم ييدكر ان كانت سعيدة او حزينة
اختي الكريمة نحن نشاهد تقلب احوال الناس يوميا وتغير صفاتهم

انت هنا تابين قول الحقيقة كاملة وترضين ببترها
في الاخير انا وصفت المحاولة لا صاحبة المحاولة بالاحتيال

فلتدقق قليلا في معنى المصطلحات
 
الحق سلاحي، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين / إستخدام ألفاظ نابيه وخادشة للحياء.
رد: تحليل علمي لظاهرة تحليل الشخصية

عابر السبيل
نجحت كثيرا في استفزاز البعض من الاعضاء ايها الكريم .........
لنعود قليلا الى الخلف الم يكن هدف موضوعك الاصلاح ؟؟ وهل تغير الهدف ياترى ؟؟
ايها الانسان العلمي اجد صعوبة في الفهم هنا هل تعتمد دائما هذا الاسلوب في نشر الاصلاح ؟؟
اوافق واحترم ماتقدمت به لكن الاسلوب اعترض عليه وبشدة
اعتمدت على تفسير ردود البعض هنا وفقا لاهوائك او ظنونك ان صح التعبير وهذا خطأ
للاسف خاب ظني الموضوع يحمل مضمون راقي لكن الاسلوب الذي تفضلت به عكره
 
عابر سبيل12، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين
رد: تحليل علمي لظاهرة تحليل الشخصية

عابر السبيل
نجحت كثيرا في استفزاز البعض من الاعضاء ايها الكريم .........
لنعود قليلا الى الخلف الم يكن هدف موضوعك الاصلاح ؟؟ وهل تغير الهدف ياترى ؟؟
ايها الانسان العلمي اجد صعوبة في الفهم هنا هل تعتمد دائما هذا الاسلوب في نشر الاصلاح ؟؟
اوافق واحترم ماتقدمت به لكن الاسلوب اعترض عليه وبشدة
اعتمدت على تفسير ردود البعض هنا وفقا لاهوائك او ظنونك ان صح التعبير وهذا خطأ
للاسف خاب ظني الموضوع يحمل مضمون راقي لكن الاسلوب الذي تفضلت به عكره

انا لم اضع الموضوع ليعجب بي الاعضاء
او ليمدحني به احدهم
اصل الموضوع اصلاحي ... وان لم نعالج العلة فلا اصلاح في الامر

هل استطيع ان اسال عن اي اسلوب نتحدث ؟؟
واي النقاط لم تعجبك ؟؟

او انها اسالة لاتلقي اجابة صريحة ؟؟

احتي الكريمة ... دائما مايقابل الاصلاح بالرفض
لما .. هنا ساتحفض على الاجابة
:regards01:
 
رد: تحليل علمي لظاهرة تحليل الشخصية



ادن ترين ان جميع ارائي مجانبة للصواب
ان كدالك فعلا .. فعليا تدكيرك ان ارائي او اغلبها فد ارفقت بفتاوي علمية
ّ
طبعا لست انا من يصدر الفتاوي هنا :)
امر اخر قلت في عديد الاحيان ان لاقاعدة علمية يبنى عليها هادا التحليل

كما ان الاختلاف لايكم في التسمية فقط .. ابدا
بل المضمون وعديد الاستنتاجات والوسائل المعتمدة وهاته هي بيت القصيد

الاخ عدل في اسلوبه وتسمياته للامور بمسمياتها ووسائله
فهو في الموضوع الاخير لم يعتمد على الصورة الرمزية ولا على التوقيع

كما انه لم يقل ان قلمي سلاحي واستميح الاخت باقتباس اسمها المستعار هنا
بان لها نصيب من اسمها وانها قد تكون صانع اسلحة :d

كما انه لم ييدكر ان كانت سعيدة او حزينة
اختي الكريمة نحن نشاهد تقلب احوال الناس يوميا وتغير صفاتهم

انت هنا تابين قول الحقيقة كاملة وترضين ببترها
في الاخير انا وصفت المحاولة لا صاحبة المحاولة بالاحتيال

فلتدقق قليلا في معنى المصطلحات

طيب
أظن الامر أبسط من كل الكلام الذي قيل
لكن لا بأس
وجهة نظري التي اوردتها في ردودي تترجم
الصورة التي وصل بها الموضوع الى عقلي
ودعني اشير الى اني بعيدة كل البعد عن فئة المراهقين حتى لا نصل الا ملاحظات لا مجال لها
فقد أعد عجوزا شابت قبل ان تشب
لا علينا
الفتاوى التي احضرتها والتي تشكر عليها
موضوعها الذي وردت فيه واضح وضوح الشمس
واشكرك على طرحها كونك لفتت نظري الى مواضيع كنت امر عليها دون تعقيب غير انها مشبعة بالشبهات
هذه نقطة لا يختلف عليها اثنان
لكن تناقض آرائك بين موافقتك على امكانية استنتاج الصفات من ردود مكتوبة حين وصفتك
ورفضك اياها اجمالا كونها مطروحة في مواضيع المستشار
يقتل النقاش ويحسم النتيجة
لست ابتر الحقائق
بل أقرأ ما يظهر جليا امامي
الامر ابسط مما يكون
والصورة واضحة واتضحت أكثر
 
الحق سلاحي، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين / إستخدام ألفاظ نابيه وخادشة للحياء.
رد: تحليل علمي لظاهرة تحليل الشخصية



انا لم اضع الموضوع ليعجب بي الاعضاء
او ليمدحني به احدهم

اصل الموضوع اصلاحي ... وان لم نعالج العلة فلا اصلاح في الامر
لاباس بهذا هو حقك .... لكن مدام وقلت ان الموضوع اصلاحي فينبغي ان تهيأ نفسك له كي لا تشوه المضمون

هل استطيع ان اسال عن اي اسلوب نتحدث ؟؟



"فقولا له قولا لينا لعله يتذكر أو يخشى" طه


"ادع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتي هي أحسن"

..........
تعجبت السيدة عائشة من موقف رسول الله صلى الله عليه وسلم حين استأذن رجل بالدخول عليه ، فنعته بقوله : (( بئس أخو العشيرة )) ( فلما دخل ألان له الكلام) صحيح البخاري . وليس عجيبا أن يكون هذا شأن نبينا صلى الله عليه وسلم وهو القائل : ( ما كان الرفق في شيء إلا زانه ...الحديث ) ولما سأل رجل رسول الله صلى الله عليه وسلم عن أفضل الأعمال، أوجزها له في صفات ذكر منها : ( لين الكلام وبذل الطعام ... ) ( مسند أحمد ) .
وإذا كان قصدنا الفوز برضا الله عز وجل ، والنجاة من النار ، فإن المسلم لينال باللين ما لا يناله بالغلظة والشدة ، كما في الحديث : ( حُرِّم على النار : كل هيّن ليّن سهل ، قريب من الناس ) صححه الألباني : صحيح الجامع 3135).
ويمكن أن يكون تكلف السلوكيات اللينة مدخلا إلى اكتساب اللين القلبي ، فقد شكا رجل إلى النبي صلى الله عليه وسلم قسوة قلبه فقال له : ( إن أردت أن يلين قلبك ، فأطعم المسكين ، وامسح رأس اليتيم ) حسنه الألباني : صحيح الجامع 1410)

واي النقاط لم تعجبك ؟؟

او انها اسالة لاتلقي اجابة صريحة ؟؟

هذه بالظبط لماذا هذا الحكم الخاطئ ؟؟

احتي الكريمة ... دائما مايقابل الاصلاح بالرفض
لما .. هنا ساتحفض على الاجابة
:regards01:
شكرا :regards01:
 
عابر سبيل12، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين
رد: تحليل علمي لظاهرة تحليل الشخصية


لكن تناقض آرائك بين موافقتك على امكانية استنتاج الصفات من ردود مكتوبة حين وصفتك
ورفضك اياها اجمالا كونها مطروحة في مواضيع المستشار
يقتل النقاش ويحسم النتيجة
لست ابتر الحقائق
بل أقرأ ما يظهر جليا امامي
الامر ابسط مما يكون
والصورة واضحة واتضحت أكثر

انا لم اوافق على صفة شخصية
انما قلت هنا قد نكتفي انني غيور على ديني وافتخر

هي صفة لايستطيع اي انسان انكارها على نفسه الا ان كان كافرا
استطيع القول ان كل مسلم غيور على دينه بمن فيهم انت وغيرك والاخ العمدة وصاحب الموقع
مادامو مسلمين

كما انني اسقطت باقي الصفات لاني لااؤمن بالتحليل
والظن

انا احترم وجهة نظرك واحترم شخصك الكريم
لاكنك تخلطين الامور بشكل عفوي

فهل تستطيعين اعطائي وصف دقيق لما يقوم به الاخ ؟؟

ان كان لهو وعبث
او حقيقة علمية
او كهانة ودجل

واريد ارفاق الدلائل العلمية والاسس ايضا
بالشرح المدقق والمفصل

ان تكرمتي هنا
:regards01:


 
رد: تحليل علمي لظاهرة تحليل الشخصية



انا لم اوافق على صفة شخصية
انما قلت هنا قد نكتفي انني غيور على ديني وافتخر

هي صفة لايستطيع اي انسان انكارها على نفسه الا ان كان كافرا
استطيع القول ان كل مسلم غيور على دينه بمن فيهم انت وغيرك والاخ العمدة وصاحب الموقع
مادامو مسلمين

كما انني اسقطت باقي الصفات لاني لااؤمن بالتحليل
والظن

انا احترم وجهة نظرك واحترم شخصك الكريم
لاكنك تخلطين الامور بشكل عفوي

فهل تستطيعين اعطائي وصف دقيق لما يقوم به الاخ ؟؟

ان كان لهو وعبث
او حقيقة علمية
او كهانة ودجل

واريد ارفاق الدلائل العلمية والاسس ايضا
بالشرح المدقق والمفصل

ان تكرمتي هنا
:regards01:



ماهو بالضبط الذي اختلط على فهمه
أو اخلطته حسبكم لو سمحت؟
ردكم كان على سبيل التواضع لا لانك لم توافقني كليا
لكن لاعلينا
الوصف والاسس التي طلبت لا يجدر بك ان تطالبني انا بها
فلست الا متلقية وصلتني الامور مبسطة سلسة
الاجابة الشاملة تكون من صاحب الطرح وقد اوردها فشرح لكم ولنا اساليبه وطريقته
لتغدو واضحة جلية
وحسب المفهوم الظاهر مايقوم به ترجمة للردود وللكتابات المطروحة للقارئ طيلة سنين
لترتسم ملامح جزئية لنا عن حامل المعرف
لنتعرف على بعض صفاته
الامر كما قلت واعيد ابسط مما يبدو عليه
ولا حاجة لدلائل واسس علمية البتة
فعن نفسي رغم جهلي الى حد ما بعلم النفس وتوابعه
غير انني قادرة على تمييز صفات مخاطبي من خلال احرف كيبوردية
اكيد اني لا اقصد بالصفات صفات ملموسة البتة
 
عابر سبيل12، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين
رد: تحليل علمي لظاهرة تحليل الشخصية

انا لم اضع الموضوع ليعجب بي الاعضاء
او ليمدحني به احدهم
اصل الموضوع اصلاحي ... وان لم نعالج العلة فلا اصلاح في الامر
لاباس بهذا هو حقك .... لكن مدام وقلت ان الموضوع اصلاحي فينبغي ان تهيأ نفسك له كي لا تشوه المضمون

هل استطيع ان اسال عن اي اسلوب نتحدث ؟؟



"فقولا له قولا لينا لعله يتذكر أو يخشى" طه


"ادع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتي هي أحسن"

..........
تعجبت السيدة عائشة من موقف رسول الله صلى الله عليه وسلم حين استأذن رجل بالدخول عليه ، فنعته بقوله : (( بئس أخو العشيرة )) ( فلما دخل ألان له الكلام) صحيح البخاري . وليس عجيبا أن يكون هذا شأن نبينا صلى الله عليه وسلم وهو القائل : ( ما كان الرفق في شيء إلا زانه ...الحديث ) ولما سأل رجل رسول الله صلى الله عليه وسلم عن أفضل الأعمال، أوجزها له في صفات ذكر منها : ( لين الكلام وبذل الطعام ... ) ( مسند أحمد ) .
وإذا كان قصدنا الفوز برضا الله عز وجل ، والنجاة من النار ، فإن المسلم لينال باللين ما لا يناله بالغلظة والشدة ، كما في الحديث : ( حُرِّم على النار : كل هيّن ليّن سهل ، قريب من الناس ) صححه الألباني : صحيح الجامع 3135).
ويمكن أن يكون تكلف السلوكيات اللينة مدخلا إلى اكتساب اللين القلبي ، فقد شكا رجل إلى النبي صلى الله عليه وسلم قسوة قلبه فقال له : ( إن أردت أن يلين قلبك ، فأطعم المسكين ، وامسح رأس اليتيم ) حسنه الألباني : صحيح الجامع 1410)

واي النقاط لم تعجبك ؟؟

او انها اسالة لاتلقي اجابة صريحة ؟؟

هذه بالظبط لماذا هذا الحكم الخاطئ ؟؟

احتي الكريمة ... دائما مايقابل الاصلاح بالرفض
لما .. هنا ساتحفض على الاجابة
:regards01:
شكرا :regards01:

بعد الكثير من الجهد والعناء فسرنا القليل من الماء بالماء
نوعا ما

اولا انا لم اسب ولم اجرح ولم استشض غيضا
انا لااستطيع ان اشابه الرسول في جل صفاته

ياحبدا لو انني اصل الى جزء من المليون من صفاته
لاكن استكيع القول ان اسلوبي يحترم الاعضاء

على عكس ماحدث اليوم من مؤيدي هادا التحليل
وهو يعلم نفسه جيدا

 
رد: تحليل علمي لظاهرة تحليل الشخصية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كنت متابعة من بعيد و بصمت
قرأت الردود و تفهمت آراء الطرفين
وأحببتُ أن أترك هنا ردًا إن تسمح طبعا ..

كيف تعرف يا أخ أنّ الذي أمامك يسخر منك ؟؟ أو معجب بك ؟ أو خائف عليك ؟ أو مسرور معك ؟
أليس من تعابير وجهه و ألفاظه التي ينطق بها ويختارها؟؟؟
أليست تلك العملية التي تفسر بها تقطيب الحاجبين و إبتسامة الفم و قبضة اليدين و إلخ من الحركات الي يقوم بها الجسد إزاء مواقف معينة تسمى تحليلا ؟
طيب , كيف تحكم على فتاة إن كانت تتفوه بكلام فاحش و ألفاظ بذيئة ؟ أما يدور في عقلك أنها قليلة أدب و تربية و سيئة الخلق؟؟
بماذا تفكر عندما ترى إبنا يكلم والده الذي يصرخ في وجهه و يعنفه بشدة و يقسو عليه في موقف من المواقف و في لحظة الغضب و مع ذلك يرد عليه بأدب و بكلمات و عبارات هادئة , أما تقول في نفسك إنه بارّ بوالده , لم يقل له أفٍ !! , يا له من خلوق ؟؟
ماهذا الذي حملك على أن تُصدِر حُكما على هذه المواقف التي ذكرتها ؟؟؟؟
أوليس تحليلك الذي اكتسبته بصورة فطرية أو بشكل روتيني بحكم العادة وما اعتدت عليه في محيطك من حركات و أفعال واقوال توافق مواقف معينة ؟؟
كل شخص يعتمد على التحليل النفسي في حياته وهذا أمر طبيعي لم ينهنا عنه الدين , بل نحن مطالبون بالابتعاد عن سوء الظن لا على فهم الآخرين من طريقة كلامهم و افعالهم
قل لي : إذا صادفت شخصا يتكلم بسرعة شديدة و يأكل أظافره بأسنانه , ألا تدرك أنه شخص عصبي ؟؟؟
أو تنتظر أن يقول أنا عصبي أنا مقلق أنا منارفي؟؟؟
هل إذا اشتريت من عند البائع و اعطاك الكيس وقال لك تفضل بابتسامة ألا تدرك أنه شخص مهذب و طيب ؟
أو بماذا تشعر إذا بائع آخر طلبت منه بعض المواد و أحضرها لك من دون أن ينظر إليك حتى و رماها في الكيس كما يُرمى الحصى في الوديان و أرجع لك النقود واضعا إياها بقوة على الطاولة ومع ذلك شكرته لكنه لم يجبك , كيف تحكم عليه وكيف تشعر انت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أو هل تنتظر أن يقول لك أني سيء و غير مهذب و لا أجيد التعامل أو تنتظر أن يصف لك نفسه و يحلل تصرفاته معك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هناك أمور أيها الأخ تظهر واضحة لبعض الناس
هناك من يستطيع أن يفهم لغة العيون و هي تعد تحليلا للانسان بالنسبة له
و هناك من يقدر على فك كلمات الافراد ليستنتج ثقافتهم و نفسيتهم
دعني أعود للمنتدى و للعضو الذي يشارك فيه
بإمكان أي عضو سوي العقل متزن النفس أن يعرف أمورا عن عضو آخر عن طريق تحليل بياناته وإن كانت غير صحيحة
فمثلا الذي اختار فلسطين مكان اقامته و انت تعلم انها ليست كذلك يظهر انه متعاطف مع قضيتها وهذا لا يعني ان باقي الاعضاء غير مهتمين بها او غير متعاطفين معها , لكن لكل طريقته في التعبير و بامكانك اكتشاف ذلك استنادا الى امور اخرى تدعم حكمنا الأول
أو الذي يختار بلدا آخر قد يكون حبا له أو تمني لزيارته أو مجرد تميز أراد أن يتميز به كشأن من يختار جزر القمر او المريخ او جيبوتي على سبيل المثال فقط .
وأضيف لك أمرا مهما تظاهر العضو بالمثالية و ادّعاء امور بعيدة عنه ستظهر عليه حتما عاجلا أم آجلا
مستحيل أن يخفي الإنسان مشاعره و أحاسيسه مطولا و لمدة طويييييييلة
وأخونا المحلل يعتمد على مشاركات ومواضيع العضو منذ تسجيله في المنتدى
بعد كل هذا أمازلت متمسكا برأيك الذي تنفي فيه حقيقة التحليل النفسي ؟؟؟؟
أنا مقتنعة به و أثق فيه وإن كان ليس بنسبة 100 بالمائة فهو ليس قرآن ! لكن جانب الصحة فيه كبير
وبعد كلامي هذا إذا لم تقتنع فأنا أسألك سؤال
مواضيعك هل تكتبها هكذا فقط ؟ أين أنت منها ؟ رأيك ؟ تفكيرك ؟ ميولاتك ؟
من يكتب في الصحة يعني أنه مهتم بها
ومن يكتب في السياسة كذلك و مثله و من يناقش في منتدى النقاش و من ردوده و طريقة محاورته لأعضاء يتفقون أو يختلفون معه نكتشف عنه أمورا كثيرة
عن نفسي مواضيعي و ردودي تعكسني وكثيرا ما حالتي النفسية تظهر هنا واضحة فبعض ردودي أقرأها في وقت آخر أستغرب وأقول كنت في ذلك الوقت حزينة أو غاضبة فنبرة الكلام تظهر من الكتابة و إن لم نكن نسمع صوت المتحدث
فعلامات الترقيم لا توضع هكذا وفقط فللنقاط المتتالية و الفواصل وعلامات التعجب والاستفهام كلها تدل على امور معينة حسب السياق
وكنقطة أخيرة أتطرق إليها علّك تقتنع و تكف عن اتهام هذا التحليل بالدجل هي:
عند قراءتك لكتاب ما , رواية أو قصة ألآ تتحرك مشاعرك رغم أنها كلمات فقط ؟!!
ألا تشعر بنفسية معينة اتجاه تلك الجمل المترابطة ؟؟
أرجو أن تقرأ ردي هذا وتتقبله بصدر رحب
وإن لم تقبله أو تقتنع به لا تقلق نفسك ولا تجهدها كثيرا , فالكثير من الناس غير قادرين على فك شفرات البلاغة و الدلالة وأمور لغوية كثيرة , كما أن الكثير من الناس لا يفقهون الفيزياء والرياضيات و العلوم الملموسة
فهناك الملموس والمحسوس والناس أجناس و عقول مختلفة
وبالاختلاف يكمن الإئتلاف
واللهم صل على محمد وعلى آله وصحله أجمعين
سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلاّ أنت أستغفرك وأتوب إليك
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته​
 
عابر سبيل12، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين
رد: تحليل علمي لظاهرة تحليل الشخصية



ماهو بالضبط الذي اختلط على فهمه
أو اخلطته حسبكم لو سمحت؟
هنا فقط
الفتاوى التي احضرتها والتي تشكر عليها
موضوعها الذي وردت فيه واضح وضوح الشمس
واشكرك على طرحها كونك لفتت نظري الى مواضيع كنت امر عليها دون تعقيب غير انها مشبعة بالشبهات

اشك في كونك قد قراتي الفتاوي المرفقة
والا لماكان الرد على هادا السياق
وان كان فعلا فاشط في انك قد فوتي الكثير من الامور

ردكم كان على سبيل التواضع لا لانك لم توافقني كليا
لكن لاعلينا
ااااااااااااااه هههههههه عدنا الى التحليل مرة اخرى
هل انت ادرة بالسرائر ؟؟ هل تدخلين الى القلب والعقل لتستنتجي ان كنت
متواضع ام حقا انا اسقطت تلك الصفات عني لعدم توافرها ؟؟

الوصف والاسس التي طلبت لا يجدر بك ان تطالبني انا بها
فلست الا متلقية وصلتني الامور مبسطة سلسة
لاكنك انتقلتي من وضعية المتلقي الى المدافع
كما انك تحاولين احيانا التهجم :d

الاجابة الشاملة تكون من صاحب الطرح وقد اوردها فشرح لكم ولنا اساليبه وطريقته
لتغدو واضحة جلية
وحسب المفهوم الظاهر مايقوم به ترجمة للردود وللكتابات المطروحة للقارئ طيلة سنين
لترتسم ملامح جزئية لنا عن حامل المعرف
لنتعرف على بعض صفاته
الامر كما قلت واعيد ابسط مما يبدو عليه
ولا حاجة لدلائل واسس علمية البتة
لاحاجة لاسس علمية
كلمة تداولها كل المرافعين هنا
لااعلم ان كنتم لاتعتمدون على الاسس العلمية او الدينية في امور حياتكم
فاي الااس نعتمد عليها ادا ؟؟

فعن نفسي رغم جهلي الى حد ما بعلم النفس وتوابعه
غير انني قادرة على تمييز صفات مخاطبي من خلال احرف كيبوردية
اكيد اني لا اقصد بالصفات صفات ملموسة البتة
هل نتحدق نحن عن ثفات خيالية ان لم تكن ملموسة
وماهو الفرق بين الصفات هنا ؟؟

عن اي صنف من الصفات نتحدث ؟؟




 
عابر سبيل12، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين
رد: تحليل علمي لظاهرة تحليل الشخصية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته​
كنت متابعة من بعيد و بصمت​

قرأت الردود و تفهمت آراء الطرفين​

وأحببتُ أن أترك هنا ردًا إن تسمح طبعا ..​


كيف تعرف يا أخ أنّ الذي أمامك يسخر منك ؟؟ أو معجب بك ؟ أو خائف عليك ؟ أو مسرور معك ؟​

أليس من تعابير وجهه و ألفاظه التي ينطق بها ويختارها؟؟؟​

أليست تلك العملية التي تفسر بها تقطيب الحاجبين و إبتسامة الفم و قبضة اليدين و إلخ من الحركات الي يقوم بها الجسد إزاء مواقف معينة تسمى تحليلا ؟​

طيب , كيف تحكم على فتاة إن كانت تتفوه بكلام فاحش و ألفاظ بذيئة ؟ أما يدور في عقلك أنها قليلة أدب و تربية و سيئة الخلق؟؟​

بماذا تفكر عندما ترى إبنا يكلم والده الذي يصرخ في وجهه و يعنفه بشدة و يقسو عليه في موقف من المواقف و في لحظة الغضب و مع ذلك يرد عليه بأدب و بكلمات و عبارات هادئة , أما تقول في نفسك إنه بارّ بوالده , لم يقل له أفٍ !! , يا له من خلوق ؟؟​

ماهذا الذي حملك على أن تُصدِر حُكما على هذه المواقف التي ذكرتها ؟؟؟؟​

أوليس تحليلك الذي اكتسبته بصورة فطرية أو بشكل روتيني بحكم العادة وما اعتدت عليه في محيطك من حركات و أفعال واقوال توافق مواقف معينة ؟؟​

كل شخص يعتمد على التحليل النفسي في حياته وهذا أمر طبيعي لم ينهنا عنه الدين , بل نحن مطالبون بالابتعاد عن سوء الظن لا على فهم الآخرين من طريقة كلامهم و افعالهم​

قل لي : إذا صادفت شخصا يتكلم بسرعة شديدة و يأكل أظافره بأسنانه , ألا تدرك أنه شخص عصبي ؟؟؟​

أو تنتظر أن يقول أنا عصبي أنا مقلق أنا منارفي؟؟؟​

هل إذا اشتريت من عند البائع و اعطاك الكيس وقال لك تفضل بابتسامة ألا تدرك أنه شخص مهذب و طيب ؟​

أو بماذا تشعر إذا بائع آخر طلبت منه بعض المواد و أحضرها لك من دون أن ينظر إليك حتى و رماها في الكيس كما يُرمى الحصى في الوديان و أرجع لك النقود واضعا إياها بقوة على الطاولة ومع ذلك شكرته لكنه لم يجبك , كيف تحكم عليه وكيف تشعر انت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أو هل تنتظر أن يقول لك أني سيء و غير مهذب و لا أجيد التعامل أو تنتظر أن يصف لك نفسه و يحلل تصرفاته معك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟​

هناك أمور أيها الأخ تظهر واضحة لبعض الناس​

هناك من يستطيع أن يفهم لغة العيون و هي تعد تحليلا للانسان بالنسبة له​

و هناك من يقدر على فك كلمات الافراد ليستنتج ثقافتهم و نفسيتهم​

دعني أعود للمنتدى و للعضو الذي يشارك فيه​

بإمكان أي عضو سوي العقل متزن النفس أن يعرف أمورا عن عضو آخر عن طريق تحليل بياناته وإن كانت غير صحيحة​

فمثلا الذي اختار فلسطين مكان اقامته و انت تعلم انها ليست كذلك يظهر انه متعاطف مع قضيتها وهذا لا يعني ان باقي الاعضاء غير مهتمين بها او غير متعاطفين معها , لكن لكل طريقته في التعبير و بامكانك اكتشاف ذلك استنادا الى امور اخرى تدعم حكمنا الأول​

أو الذي يختار بلدا آخر قد يكون حبا له أو تمني لزيارته أو مجرد تميز أراد أن يتميز به كشأن من يختار جزر القمر او المريخ او جيبوتي على سبيل المثال فقط .​

وأضيف لك أمرا مهما تظاهر العضو بالمثالية و ادّعاء امور بعيدة عنه ستظهر عليه حتما عاجلا أم آجلا​

مستحيل أن يخفي الإنسان مشاعره و أحاسيسه مطولا و لمدة طويييييييلة​

وأخونا المحلل يعتمد على مشاركات ومواضيع العضو منذ تسجيله في المنتدى​

بعد كل هذا أمازلت متمسكا برأيك الذي تنفي فيه حقيقة التحليل النفسي ؟؟؟؟​

أنا مقتنعة به و أثق فيه وإن كان ليس بنسبة 100 بالمائة فهو ليس قرآن ! لكن جانب الصحة فيه كبير​

وبعد كلامي هذا إذا لم تقتنع فأنا أسألك سؤال​

مواضيعك هل تكتبها هكذا فقط ؟ أين أنت منها ؟ رأيك ؟ تفكيرك ؟ ميولاتك ؟​

من يكتب في الصحة يعني أنه مهتم بها​

ومن يكتب في السياسة كذلك و مثله و من يناقش في منتدى النقاش و من ردوده و طريقة محاورته لأعضاء يتفقون أو يختلفون معه نكتشف عنه أمورا كثيرة​

عن نفسي مواضيعي و ردودي تعكسني وكثيرا ما حالتي النفسية تظهر هنا واضحة فبعض ردودي أقرأها في وقت آخر أستغرب وأقول كنت في ذلك الوقت حزينة أو غاضبة فنبرة الكلام تظهر من الكتابة و إن لم نكن نسمع صوت المتحدث​

فعلامات الترقيم لا توضع هكذا وفقط فللنقاط المتتالية و الفواصل وعلامات التعجب والاستفهام كلها تدل على امور معينة حسب السياق​

وكنقطة أخيرة أتطرق إليها علّك تقتنع و تكف عن اتهام هذا التحليل بالدجل هي:​

عند قراءتك لكتاب ما , رواية أو قصة ألآ تتحرك مشاعرك رغم أنها كلمات فقط ؟!!​

ألا تشعر بنفسية معينة اتجاه تلك الجمل المترابطة ؟؟​

أرجو أن تقرأ ردي هذا وتتقبله بصدر رحب​

وإن لم تقبله أو تقتنع به لا تقلق نفسك ولا تجهدها كثيرا , فالكثير من الناس غير قادرين على فك شفرات البلاغة و الدلالة وأمور لغوية كثيرة , كما أن الكثير من الناس لا يفقهون الفيزياء والرياضيات و العلوم الملموسة

فهناك الملموس والمحسوس والناس أجناس و عقول مختلفة​

وبالاختلاف يكمن الإئتلاف​

واللهم صل على محمد وعلى آله وصحله أجمعين​

سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلاّ أنت أستغفرك وأتوب إليك​

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


ماتحدثتي عنه مطولا
وبتفصيل مطول ..هو الواقع

ونحن نتحدث عن العالم الافتراضي
هناك في ردك امور مشوهة نوعا ما

تهجمتي في عديد النقاط
وبصورة غير مباشرة اردتي شخصنة الامر هنا

مع انه اول رد لكي هنا ولااعلم ماسر هاته الكلمات الملونة بالاحمر وماتعني

على طل حال مشكورة على المرور
:regards01:

 
رد: تحليل علمي لظاهرة تحليل الشخصية



ماتحدثتي عنه مطولا
وبتفصيل مطول ..هو الواقع

الواقع و الافتراض هنا في المنتديات وجهان لعملة واحدة نحن لا ننسلخ إذا ما دخلنا المنتدى وإن حدث هذا فلن يصمد مطولا
ونحن نتحدث عن العالم الافتراضي
هناك في ردك امور مشوهة نوعا ما

ماهي هاته الامور المشوهة ؟
تهجمتي في عديد النقاط
وبصورة غير مباشرة اردتي شخصنة الامر هنا

أين تهجمت ؟؟ و أردت تشخيص ماذا ؟؟

مع انه اول رد لكي هنا ولااعلم ماسر هاته الكلمات الملونة بالاحمر وماتعني

صدقني ما لونته أنت بالاحمر لم أقصد انا به شيئا غير ما كتب
فأنا بطبيعتي وإن تتبعت ردودي في المواضيع لا أحب الحوار والجدال الذي يظهر وكأنه حرب وأنا مسالمة بطبيعتي ..
و ما لونته أنت سأشرحه لك مرة أخرى :
لا داعي لأن تبذل جهدا كبيرا في محاولة الاقتناع بالتحليل ( هذا في حالة ما أن حاولت فعلا هذا )
لأنه وببساطة هناك امور لغوية احتمال كبير أنك لا تفهمها وهذا ليس ذما
فالكثير من الناس لا يفهمون الشعر رغم احتوائه على بلاغة و دلالة كبيرة بكلمات قليلة و رغم امكانية فهم نفسية الشاعر من خلال ابياته
وكما ان كثير من الناس لا يستوعبون معادلات رياضية رغم بساطتها ومنطقيتها ولا يفهمون مطلقا قانون الجذب و السقوط الحر وما إلى ذلك من القوانين الفيزيائية
فسبحان من خلق وفرق
على طل حال مشكورة على المرور
:regards01:
[/SIZE][/COLOR]

وعل كل حال سأكون شاكرة لو قرأت بنية طيبة بعيدة عن حدة نقاشك مع الأعضاء ردي السابق وردي التوضيحي هذا
 
رد: تحليل علمي لظاهرة تحليل الشخصية

أريد توضيح هاته النقطة رجاءً من فهمها خطأ أن يصحح فهمه
وأن يفهم حسب ما أقول لا حسب ما يريد
لقد قلت في ردي :​
"فالكثير من الناس غير قادرين على فك شفرات البلاغة و الدلالة وأمور لغوية كثيرة , كما أن الكثير من الناس لا يفقهون الفيزياء والرياضيات و العلوم الملموسة"
من ظن أن هذه الجملة قلة احترام إليك ما قصدته منها:
عادي جدا أن لا يفهم بعض الناس الشعر و كيفية التوصل إلى معرفة بيئة الشاعر من خلال أبيات شعرية نظمها على روي واحد
وعادي جدا أن لا يفهم البعض الآخر كيف تحل معادلة رياضية أو فيزيائة وأن لا يستوعبها تماما رغم سهولتها و منطقيتها
وهذا الكلام لا يعد انتقاصا من قيمة أحد فأنا هنا لا أقصد الذم ولا السخرية
رجاءَ أطلب ممن يقرأ ردودي أن يفهمها كما قصدت أنا لا كما يريد هو
فهذا هو سوء الظن الذي يدعونا ديننا إلى الابتعاد عنه​
 
رد: تحليل علمي لظاهرة تحليل الشخصية



هنا فقط

اشك في كونك قد قراتي الفتاوي المرفقة
والا لماكان الرد على هادا السياق
وان كان فعلا فاشط في انك قد فوتي الكثير من الامور

تابعت الموضوع بادق تفاصيله
ولو اتقدم لكتابة تعليقي
حتى تجلت امامي الأمور بينة


ااااااااااااااه هههههههه عدنا الى التحليل مرة اخرى
هل انت ادرة بالسرائر ؟؟ هل تدخلين الى القلب والعقل لتستنتجي ان كنت
متواضع ام حقا انا اسقطت تلك الصفات عني لعدم توافرها ؟؟

لست هذه ولا تلك
ولكنت أحبذ ان تسقط اسلوب الاستهزاء
الذي تتكلم به للمرة الثانية
فالناس مقامات

لاكنك انتقلتي من وضعية المتلقي الى المدافع
كما انك تحاولين احيانا التهجم :d

ليس من شيمي التهجم على الراي الآخر
بل ارى العكس جليا
فلم ادافع عنه ولم اتهجم عليك أو الاصح على الآراء
فلا انت ولا هو سيعلق نجوما على كتفي حال التسليم
بصحة رأيه وقوة جبهته
بل قلت اني متلقية وصلتني الامور سلسة بسيطة
لا غبار عليها




لاحاجة لاسس علمية
كلمة تداولها كل المرافعين هنا
لااعلم ان كنتم لاتعتمدون على الاسس العلمية او الدينية في امور حياتكم
فاي الااس نعتمد عليها ادا ؟؟

هل نتحدق نحن عن ثفات خيالية ان لم تكن ملموسة
وماهو الفرق بين الصفات هنا ؟؟
عن اي صنف من الصفات نتحدث ؟؟

الصفات الملموسة قصدت بها الصفات الشكلية او الخلقية بفتخ الخاء
والصفات التي نتحدث عنها هي الصفات الخلقية بضم الخاء
فانا لم اقل اني استطيع ان اعرف لون شعر صاحب المعرف من خلال رده .,,,





اسعد الله صباحكم اخي الكريم
حتى لا يفقد الكلام معناه
ولكي لا نجد انفسنا ندور في حيز مغلق
اراااني خرجت من دائرة مناقشة موضوع معين
اتضحت معالمه جلية
الى محاولة اقناعك
فقد تكررت منك كلمة لا اؤمن بها ولا اعترف بها وما الى ذلك
اختلاف الآراء مسلم به منذ الأزل
ولكل زاوية المنظور الخاصة به
سأختصر نتيجة الحوار فيما يلي
الفتاوى الواردة مووضوعها التنجيم والتكهن والعلم بالغيب
صفات العضو الخلقية بضم الخاء تظهر جلية من خلال ردوده
اظهار العضو لصفات غير التي يحمل ليس اشكالا ولا يلغي صحة الموضوع
فالوصف ورد باسم المعرف ولم تعط شهادة واقعية باسم صاحب المعرف
بارك الله فيكم
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top