الإحباط ::::: والتخلص منه

عبد الرحمان ناير

:: عضو مُشارك ::
إنضم
22 جوان 2010
المشاركات
156
نقاط التفاعل
222
النقاط
13
السلام عليكم



مقدمة :
كثير منا تكتمل فى مخيلته أهداف كثيرة ويسعى لتحقيقها ، لكنه يظل قابعا فى مكانه لايتحرك للأمام ، وربما يضيع على نفسه وقت تحقيق الأهداف وتنقضى سنون العمر وهو لم يتقدم للأمام ، لمجرد شعوره بالعجز عن تحقيق هدفه

******************************************************
خطوات للتخلص منه :
1- الابتعاد عن الصورة المثالية :
قد تبقى كثير من الوقت تقرأ حول تحسين الذات، وبقدر ما أعتقد أنه شعور عظيم، ولكن أحيانا هذا النوع من التفكير يمكن أن يكون الشيء الدقيق الذي يثقل كاهلك في المقام الأول، فى بداية إقدامك على العمل وأنت تعرف كل الخطوات الضرورية اللازمة للنجاح، فمن السهل الحصول على النتائج في متناول يدك بسهولة ، . ولكن مايجعلك تتوقف وتعود خطوة الى الوراء هو تذكرك الكم الهائل من المهام المختلفة والتي هي ضرورية بالنسبة لك لتحقيق النجاح على المدى الطويل عليك أن تنسى الصورة الكبيرة لهذه المهام والتفكير فى مابين يديك فقط لتتمكن من التقدم للأمام . إن كثرة التفكير فى الخطوات والبحث أكثر من اللازم قد يصيبك أحيانا بشعور من القلق والشعور بعدم المقدرة على فعل شئ ، لذلك ليس عليك أن تبقى طويلا فى التنظير ولكن أبدأ فى عملك .

2- التركيز على الممكن حاليا :
بدلا من القلق حول ما يمكنك القيام به عند حدوث فعل معين ، هو لم يحدث الآن اهتم بالمتاح أمامك ولا تعالج أشياء لم تحدث وهى محض افتراضات منك ، لا تفترض افتراضات كثيرة حول الفشل فى شئ ما وكيف تعالجه بدلا من هذا اسع لتتقدم إلى الأمام ولا تهتم بشئ آخر .
3- المحفزات :
عندما تبدأ في العمل نحو تحقيق هدف جديد، فإنك فى البداية تكون متحمسا لتحقق هذا الهدف ، ولكن سرعان ما تهبط عزيمتك وربما تترك الهدف بكليته ، ولذلك عليك أن تبحث عن محفزات للعمل لكى لاتصاب بالإرهاق والملل وتتوقف عن استكمال عملك وتحقيق أهدافك . عليك أن تجعل من العمل فى هدفك ممتعا حتى ولو لم تنجح فيه ، هذا سيجعلك تستمتع وتستفيد أكثر .

4- تحقيق أهداف صغيرة :
في حين أن نظرك إلى الصورة المثالية يجعلك تشعر بالعجز واليأس فإناختيارك لتحقيق اهداف صغيرة يعطيك شحنه من الثقة بالنفس والقدرة على الإستمرار إلى الأمام ، قسم هدفك الكبير لأهداف صغيرة لتتمكن من تحقيقها فبدلا من أن تضع هدف انهاء رواية مكونه من 5 فصول فى شهر ، ضع هدف أن تنتهى من فصل كل أسبوع وبهذا تستطيع أن تنتهى من اهدافك ولكن مجزأة .

5- كرر على نفسك :
عقلك مبرمج على أن يتقبل الأفكار التى تعطيها له لذلك عليك أن تكرر على نفسك دائما فكرة أنك تستطيع أن تفعل وتحقق ماتريد وبهذا ستحقق فعلا ماترغب به .

6- جرب أن تساعد الآخرين :
في بعض الأحيان تكون مساعدة الآخرين وسيلة رائعة لوضع الأمور في منظورها الصحيح، إذا كنت حقا تستطيع أن تساعد الآخرين على تحقيق أهدافهم ، فإنه من السهل أن تشعر بالثقة في قدرتك على السيطرة على حياتك الخاصة.



 
رد: الإحباط ::::: والتخلص منه

بارك الله فيك اخي
 
رد: الإحباط ::::: والتخلص منه

ـ، وعليكم السلام و رحمة الله تعالى و بركـاته ،ـ
بــــــــــــــآرك الله فيك وجزآك كل خير أخي
جميعنــا نصـآب بـ الإحبـآط في لحظة ما
نصـــائح قيمـة ، ألف شكر.
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top