الألعاب التقليدية تنشط خيال الطفل

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

ЯǾᵯẫḭṧşẰ

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
30 نوفمبر 2011
المشاركات
4,372
نقاط التفاعل
5,536
النقاط
191
السلام عليكم



الألعاب التقليدية تنشط خيال الطفل

f5c9f5e63f.jpg





شيكاغو، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- قالت الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال، إن ما يحتاجه الأطفال من أجل نمو صحي هو المزيد من أوقات اللعب التقليدية، وذلك في ظل التوتر والأعباء المتزايدة التي تواجه الأطفال والأسر.

وذكر تقرير جديد للأكاديمية أن اللعب الحر والمتواصل، سواء كان مطاردة الفراشات أو اللهو بالمكعبات والعرائس أو حتى الجري بصحبة الآباء والأمهات، غالبا ما يٌفقد في ظل لهاث الواجبات المدرسية المتراكمة.


وكشفت دراسات عديدة أن اللعب غير المخطط له يؤدي إلى منافع كثيرة، ويساعد على إثارة الإبداع لدى الأطفال، وإطلاق العنان لمشاعرهم، وتطوير مهاراتهم في حل المشكلات، وزيادة التوافق مع المدرسة.

وحذر التقرير من أن تناقص الوقت المخصص للعب التلقائي يمكن أن يفاقم الضغوط والتوتر على الأطفال والعائلات، مشيرا إلى أن ألعاب الفيديو جيم تزيد من التوتر لدى الأطفال الصغار، وتعزز مخاطر السمنة، وربما تصيب الأطفال بالاكتئاب.
وكانت العديد من الدراسات التي تناولت الموضوع سابقاً قد أجمعت على أن اللعب العفوي غير المخطط له يساعد في نمو حس الأطفال الإبداعي، كما يساعدهم على اكتشاف مشاعرهم وتطوير اعتمادهم على أنفسهم في حل مشاكلهم كما وتحسين علاقاتهم بالآخرين وبالمدرسة.
التقرير لفت من جهة أخرى إلى الصعوبة التي تعترض أطفال اليوم الذين يريدون اللعب بشكل عفوي تقليدي، في ظل ضغوطات الحياة الحديثة على الأهل، وانخفاض الدخل والسكن في أحياء غير أمنة، محذراً أن الانغماس في ممارسة ألعاب الفيديو والكومبيوتر ستصيب الأطفال بالعزلة والوحدة.
المشرفون على التقرير نبهوا الأهل وواضعي الخطط التربوية على حد سواء إلى التركيز على حاجات الطفل الأساسية، وتشجيعه على ممارسة اللعب بحرية لإعطائه فرصة لتنشيط خياله وأحلامه وتركه يبني عالمه بيديه.
 
رد: الألعاب التقليدية تنشط خيال الطفل

كل الشكر لكي
على المعلومات
بارك الله فيكي
العفو أختي الكريمة
وفيكِ بآرك الرحمآن
 
رد: الألعاب التقليدية تنشط خيال الطفل

*
* *
} ...
ﺷﻜﺮﺍﺍ ﻟﻚ ﺍﺧﻲ ~
ﺑﺎﺭﻙ ﺍﻟﻠﻪ ﻓﻴﻚ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻄﺮﺡ ﺍﻟﻘﻴﻢ~
ﺩﻣﺖ ﻭﺩﺍﻡ ﻟﻨﺎ ﻋﺬﺏ ﻋﻄﺎﺋﻚ~
ﻳﻌﻄﻴﻚ ﺭﺑﻲ ﻛﻞ ﺍﻟﻌﻮﺍﻓﻲ~
...~ ~ ~ ~ ~ ~ ~ ~ ~ ~ ~ ...
ﻟﻚ ﻣﻨﻲ ﺁﺻﺪﻕْ ﺍﻟﻮﺩ ﻭﺁﺑﻠﻐﻪْ
ﺗﺤﻴﺎﺗﻲ {...
* *
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top