أقوى اجهزة المخابرات في العالم





في حقيقة الأمر لا يختلف اثنان على اهمية اجهزة المخابرات ومدى قوة اي دولة يعتمد على قوة هذا الجهاز ، الذي يهدف لمعرفة مخططات الدول المعادية او الاشخاص المعاديين ، وتعتبر القوة المخابراتية للدولة دليلا على قوتها ، وقد اتفق العديد من الخبراء الاستراتيجين على ترتيب اجهزة المخابرات العالمية حسب قوتها كالتالي:
1
CIA
مخابرات الولايات المتحدة الامريكية




يعتبر الخبراء والمحللون الاستراتيجيون هذا الجهاز من اقوى اجهزة العالم ، وهو جهاز المخابرات العائد للولايات المتحدة الامريكية ، ويتصف هذا الجهاز بوجود نشاطات واسعة له على المستوى الداخلي الامريكي وعلى المستوى الخارجي ، ولكن على المستوى الخارجي بشكل اوسع واكبر .

يستخدم جهاز الـ CIA اعداد كبيرة من الموظفين ، وكإجراء امني مشدد فقد اقيم مبنى الـ CIA في مكان بعيد عن التجمعات السكانية ، بحيث لا يقترب اي شخص منه في منطقة "لانكي" بواشنطن .

2
Mossad
مخابرات العدو الإسرائيلي




في الحقيقة يضع الخبراء هذا الجهاز بالمرتبة الثانية ، وهو الجهاز العائد "للكيان الصهيوني" وهو من الاجهزة التي تمارس البطش بالفلسطينيين في الاراضي المحتلة ، ويتميز هذا الجهاز المخابراتي بحيازته لأحدث التقنيات في شتى المجالات.

3
KGP
المخابرات الروسية





ان هذا الجهاز المخابراتي من اقوى الاجهزة الاستخباراتية في العالم على الاطلاق ، وكان يحمل هذا الجهاز شعار انه من الضروري ان تحدث ردة فعل ولا يكفي ان تعرف فقط ، وهذا احدث انظمة جديدة في لعبة التجسس العالمية .
وكان كان لهذا الجهاز دور بارز في لعبة حرب الجواسيس مع المعسكر الغربي إبان الحرب الباردة .

4
MI6
المخابرات البريطانية




من اقوى اجهزة مخابرات العالم ، ويتصف بمعلوماته الدقيقة ، ويتصف كذلك بالتهور الشديد ، وقد استوحي من هذا الجهاز قصص "جيمس بوند" بطل العمليات الاستخباراتية في الافلام الهوليودية والانجليزية.

5
MSS
المخابرات الصينية




ان اكثر ما يهم المخابرات الصينية حسب رؤيتها الحفاظ على امن الدولة الداخلي والخارجي ، وتهتم المخابرات الصينية بضرب الجواسيس والعملاء الذين يحاولون اسقاط النظام الاشتراكي.

6
DGSE
المخابرات الفرنسية




تمتلك شبكات تجسس في جميع دول العالم ، ويعد عملاءها من اشد عملاء المخابرات دهائا ويلقبون بـ " القطط الهادئة ".

7
BND
المخابرات الالمانية





يتميز هذا الجهاز بالقدرة على الوصول الى المعلومات والتي تساعد في تكييف القرار السياسي ، وقد حقق هذا الجهاز سلسلة طويلة من النجاحات على مختلف المجالات.

8
ISI
المخابرات الباكستانية




تاسست عام 1950 لحماية باكستان ومراقبة المعارضة في البلاد ، وقد أسست لمساندة الجيش الباكستاني ، وتعد المخابرات الباكستانية دولة في قلب الدولة ، كونها متدخلة في جميع شؤون الحياة .

9
ASIO
المخابرات الاسترالية





وتهتم هذه المخابرات بحفظ امن منطقة جنوب المحيط الهادي وكتابة التقاريرعنها، ومحاربة ما يسمى الارهاب.


10
RAW
المخابرات الهندية




يعد من اكبر الاجهزة واقواها عالمياً ، ويعد قسم البحث العلمي فيه من اهم الاقسام ومحط انظار الاخرين ، ولكن تربطه علاقة غير اعتيادية مع اجهزة المخابرات الروسية والاسرائيلية .
 
العفو نورت اختي
 
أقوى مخابرات
هى داعش
او اسرائيل
cia صناعة اسرائيلية
لو تري للواقع المحتوم المخابرات عند العرب افضل من الغرب
لان كل الاشياء نحن نزوده للغرب خاصة المنطقة العربية
انا نشوف في العالم فيه العرب واليهود فقط
لكن للاسف مازلنا عبيد للفئران
يعلمو فينا كيف نحكم انفسنا بعقل غيرنا

 
752508.gif
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top