كيفاش تحافظي على بيت الزوجية (موضوع للنقاش)

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
رد: كيفاش تحافظي على بيت الزوجية (موضوع للنقاش)

:d شفتك رديتي جيت موراك :d

طاطا حدة والله مقريت الموضوع والله:d
بصح حبيت انا ثاني نشارك معليش :-r
اهلا اهلا الموضوع نور بالعازبات :)
هيا شاركي وش تستاني وادي نصائح في جهازك هههه باه تلقاي روحك مستعدة للمعركة ههه قصدي للحياة الزوجية السعيدة

شكرا على لعراضة طاطا هههه درك نقرا كامل واش فاتني و نرجع نشارك في النقاش ولا كاين فيها نقاش ولا مكانش نشكركم وخلاص المهم ندي فيها فايدة
الله مايحرمنا منك ياطاطا

هههههههههه اعطيتولنـآ الضوء الاخضر اتسمى نجاوبو ع الاسئلة الاولى ومن بعد انقرعجو ع الموضوع ككل:$ هههه
ما هو مبدأك في الحياة الزوجية؟
المساواتـ بين الاثنين والتفاهم ع كل شيء بمنطلق او من آخر فيجب علينـآ ان نـٌساير الريح كي تسير القافلة:$
و على اي اساس تقوم؟
ع التحاور احبتي ;);)
ماهي الطريق الى السعادة الزوجية؟ هل هي في متناول الزوجة؟
ولو اكيد هي ف متناول الزوجة لابل هي اصلا بيدها ان تجعل منزلها جنه ام نار بالنسبة له

- كي تكونو في نقاش حاد تحبي تسمعي ولا تفرضي عليه حوارك
ان تكلم وجب عليك ان تسمعي وحتى ان لم يسمع وانت تتكلمين وجب عليك ايجاد طريقة تجعله يسمعك ويفهم معانيك دون الحاجة لتكريرها مرتين
كيما قالو ناس زمان * الطفل ع ماتربيه والراجل ع ماتولفيه هههههههههههه *

- كيفاش تحتوي غضب الزوج وانفعلاته
بالصمت وبعد الغضب لايجب علينا فتح الموضوع مجددا :d:d
- هل انت من النوع لي يتنازل على قليل من الكرامة حتى تحافظي على بيتك ولا نت تاني تخشني دماغك وتقولي راي لي يمشي
ههههههههههههه بصراحة انا عزباء ولكني لي رايي والكل يمشي عليه فقد تعلمت ان افرض رايي بطريقة لاتجعلهم يعتبرونه فرضا بقدر مايعتبرونه حاجة هههههههههههه لذالك اعتقد اني ساوفق م هاته الناحية:$
- وش من وقت تختاريه للنقاش اذا زعفتي من زوجك وحبيتي تفضفضي باه يسمعك
نصيحة للمتزوجات ليس الوقت لي يجي فيه مسكين عيان م الخدمة باسكو تنكدو عليه ممكن قبل النوم بساعة او اثنين يكون هناك نقاش ع الموضوع ثم ترضونه بطريقتكم بعدها :p

هههههههههههه راني جاوبتـ ع الاسئلة دياولكـ طاطا :$ واش ننفع نكون ستـ بيتـ ولا مازالني نحتاج دروس خصوصية:d
سلامي

هههههههههه اعطيتولنـآ الضوء الاخضر اتسمى نجاوبو ع الاسئلة الاولى ومن بعد انقرعجو ع الموضوع ككل:$ هههه
المساواتـ بين الاثنين والتفاهم ع كل شيء بمنطلق او من آخر فيجب علينـآ ان نـٌساير الريح كي تسير القافلة:$
و على اي اساس تقوم؟
ع التحاور احبتي ;);)
ولو اكيد هي ف متناول الزوجة لابل هي اصلا بيدها ان تجعل منزلها جنه ام نار بالنسبة له

ان تكلم وجب عليك ان تسمعي وحتى ان لم يسمع وانت تتكلمين وجب عليك ايجاد طريقة تجعله يسمعك ويفهم معانيك دون الحاجة لتكريرها مرتين
كيما قالو ناس زمان * الطفل ع ماتربيه والراجل ع ماتولفيه هههههههههههه *

بالصمت وبعد الغضب لايجب علينا فتح الموضوع مجددا :d:d
- هل انت من النوع لي يتنازل على قليل من الكرامة حتى تحافظي على بيتك ولا نت تاني تخشني دماغك وتقولي راي لي يمشي
ههههههههههههه بصراحة انا عزباء ولكني لي رايي والكل يمشي عليه فقد تعلمت ان افرض رايي بطريقة لاتجعلهم يعتبرونه فرضا بقدر مايعتبرونه حاجة هههههههههههه لذالك اعتقد اني ساوفق م هاته الناحية:$
نصيحة للمتزوجات ليس الوقت لي يجي فيه مسكين عيان م الخدمة باسكو تنكدو عليه ممكن قبل النوم بساعة او اثنين يكون هناك نقاش ع الموضوع ثم ترضونه بطريقتكم بعدها :p

هههههههههههه راني جاوبتـ ع الاسئلة دياولكـ طاطا :$ واش ننفع نكون ستـ بيتـ ولا مازالني نحتاج دروس خصوصية:d
سلامي
مشكورة نينا على المشاركة واجاباتك كانت منطقية
لكن قالك سال المجرب وما تسالش الطبيب
نسناوك تتزوجي وزيدي جاوبينا ان شاء الله هههه

لا أدري هل الموضوع مخصص لأمهات او للجميع
انا اظن كي تبقى الأسرة متماسكة لازم المرأة تبقى مرأة والرجل يبقى راجل
يعني المرأة تلعب دورها برك وماتوليش جمال او السعيد او ناصر ترفع صوتها وتتجودر وكلمة بكلمة مع زوجها
هذي اهم نقطة بالنسبة ليا
لازم الزوجة تعرف وكتاه تتناقش مع زوجها والطريقة ألي تتناقش بيها وتستعمل أنوثتها في نقاشاتها ........
شكرا حدة على الموضوع الواعي والمفيد

لا أدري هل الموضوع مخصص لأمهات او للجميع
انا اظن كي تبقى الأسرة متماسكة لازم المرأة تبقى مرأة والرجل يبقى راجل
يعني المرأة تلعب دورها برك وماتوليش جمال او السعيد او ناصر ترفع صوتها وتتجودر وكلمة بكلمة مع زوجها
هذي اهم نقطة بالنسبة ليا
لازم الزوجة تعرف وكتاه تتناقش مع زوجها والطريقة ألي تتناقش بيها وتستعمل أنوثتها في نقاشاتها ........
شكرا حدة على الموضوع الواعي والمفيد
هذا هو المنطق لي حابين نتكلمو بيه
والفكرة لي بغيناها توصل
ان المراة تقوم بدورها والرجل يقوم بدوره

شكرا سفيان على التدخل الموضوع يخص الرجل والمراة سواء
كيما قلت لازم ما توليش السعيد ولا ناصر وهو تاني ما يوليش g دزيلا ولا g ريلا :-r

السلام عليكم و رحمة الله
ماكانش دستور ثات في الحياة الزوجية
ربما النصائح لي تنفع هاذي ما تنفعش الاخرى
كل وحدة و شخصيتها و كل وحدة و شخصية زوجها
طريقة التعامل مع الزوج الهادئ مش نفسها مع الزوج العصبي
و هكذا
كل وحدة تعرف دواها هههههه
المهم الوحدة تسعى ديما باش تزرع السكينة في البيت
و تدير في بالها بلي هي المحرك تع البيت
و المليحة منها و المش مليحة منها
مش معناها هي السبب في المش مليحة
لا معناها ما عرفتش تتعامل مع المشكل
او انها استسلمت تماما للمشكل

ربي بارك في بيوتنا كامل

السلام عليكم و رحمة الله
ماكانش دستور ثات في الحياة الزوجية
ربما النصائح لي تنفع هاذي ما تنفعش الاخرى
كل وحدة و شخصيتها و كل وحدة و شخصية زوجها
طريقة التعامل مع الزوج الهادئ مش نفسها مع الزوج العصبي
و هكذا
كل وحدة تعرف دواها هههههه
المهم الوحدة تسعى ديما باش تزرع السكينة في البيت
و تدير في بالها بلي هي المحرك تع البيت
و المليحة منها و المش مليحة منها
مش معناها هي السبب في المش مليحة
لا معناها ما عرفتش تتعامل مع المشكل
او انها استسلمت تماما للمشكل

ربي بارك في بيوتنا كامل
قالك ولدك على ما ربتيه وزوجك على ما ولفتيه ;):)
شكرا ام زهرة على التدخل

الراجل خاصو يفرغ قلبو وكاين اللي مايكتافيش بالكلام يزيد الضرب
المشاكل ملاح هوما فاكهة الحياة الزوجية بصح مالازمش الزوجين يكبروهم من الحبة يديرو قبة
يعني بلخف يتجاوزوه
والمشكل العويص كاين بعض الزوجات مجرد خلاف بسيط يروحو يجرو لوالديهم شوفو قالي وعملي وووو
انا هادي نشوفها تصرفات صبيانية
لازم المشكل يبقى بين الراجل ومرتو بس الا لا قدر الله كان مشكل كبير جدا
انا راني فغربة وماعندي لمن نشكي مرات نكونو متزاعفين بصح يلا جا عندي شي حد نولي نضحك ونهدر مع راجلي عادي مانبينش تماما بلي رانا مدابزين كي يروح الضيف نكمل التشناف هههههه
وربي يهدينا اجمعين
لي عودة للنقاش

ههههه انيسة ضحتني هادي انتاع كي اروح الضيف نكمل التشناف انتاعي انا معاك في هاذ النقطة الخلافات الزوجية لازم تبقى بين الازواج هوما الي احلوها بنفسهم لانو احيانا كي يدخل الطرف التاني تكبر المشكلة اكتر انا حتى بناتي منخليهمش احسو بلي راني مدابزة مع باباهم يعني نضحك معاهم ونتكلم عادي قدامهم والخلاف ما يخرج برا غرفة النوم والحمد لله لي حدي لان بناتي مسمعوش خلافتنا هيا صعيبة باه الوحدة تقدر تسيطر على مشاعرها مي لازم نضحي باه ميتاتروش
ونقطة اخرى اذا كان الخلاف كبير ومقدروش احلوها بينلتهم هنا يلجاو للهو رزين وعاقل في العايلة باه احل الخلاف انتاعهم وربي يهدينا ويصلح اسرتنا

التسامح ...كل طرف يسمح من حقو
و على اي اساس تقوم؟
نفس الشيئ التعاون و التسامح و خاصة التشاور و الاحترام المتبادل بين الزوجين و العائلة ككل
في متناول الاثنين .....والطريق عن طيق تحقيق ما تم دكره سابقا

نو نسمع ممبعد نجاوب ........نفرض نفسي كي نشوف روحي على حق
بابتسامة فقط هههه

لا ابدا هادي ماشي من مميزات المراة على المراة الحفاظ على بيتها باية وسيلة

الوقت لي نكون فيه كالم باش مانقيسوش بالكلام كي نكون زعفانة و باش مايزعفش هو و يكبر الامر الى مشكل لا قدر الله + الوقت لي نشوفو كالم و قادر يتناقش هو تان

-----------------------------------
خلاصة القول الراجل يبقى راجل عندو صفات تميزو
و المراة تبقى انثى لازم تتميز بصفات الانوثة
و لازم كل واحد يسمح من حقو شوية و يكون الاحترام المتبادل بيناتهم و خااااااااااااصة الحب الصادق و النية الصافية
سلام

ما هو مبدأك في الحياة الزوجية؟الحب
و على اي اساس تقوم؟العشق
ماهي الطريق الى السعادة الزوجية؟ هل هي في متناول الزوجة؟ معالجة الامور بهدوووووووء

- كي تكونو في نقاش حاد تحبي تسمعي ولا تفرضي عليه حوارك نسمع واذا ماعجبنيش ما نقولهاش مباشرة ونرميها كى القنبلة غير بالهدوء والدلال نوصل فكرتي

- كيفاش تحتوي غضب الزوج وانفعلاتهبالعشق
- هل انت من النوع لي يتنازل على قليل من الكرامة حتى تحافظي على بيتك ولا نت تاني تخشني دماغك وتقولي راي لي يمشيالكرامة خط احمر لكن بالنسبة لرايي فكونه يمشي او لا ليس له علاقة بالكرامة...فطاعة الزوج واجبة

الراجل خاصو يفرغ قلبو وكاين اللي مايكتافيش بالكلام يزيد الضرب
المشاكل ملاح هوما فاكهة الحياة الزوجية بصح مالازمش الزوجين يكبروهم من الحبة يديرو قبة
يعني بلخف يتجاوزوه
والمشكل العويص كاين بعض الزوجات مجرد خلاف بسيط يروحو يجرو لوالديهم شوفو قالي وعملي وووو
انا هادي نشوفها تصرفات صبيانية
لازم المشكل يبقى بين الراجل ومرتو بس الا لا قدر الله كان مشكل كبير جدا
انا راني فغربة وماعندي لمن نشكي مرات نكونو متزاعفين بصح يلا جا عندي شي حد نولي نضحك ونهدر مع راجلي عادي مانبينش تماما بلي رانا مدابزين كي يروح الضيف نكمل التشناف هههههه
وربي يهدينا اجمعين
لي عودة للنقاش
انيسة كي تولي للغربة تلقاي الرد هههه
تع الضيف هادي تاني نديرها ههه
طبعا كلا الطرفين لازم يتنازلو شوية ويمشو الحياة خاصة اذا كان بينهم اولاد
نتمناو الخير للجميع

ههههه انيسة ضحتني هادي انتاع كي اروح الضيف نكمل التشناف انتاعي انا معاك في هاذ النقطة الخلافات الزوجية لازم تبقى بين الازواج هوما الي احلوها بنفسهم لانو احيانا كي يدخل الطرف التاني تكبر المشكلة اكتر انا حتى بناتي منخليهمش احسو بلي راني مدابزة مع باباهم يعني نضحك معاهم ونتكلم عادي قدامهم والخلاف ما يخرج برا غرفة النوم والحمد لله لي حدي لان بناتي مسمعوش خلافتنا هيا صعيبة باه الوحدة تقدر تسيطر على مشاعرها مي لازم نضحي باه ميتاتروش
ونقطة اخرى اذا كان الخلاف كبير ومقدروش احلوها بينلتهم هنا يلجاو للهو رزين وعاقل في العايلة باه احل الخلاف انتاعهم وربي يهدينا ويصلح اسرتنا
كلامك صواب نور بوركتي اختي

والله راني نستفاد معاكم انا خطيبي مزال ما نعرفش عقليتو ان شاء الله بىك يكون متفهم و حنين الباقي ساهل

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة