5 نصائح مفيدة تساعدك في إختيار الستائر المناسبة

ضآحكة مستبشرة

:: عضو شرفي ::
إنضم
27 جويلية 2014
المشاركات
15,080
النقاط
13,521
محل الإقامة
أزمير
الجنس
أنثى




هل حان الوقت لإنزال ستائرك القديمة وإحلالها بستائر حديثة؟ إذا كنت ترى أو ترين أن هذا هو الوقت المناسب لذلك فأنصحك بقراءة هذه النصائح الخمس والتي تعطي نبذة بسيطة حول كيفية إختيار الستائر الأنسب

1 - لماذا أريد شراء ستارة جديدة؟
لأن الستائر ليست مجرد فقط ديكورات منزلية فالستائر لها وظائف أخرى ، فهي تحمينا من أعين المتطفلين ، وأيضاً تحجب أشعة الشمس أو ضوءها عن غرف النوم ومن الممكن أن تحافظ على دفء المنزل ، لذلك حدد أو حددي لماذا تريدين الستارة أولاً حتى يسهل عليك إختيار الأنسب.

2 - ما هو اللون المناسب؟
نعم الألوان مهمة لكنها ليست كل شيء! ، فاختيار الألوان الزاهية جداً في الغرفة التي تتخللها الشمس كثيراً قد يؤدي غلى ذهاب بريقها سريعاً .. هذه حقيقة.

3 - ما هو الطول المناسب؟
حدد من أين ستبدأ بتعليق الستارة ، من فوق الإطار مباشرة أم أعلاه بقليل ؟ ثم قم بالقياس بناءاً على إختيارك كذلك حدد ما إذا كانت الستارة لشرفة أم نافذة وما إذا كنت تريد الستارة تلمس الأرض أم لا ... كل هذه الأمرو يجب أن تعرفها قبل أن تمسك بشريط القياس.

4 - ما هو العرض المناسب؟
هل ستكون الستارة زجزاجية الشكل أم أنها مستوية؟ الزجزاجية تحتاج لعرض أطول ، أيضاً إذا كنت تريد حجب الشمس تماماً فزيادة العرض قليلاً أمر مهم.

5 - ما هو القماش المناسب؟
تأكدي من إختيار القماش المناسب ، فليست كل الأقمشة مناسبة لكل الحالات ، فهناك أقمشة تزيد من درجة حرارة الغرفة وهناك أقمشة لا تنسدل بشكل جيد .. حددي جيداً ما تريدينه ثم اختاري القماش المناسب لك
 
Top