أتنفس بصعوبة.. انها الحساسية!

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

sql

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
18 نوفمبر 2007
المشاركات
9,173
نقاط التفاعل
27
النقاط
317
هل انتم مصابون بالكحة، ولديكم احساس ان رقبتكم متورمة، انفكم مسدود، وعيونكم تحمر بازدياد؟ السبب ربما يكون الحساسية.
قد لا يخطر ببال العديد من الناس ذلك، والاسوأ انه حتى الطبيب لا ينتبه الى ذلك في كثير من الاحيان. هذا خطأ، فأنتم تتلفون رئتكم ومناعتكم ايضاً.
عادة تكون الفيروسات هي المسؤولة عن الزكام ومتاعب التنفس، والحساسية قادرة على الاختباء وراء تلك الفيروسيات، فإذا بدأتم بالكحة، والمخاط يجري من انفكم، ولا تزول هذه المشاكل حتى بعد اسبوع، فمن المحتمل ان السبب ليس من الفيروسات، بل ردة فعل غير متناسبة من الجسم تجاه مادة او نبتة معينة.
القصبة الهوائية التالفة
• لماذا من الضروري ان يعرف المريض؟
ببساطة اذا كان الانسان يتنفس بصعوبة، فهذا يعني ان الجسم لا يأخذ كفايته من الاوكسجين، المصابون يشعرون بالتعب ولا يعرفون السبب.
في كثير من الاحيان، يتعود المصاب على متاعبه، فلا يذهب الى الطبيب، ولا يتناول اي ادوية. وحتى لو تحمل المريض جريان أنفه، فهو لا يعرف مدى معاناة رئتيه، وانه يرهق قصبته الهوائية. فمع الحساسية يتسع الالتهاب في الرئة، وبسببه تضيق القصبة الهوائية.
فالحساسية التي لم يتم علاجها يمكن ان تسبب مشاكل جادة، وفي الحالات المتقدمة تسبب الربو ايضاً.
تحدث في أي عمر
الكثير من الناس لا يعرف ان الحساسية لا تحدث فقط في وقت الطفولة، بل يمكن ان تحدث في اي عمر، فكل ثالث شخص لديه جينات للاصابة بالحساسية.وبالنسبة للاطفال الذين يكون والداهما مصابين بالحساسية، يرتفع عندهم احتمال اصابتهم بمقدار الضعف. اصابة احد الوالدين تعني خطراً بنسبة 30%.
اولئك الذين تظهر عندهم أعراض حساسية التلقيح لأول مرة، يمكن أن يستعملوا أحد الادوية المتاحة كإجراء أول (الصيدلي سوف يشير عليكم)، إما باستعمال الحبوب أو حتى قطرة للأنف او العيون. القاعدة السائدة هي: إذا ساعدكم الدواء الأولي ففي أغلب الاحيان تكون الأعراض من الحساسية، لكن إذا تكرر الأمر في السنة التالية، أو ساءت المشاكل، بعدها استشيروا الطبيب العام، الذي سوف يرسلكم الى قسم الحساسية.
غذاء الحامل يسبب الحساسية
الحساسية هي ردة فعل الجسم المبالغ بها، على الافعال التي ليست خطيرة، مثل حبوب اللقاح المتطايرة بعض المأكولات، فرو الحيوان الغبار في الجو، الرطوبة وغيرها، وعدد المصابين بالحساسية في ازدياد والاطباء لا يعرفون السبب، لكن اثبت ان غذاء الام اثناء الحمل يؤثر كثيرا على الاصابة بها، والمفروض عليها ان تتجنب الاطعمة المسببة للحساسية، وذلك ينطبق ايضا على فترة الرضاعة. إن حساسية الأغذية وحساسية حبوب اللقاح مرتبطة ببعض. الاطفال الصغار عادة يصابون بالحساسية من بعض الاطعمة، وحتى إذا بدأت تضعف مع الوقت، فمن المحتمل جدا ان هذا الطفل، قد يصاب بحساسية حبوب اللقاح في يوم ما، كما ان الحساسية يمكن ان تظهر لاول مرة في الكبر.
 
رد: أتنفس بصعوبة.. انها الحساسية!

بارك الله فيك أخي سمير
 
رد: أتنفس بصعوبة.. انها الحساسية!

بارك الله فيك أخي سمير

وفيك بارك مشكوور على مرورك الجميل
 
رد: أتنفس بصعوبة.. انها الحساسية!

بارك الله فيك أخي

شكرا
 
رد: أتنفس بصعوبة.. انها الحساسية!

وفيكم بارك مشكوووووورين على مروركم الجميل
 
رد: أتنفس بصعوبة.. انها الحساسية!

شكراً اخي سمير موضوع قيم
جداً ويعاني منه الكثير خاصة
في هذا الوقت حيث تكثر الحساسية
لدى البعض مع فصل الربيع
 
رد: أتنفس بصعوبة.. انها الحساسية!

مشكوووووووووورين على مروركم الجميل
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top