النصف النهائي 1/2 : غانا تهزم غينيا الاستوائية وسط أعمال الشغب

Djamel.Dz

:: عضو شرفي ::
إنضم
20 ديسمبر 2009
المشاركات
3,176
النقاط
891
محل الإقامة
sydney city







فازت غانا بثلاثية نظيفة على غينيا الاستوائية الدولة المضيفة لتصعد الى نهائي كأس الأمم الافريقية لكرة القدم بعد مباراة توقفت لعدة دقائق قبل قليل من نهاية وقتها الأصلي بسبب أعمال شغب من جماهير أصحاب الأرض يوم الخميس.


وكانت النتيجة تشير لتقدم غانا 3-0 قبل ثماني دقائق على نهاية الوقت الأصلي عندما نزلت جماهير الفريق الزائر من المدرجات هربا من الأجسام والمقذوفات التي انهالت عليهم من مشجعين غاضبين لغينيا الاستوائية.




وافتتح جوردان ايو التسجيل لغانا من ركلة جزاء في الدقيقة 42 ثم أضاف مبارك واكاسو الهدف الثاني للفريق في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول من هجمة مرتدة سريعة.
واستغلت غانا بطلة افريقيا أربع مرات هجمة سريعة مرة أخرى ليحرز اندريه ايو الهدف الثالث للفريق من مدى قريب قبل ربع ساعة على النهاية.










ونزلت جماهير غانا من المدرجات التي تسع 15 ألف متفرج في العاصمة مالابو واتجهت للمناطق المحيطة بأرض الملعب بعدما انهالت عليها أجسام من مشجعي غينيا الاستوائية.

وحلقت هليكوبتر فوق الاستاد في محاولة لفرض الهدوء لكن جماهير غينيا الاستوائية واصلت القاء الأجسام نحو أرض الملعب مثلما فعلت قبل نهاية الشوط الأول عندما تأخر فريقها في النتيجة بعد ركلة جزاء.
واحتمى لاعبو غانا بدروع قوات مكافحة الشغب عند مغادرة أرض الملعب في نهاية الشوط الأول ثم تأخر انطلاق الشوط الثاني لدقيقتين بعدما ألقت جماهير غينيا الاستوائية بعبوات بلاستيكية تجاه مقعد بدلاء الفريق المنافس.
واستخدم مسؤولو الاتحاد الافريقي نظام الاذاعة الداخلية للاستاد للتهديد بالغاء المباراة اذا لم تتوقف جماهير غينيا الاستوائية عن القاء أجسام تجاه لاعبي غانا.

 

Ryry_Ndj

:: عضو فعّال ::
إنضم
8 أكتوبر 2013
المشاركات
2,973
النقاط
191
السلام عليكم
بارك الله فيك على الموضوع الرائع
واخيرا خسرت
 
Top