ملخصات إياب الدور الستة عشر للدوري الأوروبي لكرة القدم 2014/2015

Djamel.Dz

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
20 ديسمبر 2009
المشاركات
3,319
نقاط التفاعل
2,975
النقاط
396
محل الإقامة
sydney city
do.php


r

صمد نابولي الايطالي في مواجهة ضغوط وهجمات مضيفه دينامو موسكو الروسي ليصبح أول فريق يضمن الظهور في دور الثمانية من الدوري الأوروبي لكرة القدم بعد تعادله بدون أهداف في إياب دور 16 يوم الخميس وفوزه 3-1 بمجموع المباراتين.
فبعد تحقيق نتيجة مريحة بالفوز 3-1 على أرضه في الأسبوع الماضي حافظ فريق المدرب رفائيل بنيتز على تماسكه في مواجهة ضغط جماعي منظم من جانب أصحاب الأرض يوم الخميس ليتأهل لدور الثمانية في بطولة أوروبية لأول مرة خلال 26 عاما.

وبينما فشلت محاولتان لدينامو موسكو على مرمى الضيوف بسبب التسلل خلال الشوط الأول واصل الفريق الروسي محاولاته لاختراق دفاعات الضيوف في الشوط الثاني في حين فضل نابولي الرجوع إلى عمق ملعبه وامتصاص الهجمات والضغط.
ويسعى بنيتز إلى أن يصبح ثاني مدرب يحرز لقب البطولة للمرة الثالثة يعد جيوفاني تراباتوني بعد أن سبق له الفوز باللقب مع بلنسية الاسباني في 2004 ومع تشيلسي الانجليزي في 2013.


اكتسح فريق دينامو كييف الأوكرانى ضيفه فريق إيفرتون الإنجليزى بخمسة أهداف مقابل هدفين فى اللقاء الذى جمعهما اليوم ليتأهل لربع نهائى الدورى الأوروبى رغم خسارته فى مباراة الذهاب بهدفين مقابل هدف ليصعد بجموع اللقاءين 6 / 4. كان دينامو كييف البادئ بالتسجيل فى الدقيقة 21 من عمر الشوط الأول عبر لاعبه يارمولنكو ولكن تعادل فريق التوفيز سريعا عن طريق مهاجمه لوكاكو فى الدقيقة 29 ولكن عاد الفريق الأوكرانى للتقدم من جديد بهدفين متتاليين عن طريق تيودورزيك وميجيل فيلوسو فى الدقيقتين 35 ، 37 . وفى الشوط الثانى أضاف كييف الهدف الرابع فى الدقيقة 56 بواسطة أناتوليوفيتش، وأضاف أنتونيز الهدف الخامس فى الدقيقة 76 قبل أن يقلص فيل جاجليكا بإحرازه الهدف الثانى فى الدقيقة 82 من زمن المباراة. ليودع فريق إيفرتون البطولة لتبقى بطولتا أوروبا بدون أندية إنجليزية فى الربع النهائى بعد خروج تشيلسى والمان سيتى وآرسنال من دورى الإبطال لأول مرة منذ موسم 1992/1993.


نجح فريق فيورنتينا فى إقصاء مضيفه روما من الدور ثمن النهائى للدورى الأوروبى، بعدما تغلب الفيولا على الذئاب بثلاثة أهداف نظيفة على الملعب الأوليمبى بالعاصمة الإيطالية "روما". وانتهت مباراة الذهاب بالتعادل الإيجابى بهدف لكل فريق على ملعب "أرتيمو فرانكى". بدأ الشوط الأول بتسديدة مباغتة من النجم المصرى محمد صلاح فى الدقيقة 3، ثم تحصل فيرنانديز على ركلة جزاء نجح رودريجيز فى تحويلها لهدف فى الدقيقة 9، قبل أن يضاعف ألونسو النتيجة فى الدقيقة 18 مستغلا خطأ دفاعيا فادحا لحارس روما، قبل أن يعزز باسنتا ثلاثية الضيوف فى الدقيقة 22 من ضربة رأسية رائعة.
بهدفى باسنتا وروديجيز، فيورنتينا سجل 5 أهداف عن طريق المدافعين فى الدورى الأوروبى هذا الموسم، ليكون أكثر فريق فى البطولة يصل لهذا العدد من أهداف مدافعيه. وشهد الشوط الأول تغييرين لأصحاب الأرض فى الدقيقتين 27 و42 بدخول إيتوربى وفيردى بدلا من توروسيديس وكيتا على الترتيب. فى المقابل أجرى مونتيلا تغييرا فى الدقيقة 42 بدخول توموفيتش بدلا من المصاب سافيتش.


 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top