كأس إيطاليا : تأهل يوفنتوس للدور الثمن النهائي و سقوط مفاجئ لروما

Djamel.Dz

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
20 ديسمبر 2009
المشاركات
3,319
نقاط التفاعل
2,975
النقاط
396
محل الإقامة
sydney city
image.jpg


ديبالا يلبي مطالب مدربه في افتتاحية كأس إيطاليا

استجاب باولو ديبالا لدعوة ماسيميليانو أليجري، مديره الفني، له بتسجيل وصناعة الأهداف، ليقود يوفنتوس للفوز 2-0 على جنوى في دور الـ16 لكأس إيطاليا.

وكان ديبالا قد استُبعد من التشكيلة الأساسية على مدار جولتين من الدوري الإيطالي لتراجع مستواه، إلا أنه عاد مع انطلاق مشوار يوفنتوس في كأس إيطاليا.

واستطاع الدولي الأرجنتيني هز الشباك للمرة الأولى منذ شهرٍ كاملٍ، وذلك حينما سجل قبل 3 دقائقٍ على نهاية الشوط الأول.

وأضاف جونزالو هيجواين ثاني أهداف الفريق في الدقيقة الـ76، والذي كان أيضا بصناعةٍ من ديبالا.

وضرب يوفنتوس بذلك موعدا في الدور ربع النهائي مع جاره اللدود تورينو، والذي كان قد حقق مفاجأةً بالتغلب على روما.


image.JPG


تورينو يفجر مفاجأة ويطيح بروما من كأس إيطاليا

فجر تورينو مفاجأة وتغلب على روما 2 / 1 في عقر داره اليوم الأربعاء، ليطيح به من دور الستة عشر ببطولة كأس إيطاليا لكرة القدم ، ويتأهل على حسابه إلى دور الثمانية.
وسجل لورينزو دي سيلفستري وسيموني ايديرا هدفي تورينو،وتصدى زميلهما حارس المرمى فانيا ميلنكوفيتش سافيتش لضربة جزاء ، ليطيح الفريق بمضيفه فريق العاصمة على الاستاد الأولمبي.
وأهدر المدافع دي سيلفستري فرصة مبكرة لتورينو لكنه استغل الفرصة التي أتيحت له في الدقيقة 39 ،عندما تابع كرة سددها أندريا بيلوتي وتصدى لها الحارس لوكاس سكوروبسكي ، واسكنها في الشباك معلنا تقدم تورينو 1 / صفر.
أما روما فقد أتيحت له فرصة كانت من نصيب ستيفان الشعراوي، لكن الكرة اصطدمت بالقائم ،كما سدد اللاعب نفسه كرة خطيرة في الشوط الثاني لكن الحارس سافيتش تصدى لها ، كما احبط محاولة أخرى لدييجو بيروتي.
وفي الدقيقة 72 ، أضاف ايديرا الهدف الثاني لتورينو مستغلا تمريرة من البديل أليخاندرو بيرينجير.
بعدها كثف روما ضغطه أملا في العودة ،وحصل على ضربة جزاء تقدم إدين دجيكو لتنفيذها لكن حارس تورينو تصدى للكرة ، واستمرت محاولات روما لكنه رد بهدف وحيد قبل خمس دقائق من نهاية المباراة سجله باتريك تشيك.
أتلانتا للدور القادم بعد الفوز على ساسولو
صعد أتلانتا لمواجهة نابولي في دور الثمانية بعدما تغلب على ضيفه ساسولو 2 / 1 .
وفرض أتلانتا سيطرته خلال الشوط الأول وأنهاه متقدما بهدفين، سجلهما أندرياس كورنلويس ورافاييل تولوي في الدقيقتين 16 و33،وجاء هدف ساسولو قبل 16 دقيقة من نهاية المباراة وسجله تولوي لاعب اتلانتا بالخطأ في مرمى فريقه.
وأتيحت فرص أخرى أمام أتلانتا لتعزيز انتصاره، لكن ريكاردو أورسوليني سدد كرة اصطدمت بالقائم، كما تصدت العارضة لكرة سددها جاسمين كورتيتش ، الذي تم طرده في الدقيقة 89 من المباراة لحصوله على الإنذار الثاني.
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top