أزمة بين الجزائر والرياض قصة إجلاء لا تصدق

Amine7N

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
1 أفريل 2008
المشاركات
2,677
الحلول
1
نقاط التفاعل
5,844
النقاط
116
محل الإقامة
بين صفحـات التاريخ
الجنس
ذكر
التوتر بين المملكة العربية والجزائر بلغ ذروته، حتى إذا لم يصدر أي تصريح رسمي ليأكد ذلك، لكن الكثير من القرائن تشير بما لا شك فيه إلى وجود صراع كامن بين الدولتين. أولا وجود 250 جزائري أنفسهم عالقين بجدة منذ يوم الجمعة الماضي والذين تتم عملية ترحيلهم حاليا لأرض الوطن، كذلك الأوامر بمنع أطقم الخطوط الجوية الجزائرية بالنزول من طائراتهم وقضاء الليلة بجدة وفي الأخير القيام بغلق المجال الجوي السعودي في وجه أي طائرة تحمل العلم الجزائري مدنية كانت أم عسكرية كنتيجة عكسية للحالتين السابقتين الذكر أما حاليا فيتوجب على الطائرات الجزائرية الالتفاف حول المجال الجوي السعودي للوصول لدبي ما يعني زيادة مسافة الرحلات وزيادة استهلاك الوقود والمرور بالقرب من مناطق تصنف في خانة الخطرة. والسبب وراء نوبة الغضب هذه والتي أصابت الرياض تكمن في العملية الإجلاء الجريئة، في أوج الحملة الجوية، لأكثر من 200 مواطن مغاربي، من بينهم 160 جزائري، والتي تمت هذا الصباح على مدرج مطار هواري بومدين بالجزائر العاصمة. كل شيء بدأ بالهجوم الجوي « عاصفة الحزم » التي أعلنها تحالف تقوده العربية السعودية ضد الثوار الحوثيين في اليمن يوم 25 مارس الفارط. في ذلك الوقت بالذات قررت الجزائر إنشاء خلية أزمة لمتابعة الأحداث.
تم بموجبها توحيد الجهود على جميع الأصعدة من رئاسة الجمهورية و الجيش الوطني الشعبي وصولا إلى وزارة الشؤون الخارجية. وفي الوقت الذي كانت السفن الصينية والسعودية تتجه إلى عدن لإجلاء رعاياها يوم 26 مارس، بدأت الجزائر دراسة خطة للإجلاء. المنطقة خالية من أي سفينة للقوات البحرية، والصين تتكفل بإجلاء أكبر عدد من رعاياها يوم 31 مارس وكذلك رعايا بدلان آسياوية أخرى عبر البحر، هذه المبادرة لم تمثل حلا للسلطات الجزائرية كون الطاقم الدبلوماسي ومعظم المواطنين يتركوز وجوده في منطقة صنعاء. المملكة العربية السعودية والتي نجحت في جمع أكبر عدد من الدول العربية حولها في حربها في اليمن لم تتقبل هذا الموقف الذي ينم على تحدي من طرف الجزائر. لأنه ليس فقط الجزائر ترفض المشاركة، لكنها تعلل جدوى الأثر الكبير لقرارها بل وتجرأ على اقتراح حل سلمي للصراع الدائر. أسوء من ذلك، الإستخفاف الذي قابلت به الدبلوماسية الجزائرية الاقتراح المصري لإنشاء قوة عسكرية عربية من أجل « محاربة الإرهاب » والذي تلقاه محور الرياض – القاهرة كنوع من الإهانة، خصوصا وأن هذه الأحداث وقعت على الأراضي المصرية وخلال أشغال قمة للجامعة العربية.
الجزائر لا تعلم بذلك لكن يبدو أن الرياض تريد من هذه العاصمة المتمردة دفع الثمن. وفي صنعاء أين يقبع عمال السفارة الجزائرية تحت لهيب نار مشتعلة. فقد كانوا يعرضون مثل باقي سكان العاصمة اليمنية لضربات التحالف الجوية. لذى كان شغلهم الوحيد هو القيام بتعداد الرعايا وإقامة اتصالات مع جميع الأطراف من أجل إنجاح عملية إجلائهم جميعا. هاتين العمليتين ذات أهمية قصوى و ترتبطان بشكل مباشر بحجم الموارد الذي يجب على السلطات الجزائرية توفيرها لإنجاح هذه المهمة. عدد الرعايا يتجاوز 100 شخص من بينهم العديد من النساء، إضافة لأفراد السلك الدبلوماسي و عائلاتهم. في المجمل يصل العدد إلى 160 جزائريا موجودا على قائمة الأشخاص المعنيين بعملية بالإجلاء، والقائمة مفتوحة بالنسبة لرعايا الدول المجاورة والذين لم يتمكنوا من مغادرة اليمن، وهو 40 تونسي، 14 موريتاني، 8 ليبيين، 3 مغربيين و فلسطيني واحد. في الأخير وصل عدد الرعايا الواجب إجلائهم 230 شخص.
هذا وقد تم أخذ العملية بالاعتبار، وقرر إرسال أكبر طائرة مدنية في أسطول الخطوط الجوية الجزائرية وهي طائرة إرباص A330. ورغم أن خط الجزائر- صنعاء لم يتم العمل به من قبل، إلا أن الطيارين كانوا واثقين رغم المصاعب التي كانت ستواجههم. العقبة الأكبر أمام هذا المسعى هو قبل كل شيء التحليق و الهبوط داخل منطقة حرب، مع اكثر من 100 مقاتلة تحتل كامل المجال الجوي من جهة،
، ومن جهة أخرى ثوار يمتلكون صواريخ مضادة للطائرات، وبمديات مختلفة. عائق آخر كان ارتفاع مطار صنعاء والذي يبلغ علوه 7300 قدم، ما يجعل من الصعب للطائرة الإقلاع لكامل حمولتها من الوقود. فالعلاقة بين الوزن/الحمولة لم يكن في صالح الطائرة. أما بالنسبة لخيار التزود بالوقود في صنعاء، فهذا غير ممكن لأسباب أمنية. إذا فعلى الطاقم القيام بكامل الرحلة ذهابا وإيابا بحمولة وقود كاملة واحدة، ما سيخضع الطائرة لأقصى مداها العملياتي الطائرة قامت بالإقلاع من الجزائر العاصمة يوم الخميس، قام خلالها وزير الشؤون الخارجية بإخطار الجانبين السعودي والمصري بالعملية. مخطط الطيران للطائرة المدنية تم مشاركته مع جميع الدول التي ستمر أو قد تمر الطائرة فوق أراضيها بشكل تقليدي. عملية التحليق تمت بشكل طبيعي لغاية اقتراب الرحلة من المجال الجوي السعودي. في حين كان ينتظر طاقم الخطوط الجوية الجزائرية مرافقة جوية عسكرية سعودية، إذا بهم يفاجئون بتصرفات المقاتلات التي أرسلت لمحاولة إجبارهم على عدم دخول المجال الجوي. قام بج مراقبة الملاحة الجوية السعودي بإخطار الطائرة بأن المجال الجوي ممنوع عليها ويجب على الطاقم أن يعود أدراجه. متفاجئا و ضنا منه أن هناك مشكلا في الاتصالات أو أن خطرا ما موجود فوق اليمن، قام الطاقم بطلب تحويلهم إلى دبي.
لقد إندهش الطاقم من الحزم والنبرة التي واجههم بها برج المراقبة الجوية. المجال الجوي السعودي مغلق في وجه معظم الطائرات الجزائرية. في هذه الوضعية لم يكن بيد الطاقم حيلة سوى تغيير مسارهم للقاهرة وانتظار قيام الآلة الدبلوماسية بعملها. وفي أقل من ساعة ونصف حطت طائرة الإيرباص A330 بالقاهرة، وهنا ازدادت الأمور تعقيدا. فقد تم الإساءة للوفد الجزائري الصغير وتم تحويلهم للفندق الذي اعتاد أطقم الخطوط الجوية الجزائرية الإقامة فيه أين تم إخضاعهم للإقامة الجبرية ومنعهم من مغادرة المكان. هذا الاحتجاز دام لمدة 48 ساعة. في الجزائر العاصمة القضية أثارت الدهشة أمام لعب السعوديين دور الأصم ورفضه القاطع القيام بإجلاء الجزائريين من صنعاء. القضية أخذت أبعادا جدية، بقيام الرئاسة بالتكفل المباشر بتفاصيل الأزمة الحاصلة، فقامت الجزائر بإخطار الرياض أن الطائرة ستقوم بمهمتها رغم كل شيء نظرا لطابعها الإنساني. القرار بغلق المجال الجوي أدى حجز 250 معتمرا بجدة، سيمكثون بسببها لمدة 3 أيام. أما الطائرة فستقلع يوم السبت و تحط بصنعاء، كما نجح مسؤولوا السفارة في تجميع كل الرعايا بشكل جيد في المطار. أما بالنسبة لرحلة العودة فقد تمت دون مشاكل، لكن الطاقم لم يتنفس الصعداء إلا بعد وصوله للبحر المتوسط. اليوم وبعد إعلان السلطات أنه على متن الطائرة كان يوجد رعايا مغاربة، فإن السلطات السعودية يبدو بأنها تواصل ضغوطها على الجزائر. فالعلم الجزائري لحد الآن لا يزال مسموح له بالتحليق فوق الصحراء العربية، فقط خط جدة مايزال مسموح به لكن الأطقم ليس مسموح لهم بقضاء الليلة هناك. وأي إجراء مطابق لقانون تنظيم الطيران المدني يأخذ ساعات، وفي القاهرة أيضا تعاني الخطوط الجوية الجزائرية من ضغوط و تأخر في الإجراءات وكان هذا هو الثمن
الذي تدفعه الجزائر بسبب رفضها للمشاركة في الحرب في اليمن.

Secret Difa3
 
رد: أزمة بين الجزائر والرياض قصة إجلاء لا تصدق

السلام عليكم

شكرا لك على الخبر

هل هذه الاجراءات تمس معتمرينا المتواجدين على الاراضي السعودية
 
رد: أزمة بين الجزائر والرياض قصة إجلاء لا تصدق

السلام عليكم

شكرا لك على الخبر

هل هذه الاجراءات تمس معتمرينا المتواجدين على الاراضي السعودية

هذه الإجراءات لن تمس المعتمرين
لكن الإستفزازات السعودية تبقى قائمة وربما ستسبب في تأخير بعض الرحلات
 
رد: أزمة بين الجزائر والرياض قصة إجلاء لا تصدق

السياسة السعودية المنتهجة نفسها سياسة بوش الإبن
من ليس معنا فهو ضدنا
القادة السعوديون لم يفهموا بعد أن سياسة الخنوع لأمريكا
وتقبيل أرجل القادة الأمريكيين ليست بقضية مسلم به في جميع الدول العربية
وأنه إذا كانت مكة قبلة المسلمين والفاتيكان قبلة المسيحيين
فإن الجزائر هي قبلة الثوار
السعوديون اليوم يطالبون بدعم جزائري في الحرب ضد اليمن
لكنهم نسوا أنهم لم يمدوا لنا يد المساعدة في أزمة التسعينات
فلماذا نمدوا العون لهم اليوم ؟
الصفعة الجزائرية للسعودية ومصر بسبب قضية القوة العربية المشتركة
والموقف من الحرب السورية يؤلمان القادة السعوديون
الوهم السعودي بقيادة الدول العربية والعنترية الغبية ضد دول العربية فقط
سيؤدي إلى مزيد من التشقق في صفوف الصف العربي
الذي لم أهضمه حتى الأن كيف تجرأت السعودية وقصفت مناطق بجوار السفارة الروسية
في اليمن ؟؟
هل حقا قادة السعودية في إعتقادهم أن إستفزاز روسيا سيجعلها تراجع سياستها الخارجية ؟؟؟
أم أن القادة السعوديون يأملون في صدام أمريكي روسي بسبب السعودية ؟؟؟
مئة سؤال يدور في ذهني بسبب هذا العمل الأحمق
ودائما الإجابة هي نفسها أن الغباء والعنترية والخنوع
صفات راسخة وقضايا مسلمة لدى قادة السعودية
 
رد: أزمة بين الجزائر والرياض قصة إجلاء لا تصدق

هذه الإجراءات لن تمس المعتمرين
لكن الإستفزازات السعودية تبقى قائمة وربما ستسبب في تأخير بعض الرحلات
اختي مع زوجها في المدينة المنورة من المفروض انهما سيعودان اليوم الى ارض الوطن لكن رحلتهما تاخرت ولا يعلمان متى يعودان ونحن ننتظر الجديد
شكرا لك

 
رد: أزمة بين الجزائر والرياض قصة إجلاء لا تصدق

اختي مع زوجها في المدينة المنورة من المفروض انهما سيعودان اليوم الى ارض الوطن لكن رحلتهما تاخرت ولا يعلمان متى يعودان ونحن ننتظر الجديد
شكرا لك


إن شاء الله يرجعوا بسلامة
 
رد: أزمة بين الجزائر والرياض قصة إجلاء لا تصدق

بسم الله الرحمن الرحيم

كفاكم نقل الأكاذب , قال رسول الله صلى الله عليه و سلم ( كفى بالمرء كذبا أن يحدث بكل ما سمع) حديث صححه الألباني

أكدت وزارة الشؤون الخارجية، الأربعاء 08-04-2015، على لسان ناطقها الرسمي، بأن العلاقات بين الجزائر والمملكة العربية السعودية “متينة ومتجذرة ومتميزة” وهي في “تطور دائم ومستمر”، وفق ما نشره موقع "الجزائر والعالم" الإخباري.

وأشار الناطق باسم الخارجية الجزائرية، إلى أن الحديث عن “سوء تفاهم” بين البلدين إثر عملية إجلاء الرعايا الجزائريين مؤخرا من اليمن، “أمر عار من الصحة”.

وفي رده على سؤال لوكالة الأنباء الجزائرية حول ما تداولته بعض وسائل الإعلام الوطنية بشأن حصول سوء تفاهم بين الجزائر والمملكة العربية السعودية بمناسبة عملية إجلاء الرعايا الجزائريين من اليمن، أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الشؤون الخارجية، عبد العزيز بن علي الشريف، أن العلاقات التي تجمع الجزائر بالمملكة العربية السعودية “متينة ومتجذرة ومتميزة وهي في تطور دائم ومستمر”.

كما اعتبر الناطق الرسمي أن الحديث عن سوء تفاهم هو “أمر عار من الصحة تماما لأن عملية إجلاء مواطنينا من اليمن تمت بتنسيق كامل وتفاهم بين الجزائر والسعودية وبقية الدول المعنية”.
عاصفة رملية

وأوضح في هذا الصدد أن “كل ما في الأمر أن الطائرة الجزائرية كان قد أصابها عطل تم إصلاحه بعين المكان، كما طرأت ظروف مناخية صعبة (عاصفة رملية) حالت دون إقلاع الطائرة باتجاه صنعاء رغم حصولها على كل الترخيصات اللازمة ثلاث مرات متتالية”، لافتا إلى أن “هذه الظروف المناخية هي نفسها التي أدت إلى تأخر عمليات الإجلاء التي قامت بها دول أخرى”.

وأضاف بن علي شريف أن “التواصل والتنسيق كان دائما ومستمرا بين وزارتي شؤون خارجية البلدين على أعلى مستوى وأن علاقتنا مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية هي أمتن اليوم مما كانت عليه بالأمس”.

واستطرد الناطق الرسمي قائلا: “وبهذه المناسبة، لا يسعنا إلا أن ننوه من جديد بالتعاون الذي لمسناه لدى كل الدول الشقيقة طيلة عملية الإجلاء. كما نثمن عاليا الجهد والتفاني والمهنية التي تحلت بها إطارات مختلف الجهات والمؤسسات الجزائرية التي عملت دون هوادة لإتمام هذه العملية في أحسن الظروف”.

وكانت وسائل إعلام محلية تحدّثت عن “عرقلة” سعودية لعملية إجلاء الرعايا الجزائريين ومغاربة من العاصمة صنعاء على متن طائرة جزائرية.


موقع العربية نت
 
رد: أزمة بين الجزائر والرياض قصة إجلاء لا تصدق

بسم الله الرحمن الرحيم

كفاكم نقل الأكاذب , قال رسول الله صلى الله عليه و سلم ( كفى بالمرء كذبا أن يحدث بكل ما سمع) حديث صححه الألباني


نحن لا ننقل الأكاذيب
العلاقة بين الجزائر والسعودية لن تتقدم أو تتأخر بهذه الحادثة
وستبقى رهينة وضعها الحالي
التكذيب الذي جاء على لسان الناطق بإسم وزارة الخارجية
ماهو إلا محاولة لتغطية الشمس بالغربال
موقع دفاع سيكرت من المواقع الموثوق بها بسبب ...
الجزائر بالنسبة للقادة السعوديون دولة ذات سياسة معادية
وتشكل خطر على قيادتهم الوهمية للعرب
سننتظر الأيام القادمة بعد رفض البرلمان الباكستاني تدخل جيشهم
في اليمن
سنشاهد كيف ستنتهي هذه الحرب إما بالمعركة البرية والتي ترعب
القادة السعوديين وتطير النوم من أعينهم
أم ستتوقف الضربات الجوية وتشتعل نار الفتنة في اليمن بين القبائل
 
رد: أزمة بين الجزائر والرياض قصة إجلاء لا تصدق

نحن لا ننقل الأكاذيب
العلاقة بين الجزائر والسعودية لن تتقدم أو تتأخر بهذه الحادثة
وستبقى رهينة وضعها الحالي
التكذيب الذي جاء على لسان الناطق بإسم وزارة الخارجية
ماهو إلا محاولة لتغطية الشمس بالغربال
موقع دفاع سيكرت من المواقع الموثوق بها بسبب ...
الجزائر بالنسبة للقادة السعوديون دولة ذات سياسة معادية
وتشكل خطر على قيادتهم الوهمية للعرب
سننتظر الأيام القادمة بعد رفض البرلمان الباكستاني تدخل جيشهم
في اليمن
سنشاهد كيف ستنتهي هذه الحرب إما بالمعركة البرية والتي ترعب
القادة السعوديين وتطير النوم من أعينهم
أم ستتوقف الضربات الجوية وتشتعل نار الفتنة في اليمن بين القبائل

الله يهدينا و يهديك
 
رد: أزمة بين الجزائر والرياض قصة إجلاء لا تصدق

اهلا الاخ الفاضل امين
الف شكر على الموضوع
اخواننا في السعودية لديهم عقدة العلو على الاخرين
ومن كتب في المنتديات السعودية يدرك ذلك
لكن السياسة السعودية في مجملها استنساخ للفشل
فمعركة الحزم عارضتها الجزائر لكن بصوت خافت
وعارضها البرلمان الباكستاني لكن بصوت جد مرتفع
ثم ادرك الكل ان الحرب في اليمن ليست لعبة
وان ملك السعودية كان عليه ان يتذكر وصيه جده مؤسس الدولة السعودية
الذي اوصى بعدم دخول اليمن
والحرب هناك هي متاهة ذخلتها المملكة
والمهم كيف تخرج منها
السعودية ادركت ان عليها ان تبقى بعض الدول مثل الجزائر على الحياد
للعب دور الوساطة و الذي سنذهب الليه في الايام القادمة لا محالة
ربي يجيب الخير
 
رد: أزمة بين الجزائر والرياض قصة إجلاء لا تصدق

اهلا الاخ الفاضل امين
الف شكر على الموضوع
اخواننا في السعودية لديهم عقدة العلو على الاخرين
ومن كتب في المنتديات السعودية يدرك ذلك
لكن السياسة السعودية في مجملها استنساخ للفشل
فمعركة الحزم عارضتها الجزائر لكن بصوت خافت
وعارضها البرلمان الباكستاني لكن بصوت جد مرتفع
ثم ادرك الكل ان الحرب في اليمن ليست لعبة
وان ملك السعودية كان عليه ان يتذكر وصيه جده مؤسس الدولة السعودية
الذي اوصى بعدم دخول اليمن
والحرب هناك هي متاهة ذخلتها المملكة
والمهم كيف تخرج منها
السعودية ادركت ان عليها ان تبقى بعض الدول مثل الجزائر على الحياد
للعب دور الوساطة و الذي سنذهب الليه في الايام القادمة لا محالة
ربي يجيب الخير

بارك الله فيك أستاذ أسامة
قادة السعودية فتحوا أبواب الجحيم
وهم لايملكون مفاتيح غلقها
الدخول إلى المستنقع اليمني كان يجب بدراسة شاملة
للحرب وتوفر الخبرة لذلك
لكن الوهم السعودي بأن التفوق التكنولوجي وحده يصنع
الفارق في المعارك وضعهم على كف عفريت
وهاهم اليوم القادة السعوديون يلهثون وراء جيوش
الدول الأخرى للمساعدة
السعودية اليوم تغذق الأموال على السيسي
لإرسال جيشه للمساعدة في المعركة البرية
القيادة الحكيمة الرشيدة للسعودية تلقت صفعة قوية من البرلمان الباكستاني
لما صوت برفض إرسال قوات برية إلى اليمن
وقبلها الصفعة من الجزائر
وقبلها صفعة من روسيا
لا أدري كم سيحتمل القادة السعوديون من صفعات ؟؟؟
 
رد: أزمة بين الجزائر والرياض قصة إجلاء لا تصدق

خبر ملفّق و مكذوب ٫٫ كذّبته وزارة الخارجية الجزائرية نفسها ٫٫٫ مصادره عبارة عن مدوّنات على الإنترنت و منها نقلته بعض وسائل الإعلام و الصحف الصفراء ٫٫٫ كذّبت وزارة الخارجية الجزائرية الخبر جملة و تفصيلا و نفت وجود أيّة أزمة بين البلدين ٫٫٫٫ و مع هذا يصرّ بعض مرضى اللوب في نشر هذه الكذب و بناء أبراج من الأوهام ٫٫٫
 
رد: أزمة بين الجزائر والرياض قصة إجلاء لا تصدق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

احييكم اخواني واخواتي الجزائريين بتحية الاسلام من ارض الحرمين فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لن اطيل عليكم فنحن في السعودية نحبكم ايها الشعب الحر الابي ونفخر بكم فاجدادكم جاهدوا في الله حق جهادة وسقت دماءهم النقية ارض الجزائر الطاهرة فطهرتها من دنس المحتل

ولكم ايها الجزائريون في ارضنا خير سفير سلب قلوبنا حبا وسكن عيوننا هيبة ووقارا هو شيخنا الشيخ ابوبكر الجزائري الذي اجتمع عليه كل السعوديون حبا

واسال الله ان يرينا الحق حقا ويرزقنا اتباعه

تحياتي لكم
 
رد: أزمة بين الجزائر والرياض قصة إجلاء لا تصدق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

احييكم اخواني واخواتي الجزائريين بتحية الاسلام من ارض الحرمين فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لن اطيل عليكم فنحن في السعودية نحبكم ايها الشعب الحر الابي ونفخر بكم فاجدادكم جاهدوا في الله حق جهادة وسقت دماءهم النقية ارض الجزائر الطاهرة فطهرتها من دنس المحتل

ولكم ايها الجزائريون في ارضنا خير سفير سلب قلوبنا حبا وسكن عيوننا هيبة ووقارا هو شيخنا الشيخ ابوبكر الجزائري الذي اجتمع عليه كل السعوديون حبا

واسال الله ان يرينا الحق حقا ويرزقنا اتباعه

تحياتي لكم

وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيك أخي الكريم
أما بالنسبة لردودي فهي شخصية لا تعبر عن رأي كل الشعب الجزائري
وبالنسبة لشعب دولة الحجاز فهم إخوتي في دين
أما إتجاهاتي السياسية فهي ضد سياسة أل سعود الخارجية
وكل شخص له حرية التعبير
كما يوجد أشخاص أخرون مثلي
يوجد أشخاص في دولة الحجاز ضد سياسة الجزائر الخارجية
والإختلاف في الرأي رحمة من الله

 
رد: أزمة بين الجزائر والرياض قصة إجلاء لا تصدق

خبر ملفّق و مكذوب ٫٫ كذّبته وزارة الخارجية الجزائرية نفسها ٫٫٫ مصادره عبارة عن مدوّنات على الإنترنت و منها نقلته بعض وسائل الإعلام و الصحف الصفراء ٫٫٫ كذّبت وزارة الخارجية الجزائرية الخبر جملة و تفصيلا و نفت وجود أيّة أزمة بين البلدين ٫٫٫٫ و مع هذا يصرّ بعض مرضى اللوب في نشر هذه الكذب و بناء أبراج من الأوهام ٫٫٫

بارك الله فيك
 
رد: أزمة بين الجزائر والرياض قصة إجلاء لا تصدق

خبر ملفّق و مكذوب ٫٫ كذّبته وزارة الخارجية الجزائرية نفسها ٫٫٫ مصادره عبارة عن مدوّنات على الإنترنت و منها نقلته بعض وسائل الإعلام و الصحف الصفراء ٫٫٫ كذّبت وزارة الخارجية الجزائرية الخبر جملة و تفصيلا و نفت وجود أيّة أزمة بين البلدين ٫٫٫٫ و مع هذا يصرّ بعض مرضى اللوب في نشر هذه الكذب و بناء أبراج من الأوهام ٫٫٫

قبل أن تنطق بكلمة مرضى القلوب
راجع العلاقات الجزائرية السعودية منذ التسعينات إلى يومنا هذا !
قبل أيام تم منع طائرة روسية من إجلاء رعاياها من اليمن
واليوم طائرة باكستانية منعت من المرور فوق الأجواء السعودية
التكذيب الذي أتى على لسان وزارة الخارجية ماهو إلا لتغطية الشمس بالغربال
وتضليل على عدم وجود شرخ في العلاقات العربية
أنا هنا أتكلم من منطق سياسي لا بمنطق مذهبي ديني
 
رد: أزمة بين الجزائر والرياض قصة إجلاء لا تصدق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

احييكم اخواني واخواتي الجزائريين بتحية الاسلام من ارض الحرمين فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لن اطيل عليكم فنحن في السعودية نحبكم ايها الشعب الحر الابي ونفخر بكم فاجدادكم جاهدوا في الله حق جهادة وسقت دماءهم النقية ارض الجزائر الطاهرة فطهرتها من دنس المحتل

ولكم ايها الجزائريون في ارضنا خير سفير سلب قلوبنا حبا وسكن عيوننا هيبة ووقارا هو شيخنا الشيخ ابوبكر الجزائري الذي اجتمع عليه كل السعوديون حبا

واسال الله ان يرينا الحق حقا ويرزقنا اتباعه

تحياتي لكم


و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته ,

صدقني يا أخي , بارك الله فيك , أن جميع أهل السنة يحبون بلدكم الطيب السعودية , لأ نه بلد توحيد و حرمين شرفين , يكفي أن في بلدكم , لا يوجد وثن يعبد من دون الله , و بلدكم ينشر فيها العلم النافع , و السنة , و حكامكم يحكمون شرع الله و لله الحمد و المنه , و لا يطعنوا في حكامكم , و بلدكم الى أصاحب الأهواء من اخوان و صوفية و متحزبة و علمنين و منافقين و غير ذلك من أهل البدع و الأهواء
 
رد: أزمة بين الجزائر والرياض قصة إجلاء لا تصدق


أنا هنا أتكلم من منطق سياسي لا بمنطق مذهبي ديني

رد : السياسة من الدين أي سياسة الشرعية و فق الكتاب و السنة , أما طعن في ولاة الأمور و تشهير بهم و كذب عليهم هذا لايسمى سياسة بل هو فعل الخوارج , و من فصل الدين عن الدولة فهو في خطر عظيم .



و الحمد لله رب العالمين
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top