فارق العمر بين الرجل والمرأة لصالح من ؟؟

جليلوس

:: طاقم عمل اللمة الجزائرية ::
طاقم العمل
نقاط التفاعل
21,937
محل الإقامة
في وحد البلاصة ...
السلام عليكم

اهلا احبتي الكرام كيف حالكم ان شاء الله بخير
يبدو أن الفرق والتباين في الأعمار بين الزوجين بات لا قيمة له في وقتنا الحالي ، ومع أن الكثير من الرجال يفضلن الزواج من الأصغر سناً إلا أن الجانب الآخر من الصورة قد يبدو أكثر قتامة ، حيث بات الكثير من الفتيات يبحثن أيضاً عن رجال يفوقونهن ربما بعشرات السنين ... او ربما العكس ان يكون اصغر منهن بكثير المهم تتزوج وتتهنى ...

هناك من الفتيات من تزوجت برجل يكبرها بعشرين عاما وقد يكون ثلاثين ..
وهناك من ترفض هذا وتريد رجل يكون مقارب لعمرها لتستطيع التفاهم معاه بحكم تقارب الفكر والعقلية العمرية ..
هناك من الفتيات من ترغب في رجل يكبرها بفارق لا يقل عن عشر سنين وحجتها بانه رجل واعي واقدامه على الزواج ليس طيش وتصرفاتعه ناتجة عن عقل اكثر رجاحة ..
وهناك من تقول بانها عندما تتزوج رجل يكبرها بعشرين سنة او ثلاثين بان فارق العمر هذا يصبح لصالحها من باب راحتها عندما يكون كبير في السن ولا يسبب لها ا ي مضايقة بل تكون مرتاحة اكثر ربما بحكم اعطائها ميزات كثيرة لانه يدرك صعوبة البديل ان تركته ..
هناك فتيات عندما تدرك ان هذا الرجل عايش خارج الوطن تكون رغبتها كبيرة في الارتباط به رغم فارق العمر بينهم .

البعض يرى أن العوامل الاقتصادية هي المحرك الأساسي لدى الفتاة في هذا الموضوع ، وذلك طلباً للاستقرار وحياة أفضل ، أو هرباً من العنوسة وتأخر سن الزواج ،
وهو هنا يكون أشبه بالصفقة وأفكار المجتمع الجزائري خاصة مختلفة ، فيما يرى البعض الآخر أن انتشار الظاهرة يشير إلى خلل نفسي في شخصية الفتاة ، أو في بنية المجتمع ، حيث من الطبيعي أن تصبو الفتاة إلى شاب وليس إلى شيخ ، بينما يرى آخرون أن لا مشكلة في ذلك مادام فارق السن ليس شديد الاتساع ...

ولكن يبقى السؤال الأهم في هذا الموضوع هو :
هل يمكن لهذا الزواج أن يكون ناجحاً ؟؟
هل تعتقدون كل هذه التصرفات صحيحة وماهي السلبيات والايجابيات ؟؟
وهل المستفيد منها الرجل اكثر ام الفتاة ام الاثنين معا ؟؟
اتمنى ذكر الايجابيات والسلبيات ومن لديه معرفة عن تجربة اتمنى يشاركنا بها حتى نستفيد
اخوكم جليلوووو
تحيتي

آخر تعديل بواسطة المشرف:
رد: فارق العمر بين الرجل والمرأة لصالح من ؟؟

السلام عليكم اخي
كعادتك متألق في مواضيعك
اخي شرع الله الزواج ولذا فإن حسن اختيار شريك الحياة، هو الخطوة الأولى الصحيحة لحياة سعيدة ومستقرة
فالحياة الزوجية علاقة توافق وانسجام ...
ف بالنسبة للمرحلة العمرية ان كانت متقاربة بين الزوجين يقابله ذلك تقارب للافكار
وان تباعدت المرحلة العمرية بينهما اختلفت الافكار والحاجات بينهما وحتى الاهداف
لكن هذا لا يمنع الرجل من ان يتزوج ممن تصغره سنوات عديدة او العكس بالنسبة للمرأة
لأن أساس العلاقة الزوجية ليس فارق السن وانما المودة والاحترام اتجاه الآخر والتفاهم
وعندنا أعظم مثال وكان زواجهم اعظم زواج ناجح مع وجود فرق السن بينهم رسول الله الكريم محمد صلى الله عليه وسلم . عندما تزوج من السيدة خديجة رضى الله عنها وكانت هى فى الآربعين من عمرها و كان رسول الله قد بلغ الخامسة والعشرون من العمر
وهذا دليل على ان الزواج الناجح هو الزواج القائم على الاحترام والحب والصدق والتفاهم ..
لكن نحن في مجتمعنا من نعقد الامور
اخي دمت في رعاية الله ودمت دائما متألقا
لك ودي وأكاليل وردي

السلام عليكم اخي
كعادتك متألق في مواضيعك
اخي شرع الله الزواج ولذا فإن حسن اختيار شريك الحياة، هو الخطوة الأولى الصحيحة لحياة سعيدة ومستقرة
فالحياة الزوجية علاقة توافق وانسجام ...
ف بالنسبة للمرحلة العمرية ان كانت متقاربة بين الزوجين يقابله ذلك تقارب للافكار
وان تباعدت المرحلة العمرية بينهما اختلفت الافكار والحاجات بينهما وحتى الاهداف
لكن هذا لا يمنع الرجل من ان يتزوج ممن تصغره سنوات عديدة او العكس بالنسبة للمرأة
لأن أساس العلاقة الزوجية ليس فارق السن وانما المودة والاحترام اتجاه الآخر والتفاهم
وعندنا أعظم مثال وكان زواجهم اعظم زواج ناجح مع وجود فرق السن بينهم رسول الله الكريم محمد صلى الله عليه وسلم . عندما تزوج من السيدة خديجة رضى الله عنها وكانت هى فى الآربعين من عمرها و كان رسول الله قد بلغ الخامسة والعشرون من العمر
وهذا دليل على ان الزواج الناجح هو الزواج القائم على الاحترام والحب والصدق والتفاهم ..
لكن نحن في مجتمعنا من نعقد الامور
اخي دمت في رعاية الله ودمت دائما متألقا
لك ودي وأكاليل وردي

السلام عليكم
اكيد ونعم المثل الاعلى ... عليه الصلاة والسلام
العيب فينا صراحة كما تفضلتي .... الله يهدينا برك
فالسن غير مهم ... مقارنة مع الاخلاق والدين والمعاملة الحسنة والخوف من الله
المهم ندعو للكل ربي يهنيهم مع ازواجهم ويطيب بيناتهم ويرزقهم الذرية الصالحة والمنبت الصالح الطيب ....
شكرا اخيتي الزهرة الحمراء لوفاءك لمواضيعي بارك الله فيك
تحيتي

تهمني العقلية اما العمر ما يهمش

تهمني العقلية اما العمر ما يهمش

مليح ربي يرزقك ولد الحلال ان شاء الله
ربي يهنيك ويعطيك على حساب نيتك

لا يهم السن
فأنت وأنا بالطبع لا ندري أيهم خير لى ولك ولها
هل سنكون أفضل من نبي الامة؟
ليس شرط السن ولا يهم إن تزوج الرجل بفتاة أكبر منه
الحب لا يعرف سن معين
وهل على سبيل المثال
تظن ان الرجل لا يمكنه ان يتزوج بفتاة اصغر منه بكثير؟
طبعا يستطيع .
فقط حتى أقتل فلسفة الناشئين
وأجعل الفرطاس يرتاح من حك الراس من الحيرة أقول له فلسفة مجنونة
[ أجسادهم أجساد البغال و عقولهم عقول العصافير ]
كما أن الحب أخلاق ومودة قبل كل شئ !
+ تقييم لعيونك ^^

لا يهم السن
فأنت وأنا بالطبع لا ندري أيهم خير لى ولك ولها
هل سنكون أفضل من نبي الامة؟
ليس شرط السن ولا يهم إن تزوج الرجل بفتاة أكبر منه
الحب لا يعرف سن معين
وهل على سبيل المثال
تظن ان الرجل لا يمكنه ان يتزوج بفتاة اصغر منه بكثير؟
طبعا يستطيع .
فقط حتى أقتل فلسفة الناشئين
وأجعل الفرطاس يرتاح من حك الراس من الحيرة أقول له فلسفة مجنونة
[ أجسادهم أجساد البغال و عقولهم عقول العصافير ]
كما أن الحب أخلاق ومودة قبل كل شئ !
+ تقييم لعيونك ^^

شكرا لهذا الرد الراقي بارك الله فيك
خالي من الشوائب لكنني اود ان اقول لكِ ... جيل اليوم غير جيل النبي عليه الصلاة والسلام ... جيل المادياااات لا يقارن بجيل النبوة العطرة ... الكل يجري وراء مصالحه ... هناك من تزوجها لمال ابيها ولإرثها او لعملها ... هناك من قبلت به زوجا باسكو لاباس بيه وقريب يعقدهم ... نهار في حياتو ويكتبلها كلش رغم كبر سنه ... هناك من بحثت عنه ولو كان صغير السن المهم قال تزوجت ... هناك من تزوج صاحبة منصب عالي المهم تخدم عليه وتقسم شهريتها معااااه ... الا من رحم ربي .... المهم ربي يهدينا ويثبتنا ... شكرا لمرورك وتقييمك فعلا هذا يشرفني

السلام عليكم
بون اولا شكرا ليك عبد الجليل على الموضوع راقي كما تعودنا دائما

انا بالنسبة لي ضد المراة التي تتزوج رجل اصغر منها خاصة في وقتنا هاد
راهي بقات العقلية باينه وواضحة الراجل دورك يكون صغير راه يعيش عمره مراهش يخمم يكبر
وهنا راح تكون صعوبة في التوافق بين الاثنين

اما فيما يخص كبر العمر
هادو الي يختارو الرجل كبير عليهم بزاف انا بصراحة يبدو لي لظروف مادية يعني يحبو الكامل مكمل
سمحلي انا هذي الفكر ضدها لان مستحيل واحد كبير عليك بزاااف توافق معاه و في عقليته
هو يكون فات مرحلة وانت هاذ وين تدخليها اواه مستحيل

يبدو اللي الكبر ب 5 سنين هكاك مليح الواحد يقدر يتوافق و يتفاهم الراجل يكون ناضج في عقله و يقدر يتعامل مع المراة في عمرها الاصغر منه

هذا راي تقبل مروري تحياتي شكرا لك

السلام عليكم
بون اولا شكرا ليك عبد الجليل على الموضوع راقي كما تعودنا دائما

انا بالنسبة لي ضد المراة التي تتزوج رجل اصغر منها خاصة في وقتنا هاد
راهي بقات العقلية باينه وواضحة الراجل دورك يكون صغير راه يعيش عمره مراهش يخمم يكبر
وهنا راح تكون صعوبة في التوافق بين الاثنين

اما فيما يخص كبر العمر
هادو الي يختارو الرجل كبير عليهم بزاف انا بصراحة يبدو لي لظروف مادية يعني يحبو الكامل مكمل
سمحلي انا هذي الفكر ضدها لان مستحيل واحد كبير عليك بزاااف توافق معاه و في عقليته
هو يكون فات مرحلة وانت هاذ وين تدخليها اواه مستحيل

يبدو اللي الكبر ب 5 سنين هكاك مليح الواحد يقدر يتوافق و يتفاهم الراجل يكون ناضج في عقله و يقدر يتعامل مع المراة في عمرها الاصغر منه

هذا راي تقبل مروري تحياتي شكرا لك

السلام عليكم
اهلا بيك خيتي نورتي بوجودك
معك حق في كل ماقلته ... كفيتِ ووفيتِ بارك الله فيك
انا رأيي من رايك يكون يكبرها ببضع سنين ماشي بزاااف هاكا يكون ناضح اكثر ويعرف يتعامل معاها وتتوافق العقول ويتفاهمووو ... وربي يهني سعيد بسعيدة ههههه ... رزقنا الله وإياكم الحلال الطيب
تحيتي

انا قبل ما نزوج كان عندي شرط بالاضافة الي عقليتوا كنت حابة يكون كبير عليا ما بين 7 حتى 12 سنة و الحمد لله زوجي اكبر مني ب 10 سنوات .... لماذا سبب شرطي هذا ... هو نفس السبب لي ذكرته .. الوعي و الراحة ... الراجل لما يكون كبير في العمر تلقاه واعي و ماعندوش طيش الشباب و المشاكل يحلها بعقلانية و هدوء .... لكن انا ضد لي تزوج راجل كبير عليها ب 20 و 30 سنة .... لانه غذوة كي كبروا الولاد كيفاه تولي هي يماهم وهو جدهم ؟؟؟؟ ............. الانسان يكون منطقي في تفكيره .... اما زواج الفتاة من رجل اصغر منها .... ممم ... اذا كان اصغر بعام و لا عامين نورمال بصح اكثر من هذا يولي لعب دراري ماشي زواج ..............

شكرا على الموضوع ... كيما كنت رايحة نكتب موضوع يتناول نفس الفكرة و لكن لمرزية ديرت دورة في المنتدى ....ههه

mmmm ana rajjli nchllh yfotnni gir b 2anns fi debut kont m3arda had chi wkan t5mmmami kima nti 5awlla nhabb wahd kbbir 3liya b 7 ans l 10 ans mi lmktouub had hwaa wki tji wsa7 l3mmor mayhmch lfayda fl39lya whoob wresppi
mc pr suj

mmmm ana rajjli nchllh yfotnni gir b 2anns fi debut kont m3arda had chi wkan t5mmmami kima nti 5awlla nhabb wahd kbbir 3liya b 7 ans l 10 ans mi lmktouub had hwaa wki tji wsa7 l3mmor mayhmch lfayda fl39lya whoob wresppi
mc pr suj

صح مكتوب ربي ..زربي لي علابالوا شكون لي يوالم كل واحدة فينا . ربي يتمم على خير

سلام
هناك من الفتيات من ترغب في رجل يكبرها بفارق لا يقل عن عشر سنين وحجتها بانه رجل واعي واقدامه على الزواج ليس طيش وتصرفاتعه ناتجة عن عقل اكثر رجاحة ..
هاذا احسن اختيار اما تزوج الفتاة برجل اصغر منها فلا ايجابيات له سلبي 100ف100
اما تزوج الفتاة برجل اكبر منها بفارق كبير فهناك اراء كثيرة و رانا نشوفو فيها الفتاة تقبل تقولك يقلشني انا صغيرة و وميهمنيش لعمر وكلش هه حنا في المجتمع لي راني عايشة فيه رانا نشوفو فيها اذن هو صالح لكلا الطرفين
تقبل مروري وشكري​

آخر تعديل:

السلاام عليكم بكل مصدااقية وواقعية افضل انو تكون شريكة حياتياقل مني ب 5سنوات او 3 سنوات غير هذا ما نديش والسلااام عليكم

السلاام عليكم بكل مصدااقية وواقعية افضل انو تكون شريكة حياتياقل مني ب 5سنوات او 3 سنوات غير هذا ما نديش والسلااام عليكم

ايه كل واحد واش يحب اكيد مش رايحين يسيفوا علينا هادوك امورات شخصية ههههههه
وهادوما امورات متعارف عليها هههههههه بصح غي ف دزاير برك هدوما الشروط

وتع مابين 3 و5 امر عادي جدا ومافيهش نقاش هاذا التباعد مثالي لحياة سعيدة

ايوة ...... كل واحد يرقد على الجنب لي ريحوا ... :p:d ......... و ربي يرزقك الزوجة الصالحة ان شاء الله

ايه كل واحد واش يحب اكيد مش رايحين يسيفوا علينا هادوك امورات شخصية ههههههه
وهادوما امورات متعارف عليها هههههههه بصح غي ف دزاير برك هدوما الشروط

يعني نكونو وااقعين تدي وحدة معااك في السن ما تصلحش لانو هي ممكن تحس روحهاا
مناافسة نتاعك ونعرفو انو اذا حاولت المراة تسابق الرااجل رايحة تخسر الحياة نجيبهاا وحدة اقل مني تحترمنا وانا ندللها ههه :p
ونديرهاا كي شغل اختي الصغيرة وزيدالطفلة كيتكون صغيرة علىالرااجل تكون فيها هذيك الحيوية يعني تدلل على زوجهاا وتتغنجر عليه وهذا مما ابااحه الله شكراا اختي على التعقيب اما الاجباارانت وحظك ما كانش اللي يجبرك وان شااء الله يرزقك بابن الحلال..

هناك فارق بين النظري والتطبيق ..

وهناك فارق بين عصرنا .. وعصر النبوة ..

في العموم كلما كان عمر الزوج اكبر من سن الزوجة .. بسنوات معدودة ..

كان افضل .. لكليهما .. والعكس صحيح ..

وان اردتم التفصيل لمن هو قادم فعلا على الزواج ..

اعطيه الاسباب الظاهرة والباطتة ..:-r

دمتم سالمين .. عاقلين:regards01:

انا نديها كبير عليا والا قدي والا اقل مني
لااحكام مسبقة
المهم الشروط الاهم والمهمة في راسي تتوفر فيها برك

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة