هل أنت مع الرقابة المشددة على البنت ؟؟

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
رد: هل أنت مع الرقابة المشددة على البنت ؟؟

salam alycom désolé d'écrire en français j'ai pas de clavier arab
moi je suis avec le contrôle intensifs sur les files

الرقابة المشددة على البنت ... ممم ........ و ماكايناش الرقابة المشددة على الولد ؟؟؟؟ ........ انا من راي بناء الثقة بين الاهل و الاولاد مع رقابة الاهل لهم ........ يعني ماشي تحطها و لا تحطوا في حبس ............. الحياة عمرها و لا كانت هكذا و علاه مالا زوجت و جبت دراري باش تحبسهم عندك و كيفاه رايحين يتعلموا يعيشوا في هاذ الدنيا ...........

الرقابة لازم لازم تكون بصح عندها حدودها ......... و الولد او البنت لما يلقاو الثقة من والديهم و الحنان في البيت بربي ان شاء الله ما يكون غير الخير .......... و اغلب او جميع مشاكل الاولاد و انحرافاتهم تلقى الاولياء عليهم جزء كبير من الذنب ........

تربية الاولاد والبنات خاصة مثل الحبل لاترخيه حتى يفلت منك ولا تشده كثيرا حتى يخنقهم...
وهناك مثل يقول العلبة اذا عبئتها بشيء وحاولت ان تغلقها بقوة اكبر من طاقتها ستنفجر.. .
كذلك التشدد مع البنت او الولد فهم كلما تشددت ومنعتهم من شيء سعو الى اكتشافه باعتبار ان الممنوع مرغوب...
واللين كذلك لدرجة كبيرة سيجعل حبل التربية منفلتا ويصعب التحكم فيه...
لذا وجب تعويدهم على الصدق والصراحة وجعلهم اصدقاء قبل ان يكونو ابناء ليكون الامر بيد الاباء...

رد يبرد القلب انا مع واش قولتي

الرقابة لازمة بصح ف الحدود المعقول مش مشددة ولا حاجة الوالدين هما يعرفو قداه تكون الرقابة كاينة لتكون تخاف من بيها وخاوتها والله لكان معارف واش يصرا متنزلقش لخاطر بنت امها وبيها ومهما يكونو مزيرين عليها مدير والو حنا رانا نسمعو يقولو دارت ذاك الشي لخاطر بيها المراقبة المشددة ابدا ابدا كان هوما مش عرفين بنتهم لعابة ميراقبوها هكدا تبان عاقل و قدام الناس و........ ليعايش معاها هوا لي يعرف انا شخصيا مع مراقبة الوالدين للفتاة وهي الا كانت بنت صيل مش رايح ياثر عليها هذيك المراقبة حنا ماما و بابا منديروش اي حاجة الا بعد اذنهم الناس يقولو وين صارت هذي مربينهم هكذاالا قاتليماما ايه ايه لا لا مافيهاش نقاش لخاطر علبالي بلي ماما وبابا يحبولي غي الزينة والله الحمدلله ياربي طريقة تربية رائعة نظام عسكري ك طفل كطفلة هكذا تكون هناك طريقة الحوار الهادفة الاستشارة وكلشي
وكيما تربي بنتك تتربى
والدلال بزاف ثاني مش مليح نوفرلهم كلشي ويعيشو la belle vie معليناش بصح هذيك الدرجة تاع الام تحب بنتها تخليها دير كلشي من جانب العاطفة ك كانت الصغيرة ولا..... هاذاك الشيء خاطئ 100ف100 امور كتكون مصصيرية مثلا في التربية منستعملش العاطفة
وانشاءالله ياربي حتى طفلة تخذل والديها لي عياو عليها رباوها وكبروها ونكونا اوفياء ليهم ونبينوهم ف احسن صورة
تقبل مروري واسفة على الاطالة

التربية ليسجن سجنا و اربع حيطان ... بل توعية و ادراك للعواقب ولن تقدم الطفلة على شيء حتى ولو سافرت

للدراسة خارج مكان الاهل

السلام عليكم
هل أنت مع الرقابة الشديدة على البنت ؟
لا انا ضد هذه الفكرة تماما

هل هناك ايجابيات ؟ وماهي سلبياتها ؟
اظن ان سلبياتها اكثر بكثير من ايجابياتها ،طبعا مع حسن التربية والاهتمام والمتابعة المستمرة من طرف الوالدين ،اللذان من واجبهما ان يفسح المجال للبنت للتعبير عن رايها بكل حرية ودون خوف او ضغوط ،وبالتالي ستنشا في جو يسودةه نوع من التفاهم والحرية داخل المنزل لتكون في قمة الادب خارجة...

هل رأيت مثل هذه الحالات في مجتمعك ؟
نعم رايت وكانت النتائج كارثية
في الاخير اتمنى ان الوالدين يكونا اقرب لابنائهم فصحبة الابناء وخاصة البنت ساتتي ثمارها
وشكراااااااااااا

خفيفة الروح، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين

انا فتاة واوافق على الرقابة المشددة على البنت
لكي لاتنحرف عن الطريق انا لا اقصد بان كل البنات مثل بعض لكن هناك بنات حلال
و اخريات لسن كذلك

انا عندي بنتي تدرس اولى ثانوي عليها رقابة ما عندهاش هاتف لكن نسمحلها تتكلم مع صديقاتها بهاتفي اذا كان الامر مهم عندها تابلات وميكرو بورتابل لكن تستعملهم في وقت الامتحنات فقط واراقبها دون ان تشعر لا تخرج وحدها ابدا حتى هي عمرها ما طلبت هاذ الامر تخرج برفقتي احيانا لانها لاتحب الخروج والحمد لله من انجب الطالبات واخذت شهادة ت م بمعدل 17،76 وكذالك حافظة 31 حزب

موضع اكثر من رووووووووعة
صح التشدد مع البنت يرتد بنتائج عكسية
والمشكل ضرك مش في البنات راهم خفاف ولا الاولاد راهم طايشين
المشكلة رانا في وقت ربي يحفظ ويستر منو
ماكنش دار مفهاش مشاكل
من هذا النوع ربي يهدي

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

المواضيع المشابهة

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة