اشبال الامة ... هل هم فعلا كذلك ؟؟

جليلوس

:: طاقم عمل اللمة الجزائرية ::
طاقم العمل
نقاط التفاعل
21,937
محل الإقامة
في وحد البلاصة ...
السلام عليكم
احبتي في الله كيف حالكم ان شاء الله بخير
وبدون مقدماااات ... موضوعنا اليوم يتعلق بمستقبل جيل هذه الأمة ...
تحت عنوان اشبال الأمة
هذه صورة لتلاميذ " أشبال الأمة "

do.php

و التي يلتحق بها فقط النجباء ممن تحصلوا على نتائج ممتازة
هذه المدرسة صارت حلم كل اسرة جزائرية
لم لا ؟؟؟ و كما يقولون : تعليم بطرق حديثة جداا / المستقبل مضمون / الوظيفة اطار ساامي بالمجتمع /
و الخلاص حدث و لا حرج ... لحد الان انا ما قلت والو .. و ربي يسهل على كل وااحد ..
لكن الذي نفرت منه كيف لطفل بسن العاشرة يختارون له مستقبله و هو بعيد كل البعد عن هذا التخطيط يتبع تعليماتهم بكل برااءة ...
و لربما كان له رأي آخر مستقبلا .. و ميولا آخر غير الذي سطروه هم
ارى انه لا يزال بعيدا كل البعد عن هكذا مستقبل مبكر ... تبقى مسؤولية الوالدين في هذا الموضوع
هذه وجهة نظري !! ... هل ترون انني بالغت نوعا ما ؟؟
ـــــــــــــ
ماذا عن آراءكم بالموضوع؟؟؟؟!
ودمتم بخير ... اخوكم جليلوو
تحيتي

رد: اشبال الامة ... هل هم فعلا كذلك ؟؟

السلام عليكم
وعليكم السلام ورحمة الله
احبتي في الله كيف حالكم ان شاء الله بخير
الحمد لله تمام
وبدون مقدماااات ... موضوعنا اليوم يتعلق بمستقبل جيل هذه الأمة ...
تحت عنوان اشبال الأمة
هذه صورة لتلاميذ " أشبال الأمة "

do.php

و التي يلتحق بها فقط النجباء ممن تحصلوا على نتائج ممتازة
هذه المدرسة صارت حلم كل اسرة جزائرية
لم لا ؟؟؟ و كما يقولون : تعليم بطرق حديثة جداا / المستقبل مضمون / الوظيفة اطار ساامي بالمجتمع /
و الخلاص حدث و لا حرج ... لحد الان انا ما قلت والو .. و ربي يسهل على كل وااحد ..
لكن الذي نفرت منه كيف لطفل بسن العاشرة يختارون له مستقبله و هو بعيد كل البعد عن هذا التخطيط يتبع تعليماتهم بكل برااءة ...
و لربما كان له رأي آخر مستقبلا .. و ميولا آخر غير الذي سطروه هم
انا لست معك في هدا يا اخي لانو الجزائر لا يوجد من يقرر مستقبله وان اراد ان يقرر فلن يستطيع بكل بساطة انت في الجزائر
ارى انه لا يزال بعيدا كل البعد عن هكذا مستقبل مبكر ... تبقى مسؤولية الوالدين في هذا الموضوع
لا اضن انها مسؤلية الوالدين لانو الاولياء مغلوبين عللى امرهم وهده فرصة دهبية لا يجب ان يضيعها ولا تنسى انو كثير من العباقرة انهو دراستهم وتلقى واحد (سيرفور والاخر روسوفير)
هذه وجهة نظري !! ... هل ترون انني بالغت نوعا ما ؟؟
بما انها وجهة نضرك لا اضنك بالغت
ـــــــــــــ
ماذا عن آراءكم بالموضوع؟؟؟؟!
ودمتم بخير ... اخوكم جليلوو
تحيتي
تحية متبادلة اخي ولا تحرمنا من كل جديد
انا في المتابعة
اخوك ناصر

أجمل ما فعلت الدوله الجزائريه .. في ظل تدهور مستوى التعليم في المدارس المدنيه ونقص التأطير من جهه من جراء الرشاوي والمحسوبيه و اسناد التعليم لعناصر غير كفيء في اداء مهام وفي ظل تسيس قطاع التعليم بوجود نقابات سياسويه وضرب الدوله عن طريق شن الاضربات المتتاليه وفي ظل تخلي اغلبيه الاباء عن التربيه السليمه للاجيال و العزوف عن المراقبه لفلذات اكبدهم وتركهم عرضه للسقوط في آفات االاجتماعيه من فساد اخلاقي الناجم عن التدوال للنت و من مخدارت و تدخين و تفشي الغش.. والعلاقات العنتريه..... ارى المدرسه العسكريه هي الحل الوحيد لأنقاذ النجباء من الشعب وعزلهم عن هذا التيار الاجتماعي المعفن .. على الاقل للحصول على اطارات ساميه بمعنى الكلمه ..
مدرسه اشبال الامه المدارس الواعدة للاجيال الرائدة

التي يلتحق بها فقط النجباء ممن تحصلوا على نتائج ممتازة
w yaa rabi, des fois 19 de moyenne w lazem ma3rifa :/ :/

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

مشكور على الموضوع أخي جليلو

في ظل الظروف الراهنة خاصة التربوية منها الي طارتلو أشبال الأمة غي يديرها و يهني راسه

مستوى التعليم و خاصة التربية في تدهور .. . و تمضي حياتك كاملة في الدراسة ثم ماذا ؟ ! تشد الحيط

اللهم الواحد يوجه أولاده لحاجة يضمن بها مستقبلهم 'و الضامن ربي 'أحسن ما يضيعو في مجتمع ما يرحمش

السلام عليكم اخي جليلو

براي الخاص ... اشبال الامة تكون الحل الافضل وسط الكوارث التي تحدث في المجتمع و المدرسة على الاقل ستكون مطمئنا على ابنك .. سيتلقى تعليما و تربية جيدين بالاضافة الى انه دراسته لن تذهب هباءا ........ انا متمنية انه ابني يلتحق بها لانه التعليم الان راه من سئ الى اسوا ..... اما عن قولك ان الطفل صغير و لايعرف كيف يختار .. اليس هنا دور الوالدين ....... ان تعطيه خيارات و تفهموا و هو يختار ... ياك انت كوالد تحب مصلحة ابنك .. انا لما كنت في المتوسطة و كان وقت اختيار شعبة لي نقراها في الثانوي كان الوالد الكريم هو لي اعاني في الاختيار و الحمد لله ... حتى في الجامعة هو لي كان عون لي في اختيار الشعبة ... يعني الوالدين هم دليل ابنهم لمستقبله ... لا يعني كلامي انه لن احترم رغبة طفلي و لكن ساساعده لاختيار الافضل له ..... و هنا فكرتني في بعض الاولياء لما اولادهم ينجحوا في شهادة البكالوريا تجدهم يجبرونهم على دراسة شعب لا يريدونها و هذا خطا فادح ... على الوالدين احترام رغبة الاولاد لكن في نفس الوقت عليهم مساعدتهم في الاختيار ...

شكرا على الموضوع و تقبل مروري

في ظل المستوى المتدني للمنظومة التربوية ربما تكون مدارس أشبال الأمة خير بديل لمن إستطاع إليها سبيلا ... إنما الأمم الأكتاف ما بقيت ...... فإن هم ذهبت أكتافهم ذهبوا.

السلام عليكم
انا في الحقيقة احبد هده الفكرة لانها تضمن مستقبل هدا الطفل الدي سيصبح رجلا في المستقبل
و نحن نعرف كم يعاني شبابنا بعد ما يتخرجون من الجامعات و ينهون دراستهم و هم يبحثون عن عمل فالاقلية فقط التي تكون محظوظة و تتحصل على وظيفة
انا شخصيا لو تسنح لي هده الفرصة لا اضيعها و سيعرف ابني عندما يصبح شابا انني احسنت له الاختيار بعدما يرى هول معاناة الشباب في بلادنا
لا اظن انه سيؤثر على الطفل لانه سيجد نفسه في مكان مرموق في المجتمع و سيكون ناجحا و من المحظوظين
هدا رأيي الخاص
بارك الله فيك تمنياتنا بالتوفيق لكل ابنائنا في كل مكان

صناعة القادة
صناعة الرجال
صناعة الشجعان

يكفيهم فخرا أنه كن من تكون اذا لم تنجح في عام واحد
خذ دوزانك وبيتك

يكفيهم فخرا أنهم سيكونون اطارات وقادة المستقبل
يكفيهم فخرا أنهم نخبة النخبة

المؤسسة العسكرية والمدارس تميزت بأن فيها أمرين لا يتوفران في المؤسسات التعليمية
الانضباط
الاستقلالية
أمرين يخرجان رجالا بكل ما للكمة من معنى
سن 10 سنوات أكثر من كافي
على الأقل ابنك يعلم أنه بعد انتهاء مسيرته طريقه واضح
والأهم أنه في أيد أمنة
أحيانا يكون عندهم أأمن من وجوده في بيته في حضن والديه

تاريخها كانت منذ هواري بومدين رحمه الله واليوم عادت ونجحت نجاح باهر

تحية متبادلة اخي ولا تحرمنا من كل جديد
انا في المتابعة
اخوك ناصر

اخي الكريم سرني تواجدك
انا معك في كل ماقلته فلست معارضا للفكرة
لكن ان يحدد مستقبل طفل صغير في عمر الزهور .. اظن انو المراهقة ولم يعشها
بتحديد مستقبل كهذا ؟؟ جاتني الفكرة غريبة شوي ... لكن مع جيل اليوم كل شيئ ممكن
الله يوفق كل واحد ان شاء الله ... شكرا مرة اخرى بارك الله فيك

أجمل ما فعلت الدوله الجزائريه .. في ظل تدهور مستوى التعليم في المدارس المدنيه ونقص التأطير من جهه من جراء الرشاوي والمحسوبيه و اسناد التعليم لعناصر غير كفيء في اداء مهام وفي ظل تسيس قطاع التعليم بوجود نقابات سياسويه وضرب الدوله عن طريق شن الاضربات المتتاليه وفي ظل تخلي اغلبيه الاباء عن التربيه السليمه للاجيال و العزوف عن المراقبه لفلذات اكبدهم وتركهم عرضه للسقوط في آفات االاجتماعيه من فساد اخلاقي الناجم عن التدوال للنت و من مخدارت و تدخين و تفشي الغش.. والعلاقات العنتريه..... ارى المدرسه العسكريه هي الحل الوحيد لأنقاذ النجباء من الشعب وعزلهم عن هذا التيار الاجتماعي المعفن .. على الاقل للحصول على اطارات ساميه بمعنى الكلمه ..
مدرسه اشبال الامه المدارس الواعدة للاجيال الرائدة

ممكن يكون ضمان المسقبل وفي ظل الظروف التي تعيشها الجزائر
لكن في عمر كهذا غريبة شوي ؟؟ اشكرك على رأيك القيم والهادف بارك الله فيك
يعطيك الصحة ...

التي يلتحق بها فقط النجباء ممن تحصلوا على نتائج ممتازة
w yaa rabi, des fois 19 de moyenne w lazem ma3rifa :/ :/

نعم اختي وهو كذلك فالمعريفة تلعب دورا في كل شيئ
الله يهدينا ان شاء الله ... وربي يكمل لكل واحد مايتمنى
دمتم بخير

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

مشكور على الموضوع أخي جليلو

في ظل الظروف الراهنة خاصة التربوية منها الي طارتلو أشبال الأمة غي يديرها و يهني راسه

مستوى التعليم و خاصة التربية في تدهور .. . و تمضي حياتك كاملة في الدراسة ثم ماذا ؟ ! تشد الحيط

اللهم الواحد يوجه أولاده لحاجة يضمن بها مستقبلهم 'و الضامن ربي 'أحسن ما يضيعو في مجتمع ما يرحمش

وعليكم السلام ورحمة الله
العفو اختي بارك الله فيك ... سرني تواجدك وردك القيم
صح ممكن من هاد الجانب تاع البطالة تبقى هي الحل الوحيد
الله يوفق الجميع ان شاء الله ... شكراا
اللهم آمين يارب بارك الله فيك

السلام عليك

شكرا على الموضوع

لو كان ولدي نجيب في المستقبل أكيد سيكون له مقعد فيها لأن أرى أنها أضمن من المؤسسات الحالية بكل صراحة
زوج صديقتي يعمل فيها في مدينة وهران كما يقول كل شي تمام
و المستقبل في الجزائر لا يقرره الشخص بل تقرره الظروف

السلام عليكم اخي جليلو

براي الخاص ... اشبال الامة تكون الحل الافضل وسط الكوارث التي تحدث في المجتمع و المدرسة على الاقل ستكون مطمئنا على ابنك .. سيتلقى تعليما و تربية جيدين بالاضافة الى انه دراسته لن تذهب هباءا ........ انا متمنية انه ابني يلتحق بها لانه التعليم الان راه من سئ الى اسوا ..... اما عن قولك ان الطفل صغير و لايعرف كيف يختار .. اليس هنا دور الوالدين ....... ان تعطيه خيارات و تفهموا و هو يختار ... ياك انت كوالد تحب مصلحة ابنك .. انا لما كنت في المتوسطة و كان وقت اختيار شعبة لي نقراها في الثانوي كان الوالد الكريم هو لي اعاني في الاختيار و الحمد لله ... حتى في الجامعة هو لي كان عون لي في اختيار الشعبة ... يعني الوالدين هم دليل ابنهم لمستقبله ... لا يعني كلامي انه لن احترم رغبة طفلي و لكن ساساعده لاختيار الافضل له ..... و هنا فكرتني في بعض الاولياء لما اولادهم ينجحوا في شهادة البكالوريا تجدهم يجبرونهم على دراسة شعب لا يريدونها و هذا خطا فادح ... على الوالدين احترام رغبة الاولاد لكن في نفس الوقت عليهم مساعدتهم في الاختيار ...

شكرا على الموضوع و تقبل مروري

السلام عليكم
اختي الجيجلية نورتي بوجودك
معك حق ممكن الظروف التي نعيشها اليوم هي لي تدفع لدخول مدرسة اشبال الأمة
نتمنى لكل واحد يخمم مليح واش يدير باش يشوف لي تخرجوا ويبني عليها مستقبل تاعووو
بارك الله فيك والديك ... وربي يكملك ما تتمناي ان شاء الله
هنا تبقى حرية الطفل واختياره ... اما اجباره على شيئ لا يحبه فهذا جهل بعينه
الله يهدينا ان شاء الله وشكرا لردك القيم يعطيك الصحة
بورك فيك

في ظل المستوى المتدني للمنظومة التربوية ربما تكون مدارس أشبال الأمة خير بديل لمن إستطاع إليها سبيلا ... إنما الأمم الأكتاف ما بقيت ...... فإن هم ذهبت أكتافهم ذهبوا.

عندك الحق خويا رضوان ... صدقت والله ... بورك فيك
يعني لوما لكتاف ماكاش لي دخلها ولو كان عندو معدل مليح
الله يجيب الخير لينا وللبلاد ان شاء الله
دمتم بخير

السلام عليكم
انا في الحقيقة احبد هده الفكرة لانها تضمن مستقبل هدا الطفل الدي سيصبح رجلا في المستقبل
و نحن نعرف كم يعاني شبابنا بعد ما يتخرجون من الجامعات و ينهون دراستهم و هم يبحثون عن عمل فالاقلية فقط التي تكون محظوظة و تتحصل على وظيفة
انا شخصيا لو تسنح لي هده الفرصة لا اضيعها و سيعرف ابني عندما يصبح شابا انني احسنت له الاختيار بعدما يرى هول معاناة الشباب في بلادنا
لا اظن انه سيؤثر على الطفل لانه سيجد نفسه في مكان مرموق في المجتمع و سيكون ناجحا و من المحظوظين
هدا رأيي الخاص
بارك الله فيك تمنياتنا بالتوفيق لكل ابنائنا في كل مكان

السلام عليكم
اهلا خالتوو ام منير نورتي مرحبا بيك
عندك الحق رأيك واحترمه ... ما شاء الله عليك راح تعملي زينة العقل
اوافقكم الرأي لأن الظروف هي من تتحكم وليس الوالدين ... الله يجيبها في الصواب
وربي يعين الجميع ان شاء الله

صناعة القادة
صناعة الرجال
صناعة الشجعان

يكفيهم فخرا أنه كن من تكون اذا لم تنجح في عام واحد
خذ دوزانك وبيتك

يكفيهم فخرا أنهم سيكونون اطارات وقادة المستقبل
يكفيهم فخرا أنهم نخبة النخبة

المؤسسة العسكرية والمدارس تميزت بأن فيها أمرين لا يتوفران في المؤسسات التعليمية
الانضباط
الاستقلالية
أمرين يخرجان رجالا بكل ما للكمة من معنى
سن 10 سنوات أكثر من كافي
على الأقل ابنك يعلم أنه بعد انتهاء مسيرته طريقه واضح
والأهم أنه في أيد أمنة
أحيانا يكون عندهم أأمن من وجوده في بيته في حضن والديه

تاريخها كانت منذ هواري بومدين رحمه الله واليوم عادت ونجحت نجاح باهر

السلام عليكم
احييك اخي الكريم على كلامك القيم هذا بارك الله فيك
سلمت اناملك ... الله يوفق الجميع وبلادنا لما يحبه ويرضاه
دمت بخير

السلام عليك

شكرا على الموضوع

لو كان ولدي نجيب في المستقبل أكيد سيكون له مقعد فيها لأن أرى أنها أضمن من المؤسسات الحالية بكل صراحة
زوج صديقتي يعمل فيها في مدينة وهران كما يقول كل شي تمام
و المستقبل في الجزائر لا يقرره الشخص بل تقرره الظروف

وعليكم السلام ورحمة الله
اهلا اختي نورتي ... مليح ربي يكملك ماتتمناي
صح الله يجيبها في الصواب
ويوفق كل ابناء المليون ونصف مليون شهيد

أشبال الأمة مدرسة استطاعت أن تكسب الشعبية في الجزائر وخارجها،
وهي كما قلت للمتفوقين والممتازين فقط...التعليم الجيد وضمان المكانة الراقية في المجتمع قد يدفع الجيل الناشئ للتفكير يوما أو الحلم بالإلتحاق بهذه المدرسة المميزة،ولربما هذا التفكير يدفع الطلاب إلى بذل أقصى ما عندهم من مجهودات حتى يلتحقوا بمدرسة أشبال الأمة،برأيي هذا هو الجانب الأكثر إيجابية في القضية... وأشبال الأمة هم فعلا كذلك لكن أعتقد ان بعضهم لا يستطيع مواصلة دراسته هنا في الجزائر لأنه يأتي يوم وتتوقف فيه هذه الإمكانيات،،وحبذا لو تكون جميع مدارسنا هكذا ،لكن إلى متى؟؟
موضوع قمة في الروعة جزاك الله خيرا..

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة