للطعام تأثيرا خطيرا و مباشرا

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

s80toufik

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
17 أوت 2006
المشاركات
1,883
نقاط التفاعل
8
النقاط
77
للطعام تأثيرا خطيرا و مباشرا .. على ضعف أو قوة الذاكرة .. وقد أكدت الدراسات التي قارن خلالها بين نوعية الغذاء العربي التقليدي الذي يعتمد في إعداده على الحبوب .. أكثر من إعتماده على اللحوم و الدهون وبين طبيعة الطعام الغربي .. الكثير المحتوى من ناحية اللحوم و الدهون ، أكدت أن الطعام العربي التقليدي يحتوي على عناصر صحية مفيدة .. ومؤثرة بصورة مباشرة على النمو الطبيعي .. في حين أن الأطعمة الغربية التي بدأت تحقق الرواج في المجتمعات الشرقية .. تؤثر بصورة سلبية .. على النمو العقلي و الذاكرة .. هي أهم عناصر و مقومات هذا النمو ..
هذا و بصفة عامة يؤكد خبراء التغذية أن هناك علاقة محتملة بين مجموعة فيتامينات معينة و قصور التذكر والذاكرة .. حيث تم دراسة حالة 260 شخصا من الجنسين تتراوح أعمارهم بين 60 - 90 عاما وكانت نتيجة الدراسة أن الذين سجلوا نقاطا أقل بالنسبة للتغذية ، نالوا أسوأ العلامات في الإختبارات النفسية و العقلية ..
ووجد الباحثون أن أهم المواد الغذائية التي تؤثر في التفكير و الذاكرة هي .. ( البروتين و فيتامين ج و مختلف فيتامينات ب المركبة ) ..
وتفسير هذه النتائج سبب مشاكل الذاكرة لدى بعض المسنين ، و بعض الشباب أيضا تبعا لنمطهم الغذائي بصورة بعيدة كل البعد عن عوامل الزمن ..
 
مشكور توفيق على الموضوع بارك الله فيك
 
بارك الله فيك
و الله الردود هي المشجع على المواصلة
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top