سلآم عليكم،،،

باتنية و نص

:: عضو مُتميز ::
بسم الله الرحمان الرحيم

سلام عليكم...وعلينا سلام...سلآم إليكم...وإلينا سلآم...سلآم على من رد السلآم...وسلام حتى على من لم يرد....
سلآم باسم الرب السلآم...رب العباد...الله الصمد..
سلآم ترعرعنا فيه....سلآم معجون بأرض هذا ..."البلد"
سلآم ما عدنا نسكن فيه....سلآم ما عآد يسكن فينآ...
سلآم نرآقبه وهو يحزم حقآئبه...ليهجر رويدا رويدا..."أرآضينا"
ويحل مكانه...(تسليم)و(استسلام)...لتأسلم...لا إسلآم فيه...
كأن إسلآم أجدادنا ماعآد يعنيه....
أتدرون لم يهاجر من السلآم؟!!
أتدرون لم يعم فينا الظلآم؟!!!!
ببسآطة...لأننا مجتمع.."يخاف"!
نحن مجتمع يخاف..."الاختلآف"!
كلمآتي لن تعجب...بعضكم...أو...جلكم...أو...كلكم
أعرف...
لكني سأقولها لأني رآفض أن آكون من..."الخراف"!
نحن مجتمع يرفض "الإعتراف"!
لأنع مجتمع يعيش....التخلف!...نحن مجتمع نعيش بكل...صفاقة !...ويدعي بأنه حامل لفكر "مختلف"!
نحن مجتمع يهوى التعالي....من "فراغ"!
ويدعي أنه مجتمع....مثقف!
يآويلي!!!ما هذا القرف!!!
فقبول الإختلآف عندنا ليس الآ"غلاف"!
إختلاف (اللون)....يؤذينا!
إختلاف (الشكل)...يؤذينا!
اختلاف (الدين)...يؤذينا!
حتى إختلآف....الجنس....يؤذينا!!!
لذا نحاول إغتيال كل إختلاف...فينا!
تحولنا لبعضنا...سما زعاف
نحن (مجتمع)..."أحمق من الحمق"!
نعم،نحن مجتمع أحمق من الحمق
نتنازع على..."التفاهات"...و"الترهات"...و"الخرافاات"
ونرفض دومآ أن نغوص في العمق...
ولا أبرئ أحدا،،،
مدنيين وساسة ...
لا من يستكين لبلادة الصمت...ولا من يدعي فينا( القدآسة)
لا من يتبع الغرب كالأعمى...
ولا من يريد إعادة أمجاد الخلافة والنخاسة..
وتقطيع الآرجل من خلاف...
دعونا اليوم "نجرب"...ان نغوص (فينا)في (أعماقنا)
دعونا نجرب أن نعانق (أرواحناآ)
دعوناآ نجرب أن نعانق في الأرواح (إختلافاتنا)!
ها أنا أمامكم،،،
(بلوني،بشـَعري،بشـِعري)
بأطواري،بأفكاريً...
أنا لا أخافكمــ...
أنا لا أخاف اختلافكن عني...
لأني (منكم)....وأنتم (مني)..
دعونا نخلق فنا....
دعونا نغوص في الحلم لنرسي ثقافة بلا "سخافة"!...
ليكون (الرقي) فينا....هو أسمى "خلافة"!
دعونا نذوب...الأطياف،و الأعراف،والأجناآس،والأفكارً،والاألوان،والأديان

ولا نرى سوى ....
*الإنسان*


~

كلماات راقت لي ...لشاب تونسي مبدع
قرأتها او بالأحرى سمعتها صدفة عند مشآهدتي لفيديو والذي للأسف لم ألحظ له ذلك الكم من المشاهدات او تهاطل الإعجابات كالتي غالبا مانراها في صفحات ومقاطع *أشباه الفنانين*
أردت أن أشارككم بها لما تحتويه من معاني هادفة وبلاغة في التعبير

فسلام..على عقول فارغة متمردة ..وضمائر ميتة مشردة...وأحاسيس مجردة...تلهث وراء (الترهات والتفاهات والخرافات)
سلام عليك يا 2015
سلام عليك بخيرك وشرك،سلآم عليك بذكرياتك وأحداثكـ...سلآم عليك بأفراحك و"أحزانك"
سلآم على روح أحدهمــ...قاوم المرض بلا (تسليم ولا استسلام)...كل ما تمناه وترجاه من هذه الحياة...صحة وسلامة...والعيش في سلام
وبحلول العام الجديد اتمنى سلامالكل اعضاء ورواد هذا الصرح المحترم وسلام على بلدنا وجميع بلاد المسلمين...
كل سنة وانتم طيبون

*تحياتي*

(عذرا لاهمال جمالية الموضوع وتنسيقه،فلقد استعنت بالهاتف المحمول لاعادة صياغة هذه الاسطر عمدا..رغبة مني في عيش تفاصيلها مجددا . وتنفس احرفها. .. :) )
 
رد: سلآم عليكم،،،

ما أجملها وأحلها من كلمات , بصياغتها الكاملة تقرأها على من عرفت ومن لم تعرف حتى وإن كان من غير بلدك من إخوانك المسلمين الذين يحسون بدفْ الأخوّة عندما يسمعونها تنطلق من فيك – بارك الله فيك – ولعل المتأمل في حالنا يجد تقصيراً ظاهرا في ذلك وخصوصاً مع العمالة الوافدة .. وقفت متأملا في إحدى محطات الوقود لرصد مايمكن رصده من التقصير ففوجئت بأن الذين يقرأون السلام على عمّال المحطة قليلون جدا , أمّا الكثير فتتراوح أقوالهم وأفعالهم بين ( الاكتفاء بالمنبّه مرّة أو مرات مزعجات لمناداة العامل المسكين - أو الاشارة خلف النوافذ المغلقة بأن قم باللازم أيها العامل وعلى عجالة من أمرك بكذا ريال – أو يا صــديق – أو يامحمد وهنا يحسن أن تقول : ياعبدالله كما أفتى بذلك فضيلة الشيخ / محمد بن عثيمين – رحمه الله تعالى - لأنه عبدٌ لله حتى وإن كان كافراً - يجري كل ذلك مع انعدام الابتسامة أو ندرتها !!
 
رد: سلآم عليكم،،،

ما أجملها وأحلها من كلمات , بصياغتها الكاملة تقرأها على من عرفت ومن لم تعرف حتى وإن كان من غير بلدك من إخوانك المسلمين الذين يحسون بدفْ الأخوّة عندما يسمعونها تنطلق من فيك – بارك الله فيك – ولعل المتأمل في حالنا يجد تقصيراً ظاهرا في ذلك وخصوصاً مع العمالة الوافدة .. وقفت متأملا في إحدى محطات الوقود لرصد مايمكن رصده من التقصير ففوجئت بأن الذين يقرأون السلام على عمّال المحطة قليلون جدا , أمّا الكثير فتتراوح أقوالهم وأفعالهم بين ( الاكتفاء بالمنبّه مرّة أو مرات مزعجات لمناداة العامل المسكين - أو الاشارة خلف النوافذ المغلقة بأن قم باللازم أيها العامل وعلى عجالة من أمرك بكذا ريال – أو يا صــديق – أو يامحمد وهنا يحسن أن تقول : ياعبدالله كما أفتى بذلك فضيلة الشيخ / محمد بن عثيمين – رحمه الله تعالى - لأنه عبدٌ لله حتى وإن كان كافراً - يجري كل ذلك مع انعدام الابتسامة أو ندرتها !!

فعلا !!

ان كانت تحية الإسلام قد ثقلت على السنتهم..
فلا تستغرب ما يتبعها ويليها من تصرفات وافعال
فبعدما وصفوا من قبل بالمجتمعات التي تتكلم ولا تطبق..تتفنن في القول دون ان يقابلها فعل
قد تجردت الآن حتى من خاصية الكلام ايضا!

فبالله عليكم..اخبروني او اشيروا على شيئ او امر يدل علي انهم (مسلمون)!

اكتفوا فقط بالتفاخر بتلك التسمية..دون الغوص في محتواها

حسبك ان تخبرهم الدين المعاملة...اخبروهم ان الابتسامة في وجه اخيك صدقة
ولتذكروهم ان الدين جوهر قبل ان يكون مظهر!
فان الذكرى تنفع المؤمنين

~
كل الشكر لك أستاذ على مرورك واضافتك القيمة جدا ..والتي تثبت اكثر الحال المشفق الذي آلت اليه تلك المجتمعات والاسواط (التي ننتمي اليها)....للاسف !!!

تحياتي
 
رد: سلآم عليكم،،،

السلااام عليكم..

اجتاحني صدق الكلمات..وانهمرت تلك الدموع..دموع الحسرات..
شكراا ايها الرائع..شكرا ايها الانسان..
قصيدة تحمل الكثير من المعاني وموجة من الاحساس والاشعار..

شكرا لكي خيتيي بارك الله فيك,,
 
رد: سلآم عليكم،،،

السلااام عليكم..

اجتاحني صدق الكلمات..وانهمرت تلك الدموع..دموع الحسرات..
شكراا ايها الرائع..شكرا ايها الانسان..
قصيدة تحمل الكثير من المعاني وموجة من الاحساس والاشعار..

شكرا لكي خيتيي بارك الله فيك,,

فعلا اشواق

من لم يحس او يتأثر بتلك الكلمات فلا بد له ان يراجع ضميره او مشاعره

فتلك الاحرف لا تترجمها شوى العقول الراقية
ولا يستوعبها الا ثلة ممن يحسون بشيئ ناقص
او غلطة غير مقصودة
او رغبة في التغيير ..رغبة في ان يكونو الانسان
ان يكونو ما كانو عليه او ان يصبحوا افضل مما كانوا
سرني جدا مرورك العطر واضافتك
تحياتي
 
imem weld tebéssa, تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين
رد: سلآم عليكم،،،

ما أجملها وأحلها من كلمات , بصياغتها الكاملة تقرأها على من عرفت ومن لم تعرف حتى وإن كان من غير بلدك من إخوانك المسلمين الذين يحسون بدفْ الأخوّة عندما يسمعونها تنطلق من فيك – بارك الله فيك – ولعل المتأمل في حالنا يجد تقصيراً ظاهرا في ذلك وخصوصاً مع العمالة الوافدة .. وقفت متأملا في إحدى محطات الوقود لرصد مايمكن رصده من التقصير ففوجئت بأن الذين يقرأون السلام على عمّال المحطة قليلون جدا , أمّا الكثير فتتراوح أقوالهم وأفعالهم بين ( الاكتفاء بالمنبّه مرّة أو مرات مزعجات لمناداة العامل المسكين - أو الاشارة خلف النوافذ المغلقة بأن قم باللازم أيها العامل وعلى عجالة من أمرك بكذا ريال – أو يا صــديق – أو يامحمد وهنا يحسن أن تقول : ياعبدالله كما أفتى بذلك فضيلة الشيخ / محمد بن عثيمين – رحمه الله تعالى - لأنه عبدٌ لله حتى وإن كان كافراً - يجري كل ذلك مع انعدام الابتسامة أو ندرتها !!
 
رد: سلآم عليكم،،،

ما احلى هذه الكلمات
 
توقيع زهرة اللمة
رد: سلآم عليكم،،،

شاوية وأفتخر
imem weld tebessa
أخلاقي سر ارتقائي
المدريدية

اشكر لكم مروركم العطر

نورتم :)
 
تنبيه: نظرًا لتوقف النقاش في هذا الموضوع منذ 365 يومًا.
قد يكون المحتوى قديمًا أو لم يعد مناسبًا، لذا يُنصح بإشاء موضوع جديد.
العودة
Top Bottom