استعدو لامواج من العنوسة الجديدة 2016

zagane

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
2,313
محل الإقامة
معسكر
السلام عليكم

do.php

الشباب ادا حب يتقشف ينحي زواج من بالو
واحد الاب فقير قال لولده من لي كنت صغير وانا نصرف عليك ونداوي فيك ونكبر فيك باش وليت راجل .
قال ليه الابن وين راه المصروف لي صرفتو عليا كبرتني غير بالزعتر والتيزانا .....
...كامل الاولاد كي زادو لقاو الخميرة نتاع الرزق داروها ليهم والديهم وانا كي زدت لقيتك مزلوط .
قال ليه الاب املا دير نتا الخميرا وخليها لاولادك .
ههههههههه اظحك الولد وقال ليه شكون لي قال ليك بلي انا عندي امل ولا حلم باش نتزوج .
وادا حلمت بلي نتزوج وين رايح نسكن .
وادا سكنت منين رايح نصرف على البيت .
وادا صرفت على البيت ودرت مجهودي يجو في الاخير يقولو لي تقشف الاسعار رايحا تزيد واش نوكل الاولاد.
امالا نبقى في النقطة لي بديت منها .
انا بروحي زدت متقشف .
من الاحسن نتقشف من الاول
ما نتزوج ما نخدم ما ناكل ما نغبن معايا بنت الناس .
الاب يقول ...المرأة كي تجي تجيب رزقها وخيرها معاها .
الابن يرد....هديك بكري كانت تلبس حجاب مستور فيه الجيوب يجي معاه معمر بالخير ومعمر
والان تجي في فيزو مزير ماكاش حتى وين تحط 100 فرنك بطاقة التعريف ما تلقاش وين تحطها كلش ملتسق بملتسق
ولا تجيك لابسا حمار وحشي تحسب راك داخل لغابة فيها الاسود .
املا التقشف راح يزيد في العنوسة
الله يخلف على حوادث المرور راهي تنقص شويا شعب (قال الولد)

قال ليه ايضا انا نعيش عازب و نموت عازب ونعيش حشيشة طالبا معيشة نص تيبانا خبز تكفيني ما يقولو لي تقشف ما نتقشف
وادا متت متر كفن يكفيني وحفرة متر كدلك.
واصلا شكون قال ليك بلي راني عايش انا راني ميت مند الولادة .
انا مازال ما نولد وهو يقول لي تقشف كيفاش نتقشف في بطن امي
نقصولي في الحبل السري باش ما ناكلش بزاف لان امي ما راهيش تاكل بزاف .
والا ديرولي ..
II) pause)
حتى يغلا البترول وتفوت هاد العشرية التقشفية ونزيد بشرف باش نتزوج ونععيش حياتي.

اللي زاد ندم واللي مات ندم واللي عاش ندم واللي تزوج ندم واللي طلق ندم واللي بقا عازب ندم .

آخر تعديل بواسطة المشرف:
رد: استعدو لامواج من العنوسة الجديدة 2016

و الله عندو الحق
احنا رانا حاصلين ما قدرناش نسلكو
و الله ضحكتني يا اخي
التقشف هاد الكلمة لي شبعنا منها هاد ليامات راها دايرا سوكسي
مسكين والله غي مسكين هو و باباه لي دار مجهودو باش كبرو و ما بخلش عليه بلي قدر عليه
ايه هدا هو حال المسكين في بلادنا
اما العنوسة حدث و لا حرج
الله يجيب الخير بارك الله فيك

وعليكم السلام
التقشف التقشف التقشف
على ولاد الشعب برك
ولاد العشرية السوداء لي كبرو فيها اليوم ناضو لقاو في وجهم حكاية التقشف

وصح درك الزواج يزيد يصعاب اكثر من قبل من كل النواحي

وراك حكيت في موضوع على لسان شبابنا والشاب هاذا راه واحد منهم ويحكي في الصح

صحيت اخي

السلام عليكم اخي
يعطيك الصحة على موضوع التقشف
انا تاني رايحا نتقشف ونديرلك رد صغير هههه
والله رانا نشوفوا التقشف راهو غير على الشعبي المسكين
هو من بكري ربي يخلف عليه وزادو قالولو اتقشف في معيشتك. الدراهم لي صرفوهم على الحان وشباب مايعرفوش كلمة تقشف الله يقشف في حسناتهم
نقولوا ربي يجيب الخير لبلادنا ويخرجها من هاذ الازمة
وزيد بيناتنا ماشي لي زاد ندم ولا لي مات ندم
بالمختصر لي زاد فالدزاير هو لي ندم
ربي يجيب الخير ويهدينا
يعطيك الصحة خويا
دمت في رعاية الله وحفظه

وعليكم السلام اخي والله وجعتلي قلبي بهاد الموضوع لذلك سأطيل و أستسمحك في ذلك مسبقا
مشاكل كثيرة انت أشرت اليها في موضوعك لكن بصدق لا أعدها مشاكل مقارنة مع واش عداو الجيلين اللي قبلنا و اللي قبلهم يعني جدودنا الله يرحمهم و يجازيهم عنا خير الجزاء عاشو الثورة و بلاما نقولو واش صار فيهم و واش صبرو لكن ولا مرة سمعنا انهم فقدو الأمل و قالو ما نعيشو ما نتزوجو ما نيتمو ما نرملو بل عاشو و تزوجو و جابو بدل الصبي عشرة و بدل البنت عشرة و عاش اللي عاش و شرفهم و مات اللي مات و احتسبوه من الشهداء عند ربهم و قاساو البرد و الجوع و عاشو في متر و نص و ماتو في متر و ابتسامتهم على محياهم و الشهادة اخر كلامهم و وين احنا و وين هوما واش تقارن لا مجال
وخلفو بعدهم رجال و نساء آباءنا و أمهاتنا عاشو فتحة أمل تاع الاستقلال و بعدها جات العشرية السودا و معاها تدهور الأحوال المادية و سرحوهم من مناصبهم و أغلقت الأبواب في وجوههم و لم يستسلمو اللي حل حوينتة و اللي دار طابلة تاع خضرة و اللي خرج للسوق الحرة وما استسلموش و ما قالوش ما نزوجو ما نجيبو ذراري لا جابونا
لكن دارو غلطة ما كاش لازم يديروها خباو علينا معاناتهم و سمحو في رواحهم تلقى الأب يمشي بالسندال في الشتا و ابنو بالريبوك تاع مليون علاش دارو هاد الغلطة لان آباءهم لما ضاقت عليهم الأمور دفعوهم للعمل فتلقى جل آباءنا كانو يدرسو و يخدمو فتعلمو من الصغر ان أبوه غير مسؤول عن إطعامه و رفاهيته لازم يقفز وحده اما آباءنا الله يغفر لهم قالونا أنتم أقراو برك ما تدير والو هو يوفر لك كلش فبقي شبابنا بهاد العقلية حتى شابو للأسف يستنى باباه يخلي لو الورث باباه يزوجو وماشي بنت عمو اللي باشعة لا بنت المير اللي زينها يفوق التقدير باباه يسكنو باباه يضمنلو البخت من و قتاه إحنا نعرفو تقشف ولا تشفشف وإذا غلا او نقص سعر بترولهم ما عمرنا دقنا بنتو ما نتحرمو منها يقولونا الخبز كان بعشرة دورو غدوة ولا بألف فرنك نقولو حاضر و ربي الرزاق
اخي المشكل في الرأس و بعيد جداً عن الجيب ولات البنات تتصرف في الرجال اذا بنت خرجت لي الشارع متبرجة فتأكد ان وراءها أب او اخ او خال أو عم سمح بهذا و ستجده هو أيضاً كل يوم يتبع بنت و يعد بنت بالزواج و يكلم هذه لنص الليل ويلهث وراء هاته كالمجنون لانها ترتدي جينز ضيق و يروح لدارهم يا تجيبولي هاذي يا نموت واش نقولو يا ربي يا تهديه يا تديه و الآباء من عماهم يوافقون و بعد شهر يكتشف ان تحت الجنز بلاوي أشد سواد من لون الجينز فيخبر والديه يا نطلق يا نموت الله يهديك ولا يديك هذا ما نقول لك
روح تخدم في الشونتي لا في السوق اقفز لا في الصحرا لا في ارض جدك فلاح لا أنا وجه إدارة وإذا قبل و قبل عساس في الليل ولا طاكسيور و ديرولو كريدي عالبونكا بالربا باش يحرم لهم عيشتهم لا اله الا الله ، المشكل هذه هي الشبيبة اللي معولين عليها ترفد راية التوحيد والله لو صبرتم فهناك البنات التقيات اللي زينها ديمودي وما تحطش كيلو و نص ماكياج أرواحولهم من الأبواب وليس من الواتس أب و سترى من الله ما يرضيك ابدا تخدم اي خدمة والرزق على الله و الله ثم والله أني ابحث منذ ثلاث شهور و اكثر عن بائع للأدوية يمسكلي الصيدلية في الليل وضعت رقم الهاتف كل المتصلات بنات ولديهن خبرة و الشباب اللي يتصل ما عندو حتى خبرة و عددهم قليل جداً علاش يا ولاد بلادي علاش وين الروح القتالية اللي معروفين بيها الرجال وينو اللي يجيب خبز تو من فم السبع ولا تحوسو السبع يجي يمدها لكم لا اله الا الله ولذلك انتشر التخنث عند الذكور ربي يعافينا اجتهدوا عيب و عار يسبقوكم البنات و فوق هذا يجروكم وراءهم
اعتذر عن قساوة الكلمات فما قسوت الا لمحبتي لهذه الأمة و غيرتي على شبابها و شاباتها و السلام مسك الختام

و الله عندو الحق
احنا رانا حاصلين ما قدرناش نسلكو
و الله ضحكتني يا اخي
التقشف هاد الكلمة لي شبعنا منها هاد ليامات راها دايرا سوكسي
مسكين والله غي مسكين هو و باباه لي دار مجهودو باش كبرو و ما بخلش عليه بلي قدر عليه
ايه هدا هو حال المسكين في بلادنا
اما العنوسة حدث و لا حرج
الله يجيب الخير بارك الله فيك

السلام عليكم
بارك الله فيك
المساكين حبوهم يبقاو ديما 75 بالمائة شباب يحتاجوهم في الانتخابات الرنانة .

وعليكم السلام
التقشف التقشف التقشف
على ولاد الشعب برك
ولاد العشرية السوداء لي كبرو فيها اليوم ناضو لقاو في وجهم حكاية التقشف

وصح درك الزواج يزيد يصعاب اكثر من قبل من كل النواحي

وراك حكيت في موضوع على لسان شبابنا والشاب هاذا راه واحد منهم ويحكي في الصح

صحيت اخي

السلام عليكم
نعم باقي دروك العشرية التقشفية

والله غير قستها نتاع الصح هم يضحك وهم يبكي

السلام عليكم اخي
يعطيك الصحة على موضوع التقشف
انا تاني رايحا نتقشف ونديرلك رد صغير هههه
والله رانا نشوفوا التقشف راهو غير على الشعبي المسكين
هو من بكري ربي يخلف عليه وزادو قالولو اتقشف في معيشتك. الدراهم لي صرفوهم على الحان وشباب مايعرفوش كلمة تقشف الله يقشف في حسناتهم
نقولوا ربي يجيب الخير لبلادنا ويخرجها من هاذ الازمة
وزيد بيناتنا ماشي لي زاد ندم ولا لي مات ندم
بالمختصر لي زاد فالدزاير هو لي ندم
ربي يجيب الخير ويهدينا
يعطيك الصحة خويا
دمت في رعاية الله وحفظه

السلام عليكم
هادي مليحا
الله يقشف في حسناتهم هههههههههه
والله جبتيها

لي زاد فالدزاير هو لي ندم
يدير
pause
ويزيد في بلاد اخرى احسن.

وعليكم السلام اخي والله وجعتلي قلبي بهاد الموضوع لذلك سأطيل و أستسمحك في ذلك مسبقا
مشاكل كثيرة انت أشرت اليها في موضوعك لكن بصدق لا أعدها مشاكل مقارنة مع واش عداو الجيلين اللي قبلنا و اللي قبلهم يعني جدودنا الله يرحمهم و يجازيهم عنا خير الجزاء عاشو الثورة و بلاما نقولو واش صار فيهم و واش صبرو لكن ولا مرة سمعنا انهم فقدو الأمل و قالو ما نعيشو ما نتزوجو ما نيتمو ما نرملو بل عاشو و تزوجو و جابو بدل الصبي عشرة و بدل البنت عشرة و عاش اللي عاش و شرفهم و مات اللي مات و احتسبوه من الشهداء عند ربهم و قاساو البرد و الجوع و عاشو في متر و نص و ماتو في متر و ابتسامتهم على محياهم و الشهادة اخر كلامهم و وين احنا و وين هوما واش تقارن لا مجال
وخلفو بعدهم رجال و نساء آباءنا و أمهاتنا عاشو فتحة أمل تاع الاستقلال و بعدها جات العشرية السودا و معاها تدهور الأحوال المادية و سرحوهم من مناصبهم و أغلقت الأبواب في وجوههم و لم يستسلمو اللي حل حوينتة و اللي دار طابلة تاع خضرة و اللي خرج للسوق الحرة وما استسلموش و ما قالوش ما نزوجو ما نجيبو ذراري لا جابونا
لكن دارو غلطة ما كاش لازم يديروها خباو علينا معاناتهم و سمحو في رواحهم تلقى الأب يمشي بالسندال في الشتا و ابنو بالريبوك تاع مليون علاش دارو هاد الغلطة لان آباءهم لما ضاقت عليهم الأمور دفعوهم للعمل فتلقى جل آباءنا كانو يدرسو و يخدمو فتعلمو من الصغر ان أبوه غير مسؤول عن إطعامه و رفاهيته لازم يقفز وحده اما آباءنا الله يغفر لهم قالونا أنتم أقراو برك ما تدير والو هو يوفر لك كلش فبقي شبابنا بهاد العقلية حتى شابو للأسف يستنى باباه يخلي لو الورث باباه يزوجو وماشي بنت عمو اللي باشعة لا بنت المير اللي زينها يفوق التقدير باباه يسكنو باباه يضمنلو البخت من و قتاه إحنا نعرفو تقشف ولا تشفشف وإذا غلا او نقص سعر بترولهم ما عمرنا دقنا بنتو ما نتحرمو منها يقولونا الخبز كان بعشرة دورو غدوة ولا بألف فرنك نقولو حاضر و ربي الرزاق
اخي المشكل في الرأس و بعيد جداً عن الجيب ولات البنات تتصرف في الرجال اذا بنت خرجت لي الشارع متبرجة فتأكد ان وراءها أب او اخ او خال أو عم سمح بهذا و ستجده هو أيضاً كل يوم يتبع بنت و يعد بنت بالزواج و يكلم هذه لنص الليل ويلهث وراء هاته كالمجنون لانها ترتدي جينز ضيق و يروح لدارهم يا تجيبولي هاذي يا نموت واش نقولو يا ربي يا تهديه يا تديه و الآباء من عماهم يوافقون و بعد شهر يكتشف ان تحت الجنز بلاوي أشد سواد من لون الجينز فيخبر والديه يا نطلق يا نموت الله يهديك ولا يديك هذا ما نقول لك
روح تخدم في الشونتي لا في السوق اقفز لا في الصحرا لا في ارض جدك فلاح لا أنا وجه إدارة وإذا قبل و قبل عساس في الليل ولا طاكسيور و ديرولو كريدي عالبونكا بالربا باش يحرم لهم عيشتهم لا اله الا الله ، المشكل هذه هي الشبيبة اللي معولين عليها ترفد راية التوحيد والله لو صبرتم فهناك البنات التقيات اللي زينها ديمودي وما تحطش كيلو و نص ماكياج أرواحولهم من الأبواب وليس من الواتس أب و سترى من الله ما يرضيك ابدا تخدم اي خدمة والرزق على الله و الله ثم والله أني ابحث منذ ثلاث شهور و اكثر عن بائع للأدوية يمسكلي الصيدلية في الليل وضعت رقم الهاتف كل المتصلات بنات ولديهن خبرة و الشباب اللي يتصل ما عندو حتى خبرة و عددهم قليل جداً علاش يا ولاد بلادي علاش وين الروح القتالية اللي معروفين بيها الرجال وينو اللي يجيب خبز تو من فم السبع ولا تحوسو السبع يجي يمدها لكم لا اله الا الله ولذلك انتشر التخنث عند الذكور ربي يعافينا اجتهدوا عيب و عار يسبقوكم البنات و فوق هذا يجروكم وراءهم
اعتذر عن قساوة الكلمات فما قسوت الا لمحبتي لهذه الأمة و غيرتي على شبابها و شاباتها و السلام مسك الختام

السلام عليكم
انت لم تطيلي بل فتحتي صيدلية الكلام الشافي والوافي
بارك الله فيك

السلام عليكم
انت لم تطيلي بل فتحتي صيدلية الكلام الشافي والوافي
بارك الله فيك

والله غير قستها نتاع الصح هم يضحك وهم يبكي

السلام عليكم

بارك الله فيك

هم يضحك وهم يبكي

التقشف
لا تعليق !!!!!!

التقشف
لا تعليق !!!!!!

السلام عليكم
هادا هو التقشف حتى في الردود هههههههه

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة