القوي يأكل الضعيف

لؤلؤة قسنطينة

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
54,535
محل الإقامة
قسنطينة

السلام عليكم ناس اللمة
ان شاء الله راكم بخير خاوتي؟؟
ربي يهنيكم جميعاً
رايحة ندخل في الموضوع مباشرة ونحكي على واحد الحاجة صادفتني اليوم الصباح، هبلتني ودوختني وخرجتني من عقلي
تبعوني نقولكم
اليوم الصباح ركبت في البيس تاع الجامعة باه نروح نقرا كل شي كان مليح الله يبارك حتى البيس كان فارغ ماكناش في بزاف
والشوفور لي كنا راكبين معاه انسان كبير في السن وناس ملاح ويسوق بنظام وبعقلو خلاص، الدودانة ماتحسلهاش
لدرجة يمشي بعقلو، على كل حال كنا نمشيو بعقلنا ومن بعد وصلنا لرونبوا تما خرجت معانا سيارة قريب خبط البيس فيها
بصح ماكانتش حاجة خطيرة يعني حتى البيس ماحسيناش بيه دار ردة فعل قوية ولا،
و المشكلة أول ماحبست السيارة السائق مابانش، خرجت مرتو من الطاقة تعيط وتسب في الشوفور
بأعلى صوتها " يا الاعمى، يا لعور" وغيرها من السب والشتم والشوفور مسكين يقولها اسمحيلي ماتولهتش، صدقوني بهدلتو وما خلاتلوش
بلا حشمة ولا تربية ولا حياء وبأعلى صوتها وخاجرة من الطاقة هكاك وحنا توقعنا الحكاية حبست هنا،
من بعد هبط راجلها لي يسوق وجا لينا للبيس وهو ينفخ في روحو ،فتحلو الشوفور الباب باه يتفاهمو
واول مادخل للبيس قال للشوفور بتكبر" علابالك راني ميليتار "militaire" ، يعني قصدو راك تحت رجليا،
وبدا يعيط ويقولو نتوما حابين تقتلو الناس؟
الشوفور مسكين يقولو والله واقسم بالله راني نمشي بلعقل علاه ديرلنا هكا ياولدي، مسكين خاف على خبزة ولادو
ولاخر يرد عليه ويقولو اسكت كبير وطويل وعريض وماتحشمش وماعندكش الحياء، ويهدر معاه باحتقار واستصغار
ويقولو افهم شوي يا عبد ( قريب يقولو يا حيوان بالاك الذرة الصغيرة من الحشمة لي بقاتلو لي حبستو بالاك)
والشوفور مسكين قريب الدمعة تطيحلو صدقوني بهدلو تبهديلة تاع الكلاب حاشاكم قريب يقولو راك كلب عندي حاشاكم وحاشا قدركم
ومن بعد قالو الراجل هاداك لوين رايح؟،الشوفور سكت وخاف ساع بدا يعيط عليه ويقولو انطق
اني نهدر معاك وجاوبني
، ولا رد الشوفور وقالو رايح للجامعة ، قالو امشي قدامي وراني وراك وتشوف كيفاه،
صدقوني يا خاوتي والله العظيم حكمت فمي لآخر دقيقة جيت امرأة برك وحشمت والله كنت رايحة نوقف ليه ونقولو واذا ميليتار
واش فيها؟؟ ولا الشمس والمطر بيدك وحنا ماعلابالناش، واصلا كن جيت راجل احكم مرتك ساع كون ساع معاها ميليتار وربيها
لي خارجة من الطاقة تسب على طول صوتها ومن بعد اتقاوى على الناس الضعيفة
ومن بعد استغفرت وسكت، ولا الشوفور
مسكين ماداناش للجامعة وراح للمقر الرئيسي وين يgاريو لي بيس تاع الجامعة كامل وهبط يتفاهم مع المسؤولين تاعو والراجل هاداك
معاه، تما ناضت فوضى في البيس وبداو لبنات يقولو ماش من حقو وحاسب روحو معرف شكون، ولات نطقت
مرأة كانت معانا وقالت " القانون يبقى قانون وإلا الناس ماتترباش ويصراو حوادث"
ساع دورت ليها قلتلها " القانون يتعالج بالقانون واذا هاد الشخص حاب يجيب حقو يتعامل قانونيا ماش بالرتبة تاعو
والمكانة تاعو في المجتمع ويستصغر لي اقل منو، خاطر الناس اول ماتبدا حديث تبدا ببسم الله وهو بدا براني ميليتار، وواش فيها ميليتار؟؟
نظن بالاخلاق تاعو ودناءة المستوى تاعو عرفنا مليح شكون الشوفور والميليتار ، لانو اخلاقو راهي صفر قدام مكانتو"

ولات وحدة قالت هادي نقص تربية، قلتلها بارك الله فيك هاديك هي الكلمة الصواب خاطر ماحترمش راجل قد باباه
وخص غير يقولو اقفل فمك مع انو قالهالو بطريقة غير مباشرة، صار الناس قتلو بعضاهم وتسامحو وهادا ماصرالو والو قاعد ينفخ في روحو
ويستغل المنصب تاعو ويستقوى على الضعاف؟؟ ميليتار خليها في خدمتك ماش تتقاوى بيها على الناس،
ومن بعد هبطونا من البيس خاطر حكمو الشوفور ورحنا في بيس خلاف مع شوفور خلاف، حسب واش سمعت من البنات
بلي مادارولو والو والله اعلم، بصح والله ياخوتي هاد لحكاية طلعتلي النار لراسي
لوكتاه مازلنا نتعاملو بمكانتنا الاجتماعية ونستقواو على لي اقل منا؟
يعني راجل كبير تستصغرو وترخسو قدام الناس وتعاملو بهاديك الطريقة نورمال؟؟ صدقوني قريب الدمعة طاحتلي كي شفت هاداك المنظر
تمنيت لو في الدقيقة هاديك كانت الرتبة تاعي اعلى من رتبتو غير باه نبهدلو ونغسل بيه الارض عى هاد التربية الخاسرة،
صراحة اذا كان المال والمكانة العالية تجردنا من اخلاقنا وترجعنا بلا ضمير مالا ربي يخلينا فقراء
ونموتو فقراء على الاقل مانظلمو حتى عبد ،
على كل حال كاين لي حكيتلهم الحكاية هادي وكانت عندهم نفس ردة الفعل تاعي
وكاين لي حكيتلهم ولاو يضحكو ربما حتى هوما مات فيهم الضمير
ونتوما واش رايكم يا ناس اللمة
مدولي رايكم بصراحة
اتهلاو في رواحكم
وماتبخلوش عليا بردودكم
سلام

رد: القوي يأكل الضعيف

و عليكم السلام و رحمة الله
الحمد لله في احسن حال
الموضوع به 3 نقاط
الاولى انعدام الحياء لدى الزوجة في ظل انعدام الرجولة لدى زوجها اما النقطة الثانية فهي تدني المستوى الاخلاقي و الثالثة و الاخيرة سياسة اللاقانون و طغيان اصحاب النفوذ هذا باختصار و باذن الله لي عودة للتفصيل في كل نقطة ان لم يتطرق اليها احد

يااا جدك يا مريم انا من مكاني
حكمني الترسيتي و تقلقت
و بقيت نحرك في رجليا و انا نقرا

واش نقول اختي الصغيرة ليك
للأسف رانا في غابة
و لا واحد قادر يحبس هادو الناس

راهم حاسين الناس خلقهم ربي باش يكونوا ليهم عبيد
لكن بالمقابل الشوفير كان جايح
ياك الانسان رزقه بيد ربي وحده
نورمالمو يرجع على روحو و يصرخ و يعيط
و يصرا اللي يصرا

شكرا صغيرتي مريومة عياشتيني في دقايق غضب ههههههههه​

بصح تعرفي واش ضحكني انو هاذ الكلام كامل و راكي دخلتي للموضوع ديراكت ههههههه

و عليكم السلام و رحمة الله
الحمد لله في احسن حال
الموضوع به 3 نقاط
الاولى انعدام الحياء لدى الزوجة في ظل انعدام الرجولة لدى زوجها اما النقطة الثانية فهي تدني المستوى الاخلاقي و الثالثة و الاخيرة سياسة اللاقانون و طغيان اصحاب النفوذ هذا باختصار و باذن الله لي عودة للتفصيل في كل نقطة ان لم يتطرق اليها احد

اهلا بيك خويا ابراهيم نورت الموضوع
وعندك الحق في النقاط الثلاثة هادي
الراجل ماراهو راجل والمرأة ماراهي مرأة
بالاضافة إلى استغلال المناصب في اتفه الأمور
يعين ناس ماتخافش ربي وكيفاه ترقد الليل وتحط راسها على المخدة
وهي هانية ونورمال
ربي يهدينا برك ويهديهم
ونستناو رجعتك خويا
تحيايت العطرة لك :regards01:

بصح تعرفي واش ضحكني انو هاذ الكلام كامل و راكي دخلتي للموضوع ديراكت ههههههه

هههههه او قلبي معمر كي مادرتش زوج صفحات راني مليحة

يااا جدك يا مريم انا من مكاني
حكمني الترسيتي و تقلقت
و بقيت نحرك في رجليا و انا نقرا

واش نقول اختي الصغيرة ليك
للأسف رانا في غابة
و لا واحد قادر يحبس هادو الناس

راهم حاسين الناس خلقهم ربي باش يكونوا ليهم عبيد
لكن بالمقابل الشوفير كان جايح
ياك الانسان رزقه بيد ربي وحده
نورمالمو يرجع على روحو و يصرخ و يعيط
و يصرا اللي يصرا

شكرا صغيرتي مريومة عياشتيني في دقايق غضب ههههههههه​

اهلا بيك اخي نورتني بمرورك ^^
والله يا اخي لو تشوف انا كيفاه رايحة نخرج من جلدي
مانتحملش مثل هاد المظاهر ومانتحملش عبد يتظلم على جال انو الآخر عندو رتبة اعلى
صدقني لو تشوف المشهد هاداك تقول نوض ليه نحطلو كلام صواب
ونوافقك في رأيك لم اقلت كان لازم على الشوفور يهدر معاه خاطر الرزق على ربي سبحانو
لكن هو اصلا معروف بلي خاطيه المشاكل وزيد بالاك خاف على ولادو
الله اعلم في واش كان يخمم لأنو لو كان شوفور خلاف كن بهدلو وحطلو النقاط على الحروف
بصح جات في هادا لي ناس ملاح، والله تقول صح عايشين في غابة
ربي يهدينا ويعافينا برك
شكرا لمرورك العطر لي نورتني بيه :)
تحياتي العطرة لك :regards01:

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

صراحة كي تشوفي عباد كيما هاك تكرهي جد البلاد و العباد . . و مبعد انت ميليتار راك شاد السما ؟ !

جاي تترجل على واحد مسكين انت وري رجلتك غي لمرتك الي راهي تسب في الرجال

ما تصيبي ماتقولي غير توكلي ربي و صايي ! خاطرش ولات كيما هاك الي في يدو شوية مسؤولية يذل بيها عباد ربي

السلام عليكم

يستقواو على الضعفاء وناسيين بلي كاين ربي
يعني وكيعاد ميليتار بففف الله يجيب الخير ملقيت منقول
ديوث وزايد يحل في فمو يسترجل قبل على مرتو
يخي شي عباد معرف واش حاسبين رواحهم ولو منصبو كبير اخرتو قبر كيفو كيف الشوفور داك الي مش عاجبو
كان جا موقف كيما هاك مع واحد اعلى منو شان كراه النفس مكانش
الله يهدي رانا في وقت نتاع مضاهر وهادا اللي خلا داك الراجل يتمادى لانو مجتمعنا يعلي من قيمة اللي عندو المال ولو كان بلا اخلاق وضمير اما الناس المتواضعة اللي كيما الشيفور فوكانهم ماشي عباد
ربي يستر
شكرا لؤلؤة على الموضوع
تحياتي

كلب يدير هك وفي وقت لصح كي يشوف لعين لحمرا يولي يبكي كي النسا

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

صراحة كي تشوفي عباد كيما هاك تكرهي جد البلاد و العباد . . و مبعد انت ميليتار راك شاد السما ؟ !

جاي تترجل على واحد مسكين انت وري رجلتك غي لمرتك الي راهي تسب في الرجال

ما تصيبي ماتقولي غير توكلي ربي و صايي ! خاطرش ولات كيما هاك الي في يدو شوية مسؤولية يذل بيها عباد ربي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اهلا هدهودتي نورتيني الزينة :love01:
والله يا حبيبتي قلبي تقطع رايحة نوض ليه نخنقو
كن قاسو نقولو بالاك وحتى ولو قاسو جيب حقك قانونيا واحد مايهدر معاك
بصح بالطريقة هاديك وبالحركات هادوك تاع الاستصغار
صدقيني تقول نرميه من البيس ولا نديماري بيه يجي طايح نتهنا منو ههههههه
(مزية ماكانش اطفال في اللمة لا يتعلمو حوايج ماش ملاح هههه)
وكيما قلتي يترجل على مرتو ساع لي طالقة صوتها كي الراجل
نقولو ربي يهدينا برك ويهديهم
شكرا حبوبتي على مرورك العطر
تحياتي القلبية لكِ :regards01:

والبيس هذا مافيهش رجال ولا واش يعني طلبة ذكور
يابن عمي قلبي وجعني باسكو لوكان جيت راكب والله مانسكت ونشعل فيه نورمال
في حياتي هذي نقبل كل شيء الا الكبر والتعالي يابن عمي اذبحوني بمنشار وما يشوفش فيا
واحد بنظرة استحقار قالو ميليتار يابن عمي ريحلك عاقل باسكو كاين اللي فوقك راهو كل يوم يوكل فيك الكف
ياك نعرفوهم وشايفينهم وحاشا الرجال
وحد القصة صاحبي تانيك عندو رتبة مليحة في الجيش ايا مانيش عارف كيفاه حتى بدا ينفخ في روحو
شفت فيه شوفة نشفلو الدم لايحلك عاقل خويا باسكو الانسان كي يكون ماعلابالوش بالحياة الناس كامل تخافو
مي الانسان اللي يخاف على حاجة في الدنيا اكيد رايح ياكل من الذل نتاعها
مي ماتخافيش ختي مريم ياحسراه يجي نهارو ان شااء الله هذا الميليتار ولا هذا الجنرال ياك كاين ربي ولا لا
شكرا طلعتيلي الغاز خخخخ.

السلام عليكم

يستقواو على الضعفاء وناسيين بلي كاين ربي
يعني وكيعاد ميليتار بففف الله يجيب الخير ملقيت منقول
ديوث وزايد يحل في فمو يسترجل قبل على مرتو
يخي شي عباد معرف واش حاسبين رواحهم ولو منصبو كبير اخرتو قبر كيفو كيف الشوفور داك الي مش عاجبو
كان جا موقف كيما هاك مع واحد اعلى منو شان كراه النفس مكانش
الله يهدي رانا في وقت نتاع مضاهر وهادا اللي خلا داك الراجل يتمادى لانو مجتمعنا يعلي من قيمة اللي عندو المال ولو كان بلا اخلاق وضمير اما الناس المتواضعة اللي كيما الشيفور فوكانهم ماشي عباد
ربي يستر
شكرا لؤلؤة على الموضوع
تحياتي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اهلا بكِ حبيبتي كارلا نورتيني يا غالية :love01:
ضحكتني تاع ديوث ويزيد يحل في فمو ههههه
والله يا ختي العبد يبقى بلا راس لا تربية ولا اخلاق
وتفاخر بمال الدنيا لي هو ماش دايم اصلا
انا والله حكمت فمي آخر دقيقة ومن بعد سكت خاطر علابالي
راني امراة وعيب نكمل معاها الهدرة ولا نعيط معاه
بصح والله قلبي وجعني
نقولو ربي يهديهم برك
شكرا حبيبتي على مرورك
تحيايت القلبية لكِ :regards01:

كلب يدير هك وفي وقت لصح كي يشوف لعين لحمرا يولي يبكي كي النسا

اهلا بيك خويا نورت الموضوع بمرورك
والله يا اخي او يجي حسابو اذا ماش في الدنيا في الآخرة
خاطر هاد النوع اي باينة آخرتو
شكرا على مرورك العطر اخي

والبيس هذا مافيهش رجال ولا واش يعني طلبة ذكور
يابن عمي قلبي وجعني باسكو لوكان جيت راكب والله مانسكت ونشعل فيه نورمال
في حياتي هذي نقبل كل شيء الا الكبر والتعالي يابن عمي اذبحوني بمنشار وما يشوفش فيا
واحد بنظرة استحقار قالو ميليتار يابن عمي ريحلك عاقل باسكو كاين اللي فوقك راهو كل يوم يوكل فيك الكف
ياك نعرفوهم وشايفينهم وحاشا الرجال
وحد القصة صاحبي تانيك عندو رتبة مليحة في الجيش ايا مانيش عارف كيفاه حتى بدا ينفخ في روحو
شفت فيه شوفة نشفلو الدم لايحلك عاقل خويا باسكو الانسان كي يكون ماعلابالوش بالحياة الناس كامل تخافو
مي الانسان اللي يخاف على حاجة في الدنيا اكيد رايح ياكل من الذل نتاعها
مي ماتخافيش ختي مريم ياحسراه يجي نهارو ان شااء الله هذا الميليتار ولا هذا الجنرال ياك كاين ربي ولا لا
شكرا طلعتيلي الغاز خخخخ.

اهلا خويا حكيم نورت الموضوع
واش لي رجال كانو زوج ذكور برك والباقي كامل بنات، وواحد راكب في الاول بعد
يعني الحدث كامل قدامو ولاخر في الاخير خلاص ماسامعش بالدنيا
وانا كنت في الكرسي الثالث يعني قريبة تاني، صدقني ياخويا لقطات الحادثة مازالو في راسي
كيفاه قاعد يقولو انا ميليتار وبهاديك الطريقة تاع التهديد والله العظيم حكمت روحي على الاخر
كنت رايحة نقولو ميليتار احكمها لعمرك ومن بعد باه نوض انا امراة ونعيط معاه عيب كبير
وخاصة مرتو كيفاه كانت تعيط باينة ماتحشمش بيها بيه، بصح والله قلبي وجعني
قاتلي مامااقعدي في بلاصتك نتي طفلة اخطيك من المشاكلو ماتكونيش عنيفة كيف ختك وباباك ههههه
خاطر بابا قالي كن جيت في بلاصتو مانحلوش خلاص ولا نبهدلو بالكلام الصواب مايهمني لا ميليتار لا رئيس
وعجبتني تاع كل يوم يوكل فيك الكف هههههه يستاهل اذا صح
نقولو ربي يهديهم برك رانا ولينا تقول في غابة
شكرا خويا حكيم على المرور

مضحك أمر الحياة الدنيـــا
حب اذلال الاخرين واستصغارهم حلقة لا تنتهي الا اذا اراد الله لها ذلك
ربي يبعد علينا امثال هؤلاء

ya khti wallahi rani 7assa biki wlaw kont m3aki wallahi kanat tkon nafs radat elfi3l ta3ki
bassa7 kama tadin todan yji nhar li ychof fih li ktar
oooooof wallahi malina hada flan w hada flan wallahi lagwar li ladin la malla marahomch kima haka wa7na li moslimin ndiro kima hak
wali sa9a w ba9a marato likanat tzagi la7ya la walo w howa 7asab ro7o rojla
kima 9olti ykono rajal 3la mrato bark
wa allah yahdina w yahdihom

حسبي الله و نعم الوكيل
كيما قلتي القوي يأكل الضعيف

mahich nrml hadik la façon mais allah ghaleb kayn nass ychoufou nass tkhaf menhom wala trespectihom wala dayretelhom 9ima .. ywelou ychoufou rwahhom haja kbiira, w kayen nass hakda partout mich ghir 3and les militaires

w chikh hadek nti hassitih beli khaf menou w thass roho medhloul, pt etre que non rah kbir w 3a9el w b9a yesseyi ysseket fi hadek bark dayer fi rassou que rah sghir ged bnou ma yteb3ouch

koun sratli w wahed mayahder ngoulou allah yahdik w nahbet m l kouss tt simplement

( pt etre hadik mich martou ;) )

صح القوي ياكل الضعيف ...
السيد مادام بداها انا militaire اعرفي التتمة كيفاش رايحة تكون باينة ...
يضرك قلبك و vraiment ما تصيبي ما تعملي فمواقف كيما هادي بصح des fois ماتحمليش و تنطقي...خاصة الظلم ماشي مليح كيما هاد العبد واش عنده غير يقول حسبي الله و نعم الوكيل و ينقل شكواه للعادل ربي سبحانه
لا نملك الا ان نتاسف على حال امة و ما الت اليه
الله يهدي ما خلق و يبعد عباد الشر
مشكورة على طرح الموضوع

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة