تشيلسي وسان جيرمان.. مواجهة الأرقام المتقاربة

Djamel.Dz

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
20 ديسمبر 2009
المشاركات
3,319
نقاط التفاعل
2,975
النقاط
396
محل الإقامة
sydney city
do.php


يدخل تشيلسي الإنجليزي مباراة إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا وسط رغبة بقلب النتيجة والخروج من ملعب ستامفورد بريدج ببطاقة التأهل، بعد خروجه مهزوما بهدفين مقابل واحد خارج الديار في مباراة الذهاب أمام باريس سان جيرمان الفرنسي.
وخاض الفريق الإنجليزي الأدوار الإقصائية 12 مرة في آخر 13 موسماً، وتأهل لثمن النهائي في ثمانية منها، وكان آخر خروج له من البطولة على يد الفريق الباريسي في منافسات الموسم الماضي.
وعلى الجانب الآخر يلعب سان جيرمان الأدوار الإقصائية للمرة الرابعة على التوالي، وهو أفضل رقم له على مدار تاريخه، وودعوا المنافسات من ربع النهائي في النسخ الثلاث من الأخيرة.
وتعتبر هذه هي المرة الثالثة على التوالي التي يتواجه فيها الفريقان على الصعيد القاري في دور إقصائي، حيث كانت الغلبة في المرة الأولى لتشيلسي في موسم 2013-2014، بينما نجح سان جيرمان في الثأر الموسم الماضي.
وحتى الآن يتعادل الفريقان في مرات الفوز بواقع انتصارين لكل منهما، بينما حسم التعادل ثلاث مواجهات بينهما، وقد تحدث مواجهة اليوم الفارق، حال فوز أي منهما.
وتصب الإحصاءات في مصلحة تشيلسي عندما يخوض المنافسات القارية على ملعبه، حيث فاز في المباريات الثلاث التي خاضها على أرضه في دوري الأبطال هذا الموسم، وأحرز فيها 8 أهداف وتلقى واحداً فقط. ولم يفشل "البلوز" في التسجيل على أرضهم منذ أفريل 2011 على الصعيد القاري.
وعلى الجانب الآخر فشل سان جيرمان في هز شباك خصومه الإنجليز في 5 من أصل ست مواجهات، ولكن ما يحسب له هو أن المباراة الوحيدة التي سجل فيها كانت أمام تشيلسي وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين.
وعلى الصعيد الدفاعي يعتبر سان جيرمان الأفضل، بعدما تلقت شباكه هدفين فقط في سبع مباريات، ولم يتلق أي هدف في الشوط الثاني من المنافسات.
وما يطمئن النادي الباريسي في مباراة اليوم هو أن المهاجم الإسباني البرازيلي دييغو كوستا لم يحرز أي هدف في آخر 15 مباراة خاضها في منافسات دوري الأبطال، وكان آخر هدف قاري له على صعيد الفريق في سبتمبر 2015.
وعلى الجانب الآخر سجل السويدي زلاتان إبراهيموفيتش ثمانية أهداف في آخر 37 مباراة إقصائية شارك فيها مع مختلف الفريق، بينما يعتبر تشيلسي "الخصم المفضل" للأوروغواياني إدينسون كافاني إلى جانب أياكس ومانشستر سيتي، بواقع 3 أهداف في كل فريق، ولكنه لم يسجل أياً منهم في ستامفورد بريدج معقل البلوز.


 
رد: تشيلسي وسان جيرمان.. مواجهة الأرقام المتقاربة

مبارات القمة بين تشيلسي وباريس سان جيرمان
بالتوفيق للفريقين
ان شاء الله الفوز لتشيلسي
كل الشكر لك
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top