هذاك يهمكم كأزواج .....تعالو

ليليا مرام

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
29,218
محل الإقامة
اللمة

السلام عليكم جميعا

روّد قسم الحياة الزوجية اهلا وسهلا بكم جميعا
اليوم اردت ان نتكلم عن موضوع مهم في حياة الأزواج
وهو مشكل قد يخرّب الأسرة أو لنقل يحطّم الثقة بين الزوجين
تعالو لنرى ما هو هذا الأمر

التدّخل الأسري وإفشاء الأسرار

كل علاقة فيها مشاكل سواء إبتدأت من مرحلة الخطبة والتعارف أو تبدأ من أول أيام الزواج
طبعا بدأ سقوط الأقنعة وكل منها يرى الآخر على حقيقته او لنقل يتعود على طريقتهما معا في العيش
وهنا للتعرف وليسير مركب الحياة لابد ان تكون هناك عثرات ومطبات ولكن
لهاته العثرات الجانب المهم
فهناك قد يعرف الرجل زوجته وعقليتها وتفكيرها وكذلك المرأة وعليهما تخطي كل هذا بالصبر والتحمل والصراحة هي الأساس ولكن ما نراه اليوم عكس هذا
الزواج المبكر والزواج من دون وعي وتفكير في معنى الزواج الحقيقي نجد المشاكل في اول العلاقة قد تنهي العلاقة في بدايتها ولكنني اردت ان افصّل في أمر آخر

أنت حواء: عندما يحدث مشكل بينك وبين زوجك لما تفكرين في حمل الهاتف والإتصال بأمّك وإبلاغها وبدورها تخبر والدك أو أخوك هو زوجك تنظرين له نظرة غضب وبعدها تعودين معه عادي ولكن ما أخبار أهلك ونظرتهم له أيضا لما كل شاردة وواردة على أهلك أن يعرفوها أو حتّى أهله والصّراحة أنا لا أرى آدم يجري راكضا لأمّه ليخبرها عن أمر حدث له معك
كثيرا من النسوة في مجالس نسوية يحكين حتى على علاقاتهن الخاصة والحميمية مع أزواجهن لا حشمة ولا حياء ولا خصوصية وتكشف أسرار زوجها أمام الكلّ غير مبالية وهذا أمر خطير جدا
الرجل غالبا ما يخرج غاضبا بالكثير قد يلاقي صديق مقرب ولا حكي له خصوصياته مع زوجته قد يفضفض ويتمتم واليتذمر من النساء بصفة عامة ويفهم صديقه أنه متشاجر مع زوجته ويحاول التّخفيف لا الآخر يحاول أن يفهم ولا الزّوج يتحدث عن زوجته لأن هذا عرضه وشرفه ولا يجوز أن يتحدّث به أمام الغير ولو كان أخوه تخيّلو المرأة وهاته صراحة ولا يجب الغضب منها تخبر أهلها وتعاير أمّه وأخته وجارته وتركض لصديقتها وتحكي لزوجة أخيه حتى يسمع رئيس البلدية بشاجرهما للأسف لما كل هذا؟

الخصوصية في الزواج أمر ضروري كلما وجد الرجل زوجته بئر أسرار إستأمنها على نفسه وحياته أكثر
تشتكي المرأة كون زوجها مخزن أسرار ولا يتحدث عن أموره ولكنها لم تسأل نفسها لما زوجها يخفي كل أموره الأكيد أنه لاحظ أنّها لا تخفي سرّه ولا تستئمن عليه فكيف يأتي ويحكي لها أسراره

العلاقة الزوجية لابد لها من عناية فائقة حتى تستمر لابد لها من اعمدة تكون أساس هاته العلاقة وهاته الأعمدة لم تكوّن في فترة خطوبة لانها غالبا ما تكون فترة تعارف ودلال وليست كالزواج
تخيلي ان يكون عمود من هاته الاعمدة غير سوي وبه شق اكيد سوف لن ينجح البناء وهذا هو الزواج
ثقة زوجك بك عمود مهم جدا من أعمدة بيتكما
أن تفشي سرّه وتخبري أمر شاجركما لكلّ من هبّ ودبّ هذا ليس بأمر هيّن
أجل قد تقولين أهلي وأشتكي لهم هنا لو تمادى زوجك هنا لو وصل لضربك
هنا لو وصل لتحقيرك وعدم إحترامك ربما تتحملين وبعدها لابد من وجود من ينصفك ويعدل بينكما وهنا أنا معك يكون الشخص الأكبر في العائلة مهم في التدخّل والأحسن يكون من أهله لا ان تركضي في اول مشكلة لأهلك وتضعينه في موقف حرج لانك هنا خسرت ثقته

نقاشكم

هل تجدون أن التدخل الاسري ضروري فالعلاقات ؟
انت آدم ما موقفك لو تدخل اهل زوجتك او اهلك في فك نزاع بينك وبين زوجتك ؟
وانت حواء هل ترضين بتدخل اهل زوجك بينكما ؟
ماذا لو وجد أحدكما سرّه قد خرج حدود غرفتكما عرفه أهلكما ما هو موقف كل منكما بكل صراحة ؟
هل تجدون أنّ حفظ السّر بين الزّوجين ضروري أو لا يهم ؟
أنتم كمتزوجون هل تعرضتكم لموقف تدخل من قبل وماكان موقفكم ؟
هل انت آدم كتوم عل أسرارك لانه لديك خلفية ان زوجتك قد تفشيها

الخط لكم وشكرا

آخر تعديل بواسطة المشرف:
رد: هذاك يهمكم كأزواج .....تعالو

ما اخرج اسرار البيوت الا الاصدقاء

السلام عليكم اخي الكريم
اهلا وسهلا نورت الموضوع
نعم ولكن مالذي اوصل سر عائلي للصديق ؟
انتظر تدخلك الكريم

السلام عليكم اخي الكريم
اهلا وسهلا نورت الموضوع
نعم ولكن مالذي اوصل سر عائلي للصديق ؟
انتظر تدخلك الكريم

الثقة الزائدة

الثقة الزائدة
اهلا اخي
الثقة هاته هي الثقة تجعل الزوجة تحكي لصديقتها وربما الاخرى تضع عينها على زوجها او حتى تنشر اسرارها لتسبب لها المشاكل مع الزوج والرجل يثق بصديقه وهنا انتقت العلاقة نتيجة تفشي الاسرار البيوت اسرار ولا يجب اللعب بها
شكرا لك نورتني

جعل الله للزوجين خصوصيات لا يطلع عليها احد لا صديق ولا قريب ... لذلك نشاهد العجب من ستــره الله عز وجل يفضح نفسه

جعل الله للزوجين خصوصيات لا يطلع عليها احد لا صديق ولا قريب ... لذلك نشاهد العجب من ستــره الله عز وجل يفضح نفسه
اهلا اخي
نعم الزواج سكن ومودة ورحمة وهو علاقة سرية بين الزوجين ولكن للأسف باتت الزوجة تفضح زوجها على الملأ وأمام صديقاتها تحكي أسرارهما الخاصة وبات الرجل ولو انني راى هاته قليلة جدا يحكي لصديقه او اصدقائه وهي حالات شاذة
للاسف تعدت الحياة الزوجية حدود البيت والغرفة وصار حتى الجيران يسمعون بأدق التفاصيل
شكرا لك نورتني

السلام عليكم

بارك الله فيك موضوع في القمة يستحق النقاش
أعذريني اللحظة متعب وسوف اعوذ بإذن الله للمشاركة​

تقبلوا تحياتي

وعليكم السلام بارك الله فيك على الطرح المميز
الحمد لله لم يحدث بيني وبين زوجي مشكل
منذ زواجني الذي عمره عام ونصف
يحدث أحيانا لحظات زعل أو ماشابه تكون بسبب تصرفات من حولنا لكن مشاكل خاصة بينه وبينه لا.
لاأراه ضروريا
سوى إن كان المشكل كبير
مثلا نجد بعض الأزواج سامحهم الله يضربون زوجاتهم أو يشربون الخمر ...الخ هنا تدخل أطراف العائلة ضروري
لأنو كاين رجال للأسف حقارين :down:

صراحة لاأرضى
وإنما أسراري تبقى بيني وبين زوجي

ماذا لو وجد أحدكما سرّه قد خرج حدود غرفتكما عرفه أهلكما ما هو موقف كل منكما بكل صراحة ؟
أكيد موقف محرج للغاية ويستدعي الغضب
أكيد هو جد ضروري
لأنه يدل على الثقة المتبادلة والتفاهم والانسجام
لا لم يحدث

رأيي خاص:
مجرد ادخال شخص ثالث في العلاقة الزوجية سينتج عنه مشكلات عديدة
ربما لو يتم استشارة صديق أو صديقة
يكون الأمر عادي لكن لو يتم استشارة أحد أفراد العائلة هنا المشكلة

بارك الله فيكِ

السلام عليكم

بارك الله فيك موضوع في القمة يستحق النقاش
أعذريني اللحظة متعب وسوف اعوذ بإذن الله للمشاركة​

تقبلوا تحياتي
السلام عليكم اخي الكريم رابح
وفيك بارك الرحمن لا مشكل اخي ارتاح اولا ماناش هاربين حتى جنا سامطين ونستناو :d
ان شاء الله شكرا

وعليكم السلام بارك الله فيك على الطرح المميز
الحمد لله لم يحدث بيني وبين زوجي مشكل
منذ زواجني الذي عمره عام ونصف
يحدث أحيانا لحظات زعل أو ماشابه تكون بسبب تصرفات من حولنا لكن مشاكل خاصة بينه وبينه لا.
لاأراه ضروريا
سوى إن كان المشكل كبير
مثلا نجد بعض الأزواج سامحهم الله يضربون زوجاتهم أو يشربون الخمر ...الخ هنا تدخل أطراف العائلة ضروري
لأنو كاين رجال للأسف حقارين :down:

صراحة لاأرضى
وإنما أسراري تبقى بيني وبين زوجي

أكيد موقف محرج للغاية ويستدعي الغضب
أكيد هو جد ضروري
لأنه يدل على الثقة المتبادلة والتفاهم والانسجام
لا لم يحدث

رأيي خاص:
مجرد ادخال شخص ثالث في العلاقة الزوجية سينتج عنه مشكلات عديدة
ربما لو يتم استشارة صديق أو صديقة
يكون الأمر عادي لكن لو يتم استشارة أحد أفراد العائلة هنا المشكلة

بارك الله فيكِ

السلام عليكم اختي أم يسمين
إن شاء الله يدوم زواجكم للابد يا رب وربي يهنيكم إن شاء الله
الزواج هو مسؤولية كبيرة والاهم انو الرجل دائما يحب أن يكون الأمان عند زوجته وحتى الزوجة المرأة تعرف أن الرجل لا يخرج سرهما ولكن في حالات الرجل يخاف من وصول أخبارهما للناس فنجده يؤكد على الزوجة ان تكتم سره او اخبارهما لانو اذا لم يجد الخصوصية مع زوجته فاكيد أن الرجل لن يحس بالأمان وهنا تخرب العلاقة ومما رايته ان الرجل يكره كره شديد تدخل اهل زوجته في امورهما وهناك من يتدخلون بشكل غير منطقي نعم انا معك هناك حالات لابد من تدخل الاهل فالمرأة ليست وحدها لديها اهل ولكن في حالة ما إذا الزوج تعدى حدوده ولكن مجرد سحابة وتمر فالاكيد سحابة اليوم هي مفتاح الغد وثقة متينة يضعها الزوج في زوجته
شكرا لك نورت الموضوع

السلام عليكم

كيف حالكم وكيف أصبحتم
أحيانا يجد الإنسان نفسه عاجز عن التفكير والإدلاء برأي حتى شفويا فمابالك كتابيا
لهذا يجد الإنسان نفسه مجبر أن لا يكتب حتى يعي ما يكتب
نرجع لك رائدتنا ذات القلم الذهبي أختي مريم
حقيقة لابد أن يدركاها كل مقبل ومقبلة ومن هم قد تزوجوا
الرجل : إن هته المرأء التي بدأت اليوم الحياة معها كانت بالمس فتاة -بنت -طفلة سميها كما تحب المهم أن تدرك أنها كانت في عالم غير عالمك وفي جو غير أجوائك ومحيط غير محيطك ولها عقليات تربت معا حسب تواجدها ومكانتها في العائلة لهذا لاترغمها على شيئ حتى تعرف طباعها ونواياها وهذا بالعشرة والمعاشرة وأعلم انها ولدت عندك من جديد فهيأها وربيها كما تود تربيت أبنائك ولاتحرص على إستقامت الإعوجاج بالقوة فينكسر*
المراة : إن هذا الرجل الدي أنت عنده أختارك من بين الالوف ةهيئ لك مكان في قلبه قبل بيته لكن هذا الرجل له طباع تربى عليها ليس بالسهل أن يتخلى عليها لكن الكلمة الطيبة منك واللمسة الحنينة والنظرة الرحيمة كل هذا يلين القلب ويطمئن النفس ويريح البال فماذا يريد اكثر من هذا وأنت صاحبة المكسب الأوفر والسؤال بأدب والإهتمام المستمر يديم الود ويطيل العشرة *
كل هذا فعلتموه من أجل ان تكونا مثال للعائلة السعيدة فلما تخربان بيتكما بإفشاء أسراركما لغيركما
* لا نقل أنكما تزوجتما مبكرا ولا تعلما خفيا الزواج *منين ماقدرش على شقاك علاش تحشر روحك في الضيق وزيد حاجة إلا أنتما تزوجتما كما تقولان في سن مبكر ما هو سنكم المبر 20 22 25 أهذا سن مبكر من كانو قبلنا تزوجو دون 15 وأقاموا عائلة وكانوا قدوة ومضرب للمثل *
أنا شخصيا لا أحبد التدخل في علاقاتي الأسرية لا من بعيد ولا من قريب والمثل يقول ماترفع صوتك ما يطبطبوا عليك
أنا أصلا لا أحب أن أصل لهذا الموقف لأنني ارى إذا خرج النزاع حت العائلة الكبير قلا بد كل يشتكي ويتهم ويبرر وفي كل هذا ينشر غسيل وكل غسيل يشرب وينكمش والفاهم يفهم
بطبيعة الحال يكون رد الفعل على حجم السر
ليس ضروري فقط بل هو أساس المعاشرة الحقيقية التي تبني عليها الحياة الزوجية - بدون اسرار لا معنى للإستمرارية في العلاقة
أنا في الحقيقة بدون تخوف ماعنديش العقلية باش نحكي واش نسمع مانبغيش نعاود الهدرة حتى لا يكون تأويل ونكون سبب فيما لا يحمد عقباهوهدا طبعي مند صغري * اما سري أنا الشخصي مانخبيهش على مرتي لأن لو ماعنديش فيها الثقة مانعيش معها أصلا *
للعلم أن السر بين الزوجين يكسبهما ثقة وإستمرارية في الحياة ذون تخوف وذون مشاكل ومن افشى سر منهما فقد هلك وأهلك وخرب بيته * قد يضطر أحد ما ان يشارك غيره في أسراره ليتنفس ويوجد قناديق مقفلة حقا لكن افشي سرك الفردي لا السر المشترك فيه* مثلا يجد الزوج أن زوجته ليست كاتمة وهوبداخله أشياء يريد أن يعبر عنها لغيره أو يستحفظها عند غيره فلا باس بالصاحب فيقول أنا وليس أنا وزوجتي وكذالك هي * والله المستعان *
بارك الله فيك أختي مريم مرة أخرى​

تقبلوا تحياتي

السلام عليكم

كيف حالكم وكيف أصبحتم
أحيانا يجد الإنسان نفسه عاجز عن التفكير والإدلاء برأي حتى شفويا فمابالك كتابيا
لهذا يجد الإنسان نفسه مجبر أن لا يكتب حتى يعي ما يكتب
نرجع لك رائدتنا ذات القلم الذهبي أختي مريم
حقيقة لابد أن يدركاها كل مقبل ومقبلة ومن هم قد تزوجوا
الرجل : إن هته المرأء التي بدأت اليوم الحياة معها كانت بالمس فتاة -بنت -طفلة سميها كما تحب المهم أن تدرك أنها كانت في عالم غير عالمك وفي جو غير أجوائك ومحيط غير محيطك ولها عقليات تربت معا حسب تواجدها ومكانتها في العائلة لهذا لاترغمها على شيئ حتى تعرف طباعها ونواياها وهذا بالعشرة والمعاشرة وأعلم انها ولدت عندك من جديد فهيأها وربيها كما تود تربيت أبنائك ولاتحرص على إستقامت الإعوجاج بالقوة فينكسر*
المراة : إن هذا الرجل الدي أنت عنده أختارك من بين الالوف ةهيئ لك مكان في قلبه قبل بيته لكن هذا الرجل له طباع تربى عليها ليس بالسهل أن يتخلى عليها لكن الكلمة الطيبة منك واللمسة الحنينة والنظرة الرحيمة كل هذا يلين القلب ويطمئن النفس ويريح البال فماذا يريد اكثر من هذا وأنت صاحبة المكسب الأوفر والسؤال بأدب والإهتمام المستمر يديم الود ويطيل العشرة *
كل هذا فعلتموه من أجل ان تكونا مثال للعائلة السعيدة فلما تخربان بيتكما بإفشاء أسراركما لغيركما
* لا نقل أنكما تزوجتما مبكرا ولا تعلما خفيا الزواج *منين ماقدرش على شقاك علاش تحشر روحك في الضيق وزيد حاجة إلا أنتما تزوجتما كما تقولان في سن مبكر ما هو سنكم المبر 20 22 25 أهذا سن مبكر من كانو قبلنا تزوجو دون 15 وأقاموا عائلة وكانوا قدوة ومضرب للمثل *
أنا شخصيا لا أحبد التدخل في علاقاتي الأسرية لا من بعيد ولا من قريب والمثل يقول ماترفع صوتك ما يطبطبوا عليك
أنا أصلا لا أحب أن أصل لهذا الموقف لأنني ارى إذا خرج النزاع حت العائلة الكبير قلا بد كل يشتكي ويتهم ويبرر وفي كل هذا ينشر غسيل وكل غسيل يشرب وينكمش والفاهم يفهم
بطبيعة الحال يكن رد الفعل على حجم السر
ليس ضروري فقط بل هو أساس المعاشرة الحقيقية التي تبني عليها الحياة الزوجية - بدون اسرار لا معنى للإستمرارية في العلاقة
أنا في الحقيقة بدون تخوف ماعنديش العقلية باش نحكي واش نسمع مانبغيش نعاود الهدرة حتى لا يكون تأويل ونكون سبب فيما لا يحمد عقباهوهدا طبعي مند صغري * اما سري أنا الشخصي مانخبيهش على مرتي لأن لو ماعنديش فيها الثقة مانعيش معها أصلا *
للعلم أن السر بين الزوجين يكسبهما ثقة وإستمرارية في الحياة ذون تخوف وذون مشاكل ومن افشى سر منهما فقد هلك وأهلك وخرب بيته * قد يضطر أحد ما ان يشارك غيره في أسراره ليتنفس ويوجد قناديق مقفلة حقا لكن افشي سرك الفردي لا السر المشترك فيه* مثلا يجد الزوج أن زوجته ليست كاتمة وهوبداخله أشياء يريد أن يعبر عنها لغيره أو يستحفظها عند غيره فلا باس بالصاحب فيقول أنا وليس أنا وزوجتي وكذالك هي * والله المستعان *
بارك الله فيك أختي مريم مرة أخرى​

تقبلوا تحياتي
السلام عليكم اخي رابح نورت موضوعي
خونا رابح اليوم قالكم راني عيان حتى نهدر كيفاه حتى نكتب معناها بعد الرد هذا نظنك راك راقد:d:d
عودة للموضوع اخي الكريم
لقد شرحت وفصلت شرحا كاملا وافيا لانو كلام بالغ وحكيم وجرّب وله خبرة من المفروض كل شخص وهو مقبل على الزواج سواء رجل أو إمرأة لابد ان تكون لهما هاته الخلفية ان يعرفا معنى الزواج وحقيقته وان يعطي كل واحد منهما العذر لانهما مقبلان على حياة جديدة ويتعرف كل منهما على الآخر عن قرب ولكن هناك دائما الغضب والتوتر هو سيد الموقف في حل المشاكل لهذا كل منهما يصطدم بالآخر
هذا هو معنى الزواج تفهم ومسايرة وحكمة في التعامل وافشاء السر يضرب بكل هذا عرض الحائط

بطبيعة الحال يكن رد الفعل على حجم السر

ردك هذا اضحكني مسكينة المدام معناها لو كان السر كبير زعمى كيفاه رد الفعل يا ويلي واقيل تزرقلها عينيها:s:s:s:s
اخي رابح قولها اسرار صغار انا اختك علاه مسكينة :s:s:s
شكرا على ردك الكريم لانك كفيت ووفيت لم اجد ما ارد به شكرا لك نورتني

السلام عليكم

منورين بهالة موضوعك وتواجدك أختي مريم
تزرقلها عينيها *هههههههههههههه* خوك رابح يضرب بلسانو اكثر من يدو
أنا لي ضحكت من قلبي بكلامك ونحيتي علي شويا تعب
سعيد أنا بمتابعتي لمواضيعك يا زهرة الزئبق لأنها مواضيع مميزة وهادفة
ليلتك آمنة يحفظك الله ويرعاك​

تقبلوا تحياتي

السلام عليكم

منورين بهالة موضوعك وتواجدك أختي مريم
تزرقلها عينيها *هههههههههههههه* خوك رابح يضرب بلسانو اكثر من يدو
أنا لي ضحكت من قلبي بكلامك ونحيتي علي شويا تعب
سعيد أنا بمتابعتي لمواضيعك يا زهرة الزئبق لأنها مواضيع مميزة وهادفة
ليلتك آمنة يحفظك الله ويرعاك​

تقبلوا تحياتي
اهلا اخي رابح انا لي الشرف اني نشوف تميزك في مواضيعي
لالا اضربها خير جني وعفريتي فالراجل اللي يعاير ضرب اللسان واعر على ضرب اليدين
الله يقوي المحبه والمودة بيناتكم ويهنيكم يا رب
وليلتك سعيده ونفرح لما نكون سبب فضحكتكم ربي يدومها
شكرا لك

----
نعم صحيح
و للتوضيح فإن أخطر الأعداء هم من كانوا أصدقاء .. أو بدقة أكبر فإن أخطر الأعداء هم الذين هم من المعارف (من الأصدقاء من العائلة من زملاء العمل من الجيران ... إلخ)
فإن كان هناك حسود و شرير من بين المعارف فإنه يصنّف من أخطر الأعداء و لا يؤتمن أبدا أبدا لأنّه هو الأقدر على إيذاءك أكثر من أشخاص آخرين ليسوا من معارفك.
---
أما من يفشي أسراره الزوجية الخاصة به فإنه ليس برجل و لا علاقة له بالرجولة لا من بعيد و لا من قريب و المرأة التي تفشي الأسرار فهي حمقاء لها باع طويل وعريض في الغباء و لا تصلح لبناء بيت زوجية.

----
نعم صحيح
و للتوضيح فإن أخطر الأعداء هم من كانوا أصدقاء .. أو بدقة أكبر فإن أخطر الأعداء هم الذين هم من المعارف (من الأصدقاء من العائلة من زملاء العمل من الجيران ... إلخ)
فإن كان هناك حسود و شرير من بين المعارف فإنه يصنّف من أخطر الأعداء و لا يؤتمن أبدا أبدا لأنّه هو الأقدر على إيذاءك أكثر من أشخاص آخرين ليسوا من معارفك.
---
أما من يفشي أسراره الزوجية الخاصة به فإنه ليس برجل و لا علاقة له بالرجولة لا من بعيد و لا من قريب و المرأة التي تفشي الأسرار فهي حمقاء لها باع طويل وعريض في الغباء و لا تصلح لبناء بيت زوجية.
السلام عليكم اخي الكريم اهلا بك نورت صفحتي وجمعة مباركة
اكيد لن يضرك غريب يعرفك بقدر ما يضرك قريب الحسد والغيرة والشر ياتينا دائما من الاهالي والاقرباء
انا معك من يحكي اسرار حياته الزوجية ولو لصديقه فهو ليس برجل ولا هي إمرأة ولاا تستحق ان تكون زوجة
شكرا لك نورتني

الخطأ الأول هو الكذب في الكثير من الأمور قبل ترسيم العلاقة وطبعا كل طرف يصور للآخر أنه مثالي وعائلته كذلك وبعد الزواج تحدث المصيبة ويتفاجأ كل طرف بالآخر وبالأوهام والصور التي كانت في طهنه، هذا من جهة أما عن مشكل تدخل الأسرة في الحياة بين الزوجين فهذا السبب الأول في خراب البيوت وهنا اللوم الكبير على الأمهات اللواتي يفسدن علاقات ابنائهن وبناتهن لأسباب تافهم تراها هي مبادئ لا يمكن التخلي عنها وهذا جهل بعينه وأنا شخصيا لن أقبل بزوجة تكلم والدتها عن اسرار الزوجية وان كانت تكلم صديقاتها أو اقاربها فهذه كارثة لأن الكثير لايرحم وقادر تلقى مشاكلك فالجريدة وانت ماعلابالكش ومن هذا المنطلق أرى أنه لا يمكن ولا يحق لأي طرف التدخل في حياة الزوجية لا من اهل الزوج ولا أهل الزوجة وبمجرد دخول طرف ثالث فترقبو بداية المشاكل خاصة الزيارات العائلية الكثيرة وقريبات وصديقات الزوجة لأنها خطر على حياتها أما باقي الأسئلة كاش نهار ان شاء الله نجاوبك ههههههههههه

موضوع حساس ومهم....:up:....رغم اني لست متزوج لكن احب قراءة مثل هذه المواضيع والتعلم من مشاكل الغير :p
الرجل بعد ان يتزوج تصبح زوجته هي عالمه كله....وهذا العالم لا يريد ان يشاركه احد فيه ....خاصة الامور السرية يعني الاسرار الزوجية.
لا اظن الرجل يحكي عن حياته الزوجية وعن اسراره لغيره من الرجال....الا ان كان غبي او ديوث
فلا يحق للمراة ان تحكي عن حياتها الزوجية لغيرها من النساء لان هذه النساء ستخبر الرجال من اهلها ......ولا اظن هناك رجل عاقل يحب ان يعرف غيره من الرجال اي شيء عن زوجته .
ممكن للمراة ان تتحدث عن سطحيات دون التعمق في افشاء الاسرار....وخاصة محاسن زوجها والجانب الايجابي من حياتهم.....لكي لا تتعرض للحسد وتدبير المكائد من الحاسدين....وحتى لا تطمع امراة محرومة في زوجها
الزواج مسؤولية وصبر......بالطبع هناك مشاكل وازمات ...لكن هنا يظهر دور وحنكة الزوجين في التعامل وحل المشكلات.......فعلى الرجل ان يراعي زوجته ويتنازل في بعض الاحيان من حقوقه وعزة نفسه لاجلها ...وهي كذلك..............بالنسبة للمراة اكبر خطا ممكن تفعله هي ان تقدم عزة نفسها عن ارضاء زوجها....فلما تجد زوجها غاضب منها ولا يتكلم معها ...ممكن هو السبب او هي.....تعامله بالمثل وتعاند

-- تدخل الاهل ممكن.....في حالات التي لم يتمكن الزوجين من حلها ومخافة تفاقم المشكلة وقد تؤدي للطلاق........في حالات تعدي الزوج على زوجته بطريقة لا يقبلها الشرع ولا المنطق
-- الثقة بين الزوجين ضرورية ...ومراعاة خصوصية كل منهما ايضا ضرورية...ان يحس الطرفين باهميته للطرف الاخر....فتلجا المراة لزوجها بالمقام الاول وليس اهلها

الخطأ الأول هو الكذب في الكثير من الأمور قبل ترسيم العلاقة وطبعا كل طرف يصور للآخر أنه مثالي وعائلته كذلك وبعد الزواج تحدث المصيبة ويتفاجأ كل طرف بالآخر وبالأوهام والصور التي كانت في طهنه، هذا من جهة أما عن مشكل تدخل الأسرة في الحياة بين الزوجين فهذا السبب الأول في خراب البيوت وهنا اللوم الكبير على الأمهات اللواتي يفسدن علاقات ابنائهن وبناتهن لأسباب تافهم تراها هي مبادئ لا يمكن التخلي عنها وهذا جهل بعينه وأنا شخصيا لن أقبل بزوجة تكلم والدتها عن اسرار الزوجية وان كانت تكلم صديقاتها أو اقاربها فهذه كارثة لأن الكثير لايرحم وقادر تلقى مشاكلك فالجريدة وانت ماعلابالكش ومن هذا المنطلق أرى أنه لا يمكن ولا يحق لأي طرف التدخل في حياة الزوجية لا من اهل الزوج ولا أهل الزوجة وبمجرد دخول طرف ثالث فترقبو بداية المشاكل خاصة الزيارات العائلية الكثيرة وقريبات وصديقات الزوجة لأنها خطر على حياتها أما باقي الأسئلة كاش نهار ان شاء الله نجاوبك ههههههههههه
السلام عليكم اخي صفوان اهلا وسهلا نورت الموضوع
نعم فعلا انا معك البداية من الكذب ولباس قناع آخر مختلف تماما عن الحياة الواقعية وبعدها تنكشف الامور وتصبح الحياة كلها مرة ومشاكل يومية يعاني منها الزوجان ويدفع ثمنها الاولاد
اما تدخل الاهل فانا ارى البداية من خروج الاسرار لا تحاول الام التدخل سواء ام الرجل او ام الزوجة الا في حالة الشكوى وهناك حالات لابد من تدخل الاكبر سنا سواء من اهله او من اهلها ولكن اغلب الزوجات يحببن تدخل امهاتهن على تدخل اهل الزوج
وهنا المشكل وان احس الرجل ان زوجته مخزن اسراره لم تعد كذاك فما جدوى الزواج وانت ذكرت نقطة مهمة جدا وهي كثرة الزيارت والدخول والخروج تدخل ذهنيات على الزوجة تخرب بها عقليتها وتقكيرها وكم من زوجة رايتها شخصيا تكون عادية مع زوجها هي تزور اهلها وتلتقي مع اختها وممكن احسن منها لانو ظروف زوجها احسن من الاخر فهي تفكر في الفرق وتصب جام غضبها على زوجها وهنا خطأ كير قد ارتكبته اما الصديقات فالاجسن الانقاص من ملاقتهن افضل بكثير
شكرا كفيت ووفيت
كاش نهار ارجع تجاوبني :d
نستناك حتى انا نحب نستنى
شكرا لك

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة