هذاك يهمكم كأزواج .....تعالو

رد: هذاك يهمكم كأزواج .....تعالو

موضوع حساس ومهم....:up:....رغم اني لست متزوج لكن احب قراءة مثل هذه المواضيع والتعلم من مشاكل الغير :p
الرجل بعد ان يتزوج تصبح زوجته هي عالمه كله....وهذا العالم لا يريد ان يشاركه احد فيه ....خاصة الامور السرية يعني الاسرار الزوجية.
لا اظن الرجل يحكي عن حياته الزوجية وعن اسراره لغيره من الرجال....الا ان كان غبي او ديوث
فلا يحق للمراة ان تحكي عن حياتها الزوجية لغيرها من النساء لان هذه النساء ستخبر الرجال من اهلها ......ولا اظن هناك رجل عاقل يحب ان يعرف غيره من الرجال اي شيء عن زوجته .
ممكن للمراة ان تتحدث عن سطحيات دون التعمق في افشاء الاسرار....وخاصة محاسن زوجها والجانب الايجابي من حياتهم.....لكي لا تتعرض للحسد وتدبير المكائد من الحاسدين....وحتى لا تطمع امراة محرومة في زوجها
الزواج مسؤولية وصبر......بالطبع هناك مشاكل وازمات ...لكن هنا يظهر دور وحنكة الزوجين في التعامل وحل المشكلات.......فعلى الرجل ان يراعي زوجته ويتنازل في بعض الاحيان من حقوقه وعزة نفسه لاجلها ...وهي كذلك..............بالنسبة للمراة اكبر خطا ممكن تفعله هي ان تقدم عزة نفسها عن ارضاء زوجها....فلما تجد زوجها غاضب منها ولا يتكلم معها ...ممكن هو السبب او هي.....تعامله بالمثل وتعاند

-- تدخل الاهل ممكن.....في حالات التي لم يتمكن الزوجين من حلها ومخافة تفاقم المشكلة وقد تؤدي للطلاق........في حالات تعدي الزوج على زوجته بطريقة لا يقبلها الشرع ولا المنطق
-- الثقة بين الزوجين ضرورية ...ومراعاة خصوصية كل منهما ايضا ضرورية...ان يحس الطرفين باهميته للطرف الاخر....فتلجا المراة لزوجها بالمقام الاول وليس اهلها
السلام عليكم اخي اسحاق اهلا وسهلا نورت صحفتي
لا مشكل وحتى انا لست متزوجة ولكننا نعلم بامور المتزوجين فهي لا تخفى على احد ولا مانع من التعلم من خلال تجارب الغير نورتني
انا اوافقك تمام لم اجد رجل يحكي على حياته الخاصة لكن رايت زوجات في مجالس تحكي ادق الاسرار وانا لا احب سماع هاته الامور لانني اكره المرأة التي تتظاهر بقدرة زوجها او عدمها في امر حميمي وتذكر جسده وتفاصيله انا اكره هاته الامور كرها باتا وحدث اكثر من مرة خرجت من مجالس نسوية فيها هكذا حكايات لانني اعتبر صاحبتها تافهة ولا تستحق كلمة متزوجة
انا معك في امرو اختلف في عزة النفس ربما يخطئ معي انتظر ان يكلمني ولكن انا عندما اخطئ الاكيد سوف اعتذر ولا مانع من ذلك فهو زوجي وانا اخطأت ولكن ان يبقى معزا لنفسه ورافض فلو بقي هناك سنة لن ابالي به لانو ايضا الرجل يجب ان يراعي انني اعتذرت وانني صححت خطئي ان يعز نفسه علي فانا اكيد سوف افعل ما يفعل واضعاف :d:d:d
ونحن قلنا التدخل في امور ضرورية تفاديا لخراب البيوت ولكن التدخل بشكل دائم وخروج اسرار البيت فهنا اجد ان الزوجة عليها ان تراعي انها سوف تحاسب على كل فعل تقوم به من وراء زوجها ولو اخراج سره وهذا الخطأ القاتل للثقة
شكرا لك نورتني

اهلا اخي رابح انا لي الشرف اني نشوف تميزك في مواضيعي
لالا اضربها خير جني وعفريتي فالراجل اللي يعاير ضرب اللسان واعر على ضرب اليدين
هههههههههههههههههه
الله يقوي المحبه والمودة بيناتكم ويهنيكم يا رب
وليلتك سعيده ونفرح لما نكون سبب فضحكتكم ربي يدومها
شكرا لك

وبك أهلا وسهلا أختي مريم
فقط للتعقيب والتوضيح أختي
أنا لي قناعة أن العقاب التاديبي هو رسالة في حد ذاته
لذا فالرسالة لها سبيلين فقط كي تصل هما النصيحة والضرب
أما سبيل الشتم والسب والمعايرة كما قلت لا يعتبر رسالة بل هو همجية ووحشية وظلم مابعده ظلم
لذا أنا قلت اضرب بلساني فهو خير سبيل والوسيلة الأنفع ولا نستثني بعض الحالات التي ؟؟؟
تعجبني فيك متابعتك للنقاش من أجل الفهم والإستفسار وهذا ما يعطي للنقاشات طابع مميز
شكرا لك أختي مريم وكل الإحترام والتقدير لك​

تقبلوا تحياتي

وبك أهلا وسهلا أختي مريم
فقط للتعقيب والتوضيح أختي
أنا لي قناعة أن العقاب التاديبي هو رسالة في حد ذاته
لذا فالرسالة لها سبيلين فقط كي تصل هما النصيحة والضرب
أما سبيل الشتم والسب والمعايرة كما قلت لا يعتبر رسالة بل هو همجية ووحشية وظلم مابعده ظلم
لذا أنا قلت اضرب بلساني فهو خير سبيل والوسيلة الأنفع ولا نستثني بعض الحالات التي ؟؟؟
تعجبني فيك متابعتك للنقاش من أجل الفهم والإستفسار وهذا ما يعطي للنقاشات طابع مميز
شكرا لك أختي مريم وكل الإحترام والتقدير لك​

تقبلوا تحياتي
السلام عليكم اخي الكريم نورت الموضوع مجددا
ايه معناها كاين حالات وين توصل لامور اخرى الله يكون فعونهم مساكن اهل دارك غاضوني :p:p:p
وكل صراحة اخي قليل من الرجال ما يتمتع بحسن المعاملة للزوجة ولو انو بعض الزوجات تقول نجلدها :down::down::down::down: طلع البترول للراس مش الغاز
اكيد لازم ناقشو نرجع راني قتلك وين تروحو وتغيبو نستناكم ولو ما تجوش كلاين خط احمر نروح نحوس عليكم :d:d:d:d ودبرو رايسكم قد اعذر من انذر ونولي نبكي لفضيلة ويا رابح خويا ارجع للدار الحومة توحشاتك واللمة توحشاتك ارجع وما نزيدوش نهدرو معاك :d:d:d
انا احاول اضافة الفكاهة اراك غاضب تبدو قلق وعذرا على الخروج على النص
وشكرا لمتابعتك مواضيعي

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة