{مشاركتي في مسابقة يامات البركة والقعدة الزينة} للعضوة مريم الصابرة

ليليا مرام

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
29,218
محل الإقامة
اللمة
السلام عليكم جميعا
ايه يا لحباب لمتنا المسابقة وان شاء الله لمتنا دوم يا رب
ايه يا جماعة حبيت نحكيلكم على زمان عندنا
ولما نقول زمان نحكي على الجيران
احكي يا زمان على عاداتك وقول
الجيران

كنتو يا جيران في وقتي عايلة وحدة كنتو لما ديرو عرس تفرحو فرحة وحدة تتلمو لمة وحدة
كنتو جيران بالسكنى وخاوة فالقلب ايه يا حسراه نتفكر كنتو في وقتي وقت تصرا جنازة الحزن ساكن دياركم كلكم وعيب يطيب الطياب فدار الميت الجيران يطيبو ويجيبو ويحطو ويرفدو وكانو دار وحدة
كنتو لما تكون جنازة فالحومة ويكون عرس محال يصونو الطونوبيلات وحتى العرس ما يندارش يحترمو حزن جيرانهم رجعتو العرس منا والجنازة منا............. ايه وين راهي يماتي وين ؟
ايه يا حسراه يا ولادي على وقتكم ووقتي كنتو يا جيران لما تتزوج الطفلة كانو بنتكم تتزوج وكامل تفرحو معاها وتجرو معاها ويتيمة تعاونوها وتستروها وولاد الجيران ولادكم مي يا حسراه على وقتي ووقتكم
كنتو يا جيران فالمناسبة نتاع المولود تخرجو الصدقات من كل دار وتوكلو الناس اللي فايتة بلا حساب واليوم شحيتو على الجار نتوما تاكلو وجاركم يشم
يا حسراه يا جيران على وقتكم من رجع الجار يطمع فجارتو من كانت الحشمة وما يرفدش عينو فيها
يا حسراه على وقتكم من كانت الجارة لو تحب جارها فالسكات محال تبين ضرك رجعت تديه وهو متزوج جارتها يا حسراه على وقتكم

إيه خلوني نروح نرقد يا ولادي
وقتي راح وولى واقعدو تتحسرو عليا تفكرو يماتي وبكو عليها وطلبو السترة من ربي على اللي جاي
هذا زمانا كان يهدر معانا ويفكرنا في وقت كانو الجيران جيران

نتمنى مشاركتي تعجبكم

رد: {مشاركتي في مسابقة يامات البركة والقعدة الزينة} للعضوة مريم الصابرة

سلام عليكم
صح لمة الجيران راحت و الحسد:mad: رجع عايش بينهم الله يستر الكل رجعوا موسوسين :mad:
ياه وين راكي يا يامات زمان و يمات القعدة الزينة :s
ربي يهيدنا و يهديهم و يجيب الخير و يصلح القلوب ان شاء الله
شكرا على الموضوع بارك الله فيك
بالتوفيق لك

لمة العائلة هي لي غلاة فينا نية ورحمة
بالتوفيق لك

مشكورة اختي على الطرح الطيب
مشاركتك رائعة كالعادة
اتمنى لك التوفيق في المسابقة
وربي يهدينا ويثبتنا

سلام عليكم
صح لمة الجيران راحت و الحسد:mad: رجع عايش بينهم الله يستر الكل رجعوا موسوسين :mad:
ياه وين راكي يا يامات زمان و يمات القعدة الزينة :s
ربي يهيدنا و يهديهم و يجيب الخير و يصلح القلوب ان شاء الله
شكرا على الموضوع بارك الله فيك
بالتوفيق لك
السلام عليكم اختي اهلا وسهلا جزاك الله كل خير
ايه يمات زمان راحو والجيران ما بقاو جيران
العفو اختي جزاك الله كل خير
العفو جزاك الله كل خير يا رب موفقة

لمة العائلة هي لي غلاة فينا نية ورحمة
بالتوفيق لك
السلام عليكم
قولي اسامة انت عاقل او مختصر بزاف يا وليدي بحبها شوي طول فالرد
ايه لمة العايلة راحت معها لمة الجيران وكل شي ما بقا والو الله يستر
شكرا وبالتوفيق لك

مشكورة اختي على الطرح الطيب
مشاركتك رائعة كالعادة
اتمنى لك التوفيق في المسابقة
وربي يهدينا ويثبتنا
السلام عليكم اختي اهلا وسهلا جزاك الله كل خير
العفو نورت موضوعي
واتمنى للجميع التوفيق شكرا على ترك بصمتك
آمين شكرا

السلام عليكم
يعطيك الصحة مريومة على الموضوع الباهي
فعلاً وين راهم الجيران تاع زمان
قبل ماياكل الجار يشوف جارو اذا جيعان
وقبل مايلبس الجار يشوف جارو إذا لابس
وقبل ما يفرحو ولادو في العيد يشوف يشوف اذا ولاد جارو فرحانين
كانت أخوة وصداقة ومحبة
ماش كيما درك حقد وكره وحسد
راحو يامات زمان وراحو معاهم هادوك الناس الطاهرين
بوركتي غاليتي على الموضوع المميز
تحياتي العطرة لكِ

السلام عليكم
يعطيك الصحة مريومة على الموضوع الباهي
فعلاً وين راهم الجيران تاع زمان
قبل ماياكل الجار يشوف جارو اذا جيعان
وقبل مايلبس الجار يشوف جارو إذا لابس
وقبل ما يفرحو ولادو في العيد يشوف يشوف اذا ولاد جارو فرحانين
كانت أخوة وصداقة ومحبة
ماش كيما درك حقد وكره وحسد
راحو يامات زمان وراحو معاهم هادوك الناس الطاهرين
بوركتي غاليتي على الموضوع المميز
تحياتي العطرة لكِ

السلام عليكم اختي مريم اهلا وسهلا
ايه يا مريم الجيران والله راحو حاشا البعض رجعو ياكلو وانت تشمي صدقيني نقولهالك انو فالعيد جيراني كلهم يذبحو وانا اويمى ما نذبحوش الله غالب تخيلي من غير جارنا اللي مقابلنا عمرو ولا نسانا بالطايب وحقنا نتاع اللحم وحتى لما يروح ضيف لدارهم يبعثونا اهلو حقنا الباقي يغلقو البيبان والتواقي تقولي عمرهم ولا كلاو ياو الدخان داير زل فوق بيتوهم تقولي انت فوهة نتاع بركان نقول ليمى خليهم مساكن عندهم غير العيد يبردو قلبهم فاللحم انا غاضوني نزيدو نشرولهم كاش زوج كيلو نبعثوهولهم والله مزيا حنا مش من نوع السافه ويغيضنا الحال مي باه تشوفي وقت وصلنالو هذا الرسول ووصى على سابع جار لو ما وصاش تهردت
الله يستر شكرا الغالية راكي جايبتها درت المسابقة والخاوة تحسرو وتنهدو راني نسمع فالشخير منا :d:d:d:d

راح هداك الوقت يا مريم و ميولش...ادا موضوعي بكاك شوية انا موضوعك خلا دموع لي شحال وانا مخبيتهم يخرجو درك
اه على الجيران و الحباب..اه على زمن الرحمة
نعقل العيد و بابا ميقدرش يعيدلنا يجو لي يتسماو الحباب و الجيران يغيرونا ....منعقلش مرة جابولنا العيد ادا معيدناش ولا شافو قشنا مقطع متغيضهمش وو هما يحكو على اغلى حاجة شراوها...كانو يضحكو على لبستنا....كنا نتلاقاو يمدو الدراهم لولادهم يشرو كلش لي يحبوه و انا نشوف برك...نعقل كي يضحكو عليا مين شريت لبستي ...ولا نهار منلقاوش باش ناكلو ميرحموكش...بالعكس حطمونا ..نعقل كي كانو يسرقولنا هداك المصروف لي نعيشو بيه و يضحكو..الله يمهم ولا يهمل ....مبقاش زمان الجار و الحباب
....معرفتش ناس غرها المال ولا رماو الانسانية بعيد...ناس الطيبة و الرحمة و المعاونة و الاخوة ياه كلش راح ...

ايه الجار وصى عليه ربي ونبي وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم *لا يزال جبريل يوصيني بالجار حتى ظننت أنه سيورثه* مارانيش حابة نمنشر مي انا جامي لقيت الجيران في المشاكل لي كانت تصرالنا بصح دورك الحمد لله ربي عوضنا وعطانا ورانا خير منهم كااامل ربي يهديهم ويهدي ماخلق . شكرااا وموفقة

وعليكم السلام
امين يارب العالمين **ربي يدومها **
والله صح لمة الجيران تهبل نولو مضامنين مع بعضانا ونفحرو لبعضانا وكلشي في السراء والضراء
ويعاونوا بعضاهم غيحتاجو وكلشي مي دركا تقريبا راح كلشي
كلشي قليته هذاك هو ختي والحاجة اللي تغيظ كيما قلتي هوما ياكلو والجار يشم والله عيب
وزيد عدم احترام اوقات الحزن تاع الجناازات يديرو عرسهم المهم هوما يفرحو وخلاص
ربي يهدي ونشالله ترجع ايامات زمان الحنينة
الله يبارك على مشاركتك رائعة
بالتوفيق اختي
في امان الله

كيما قلتي الجار بكري
اما ضرك الخاوة بيناتهم مش متفاهمين و تحبي يتفاهمو مع الجار
بكري كانت دارك هي دارو و صوالحك هما صوالحك حزنك هو حزنو و فرحك هو فرحو
اما ضرك الحسد و الغيرة و شوية سحر هما لي دارو هكا
الله يستر العاقبة

يعطيك الصحة على الموضوع
تحياتي

وعليكم سلام ورحمة الله تعالي وبركاته
وي عندك لحق كانو خاوة مشي جوارين دروك تبدلت حيا دروك راهم يدسو علي بعضهم
بعض يدسو بلي زوجو واحد من عائلة يخافو من العين زعما يقوللك تي تبقي يومين للعرس
إيه الله يهدينا
في أمان الله

راح هداك الوقت يا مريم و ميولش...ادا موضوعي بكاك شوية انا موضوعك خلا دموع لي شحال وانا مخبيتهم يخرجو درك
اه على الجيران و الحباب..اه على زمن الرحمة
نعقل العيد و بابا ميقدرش يعيدلنا يجو لي يتسماو الحباب و الجيران يغيرونا ....منعقلش مرة جابولنا العيد ادا معيدناش ولا شافو قشنا مقطع متغيضهمش وو هما يحكو على اغلى حاجة شراوها...كانو يضحكو على لبستنا....كنا نتلاقاو يمدو الدراهم لولادهم يشرو كلش لي يحبوه و انا نشوف برك...نعقل كي يضحكو عليا مين شريت لبستي ...ولا نهار منلقاوش باش ناكلو ميرحموكش...بالعكس حطمونا ..نعقل كي كانو يسرقولنا هداك المصروف لي نعيشو بيه و يضحكو..الله يمهم ولا يهمل ....مبقاش زمان الجار و الحباب
....معرفتش ناس غرها المال ولا رماو الانسانية بعيد...ناس الطيبة و الرحمة و المعاونة و الاخوة ياه كلش راح ...
السلام عليكم هبة اهلا وسهلا اختي جزاك الله كل خير
الوقت صح راح وما يرجعش وراني كل يوم نتاكد انو الدنيا راحت فيها والنية راهي تموت بالشوي مي واش نقولو احنا ندعو ربي يكون الستر وشوي الخير اللي بقا فالناس هو اللي يخلينا نحمدو ربي انو الدنيا مازالها بخير
ايه فكرتيني كانت تصرانا بالعاني يجو يديروهانا هذي صراتلي شوفي مس من زمان كنت مريضة بزاف ببزاف وما عنديش حتى باه نشري باطة دوا كانو خالاتي يشرو لاولادهم ليبرتابل نتاع 9 و 10 ملاين ويبعثوهم عندي زكارة كل شي يشروه يبعثوهم عندي وانا ياي مطنشة والله كا علاببالي بيهم الحمد لله عشت العز فايام بابا ربي يرحمو شبعانة الجيعان واعر كي يشبع انا تمتعت وقت كان بابا حي الحمد لله حاجة ما تخلعني وتفاهات وماديات الدنيا والله ما يهموني مي علموني ومدولي كفوف فطنوني انا ضرك لو يموتو قدامي ما نرحمهمش واي شي يحتاجوه من دارنا ما نقولش ما عندناش كاين وما نمدش فالوجه ديركت ما نكذبش وندي ذنب فجرتهم ما يستاهلوش
الله يهديهم شكرا حبوبة

ايه الجار وصى عليه ربي ونبي وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم *لا يزال جبريل يوصيني بالجار حتى ظننت أنه سيورثه* مارانيش حابة نمنشر مي انا جامي لقيت الجيران في المشاكل لي كانت تصرالنا بصح دورك الحمد لله ربي عوضنا وعطانا ورانا خير منهم كااامل ربي يهديهم ويهدي ماخلق . شكرااا وموفقة
السلام عليكم اختي ملاك اهلا وسهلا
عليه الصلاة والسلام لكن وينو اللي يدير بوصية الرسول راه الكل متبع هدرت دير كيما يدير جارك او حول باب دارك الناس كل ركبتها الانانية
وي فالمشاكل ما تلقايهمش مي لو تصرا عندك حاجة هوما الاولين اللي يستشفاو
ربي يدوم عليكم الرزق يا رب كل واحد ربي يجازيه حسب نواياه
شكرا موفقة ايضا

وعليكم السلام
امين يارب العالمين **ربي يدومها **
والله صح لمة الجيران تهبل نولو مضامنين مع بعضانا ونفحرو لبعضانا وكلشي في السراء والضراء
ويعاونوا بعضاهم غيحتاجو وكلشي مي دركا تقريبا راح كلشي
كلشي قليته هذاك هو ختي والحاجة اللي تغيظ كيما قلتي هوما ياكلو والجار يشم والله عيب
وزيد عدم احترام اوقات الحزن تاع الجناازات يديرو عرسهم المهم هوما يفرحو وخلاص
ربي يهدي ونشالله ترجع ايامات زمان الحنينة
الله يبارك على مشاركتك رائعة
بالتوفيق اختي
في امان الله
السلام عليكم اختي جوجو اهلا وسهلا نورت الموضوع
ايه جيران زمان راحو الله غالب من ماتو الكبار وراحت معاهم البركة ببقاو جيل اللي بعدهم ولدو الجيل هذا على الحيلة وعلى نفسي نفسي رجعت الجارة تتمنى الشر لوليد جارتها المهم وليدها لالا عكس ما كنا ولد الجار معناها وليدنا راحت رجع الخوف من بعضانا ضرك ما تقدريش تخلي وليدك او ببنتك عند الجيران رجع التعدي رجع الاغتصاب والقتل ماكانش امان والله نتفكر نيتنا ومعيشتنا نخاف من اللي جاي
شكرا وبالتوفيق لك ايضا
شكرا

كيما قلتي الجار بكري
اما ضرك الخاوة بيناتهم مش متفاهمين و تحبي يتفاهمو مع الجار
بكري كانت دارك هي دارو و صوالحك هما صوالحك حزنك هو حزنو و فرحك هو فرحو
اما ضرك الحسد و الغيرة و شوية سحر هما لي دارو هكا
الله يستر العاقبة

يعطيك الصحة على الموضوع
تحياتي
السلام عليكم اختي ام امينة اهلا وسهلا نورت الموضوع
والله مرات تلقاي الجار خير من الاخ بكل صراحة معناها الناس فيهم وعليهم ولو موضوعي على الجيران بصفة عامة ولكن والله كاين ناس مازالت فنية زمان والله يستر عاقبتنا
امين وشكرا الله يخليك

وعليكم سلام ورحمة الله تعالي وبركاته
وي عندك لحق كانو خاوة مشي جوارين دروك تبدلت حيا دروك راهم يدسو علي بعضهم
بعض يدسو بلي زوجو واحد من عائلة يخافو من العين زعما يقوللك تي تبقي يومين للعرس
إيه الله يهدينا
في أمان الله
السلام عليكم اختي جويدة اهلا وسهلا
وي هذيك نتاع العرس وحدها ياو قريب يقولك فلانة ماتت تروحي تلقاي عرسها :d:d:d:d
آمين
في امان الله وحفظه شكرا لك

السلام عليكم

كيف حالك مريم نتمنى تكوني بخير وتعافيتي
صراحة موضوعك رائع جدا على خاطرة تنوع في الطرح كأنك تطرح في قضية في ثوب دكرايات
فكرتينا فالجورة وحلاوة الجيران لكانو متسامحين ومتحابين ومتآلفين ومتعاونين
والحشمة أحكي فيها وأكدي كانت وهي الشيئ البارز في العلاقات بين البشر عامة في داك الوقت
وليوم ولات لجارة تعاكس جارها سوا باللبسة سوى بالهدرة سوى بالحركات المشبوهة وكون تهدر معاها تقولك ماتحشمش مانيش طامعة فيك
والجار يتربص بجارتو واقف عند الباب غير باش يقولها ماعليكش واش راك وممبعد خلي الصدف تاخذ مجراها
إيه يا مريم كنا نتعشاو وساعات ننعسو نرقدو مع ولاد الجيران وهما راضيين بنا وهما يجيو مراة نفس العقلية نتعاملو بنفس الطريقة ما هديك الكسرة لنديوها وقت لخبيز ماتهدرش عليها ومحلاها
والشي لهدرتي عليه تاع لعراس ةالمةت هداك شعور خاص غلا فرح جار والله تقول العرس تاعنا وإلا مات واحد كيف كيف نبكيو نحزنو كأنه من دارنا واليوم كيما قلت النعش فايت وهو يكلاكسةني ةيرمي فالبرود
شكرا أختي مريم موضوعك الجميل لردنا ليامات كليت فيهم ورقدت فيه عند الجيران الله يهنيك​

تقبلوا تحياتي

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة