انا اضعت نفسي فقولوا لي وين القاها

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

zohor kfz

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
3,522
محل الإقامة
tlemcen
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته يا اهلي و اخواني
اصعب شيء ان تكون لا شيء انا راني هكذا
لاول مرة في حياتي تمضي 6 اشهر لم اضف اي خطوه للامام
حاولت و حاولت و الله مليييييت
كيف اعود الى نفسي كيف اعود كما كنت جربت كل الطرق و فشلت
في هذه اللحظة حقا انهرت تماما
تخيلو ما عدت اعرف نفسي حتى انني حية فعلا او ميتة لم اعد اشعر بقلبي ابدا ينبض
اصحابي احبابي لي سبع سنوات و انا احاول و كنت اصبر نفسي انه غدا افضل غدا احسن غدا ساعود كما كنت لكن كل يوم كنت اموت اكتر و اكتر قبل شهر احسست انني عدت و فرحت لكن اظن كان دلك وهم
فقدت طريقي الى ربي فكيف اعود ارجوكم اتوسل اليكم افيدوني بحل
اصلي و اصوم احاول ان اطيعه لكن دون احساس و كاني حشب او حجر و سبتي انو قبل سبع سنوات سمعت لعالم انه من يكذب فهو منافق و مصيره جهنم لا مفر منها حسيت نفسي منافقة و اني اخدع نفسي و اني لست مسلمة حبيت نهبل معرفتش اسم نعمل و المشكل انو نخلي كلش في قلبي و خليت الفكرة تكبر في عقلي رقدت نوضت ميتة جاء رمضان و انا نصلي و ابكي الناس ضنتني انو من الخشوع و انا ابكي على قلبي لي مات و انو انا منافقة و بعد سنتين و انا اعاني اسمع من وحدة وقع لها نفس لي صرالي بصح هي مشات للامام و فهمها انو كل هذا وسواس من الشيطان اقتنعت و بديت من جديد مع نفسي و قلبي لكن لا حياه لمن تنادي
هل من مرشد لي؟؟ ؟
هذا 8 رمضان راهو جاي و انا في نفس الحال
ارجوكم ارشدوني

رد: انا اضعت نفسي فقولوا لي وين القاها

السلام عليكم
صباحك سعيد ان شااء الله لابااس
قريت موضوعك وفهمت انو مشكلتك مشكلة نفسية وتتعلق بعقيدتك مع ربي سبحانو
يعني انت تصلي انت تصومي لكن ما تحسيش بحلاوة هذيك الطاعات وتحسي كانو قلبك حجر وخشب
وهذا احساسي انا شخصيا نعاني منو لكن حاجة تاكدت منها انو تقدر تحل هذا المشكل وهي انو ينظر الانسان للجانب الاجابي
ساعات الواحد كي ينفعو ربي بتوبة يقعد يشوف للماضي وواش كان يدير ويقعد مع نفسو اسكو ربي يغفرلي
ومن بعد يغلبو الشيطان يقول كيفاه انا درت وصنعت ومن بعد يغفرلي ربي
لقيت انو احسن علاج لهذا المرض انو الانسان ينسى واش دار في الماضي يالوكان جريمة قتل وبدأ يتوب مباشرة
ما يسقيش على واش ثصرى في الماضي لانو كاين ناس بزااف يغلبها الماضي نتاعها
اما عليك انت شخصيا فنقولك لازم تشوفي حولك انت انسانة ماشاء الله يعني
تصلي وهذا كثير من الفتيات في سنك ما تصنعوش وما تعملوش
انت متحجة وهذي قريتها في احد اجاباتك وهذا شيء عظيم راكي صانعاتو
الاحساس القلبي اذا حاب تكتاسبيه هي انك تقراي هذا الكتاب ولو انو فيها شويا هدرة من ناحية الروايات لكن ننصحك بيه واسمو
كتاب صفة الصفوة وهو كتاب رائع كي تقراي منو جزء يسير ارجعي وقوليلي رايك فيه
اما الحل راني قتلك انظري للطاعات اللي راكي تخدمي فيها على انو راهي من نعم الله عليك
لانو في وقت انت تصلي كاين بنات ما يصلوش
ساعات الواحد يقعد دايما يستصغر نفسو وهذا شيء خطأ كيما انو الانسان ثاني ما يزكيش نفسو
لكن النفس نتاعك اللي تامرك بالحسن لازم منين ذاك تمدحيها مدح حسن ما يدخلش فيه العجب وتكافئي نفسك
وتشجعيها دايما
ريحي مع روحك وقوليلها يانفسي راكي فور واحسن من شيء ناس والله لا اراديا رايحة تشوفي انك تعطي اكثر واكثر
واذا كنت دايما تستصغري في نفسك وتقولي علاه ولا وانت وانا
رايحة النفس هذي تكرهك وتبدأ النفس نتاعك تقول انو انا نصلي وانا ندير لربي سبحانو ومن بعد كانو والو

وهذي كامل من وساوس الشيطان للنفس باش يثبطها يعني الشيطان يفشل في النفس نتاعك وانت تزيدي تثبطي النفس نتاعك
وهنا ممكن تنقلب عليك النفس نتاعك في عوض انو تصلي ممكن تتركي الصلاة وتتركي الحجاب
ربي يهنيك ختي علابالي لوكان نكثر ممكن ما نوصلش الفكرة المهم بالتوفيق وربي يفتح عليك وعلينا
يعني الواحد كي راهو يقول في هذي الهدرة ماشي معناتها راهو انسان صالح لكن لعلو في يوم من الايام
تتفكرني ختي في احدى المرات اللي تبكي فيهم في صلاتك وتقولي ربي يفتح على خيو وان شااء الله الواحد يزيد يتحسن موضوعك بعث فيا طااقة اجابية ربي يحفظك ..

السلام عليكم
صباحك سعيد ان شااء الله لابااس
قريت موضوعك وفهمت انو مشكلتك مشكلة نفسية وتتعلق بعقيدتك مع ربي سبحانو
يعني انت تصلي انت تصومي لكن ما تحسيش بحلاوة هذيك الطاعات وتحسي كانو قلبك حجر وخشب
وهذا احساسي انا شخصيا نعاني منو لكن حاجة تاكدت منها انو تقدر تحل هذا المشكل وهي انو ينظر الانسان للجانب الاجابي
ساعات الواحد كي ينفعو ربي بتوبة يقعد يشوف للماضي وواش كان يدير ويقعد مع نفسو اسكو ربي يغفرلي
ومن بعد يغلبو الشيطان يقول كيفاه انا درت وصنعت ومن بعد يغفرلي ربي
لقيت انو احسن علاج لهذا المرض انو الانسان ينسى واش دار في الماضي يالوكان جريمة قتل وبدأ يتوب مباشرة
ما يسقيش على واش ثصرى في الماضي لانو كاين ناس بزااف يغلبها الماضي نتاعها
اما عليك انت شخصيا فنقولك لازم تشوفي حولك انت انسانة ماشاء الله يعني
تصلي وهذا كثير من الفتيات في سنك ما تصنعوش وما تعملوش
انت متحجة وهذي قريتها في احد اجاباتك وهذا شيء عظيم راكي صانعاتو
الاحساس القلبي اذا حاب تكتاسبيه هي انك تقراي هذا الكتاب ولو انو فيها شويا هدرة من ناحية الروايات لكن ننصحك بيه واسمو
كتاب صفة الصفوة وهو كتاب رائع كي تقراي منو جزء يسير ارجعي وقوليلي رايك فيه
اما الحل راني قتلك انظري للطاعات اللي راكي تخدمي فيها على انو راهي من نعم الله عليك
لانو في وقت انت تصلي كاين بنات ما يصلوش
ساعات الواحد يقعد دايما يستصغر نفسو وهذا شيء خطأ كيما انو الانسان ثاني ما يزكيش نفسو
لكن النفس نتاعك اللي تامرك بالحسن لازم منين ذاك تمدحيها مدح حسن ما يدخلش فيه العجب وتكافئي نفسك
وتشجعيها دايما
ريحي مع روحك وقوليلها يانفسي راكي فور واحسن من شيء ناس والله لا اراديا رايحة تشوفي انك تعطي اكثر واكثر
واذا كنت دايما تستصغري في نفسك وتقولي علاه ولا وانت وانا
رايحة النفس هذي تكرهك وتبدأ النفس نتاعك تقول انو انا نصلي وانا ندير لربي سبحانو ومن بعد كانو والو

وهذي كامل من وساوس الشيطان للنفس باش يثبطها يعني الشيطان يفشل في النفس نتاعك وانت تزيدي تثبطي النفس نتاعك
وهنا ممكن تنقلب عليك النفس نتاعك في عوض انو تصلي ممكن تتركي الصلاة وتتركي الحجاب
ربي يهنيك ختي علابالي لوكان نكثر ممكن ما نوصلش الفكرة المهم بالتوفيق وربي يفتح عليك وعلينا
يعني الواحد كي راهو يقول في هذي الهدرة ماشي معناتها راهو انسان صالح لكن لعلو في يوم من الايام
تتفكرني ختي في احدى المرات اللي تبكي فيهم في صلاتك وتقولي ربي يفتح على خيو وان شااء الله الواحد يزيد يتحسن موضوعك بعث فيا طااقة اجابية ربي يحفظك ..
و الله يا حكيم ليييييل و انا فايقة يا رابي منين نبدا و خصوصا انو رمضان مبقالوش بزاف و لزم اكسب قلبي قبل فوات الاوان ... لخطة لي قترحتهالي اكيد انو التزم بها 100% و ان شاء الله ادعي لخاي و علاش لا و انت تاني دعيلي معاك بلاك ربي يحييلي قلبي من جديد ... ربي يحفضك

السلام عليكم

يا أختي أنا عن رأيي هذا الأمر خليه يدفعك للاحسن
ايه صح حنا مادرنا والو لااخرتنا ولازم نديروا حاجة
ماتقدمتيش زيدي اقرأي قراان حاولي تحفظيه
حاولي تطيعي امك.. وتديري الخير
تعودي كل ما تديري حاجة تفكري بلي ربي يشوف فيك
وأنو رح يرضى عليك إذا درتي هاد الحاجة لأنو فيها الخير
وماتديريش أمر ااخر لأن ربي مش رح يرضى
ديري هاد الأمور فبالك راح ترتاحي أن شاء الله

بما انك من المصلين والصائمين فأنتي بخير وماعندك اي شيئ
مطالبة ان تشغلي وقتك اما العمل او مشاهدة القنوات الدينية او التزام كتاب الله مع التركيز في القراءة ومتابعة كل آية ولاتمرين عليها مرور الكرام انما اكتشفي ماذا تعني تلك الآية
اجعلي من حياتك لله فهو القائل (
قل إن صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين )
والعلاج الذي ذكره الله للوساوس وغيرها ( الابذكر الله تطمئن القلوب )

فشل هو سببك الى نجاح استمر اخي فانت ستنجح
هكذا انا مريت بعدة مراحل لكن فشلت وفي اخير انجح
وايظا دائما ذكر الله فدائما تكون ناجحا باذنه
تحياتي

السلام عليكم

يا أختي أنا عن رأيي هذا الأمر خليه يدفعك للاحسن
ايه صح حنا مادرنا والو لااخرتنا ولازم نديروا حاجة
ماتقدمتيش زيدي اقرأي قراان حاولي تحفظيه
حاولي تطيعي امك.. وتديري الخير
تعودي كل ما تديري حاجة تفكري بلي ربي يشوف فيك
وأنو رح يرضى عليك إذا درتي هاد الحاجة لأنو فيها الخير
وماتديريش أمر ااخر لأن ربي مش رح يرضى
ديري هاد الأمور فبالك راح ترتاحي أن شاء الله
و الله صارلي سنسن و انا هدا لي نحاول نديرو و لا استفدت و الظاهر متل ما قال حكيم ان كل مرة ندير حاجة نبقة نضن مزال منافقة و مزال الماضي ماثر علي .... الله لا يبلي اي احد

بما انك من المصلين والصائمين فأنتي بخير وماعندك اي شيئ
مطالبة ان تشغلي وقتك اما العمل او مشاهدة القنوات الدينية او التزام كتاب الله مع التركيز في القراءة ومتابعة كل آية ولاتمرين عليها مرور الكرام انما اكتشفي ماذا تعني تلك الآية
اجعلي من حياتك لله فهو القائل (
قل إن صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين )
والعلاج الذي ذكره الله للوساوس وغيرها ( الابذكر الله تطمئن القلوب )

ان شاء الله اخي انا كنت نبدل مجهود لكن من الان راح ابدل مجهودات اكتر و اكتر ..... دعيلي معاك اخي

فشل هو سببك الى نجاح استمر اخي فانت ستنجح
هكذا انا مريت بعدة مراحل لكن فشلت وفي اخير انجح
وايظا دائما ذكر الله فدائما تكون ناجحا باذنه
تحياتي
ان شاء الله اخي هدا املي

ان شاء الله اخي انا كنت نبدل مجهود لكن من الان راح ابدل مجهودات اكتر و اكتر ..... دعيلي معاك اخي

يا ابن آدم اذا ضاقت بك الدنيا فقل يا الله يا الله يا الله يا الله

يا ابن آدم اذا ضاقت بك الدنيا فقل يا الله يا الله يا الله يا الله
يآآآآآآآا الله

لقد بسط الله الأمور علينا فقال ( ادعوني استجب لكم )
اكيده انا انه سيستجيب لي و لك .... ادعه معي لعله يستجيب منك او مني اهم شيء ان لا القاه و قلبي في هذا الحال ... داقت الدنيا بي و انا بعيدة بقلبي عنه .... سيقبلني اليس كذلك ؟؟؟ اشتقت لقلبي و هو ينبض في كل ركعة في كل تسبيحة ... و الله يا اخي اكتب و ابكي ... الله لا يبلي اي احد بلي حساتو

أمن يجيب المضطر اذا دعاه .... الله
الله لا يرفض أحدا أبواب رحمته مفتوحة لكل عائد اليه
يقول هل من مستغفر استغفر له
هل من تائب اتوب عنه
لتكن دموعك هي عودة لله وخشية لله وحبا لله وتلك عيون لا تمسها النار

أمن يجيب المضطر اذا دعاه .... الله
الله لا يرفض أحدا أبواب رحمته مفتوحة لكل عائد اليه
يقول هل من مستغفر استغفر له
هل من تائب اتوب عنه
لتكن دموعك هي عودة لله وخشية لله وحبا لله وتلك عيون لا تمسها النار
yaaaaaaaaaaaaaaa rab ... machkooooor in cha2 allah
w allah yajzik kol khir

السلام عليكم اختي الكريمة

انا لن أكتب رد لك وأنصحك بنصائح كبيرة علي ، وربما أنا عن نفسي لا أطبقها ، أو اتعالى عليك ،

أردت فقط أن انصحك ،

اننا مسلمون بسطاء ، نخطأ ونصيب ، نكذب ، نذنب ، ونندم ، ويعصر قلوبنا ألما ، بالعامية : نمنشروا ، نضحكوا ، نديروا العيب أحيانا ،

للأسف هدا هو بني آدم ،

لا تقسي على نفسك ، وأعلمي أنك مؤمنة ، والله سبحانه وتعالى يحب الظن الحسن ،

وهو رحيم رحمن ،

إذا كان رحيما بالمشركين والكفار ، فما بالك بنحن ,

هناك أناس عقلاء أكثر وأحكم مني أقوالهم وردودهم تستحق التوقف عندها أكثر ، ، خذي كلامي فقط كشخص أراد ان يخفف عليك ..

والسلام عليكم ..

وعليكم السلام غاليتي
نحييك لانك تحاولي تقدمي الافضل في دينك و ماقنعتيش ان قلبك ما يحسش بعبادتك
حبيبتي العلاج سهل اسهل مما يكون
باه تحسي لازم تحسسي روحك مش الاحساس يهبط من السما
شوفي فديوهات للمشايخ مؤثرة قصص الصحابة و سيرة الرسول عليه الصلاة و السلام انصحك ببرنامج صفوة الصفوة للدكتور عمر عبد الكافي مستحيل ما تحسيش و اذا فضيتي اقراي كتب السيرة و لما تحسي وش عاناو الرجال و النساء باه يوصلونا هاذ الدين رح تشوفي كفاش تتغير حياتك حتى قراءتك للقرآن كل آية تحسيها كانها اليوم نزلت وانك كنت حاضرة قصتها
كذلك اختي انت الله يبارك متخرجة و في سن الشباب يعني خلصتي قرايتك اللي كانت عذر انك ما تقدريش تعاوني المجتمع خلاص راح العذر انخرطي في كاش جمعية خيرية عاوني الناس شوفيهم كفاش يعانيو اسمعي لقصصهم ما تخافيش ماشي المعاونة دائما دراهم انخرطي وشوفي كفاش راح تتبدل حياتك و يرطاب قلبك
اما عن حكاية النفاق و ما نفاق هذي حاجة مش في يدي ولا يدك ولا يد الشيخ اللي سمعتيها منه احنا نجتاهدو و ربي سبحانو هو اللي يقرر لاكنا منافقين ولا لا اذا سيدنا عمر بن الخطاب لما قرب يموت بعد الطعنة اللي تعرض ليها قالهم جيبولي كاتم سر رسول الله و هو صحابي الرسول قالو على المنافقين اللي في المدينة وقاله فيما معناه انو يخبره باسماءهم و ما يخبر بيهم حتى واحد بصح كي يموتو ما يصلوش عليهم المهم عمر بن الخطاب جاب الصحابي هذا و حلفه اذا كان هو منهم يعني سيدنا عمر و خاف يكون من المنافقين و الشيخ هذا حبك تضمني انك مش منهم ؟! يضمنها لروحو اولا
جربي و ادعيلي بالخير

آخر تعديل:

السلام عليكم اختي الكريمة

انا لن أكتب رد لك وأنصحك بنصائح كبيرة علي ، وربما أنا عن نفسي لا أطبقها ، أو اتعالى عليك ،

أردت فقط أن انصحك ،

اننا مسلمون بسطاء ، نخطأ ونصيب ، نكذب ، نذنب ، ونندم ، ويعصر قلوبنا ألما ، بالعامية : نمنشروا ، نضحكوا ، نديروا العيب أحيانا ،

للأسف هدا هو بني آدم ،

لا تقسي على نفسك ، وأعلمي أنك مؤمنة ، والله سبحانه وتعالى يحب الظن الحسن ،

وهو رحيم رحمن ،

إذا كان رحيما بالمشركين والكفار ، فما بالك بنحن ,

هناك أناس عقلاء أكثر وأحكم مني أقوالهم وردودهم تستحق التوقف عندها أكثر ، ، خذي كلامي فقط كشخص أراد ان يخفف عليك ..

والسلام عليكم ..
كل الشكر لك حقا احييت فييا جزء ميت لم اره من قبل .... مشاركتك و تخفيفك عني ازاح عني الكثير فشكرا لك

وعليكم السلام غاليتي
نحييك لانك تحاولي تقدمي الافضل في دينك و ماقنعتيش ان قلبك ما يحسش بعبادتك
حبيبتي العلاج سهل اسهل مما يكون
باه تحسي لازم تحسسي روحك مش الاحساس يهبط من السما
شوفي فديوهات للمشايخ مؤثرة قصص الصحابة و سيرة الرسول عليه الصلاة و السلام انصحك ببرنامج صفوة الصفوة للدكتور عمر عبد الكافي مستحيل ما تحسيش و اذا فضيتي اقراي كتب السيرة و لما تحسي وش عاناو الرجال و النساء باه يوصلونا هاذ الدين رح تشوفي كفاش تتغير حياتك حتى قراءتك للقرآن كل آية تحسيها كانها اليوم نزلت وانك كنت حاضرة قصتها
كذلك اختي انت الله يبارك متخرجة و في سن الشباب يعني خلصتي قرايتك اللي كانت عذر انك ما تقدريش تعاوني المجتمع خلاص راح العذر انخرطي في كاش جمعية خيرية عاوني الناس شوفيهم كفاش يعانيو اسمعي لقصصهم ما تخافيش ماشي المعاونة دائما دراهم انخرطي وشوفي كفاش راح تتبدل حياتك و يرطاب قلبك
اما عن حكاية النفاق و ما نفاق هذي حاجة مش في يدي ولا يدك ولا يد الشيخ اللي سمعتيها منه احنا نجتاهدو و ربي سبحانو هو اللي يقرر لاكنا منافقين ولا لا اذا سيدنا عمر بن الخطاب لما قرب يموت بعد الطعنة اللي تعرض ليها قالهم جيبولي كاتم سر رسول الله و هو صحابي الرسول قالو على المنافقين اللي في المدينة وقاله فيما معناه انو يخبره باسماءهم و ما يخبر بيهم حتى واحد بصح كي يموتو ما يصلوش عليهم المهم عمر بن الخطاب جاب الصحابي هذا و حلفه اذا كان هو منهم يعني سيدنا عمر و خاف يكون من المنافقين و الشيخ هذا حبك تضمني انك مش منهم ؟! يضمنها لروحو اولا
جربي و ادعيلي بالخير
اكيد اختي راح زيد خطتكي لخطت اخي حكيم ... و ان شاء الله و معاكم و بيديكم و بدعاويكم نولي كيما كنت و احسن .... الله يجزيكي كل خير

ربى يفرج إنشاء الله هادا الشيطان لى راهو يدرلك هاكدا اصبرى قال الله تعالى‏:‏ ‏{‏‏وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مَخْرَجًا وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ وَمَن يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ إِنَّ اللَّهَ بَالِغُ أَمْرِهِ قَدْ جَعَلَ اللَّهُ لِكُلِّ شَيْءٍ قَدْرًا‏}

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة