هل أوقعت نفسك لتكون

شتيلا

:: عضو مُشارك ::
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
a1099502


عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
( من حسن إسلام المرء تركه ما لا يعنيه )
حديث حسن رواه الترمذي وغيره
القيل ، والقال، وكثرة السؤال
a1099507

ثلاث خصال ذميمات والعياذ بالله
في الحقيقة كل من تمتع بهذة الصفة يستاء منه الجميع
ويحاولون بجميع شتى الطرق محاولة التخلص والتهرب
من الإجابة ولكن بدون جدوى، وحاول تغير مسار الحديث
لدرجة أن من هو متمتع بهذه الصفه يستاء وينزعج أننا
ابتعدنا عن مراده، ونحن في الحقيقة متعمدين أن لا يصل
بطريقة لبقة لنوفر عليه الإحراج ولكن يعود لنفس النقطة
وأحيانا كثيرة نقع لا شعوري وعن غير قصد في هذا الخلق
الذميم والعياذ بالله، فلا أحد معصوم، ولكن يكون في كبير
بين الخطأ والتعمد بالسؤال والفضول، فهناك من هم مبتلين
بهذا الخلق وجزء لا يتجزأ من حياتهم وتعاملهم مع من هم حولهم
هل انت فضولي؟
هل أوقعت نفسك في موقف احسست من خلاله انك فضولي؟
a1099507

 
رد: هل أوقعت نفسك لتكون

السلام عليكم
للاسف ما اكثر هاد الفئة في مجتمعنا
مثل ما قلت لا احد معصوم لكن ان كان السؤال قيل سهوا او عن غير قصد لا باس
المشكل ان شي ناس الصفة هادي تمشيلهم في عروقهم
تلقايه يتدخل في امور لا تعنيه ابدا ويلح بالسؤال ومهما تحاول تغير مسار الحديث
يرجع لنفس هدرته لحتى تبقى تتجنب تحكي معاه او تقعد معاه بسبب فضوله هذا
بالنسبة لي الحمد لله مافياش هاد الصفة حاجة ما تعنيني مانحوسش فيها
اللهم الا اذا كان عن غير قصد ولا هنا حتى واحد ما يعرف
وبصفتي ما نحبش هاد الصفة ومانحبش المتصفين بيها كي يُوجَّه لي سؤال عن حاجة تخصني فقط
نتعمد عدم الاجابة ونغير الموضوع ولا نجيبها بضحكة حاجة تخصني علاش تحوس وننهي الحديث ولا نبدل الموضوع

بارك الله فيك أختي على الطرح
سلام~

 
رد: هل أوقعت نفسك لتكون

بارك الله فيك
 
توقيع Oussama.GF
رد: هل أوقعت نفسك لتكون

بارك الله فيك
 
توقيع ام أمينة
تنبيه: نظرًا لتوقف النقاش في هذا الموضوع منذ 365 يومًا.
قد يكون المحتوى قديمًا أو لم يعد مناسبًا، لذا يُنصح بإشاء موضوع جديد.
العودة
Top Bottom