الهجرة إلي السويد

مرحبا أولا أنا قصدت أن أعمل هذا الموضوع في هذا القسم لكي نستفيد من خبرت إخواتي في الهجرة،وأنا دائما أشجع كل الشباب على البقاء في دولتهم الأم ويعملوا بكل ما بإستطاعتهم لخلق فرصة للحياة الكريمة في بلدهم، كلما سمحت لهم الفرصة لذلك، وفي الحالات القصوى والصعبة يكون الحل هو الهجرة لبلد أخر لإتمام الدراسة أو العمل الكريم للحياة كما يريد الشخص أو يحلم، ولكن صعب أن يتحقق أمر الإستقرار النفسي بشكل كبير إلى نادرا لأن المهاجر يصبح دائما يشتاق لدولته الأم....

المهم موضوعي اليوم حول الهجرة، إن كان الشخص يريد أن يهاجر فلبد أن يبحث عن فرصة للهجرة بطريقة شرعية، وأنا أشجع بشكل كبير على الطريقة الشرعية وأصر على الأمر لأن الطريقة الشرعية هي التي سوف تساعد أي شخص على الإستقرار والوصول إلي أهدافه وطموحاته الموجودة في حياته.
وأنا ان سمحت إلي الفرصة يا إخوان سوف أختار الهجرة لدول غربية وليست عربية لعدة أسباب وأهمه لأنهم دولة العلم والتشجيع عن العلم ودولة التي نعمل بشكل مميز على مساعدة مواطنيها وحتى المقمين على المحافظتهم على الصحة... والعمل بقوانين ذات حقوق، وأنا بإختياري وبحثي سوف أختار دولة السويد، ولماذا دولة السويد سوف أقول لأنني وجدت فيه المعاير التي أريد وأيضا طرق الهجرة إليها أمر ممكن ومنطقي وإذا كنت تريد أنت أيضا أن تعرف الطريقة الممكنة أنا بدوري أقترح عليكم المقال الذي قرأته حول هذا الأمر في موقع يتحدث عن السويد وعنوان الموضوع : الهجرة الى السويد
يعتبر الموضوع بالنسبة إلي شاملا حول الأمر وأيضا يوجد مواضيع أخرى بحيث الموقع يتحدث عن أشياء أساسية متعلقة بدولة السويد...
والأن نتجه إلي أسئلة اخواتي اصحاب الخبرة، برأيكم هل تشجعون شخص للهجرة بهذه المعاير التي قلتها سابقا ؟
وبخصوص السويد ما رأيكم حولها ؟ وان كان اختياركم الهجرة لدولة ما ماهي الدولة التي ممكن أن تختاروها وعقولكم متعلقة بها بشكل قوي ؟

رد: الهجرة إلي السويد

اثرت بعض النقاط المهمة والتي اختلف معك بها بشكل كبير
ولكني سأعود فيما بعد بإذن الله كي اضع رد مناسب للموضوع ان شاء الله

جزاكم الله خيراً
لي عودة باذن الله

شكرا لك على الموضوع
ننتظر منك كل جديد مفيد
تحياتي لك وكل تقديري.

شكرا لك على الموضوع
ننتظر منك كل جديد مفيد
تحياتي لك وكل تقديري.

السلام عليكم ورحمة الله ..
كنت قد اضعت هذا الموضوع، ارجوا المعذرة

سوف أختار الهجرة لدول غربية وليست عربية لعدة أسباب وأهمه لأنهم دولة العلم والتشجيع عن العلم ودولة التي نعمل بشكل مميز على مساعدة مواطنيها وحتى المقمين على المحافظتهم على الصحة.

يا أخي الهجرة للبلاد العربية أفضل من ناحية الدين والتربية والأخلاق، ومن ناحية أخرى هي التواصل الإجتماعي بين الناس فهذا الشيء شبه منعدم في البلاد الغربية

قلت ان الدول الغربية تشجع على العلم صحيح؟! كيف؟ وهل كنت في بلاد غربية من قبل؟
حسناً سأتحدث بصراحة وشفايفة تامة عن احدى الدول الاوروبية ألا وهي السويد التي تحدثت عنها
في السويد كقانون ليس هناك فرق كبير بين المهاجر الشرعي والمهاجر القانوني
بل ان الأولوية للمهاجر الغير شرعي بحجة انه لا يملك شيء( كأوراق ثبوتية غالباً او ربما جواز سفر ونحو ذلك ) او ربما يكون قد حبك قصة خطيرة جداً بحيث لا يمكنهم ترحيله
انا المهاجر الشرعي فيكل بساطة اقول لك لا يحصل على الاقامة بتلك السهولة ابداً بل معظم
المهاجرين الشرعيين تم ترحيلهم الى بلادهم، بالمناسبة هناك عائلة جزائرية تسكن في شمال السويد منذ 19 سنة وللآن لم يحصلو على اقامة والعائلة لاتزال تتهرب من الترحيل، الكل سيقول لي
اووووه سنوات طويلة كيف لم يتم ترحيلهم؟ اقول لك انك ما ان تسكن في هذه البلد ولا تثير الضجة
بمعنى المشاكل فهم لا يقتربون منك وينتظرون ان تاتيهم وتقول لهم اريد العودة
ولكنهم ليسو بهذه اللطافة طبعاً فأنت ستكون كاللص الهارب تماما،ولن يقبلك احد كعامل الا ان تعمل بطريقة غير شرعية وهي ان تعمل عند احدهم ايً كانت جنسيته دون ان يسجلك في مكتب العمل
ودون ان تدفع الضرائبة، ومعظم من حصلو على قرار ترحيل يتخفون بهذه الطريقة
لكن لن يحميك قانون العمل، اي ان تعرضت لحادث لا قدر الله او ان صاحب العمل لم يعطيك أجرك
فلا تظن ان الشرطة ستساعدك إطلاااقاً فأنت تعد في نظرهم مجرم هارب من العدالة!!
فالمتخفي من الترحيل هذا ايضاً مجرم، تفكير غبي اعلم ولكنه كذلك ..
اما ان حصلت على الإقامة، فأنت وإن كنت حاصل على شهادة الدكتوراه، ستدخل مدارس المهاجرين
لتعليم اللغة، ستقول لي جيد هذا ما اريد، نعم يا اخي هذا ما تريد ولكن الحرب النفسية
والمعاملة التي يعاملوك فيها ستجعلك تكره اوروبا كلها، فأنت والذي لا يفقه شيء سواء
وهذا ليس تقليل شأن ولكن من المعروف في كل البلدان هو ان من الضروري ان نتساوا في العلم او قليلاً
ولكن هنا والله وبالله كان يدرس معنا دكتور العيون والجراح والمهندس وانظر الى تعابير وجوههم
او حتى نشاطهم، انا لم ولن اكون ضدهم فما يمارس عليهم من تهميش ازعجني جداً
كان يجلس الى جانبي طبيب عيون وما شاء الله يتقن الفرنسية والانجليزية ولكنه يجلس معنا
ليتعلم الالف والباء في السويدية؟!!!!!!! اي عدل هذا؟! لما لا يضعون اصحاب الشهادات في
صفوف اخرى ليتعلمو؟ لما يهينونهم بهذا الشكل؟!
المهم بعد ان تنتهي من مراحلك الاولى في مدرسة المهاجرين ستدخل الى الإبتدائية ولا تنسى( مهما كانت شهادتك ستدخل الابتدائية)
وستتعلم هناك وبعدها الثانوية ومن ثم ستقدم طلب للجامعة اما اذا كنت تحمل شهادات جامعية مترجمة سيكون عليك دراسة نفس تلك المراحل بصورة سريعة ، لكنك ستمر عليهم بالنهاية
عادةً تأخذ تلك المراحل ثلاث سنوات وربما اربعة ولكن في المرور السريع ستأخذ سنتين
وانت وحظك مثل ما نقول
اي اني اريد ان اوصلك الى انهم لا يشجعون على العلم بل يفعلون شيء لخر لا يمكنني وصفه الا بالإستعباد او قتل المواهب وتحطيم النفسيات !!! قد تختلف معي في كل ما قلته ولكن ما اكتبه
لم اكذب فيه ابداً وكنت حيادية قدر المستطاع واحترم اختلاف الراي في النهاية

اخي العزيز من اين قرأت عن السويد وما الذي اعجبك فيها ارجوا التوضيح؟
فالسويد جميلة جداً من حيث الطبيعة وسيئة جداً في قوانينها، هل تصدق ان قلت لك بأن العنصرية هنا وااااااضحة جداً للعيان ولا احد يتحدث عنها؟!
نعم يا أخي ان كنت سويدياً وأقترفت ذنباً فلن تقسوا الدولة عليك بقانونها والعقوبات اما غرامة او كل حسب جريمته، والقاااااااتل ان كان سويدي فلا احد يعلم عنه بتاتاً بل تتستر الدولة عليه
وما عقوبته؟ نعم السجن مدى الحياة ومع مرور الوقت تخفف عقوبته ويخرج لنا القاااتل حراً طليق

أما ان كان اجنبي اوووه، القانون يكون اقسى من الموت نفسه وان كان قاتلاً فلا يخرج ابداً ولا يخفف عنهم العداب ولا هم ينصرون! اقول اجنبي اي انه اي مهاااجر سيهمش بهذه الطريقة

أنا لا اشجع احد على الهجرة ان كانت بلادهم آمنة، والله في بلادنا لو وقفت وبعت الماء العذب ستكسب قوت يومك، فالرزق وان هربنا منه ادركنا كما سيدركنا الموت
ولكن في حالات خاصة كإنعدام الأمن في البلاد او ان وجدت عملاً سيقلب حياتك رأساً على عقب فلا بأس،

السويد عندي بلد عادية كأي أرض خلقها الله، جميلة في طبيعتها كما اسلفت، منعدمة الروح اي انك تشعر بان كل شيء جامد، لا يستطيع المرء ان يحيا بحرية تامة هنا الا ان حصل على عمل
راتبه ممتاز

السعودية كاول دولة اتمنى ان اهاجر اليها واقضي ما بقي من عمري فيها
او الى اي دولة عربية اخرى، تركيا مثلاً
الجزائر ايضاً وكما قلت اي دولة عربية
يكفي اني سامشي في الشارع لا احد يقول لي داعش او ارهابي!
وسأسمع الاذان خمس مرات يومياً
والرزق آتٍ لا محالة، صدقني لو ان الله قد كتب على احدهم انه سيغنيه، سغنيه ولو في اخر ايام حياته
ولو كتب عليه الفقر بعد الغنى فسيكون فقير وربما لن يجد كفناً يكف به من الفقر

والله يعلم بان كل الذي قلته صحيح ولم ازد عليه
وربي يكون في عون كل من قرر الهجرة واسأله سبحانه ان يردنا واياه الى اوطاننا عاجلاً غير اجل
بارك الله فيكم اخي الكريم

استخر في هذا

موضوع جميل

كرهتيني فالسويد اختي سكون الفجر هههههههههه

المواضيع المشابهة

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة