تــــعـــلم تقدير ذاتك حتى تتميز, خطوات بسيطة

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

s80toufik

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
8
تــــعـــلم تقدير ذاتك حتى تتميز, خطوات بسيطة
--------------------------------------------------------------------------------

كــــــيـــف أقــــدر ذاتي؟

أولا: إياك والمقارنه مع الغير فالمقارنات كثيرا ماتكون مضلله وتشعرك بالوحدة وقد تقودك الى اليأس والقنوط وتحبط عزيمتك مع تزعزع قوة الارادة لكن لامانع ان يكون ذلك حافزا لك حين تدخل في مجال المنافسه

ثانيا: ثق بأنك إنسان متميز ، فأنت بالتأكيد تتمتع بشيء يميزك عن غيرك وهذا يمثل مصدر إعجاب الآخرين بك ،كما أنه اداة طائعة لتحقيق الأهداف الخاصة والعامة وسلط الضوء على اي شيء اجابي بك _ حتى وان كانت طريقة تحدثك

ثالثا: لاتركز على عيوبك وعليك بتقدير كل الصفات الخاصة بك وحتى العيوب البسيطة مثل شكل الأنف أو حجم الجسم ومحاولة عدم التفكير بانها جوانب سلبيه لان ذلك يجلب لك الأحباط فحاول أن تكيف نفسك معها بمرونه أكثر .لكن هذا لايمنع ان تدقق بعيوبك الخـُلقيه مثل التعامل مع الناس حسدك للاخرين غيرتك الشديده وخلافه من العيوب اللتي من اهم عوامل اصلاحها هو التدقيق بها وازالتها بأذن الله

رابعا: إستراتيجية ( انا في المقدمة ) فما أجمل أن تركز على زوايا التفوق وماأروع إبراز معالم التميز الخاصة بك عن غيرك اي عزز ماتميل اليه ايا ً كان بشرط(ان لايخلاف الشريعه) مثل حبك للقرائه او تصميم بطاقات او اتقان علوم الانترنت او هوايه شبابيه مثل ترهيم السيارات او تصليح الاجهزه وبالنسبه لهوايات الفتيات مثل الطبخ او طرق وضع المكياج او تصميم ملابس وخلافه فالمجال واااااااااسع..عزز هذه الهوايه بحيث تكون في الـــــمـــــقـــــــدمــــــه
فهذا كفيل بأن يمنحك شعوراً بالثقة ويخرجك من دائرة الإحباط كما يجب ان تعتقد أنك الأحسن واذا لم تكن الاحسن تظاهر بانك الأحسن فهذا سينعكس على تصرفاتك.

خامسا: حدد هدفك وتمسك بقراراتك الصائبة وكن صارما في تحديد اهدافك وقراراتك التي تتناسب مع قدراتك الشخصية فذلك يدعم قدرتك اللاحقة على القبول او الرفض ويكسبك احترام الذات اي حين تقول سأفعل كذا بأذن الله كن صاااااارما ً مع نفسك وجاد

سادسا : عبر عن مشاعرك ولاتكبت انفعالاتك ، لذا من الضروري التعبير عن الانفعالات الايجابيه والسلبيه كي تكسب ، وهذا من اساسيات الثقة بالنفس والقدرة على المواجهه
، كما أن كبت المشاعر خاصة السلبية يتسبب في الاحساس بالتعاسة ، لاتجلد ذاتك فاحيانا لاتسير الامور كما تتمنى فلا تلم نفسك ايضا لاتلم الأخرين والظرروف والمواقف فأنك بذلك تعطيهم القوة لقهرك .

سابعاً : لاتنس أبدا الابتسامة الدائمة فلديها القدرة على التغلب على الصعاب (جرب حين تكون في موقف ممل ان تبتسم مثلا تنتظر دورك في احد الدوائر ايضا جرب حين تستيقظ من النوم ان تبتسم ) حتى اذا لم تكن تشعر أنك تريد التبسم فتظاهر بذلك لان العقل الباطن لايفرق بين الشي الحقيقي وغير الحقيقي
:::::::::::::::::::::
هذا ما أستطعت حصره وتذكرو داااااااااااااائما انك (انت حيث تضع نفسك) ولانغفل ان اولا واخيرا امرنا بيد الله ولكن لابد لنا من تربية الذات وتدريبها ونقلها من السلب للايجاب
::وتـــــــذكـــــر ::
ان كان احد احلامك لم يتحقق فالحياة لم تنتهي ..قد تحققه لاحقا
وقد تبدأ بحلم افضل منه واقرب للتحقيق والواقع

أنا دائما في الخدمة
ترحموا على والدي و ألف شكر لكم

السلام عليكم
شكرا اخي على النصائح القيمة و دمت لنا ان شاء الله
تقبلوا تحياتي
اخوكم العباسي22000

العفو
أنا دائما في الخدمة

اسجل اعجابي بهذه الكلمات الرائعة..شكرا اخي على طرح هذا الموضوع الذي يجعلنا نخطو خطوات كبيرة نحو النجاح..!!

تحياتي...اختك جوجوكوستا

أنا دائما في الخدمة
شكرا على الرد
بارك الله فيك

ههههههههههههههههههههههههههه
مرسي اخي توفيق على موضوعك الرائع الذي ادهلني

image.php

يا اخي مابك؟

لا داعي للشكر

شكرا على الرد
بارك الله فيك و ألف شكر

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة