كيف غيّرت والدة توتي ورئيس روما بوصلة الملك؟

الفتى المغامر

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
31 مارس 2016
المشاركات
3,043
نقاط التفاعل
4,564
النقاط
191
أقر القائد التاريخي لنادي روما الإيطالي، فرانشيسكو توتي، اليوم الخميس بوجود لحظة منذ عامين، فكر خلالها في ترك الذئاب، والرحيل لريال مدريد، إلا أنه فضل في النهاية البقاء في صفوف الفريق الذي طالما ارتدى قميصه طيلة حياته.

وكتب توتي، في خطاب منشور على موقع بلايرز تريبون "كانت هناك لحظة منذ عامين، فكرت خلالها في إمكانية الرحيل عن روما والانتقال لريال مدريد. عندما يريد أحد الأندية الناجحة، ربما الأفضل في العالم، التعاقد معك فإنك تفكر في شكل حياتك الجديدة في هذا المكان".

وأضاف توتي "لقد تحدث حينها مع رئيس روما فرانكو سينسي، وهذا صنع الفارق في النهاية. المحادثة التي كانت مع أسرتي ذكرتني ما معنى الحياة".

وكشف القائد التاريخي للفريق العاصمي، أن الفريق الأول الذي أراد التعاقد معه كان ميلان.

وكتب توتي "طرق شخص ما باب شقتنا في روما منذ 27 عامًا. فتحت والدتي فيوريلا الباب. وكان بإمكان الأشخاص التي كانت وراء الباب تغيير مسيرتي تماما. كانا من نادي ميلان ويريدان التعاقد معي بأي طريقة".

وشدد توتي "أمي كانت المسئولة عن كل شيء وما زالت كذلك. وكونها أم، مثل باقي الأمهات الإيطاليات، لم تكن ترغب في أن أرحل بعيدا عنها خشية أن أتعرض لأي أذى وحينها قالت لهؤلاء المسئولين لا".

وعن أكثر الأشياء التي كانت متعلقة بخوضه للمباراة الأولى مع روما، أكد توتي بأن هذا اليوم كان بمثابة فخرًا له أن يمثل فريق مدينته.

وبسؤاله عن السبب في قضاء مسيرته بأكملها داخل نادي روما، أجاب القيصر بأن مدينته تعتبر بمثابة العالم بالنسبة له.

وقال توتي "روما تمثل لي عائلتي وأصدقائي والناس التي أحبها. روما هي البحر والجبال والتماثيل. والرومانيين أيضًا. هي اللونين الأصفر والأحمر. روما، بالنسبة لي، هي العالم".

وبعد مسيرة حافلة بالنجاحات مع الفريق العاصمي، قرر توتي إسدال الستار على مسيرته بنهاية الموسم الجاري بعدما خاض 785 مباراة مع الفريق، أحرز خلالها 304 أهداف جعلته الهداف التاريخي للفريق.

وخاض توتي أول مباراة له مع روما وهو في سن 16 عامًا، وكان ذلك في موسم 1992-1993، أمام بريشيا وانتهت بفوز روما 2-0 تحت قيادة المدرب اليوجوسلافي الراحل فويادين بوشكوف.
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top