المنهج و الطريق الذي ينبغي للداعية أن يسلكه

ابو ليث

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
8 جانفي 2010
المشاركات
10,466
نقاط التفاعل
10,283
النقاط
356
محل الإقامة
الجزائر
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

إنَّ الحمد لله، نحمده و نستعينه و نستغفره، و نعوذ بالله من شرور أنفسنا و من سيئات أعمالنا، من يهده الله فلا مضلّ له، و من يضلل فلا هادي له، وأشهد أن لا إله إلاّ الله وحده لا شريك له، و أشهد أن محمداً عبده و رسوله، أرسله بالهدى و دين الحق ليظهره على الدين كله و لو كره الكافرون وبعد؛

فإنّ الدعوة إلى الله تعالى هي سبيل الأنبياء و المرسلين، و طريق صفوة الخلق أجمعين، نبينا محمد صلى الله عليه و سلم و طريق أتباعه إلى يوم الدين.
قال تعالى: {قُلْ هَذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللَّهِ عَلَى بَصِيرَةٍ أَنَا وَمَنِ اتَّبَعَنِي وَسُبْحَانَ اللَّهِ وَمَا أَنَا مِنَ الْمُشْرِكِينَ} 1.

وقال عز وجل: {ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَن} 2.

فدعوة النبي صلى الله عليه و سلم وصحابته و أتباعه تقوم على العلم و البصيرة في الدين، و دعوة الناس بالحكمة و الموعظة الحسنة، و المجادلة بالتي هي أحسن. و ذلك لإخراجهم من ظلمات الشرك و الكفر إلى نور التوحيد و الإيمان، و من ظلمات البدع إلى نور السنة، و من المعاصي إلى الطاعة، و من النار إلى الجنة بإذن الله تعالى .

و الدعاة إلى الله تعالى المقتفون لسنة رسوله صلى الله عليه و سلم لهم المكانة العالية و المنزلة السامية في كل عصر، قال تعالى: {وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلاً مِمَّنْ دَعَا إِلَى اللَّهِ وَعَمِلَ صَالِحاً وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ} 3.

و لأهمية الدعوة إلى الله تعالى على المنهج الصحيح نضع بين أيدي إخواننا الكرام صوتية لفضيلة الشيخ حسن أيت علجت حفظه الله بعنوان :

" المنهج و الطريق الذي ينبغي للداعية أن يسلكه "

تحميل المحاضرة من هنا ..........

https://mega.nz/#!Y9EGVJbQ!32L8-JJhs..._IH17OXlJ26hR4

سبحانك اللهم و بحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك و أتوب إليك
 
رد: المنهج و الطريق الذي ينبغي للداعية أن يسلكه

بارك الله فيك
جزاك الله خيرااااا
 
رد: المنهج و الطريق الذي ينبغي للداعية أن يسلكه

بارك الله فيك
 
رد: المنهج و الطريق الذي ينبغي للداعية أن يسلكه

knI6rD8.gif
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top