لازم تكون فقير ....

Hakan

:: مراقب عام ::
طاقم الرقابة
نقاط التفاعل
47,048
السلام عليكم ناس اللمة ان شااء الله كامل راكم بالف خير ياي حنا المطر خيرات ربي الحمد لله مي
الطرقات نتاع الحي اللي راني فيه بفففف تعيي زعما يعبدولنا في الطريق مالا راكم تعرفو مشاريع الشتاء ربي يهدينا وخلاص
المهم موضوعي ماهوش هذا في احد الفيديوهات اللي كنت نتبع فيهم وفي وحد الحصة تعرفوها كاامل وهي حصة طالع
هابط اللي صرحة يتبعوها اصحاب المستويات المتدنية لانو الانسان المثقف يعرف بلي ماهيش بالصيغة هذيك
يتم الاصلاح بفضح الناس مالغري مفضوحين مام حتى بطريقة الكلام وغيرها من الحصص اللي عندها نفس الهدف ونفس الطريقة
والفايدة انو كل يوم يزيد يرفع نسبة الاستهتار في الشعب الجزائري المهم لا علينا في الحصة هذي قعد يعدد هذا السيد
املاك نائب في البرلمان وققالك عندو وعندو وعندو مالغري ممكن النائب هذا يحكي ساعة على ساعة على الشعب العزيز
لكن حنا الشعب المسوس عالميا :
اذا انسان حكا على الفقير شكينا فيه وقلنا باعثاتو الدولة باش يدير زعما معارضة واذا ما حكاش على الفقير
قلنا راهو يعمر في جيبو وما هوش مستعرف بالزوالي طوول وقالك الناقد هذا انو لازم تكون فقير باش تحكي على الفقير
وهذي اللي طيحت مني النص يعني باش تقود عملية الاصلاح في النظام نتاعنا لازم تكون فقير لازم ما تلبسش بدلة رسمية ومالازمش يكون عندك مسكن
ولا حتى سيارة باش تحكي على الفقير وهنا راسي حبس يعني لوكان نعرفو انو الاسلام نتاعنا اللي وصل لينا لوكان
مشاو بيه غير الفقراء ما يوصلش حتى لنجران نتاع السعودية فمابالك يوصل لينا
المهم لا علينا نواصل الحديث المهم كاين بعض الحمقى المنتسبين زعما للاسلام لكن الباطن نتاعهم بكل صراحة الحاد في الحاد
زعما نلقاه كاتب في البروفايل نتاعو على مجموعة من الدعاة وكل دااعية كاتبلو واش يملك وواش عندو
هذا عندو فيلا وهذا عندو مصنع ولاخر عندو سيارات فارهة وقلك هذو ما حقهمش يحكو على الدين ببساطة لانو ربي سبحانو
كرمهم بالمال ونسا انو هذو الناس راهو الفو في خدمة الدين كتب وكتب باش يوصلوه لينا على الوجه الحقيقي
يعني هاذ النوعية من الناس حابة توصلنا فكرة انو العالم الحقيقي او الداعية الحقيقي لازم يكون في الرصيد نتاعو 00 دينار
ولازم يسكن في كهف او في برااكة ولازم يكون عندو قميصض وااحد على العام ولازم نشوفو فيه نضرة الذل باش يحكي
على الدين ويعجبك نهار تتلاقة مع بعض الاخوة المساكين وتقلو مثلا على شيخ معين يقلك الله يبارك هذاك يعجبني
تسقسيه علاه يقلك الرجل زاهد في الدنيا وقلك ما عندوش تلفزيون وما عندوش سيارة انا خيكم كيفاش يخدم هذا الدين
باش يألف فقط كتاب لازملو دراهم باش يفتح موقع رسمي لازملو دراهم يعني حرت في عقليات المتخلفة في المجتمع نتاعنا
يشوفو اخ ملتحي ربي فاتح عليه بمال وسيارات يكرهو حياتهم كانو هذا الملتحي لازم يكون شحات باش يرضاو عليه
لانو في ذهنهم المتخلف لازم الاخ المتزم بالسنة يكون من جماعة الزهد نتاع بكري اللي يحسبوه هذو الناس غير في
ترك الاكل المليح واللبس المليح لكن في الدعوة الى الله يااحبابي لازم تكون بدراهمك وما يصنع الاغنياء
في الدين لا يصنعه الفقير في الدين وهذي رسالتي لبعض الناس المرضى نفسيا واللي تحسب انو الانسان المسلم لازم يكون فقير ولا زاهد في الدنيا باش تقبل
النصيحة نتاعو وهذي مما لا شك فيه انو نظرة يهودية باش الشباب نتاعنا يقعد في الفقر والعالة ضنا منه انو زاهد في الدنيا
والدين نتاعنا والامة نتاعنا تقعد في الفقر والعالة على المجتمعات الاخرى زعما زهاد وعباد واليهود والنصارى منهيه
راهم يقتلو في المسلمين ... سلام

رد: لازم تكون فقير ....

السلام عليكم
تم الاعتماد واعتذر على التاخير
راجعة ان شاء الله من بعد للتحدث في الموضوع
للاسف درك مشغولة بزاف
لي عودة ان شاء الله خويا حكيم
تحياتي

السلااام عليكم
عودة من جديد للموضوع واعتذر على التأخير
كان عندي فيديو وثائقي المدة تاعو ساعة تقريبا لازم نتفرجو ونديرلو تلخيص كواجب الشوك ناضلي في راسي -_-
لا علينا المهم حنا تاني عندناا لمطر ماعندكم باه تتفاخرو علينا هههه غير نضحك رحمة ربي سبحانو علينا
المهم نوليو للموضوع مرة اخرى ههه
صراحة كلامك خويا حكيم في الصميم لي يجيب دراهمو بالمخدرات يقولك شقى ولحق خاطر ماراهوش امام ومارهوش
ملتحي وماراهوش رجل دين كلي رجل الدين كيما قلتها نتا لازم يسكن في كوخ ويلبس المقطع وماياكلش
ويضيع روحو وولادو وكي تقولهم هكا يقولك الرسول عليه الصلاة والسلام كان فقير، وهو كن تسقسيه على مولد
النبي مايعرفوش حتى لي يحب يتبع الدين يتبعو بأخلاقو واصلا بالاك بمالو بعد راهو يدير الخير ويتقرب من ربي
كتر من لي راهو فقير خاطر الفقير راهو يصلي ويصوم وخلاص بصح الغني عليه زكاة خاطر يتحاسب على مالو
وقادر راهو يبني مساجد ويبني مستشفيات ويساعد المحروم بمالو يعني واحد مادخل في قلب واحد
يشوفو داعية يقدم الحصة تاعو بلوحة الكترونية يقولك شوف راهو يمشي مع التكنولوجيا مالا كيفاه يسكن في كهف
كيما قلتها ويمشي بالشمع ومايشعلش التريسيتي باه يقتدي بالرسول عليه الصلاة والسلام؟؟
يعني واحد التفكير خليه لربي برك وزيد داعية وفاسد ونتا واش راحلك فيه؟ هاك مديتلو حسنات بالساجي غير
من هدرتك المشكلة لي صايرة في المجتمع هي نهدرو في بعضانا ومانهدرو مع بعضانا نهارن تعلمو نتحاورو في المفيد
بدل من الكلام عن الناس تما نرتقيو
شكرا خويا حكيم على الموضوع ربي يهنيك حتى انا كان يدور في راسي مافكرتش ندير عليه موضوع برك
نتمنى يكون ردي مناسب خاطر كي مادخلتكش الازمة والاقتصاد والعولمة راني مليحة هههه
تحياتي ليك

السلااام عليكم
عودة من جديد للموضوع واعتذر على التأخير
كان عندي فيديو وثائقي المدة تاعو ساعة تقريبا لازم نتفرجو ونديرلو تلخيص كواجب الشوك ناضلي في راسي -_-
لا علينا المهم حنا تاني عندناا لمطر ماعندكم باه تتفاخرو علينا هههه غير نضحك رحمة ربي سبحانو علينا
المهم نوليو للموضوع مرة اخرى ههه
صراحة كلامك خويا حكيم في الصميم لي يجيب دراهمو بالمخدرات يقولك شقى ولحق خاطر ماراهوش امام ومارهوش
ملتحي وماراهوش رجل دين كلي رجل الدين كيما قلتها نتا لازم يسكن في كوخ ويلبس المقطع وماياكلش
ويضيع روحو وولادو وكي تقولهم هكا يقولك الرسول عليه الصلاة والسلام كان فقير، وهو كن تسقسيه على مولد
النبي مايعرفوش حتى لي يحب يتبع الدين يتبعو بأخلاقو واصلا بالاك بمالو بعد راهو يدير الخير ويتقرب من ربي
كتر من لي راهو فقير خاطر الفقير راهو يصلي ويصوم وخلاص بصح الغني عليه زكاة خاطر يتحاسب على مالو
وقادر راهو يبني مساجد ويبني مستشفيات ويساعد المحروم بمالو يعني واحد مادخل في قلب واحد
يشوفو داعية يقدم الحصة تاعو بلوحة الكترونية يقولك شوف راهو يمشي مع التكنولوجيا مالا كيفاه يسكن في كهف
كيما قلتها ويمشي بالشمع ومايشعلش التريسيتي باه يقتدي بالرسول عليه الصلاة والسلام؟؟
يعني واحد التفكير خليه لربي برك وزيد داعية وفاسد ونتا واش راحلك فيه؟ هاك مديتلو حسنات بالساجي غير
من هدرتك المشكلة لي صايرة في المجتمع هي نهدرو في بعضانا ومانهدرو مع بعضانا نهارن تعلمو نتحاورو في المفيد
بدل من الكلام عن الناس تما نرتقيو
شكرا خويا حكيم على الموضوع ربي يهنيك حتى انا كان يدور في راسي مافكرتش ندير عليه موضوع برك
نتمنى يكون ردي مناسب خاطر كي مادخلتكش الازمة والاقتصاد والعولمة راني مليحة هههه
تحياتي ليك

اهلا ختي خخخ منين شريتي البورطابل راهي ليزافار طايحة عليك تقول سيدة اعمال خخخ
بالهنا ان شااء لله نعم ختي يعني نظرة سلبية واحد اذا حطوه مسؤول في المجلس الشعبي
ولا البلدي قالك لازم يكون فقير باش يحكي على الفقراء ما نعرف شكون اللي يخلص عليه الفاياج نتاع الترونسبور
وذا كان داعية لازم يشوفوه بقميص ممزق واشعث اغبر باش يرضاو عليه الملحدين والناس التافهين
قالك كيفاه داعية وعندو فيلا جاتهم بيزار
بصح ما جاتهمش بيزار يكون فقير قالك نورمال المسلم من بكري فقير علابيها الدول منا ومنا خلاتها علينا
ربي يهدينا ان شااء الله بارك الله فيك ..

آخر تعديل:

السلام عليكم خويا حكيم
اهلا وسهلا يعطيك الصحة على رأيك اما الحصص هذو انا البوليتيك والسياسة خاطيني نحكم من خلال رايك
شوف خويا انا وحدة ضد نحكم على الناس من خلال المظهر او عندو او ما عندوش اللي نصحني خير وبركة وواللي ما نصحنيش خير وبركة سواء نصحني فقير او مرفه لما مثلا عندي زوج صحابات وحدة زوالية ولخرى مرفهة يعني انا لازم نسمع اللي زوالية على جال فقرها نقول نصائحها نتاع ميزيرية وتحبلي الخير ومولات الدراهم نقول لالا مقلشة وما تعرفش للدين وتحب الحرية وما نسمعلهاش اواه لالا انا ما نخممش هاكا العبد نقيسو من عقليتو ويقولك العود اللي تحقرو يعميك قادرو مولات الدراهم واللي مش متحجبة تنصحني نصيحة والله بلاك مولات الدين والجلباب ما تنصحهاليش نفس الشي للي قلتو
الدين ربي دارو للبشرية كلها ربي يهدي من يشاء كحل او بيض من افريقيا او امريكا ما تعرفش شكون الصالح وواحد ما عندو الحق يحكم على علاقة انسان بربي لانو الجنة والنار لربي يدخل شكون يبغي فيهم واحد ما يسالو حنا نسالو الصدقة والخير ونعاملو الناس باللي طلبها ربي ونهار نغلطو نتوبو وربي برك يسامحنا او لا هذيك راجعة ليهم
مش مول الكوستيم معناها عندو وما يحقلوش يحكي على الزوالي كاين امور ظاهرة وامور باطنة كاين مول الكوستيم والدراهم وشبعان ويحس بالزوالي وكاين زوالي وقلبو كحل والله لو يلقى الموت يطلقها على الناس مانيش عارفة عندو عقدة ما نيش عارفة هذا لو يدخلوه الدراهم يولي يقتل فالعباد الحمد لله الموت بيد ربي سينو رانا قتلنا بعضانا
الله يهدينا فينا غير تشراك الفم كامل فاهمين وكامل عالمين فالدين وحنا نعرفو غير نركعو وبرك
شكرا رايك هايل وراني معاك فيه

السلام عليكم
في صميم المجتمع هاد شي رانا بزاف نعيشوه ونسمعوه للأس
كاين في أحاديث ضعيفة هذا القول
كاد الفقر أن يكون كفرا، وكاد الحسد أن يسبق القدر

بطبيعة الحال بغض النظر بلي راه ضعيف وعلم لله لكن العبارة فيها حاجة من الصدق لي رانا نعيشوه
بزاف كتهدر ع واحد تقول مسقم ويخاف ربي يقولك سي نورمال لباس بيه علاه ما يحمدش ربي
وهادي قاع ماشي هدرا
ومرات يقولك هذاك لي راه بنى وعلا راه تاع دعاوي الشر وطريق خاطية
واذا واحد دار تجارة ونجح يقولك غشاش اووو
للأسف كل شي مقلوب ماشي نيشان ناس تعرف غي تهدر على بال تهدر
صحا والله يحسن عون الفقير لي يشوف بعينه وليداته مغبونين وجيعانين
ونتاجهم ماخصهم والو
وثاني كما قلت مالزمش واحد تاع دين يكون قليل باه يفتي لالا
الدين لكامل عباد الله من لقليل للي لباس عليه
ربي سبحانو خلق وفرق وهاد شي باه يمتحنا والا علاه دار الجنة والنار
صحيت خويا حكيم موضوع بزاف زين
االله يوفقك

عندك الحق خويا حكيييم نظرتنا غير عادلة و غير منطقية للغنى
و لنا خير أمثلة في أسيادنا الصحابة الأغنياء كحال سيدنا ابابكر رضي الله عنه
حيث اعتق به العبيد من المسلمين المضطهدين كسيدنا بلال بن رباح و وعامرَ بن فُهيرة، وزنيرة، والنهدية
وابنتها، وجارية بني المؤمل، وأم عُبَيس. رضي الله عنهم جميعا
و جيشّ الجيوش لعدة و العتاد
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((ما نفَعني مالٌ قطُّ، ما نفَعني مالُ أبي بكرٍ))
فبكى أَبو بكر وقال: وهل أنا ومالي إلا لك يا رسول الله
و اشترى سيدنا عثمان رضي الله عنه بئر رومة بعدما شقّ على المسلمين أيجاد الماء
و جيش وجَهَّزَ عثمان جيشَ العُسْرَة، وذلك في غزوةِ تَبُوك، بتسعمائة وخمسين بعيرًا، وأتمَّ الألف بخمسين فرَسًا.

ووصل عبدالرحمن بن عوف رضي الله عنه أزواجَ النبي صلى الله عليه وسلم بما بِيعَ بأربعين ألفًا
وأوصى بحديقةٍ لأمهات المؤمنين، بِيعَتْ بأربعمائة ألف.

و واقعنا و الله أمر من المر نفسه فحكايات الفقراء عندنا لا يكاد يخلوا منها مجلس فالله المستعان
ففي احدى اليالي أخرجتني حاجة في ليلة مظلمة باردة
فوقفت مصادفة عند نافذة فسمعت البنت تبكي أمام ابيها لشدّة العسرة بهم
لا اله الا الله
خليها في القلب أفضل

كل شيئ اشاروا اليه الاخوة والاخوات حفظهم الله
هههههه لا اجد ما اقول
الا كلمتين

بدوووون تعلييييق

&&&&مشكوووووووووور اخي على الموضوع وعلى سلامتك من المطر ادا كنت من الاغواط ههههههه &&&&

الان اصبح كل شيء مظاهر اخي والقلوب الصافية اصبحت نادرة جدا

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة