رسالة إلى جميع رواد اللمة الجزائرية ~ نابعة من الفؤاد

همس الوُرود

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
35,851
محل الإقامة
جزر القمر
السلام عليكم ورحمة الله وبركآته

أهلا بكل رواد منتدى اللمة الجزائرية

أما اليوم فقد اخترته لأكتب فيه موضوعا عن تجربة من تجاربي التي كم أرغب في أن تفيدكم

و الغرض من كتابتها هو أكيد إفادة كل من يقرئهآ

فلو قرأتها أخت فأنا أرغب منك يا غاليتي أن تقرئي موضوعي كاملا و أن تفكري جيدآ في كلماتي لأنها لم تُخط إلا من أجلك وإلا لأن كل واحدة فيكن عزيزة على قلبي و غالية علي والله يآ أخواتي الكريمات

لو قرأها أخ أرغب أيضآ في أن يقرأها جيدا فلعل هذآ الأمر سيجعل أختك ترغب في فعل ما يفيدها و هي بحاجة ربمآ إلى قراءة هاته الكلمات النابعة من قلبي إلى كل أخت لي في الله سواء كنت أعرفهآ أم لآ

وكما أحيطكم علمآ بأني لطالما ترددت لكتابة ما يجول في خاطري لأني خائفة على نفسي خائفة أن أزكي نفسي وأنا لا أرغب في ذلك أبدا و لآ أرغب أبدآ في أن أشكر نفسي أو أي شيء

فإن قلت أي كلمة والله و القسم بالله كبير و لا يذكر إلآ في الأمور المهمة والله العلي العظيم أني لآ أقصد مدح نفسي أبدا و موضوعي بسبب الإفادة فحسب

أنا قبل فترة طويلة كنت أفكر في لبآس يسمى الجلباب بحثت كثيرا عن هذا الأمر وقرأت عدة فتاوى لمشايخ وعلماء كبار و علمت وتأكدت أنه لباس شرعي و أنه شامل لجميع شروط ومواصفات الحجاب الشرعي فهو يستر جميع البدن و ليس فيه أية زينة و فضفآض لآ يشف و لآ يصف وليس بشفآف ويشتمل على جميع شروط الحجاب الشرعي

فكرت كثيرا و بمآ أني إنسآن يوسوس لي الشيطآن كما يوسوس لكل إنسآن وكمآ أننا نعلم كثيرا أنه ألذ أعدائنآ و يرغب في أن يجعلنا منحرفين و لا نطيع الله أبدا

فيزين لنا الدنيا بما فيها و يبعدنا عن رؤية الحقائق الجميلة فيجعل لنا الطاعة صعبة العمل فنصبح نقول أن الله يعلم ما بالقلوب و أن الله يعلم أن نيتنا صافية وهي كلها كلمات نقولها فقط من أجل إعماء أنفسنا عن رؤية الحقيقة

الله عز وجل أمرنا بالستر و هناك شروط للحجاب سأذكرها في ما بعد الله تعالى لحبه لنا أمرنا بما يفيدنآ أبدآ هو لم يقيدنآ لأن ديننا دين يسر وليس دين عسر أبدآ

أنت يآ أختاه جوهرة أليس كذلك ؟ ألم تقتنعي بعد أنك جوهرة؟؟ أنك جميلة ؟؟ أنك فآتنة ؟؟ أنك مذهلة ؟؟ ولأنك كذلك لآ يجب أن تظهر تلك المفاتن وذاك الجمال الذي يميزك إلآ لمحارمك

لأن أي جزء منك فتنة يجب عليك أن تغطي جميع بدنك ولا يظهر منك شيء

أكيد كلنا نعلم أنه الحق لكن نحن نرى عوائق كثيرة أمامنا أليس كذلك؟؟ كل تلك العوائق هي مجرد أوهام تتخيلينها فقط يآ أختاه صدقيني والله هي مجرد أوهام

مثلا قد تقولي كيف سيقول الناس عني حينما ألبسه؟؟ وربما تفكرين في ذلك مطولا

سأخبرك بأمر أختاه كيف سيقول الله عنك إن خرجت متبرجة عاصية له؟؟ هل سيرضى عنك خالقك وأنت تبدين مفاتنك وتتعطرين وتخرجين ليراك الرجال ويفتنون بك؟؟ إن الرجل ضعيف أمام المرأة و هي فتنة كبيرة يآ أختاه لذلك يجب عليك أن تتستري لكي لا يفتن بك و لكي تطيعي خالقك

حينما تخرجين لابسة حجابك الشرعي كما فعلت أنا ~ سأخبرك بما أخسست حينما ارتديت الجلباب وخرجت به خارج المنزل سأخبرك بماذا فكرت في تلك اللحظات

كنت أمشي بجلبابي و أنا سعيدة كثيييييرا مرتاحة لأقصى حد ركبت السيارة و قادها بي أبي كنت أراقب آيآت الله من طبيعة خلابة في طريقي و كنت أقول في نفسي يآ الله قد خرجت اليوم متسترة و أنا لا أبدي شيئا من زينتي أتمنى أن تكون راضيا عني

شعرت براحة كبيرة تغمرني لم أشعر بمن حولي

نزلت من السيارة رآني الكثير ممن يعرفوني الفتيات أتو إلي ليسألنني أسئلتهن والتي أجبتهم عليها بيسر وسهولة و كل هذا لأن الله شرح لي صدري

لآ يهمك يآ أختاه مآ يقوله الناس عنك فمن رآك بنظرة إحترام و تقدير بآرك الله فيك ومن كرهك و ابتعد عنك فالنقص منه ليس منك لأنك لم تخرجي وأنت تعملين العيب بل كل ما فعلته هو من أجل الله عز وجل

حاولي فقط أن تفكري أختاه أن اليوم قد يكون آخر يوم لك و أنه قد يكون يوم وفاتك و يوم جنازتك كيف ستقآبلين الله في هاته الحالة ؟؟ أتقابلينه وأنت عاصية له ؟؟ متبرجة فآتنة أم و أنت مستورة بلباسك الشرعي مطيعة لله عز وجل

تذكري فقط أن الله عز وجل لم يخلقنا من أجل أن نعيش عبثا بل كل شيء له سببه وحكمته و نحن نعيش هنا من أجل عبادة الله عز وجل و طآعته فقط وليس من أجل عصيانه

لا تقولي غدا أتوب فكلنا لا ندري متى نموت

لا تعطي أي مسببات وأية عوائق كل شيء هو وساوس شيطان ما يجب عليك فعله فقط هو طاعة الله طاعة الله صدقيني أختاه ستتذوقين معنى السعادة الحقيقية إن كنت قريبة من الله

لبست حجابك و التزمت بأمر الله صليت صلاتك و تركت الكلام مع الرجال الأجانب و أطعت الله في كل ما يأمرك به والله بإذن الله ستتذوقين سعادة وراحة لا مثييل لها

أسأل الله لنا ولكم الهداية

ملاحظة . كلنا نخطأ كلنآ نخطأ و أبواب التوبة دائما مفتوحة من أجلك لأن الله عز وجل غفور رحيم بعباده

لو رأيتموني يومآ أخطأ لآ تقولوا قد قالت وقالت ثم فعلت أنا بشر مثلي مثلكم أخطأ كما يخطأ الكثير فإن رأيتموني أخطأ في شيء إنصحوني فقط في ستر في رسالة خاصة و سأسمعكم بهدوء وأدعو لكم في ظهر الغيب بالخير

بارك الله فيكم

رد: رسالة إلى جميع رواد اللمة الجزائرية ~ نابعة من الفؤاد

تم اعتماد الموضوع :
واقول للاخت الكريمة لحظة الانطلاق هي اللحظة التي يفوز فيها الانسان ذالك انه قرر ان يخطو اول خطوة ونعلم جميعا ان اول اخطوة اشد
صعوبة من آخر خطوة ربي يثبتك ان شااء الله لانو صراحة البلاد راهي ما تعجبش ونحتاجو نشوفو مثيلاتك من فتيات يرتدين الحجاب الشرعي
رايحة تجيك عوائق من بعد وننصحك لازم توجدي روحك ليها من اسئلة من نقد من اشياء كثيرة ودايما دائما لازم تحسي بالشفقة على خواتاك اللي مازالو ما لبسوش الحجاب الشرعي باش ربي يزيد يبارك فيك وممكن يلبسو بنات بزاف الحجاب الشرعي بسببك وحداري من انو تشوفي روحك افضل من الاخريات ومن بعد يغويك الشيطان وتدخلي في متاهات اخرى وكاين دعاء
يامقلب القلوب ثبت قلبي على دينك وامرك هذا لازم يكون كي غداك وعشاك ربي يهنيك ختي ..

السلام عليكم

أكيد تلك هي أصعب خطوة لأن الشيطان فيهآ يحاول قدر الإمكان أن لا يجعلك تخطو تلك الخطوة أبدا ويخيفك و يوهمك بمصآعب و عوائق لا وجود لها

وحتى لو كانت هناك عوائق فهذا أمر عادي لأن الحياة كلها امتحآن لنا يجب علينا اجتيازه بالصبر و الشكر

و بارك الله فيك على النصائح القيمة

أتمنى حقا أن تستفيد الأخوات من كلماتي

اللهم يا مثبت القلوب ثبت قلوبنا على دينك.​

السلام عليكم
بوركتي غاليتي عبير ربي يحميك من كل شر ان شاء الله وربي يخليك ذرية صالحة وينورلك طريقك ويرزقك الزوج الصالح ان شاء الله
والله نفرح بزاااف لما نشوف شابة تحكي هكا ربي يفرحك دنيا وآخرة وللآن كاين زوج مواضيع اثروا فيا موضوعك نتي وموضوع الاخت زهور شوق نهار حكات على لبسها للجلباب
خاصة لما نوصل للحظة لي تتكلمو فيها على الشعور لي يجيكم لما تخرجو بيه اول مرة نحسو لحمي تشوك ونحس بعظمة هاداك الاحساس يعني ماشاء الله ومادابيا نعيشو حتى انا
نتمنى من ربي سبحانو يسهلي حتى انا الخطوة هادي والله هادي برك لي مازاتلي مادرتهاش راهي نسبة تطبيق الفكرة تتغير في راسي من يوم ليوم ساعات تلحق لنسبة كبيرة نقول غدوة
نخرج بيه وهادي صراتلي العام لي فات وصلت النسبة تاعي للمئة سقسي الاخت شيماء تقولك كنت مع نحكي معاها نسقسيها على سومة الجلباب والالوان لي فيه وكيفاه يتلبس
وحتى مع نشعل الميكرو اول حاجة نديرها نروح للصور تاع الجلباب يعني كنت مقتنعة بيه تماما كان لازمني خطوة مباشرة وبرك لكن تعرفي وسوسة الشيطان معرف واش لي هبطلي
النسبة هاديك هي صراحة كاين واحد التفكير يدور في راسي قاعدة نقول نهار نلبس لباس طاهر كي الجلباب لازم تكون اخلاقي اهل ليه باه خطرة خلاف حتى ولو تجي مني غلطة
صغيرة مايقولولش تلبس جلباب وتغلط يعني الانسان يربي روحو في مشيتو في هدرتو في ضحكتو يعني الحمد لله مارانيش خارجة الطريق واشوا حاسة الجلباب مسؤولية كبيرة
ولازم نكون قدها علابالي هادا ماش سبب مقنع وكلو من الشيطان لكن راني يوم ورا يوم نتبنى الفكرة هادي ورايحة نطبقها بإذن الله اصلا ماما خبرتها وقلتلها راهو في قلبي ندير جلباب
والمهم هو قناعتي خاطر كن نتبع كلام الناس مانديروش كاين لي قلتلهم حابة نديرو ناضو يضحكو عليا وكاين لي قالولي رايحة تغبني عمرك خلي تتزوجي وتسطالي في دارك وديريه
بصح مانسمعلهمش نهار نخطط نديرو نكون قانعة بيه ومايهمني اي احد، هي صراحة حجابي درك تقريبا تقدري تقولي قانعة بيه 80 بالمئة ولا نقولو 75 باه مانروحش للمثالية
يعني الحمد لله طويل مايبانش منو إلا اقل من شبر تاع سروال وايضا عريض ومافيهش الوان صاخبة لي تجبد ولكن هكاك وحابة نحسن اكتر حابة نلحق لمرحلة وين مانقولش فلانة
مستورة عليا وتشككني في حجابي يعني فهمتيني؟؟ حابة نلحق لأعلى مرتبة في السترة باه نقنع بروحي ونكون بارية مع ربي سبحانو
ادعيلي معاك ربي يسهلي هاد الخطوة والله ربي العزيز راهو عالم برغبتي فيه ادعيلي ربي يوفقني ويسهلي وماتدريش بالاك كي يدخل رمضان هاد العام نكون بيه وبالاك نسوتني بيه
لا كتب ربي العلم لله وقادرة كي نبدا المجال المهني نبدا بيه ربي لي عالم نطلبو من ربي يوفقنا ويسهلنا ويسترنا فوق الارض وتحت العرض ويوم العرض عليه
طالبين السترة وطالبين نتقربو من ربي كتر والله الدنيا فانية ماتدوم لحتى عبد والله لا يخليني نشوف الدنيا بمنظور الزهو ونعيش حياتي ومعرف واش كي نحب نعيش حياتي نعيشها وانا
مستورة وفي حدود واش قال ربي وربي يوفقنا للخير
شكرا حبيبتي على الموضوع ربي يوفقك ونشوفك في اعلى المراتب ان شاء الله
تحياتي

دوك ندخل بموزيلا ونردلك مليح إن شآء الله أختي​

السلام عليكم

و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته أختي الغالية
بوركتي غاليتي عبير ربي يحميك من كل شر ان شاء الله وربي يخليك ذرية صالحة وينورلك طريقك ويرزقك الزوج الصالح ان شاء الله
آمييين يآ رب
والله نفرح بزاااف لما نشوف شابة تحكي هكا ربي يفرحك دنيا وآخرة وللآن كاين زوج مواضيع اثروا فيا موضوعك نتي وموضوع الاخت زهور شوق نهار حكات على لبسها للجلباب
خاصة لما نوصل للحظة لي تتكلمو فيها على الشعور لي يجيكم لما تخرجو بيه اول مرة نحسو لحمي تشوك ونحس بعظمة هاداك الاحساس يعني ماشاء الله ومادابيا نعيشو حتى انا

صدقيني أختي مريم والله العلي العظيم شعور لا يوصف حتى أني تلك الليلة بكيت بكيت من الفرح بكيت بشدة
مكانش أحلى من أنك تطيعي الله

نتمنى من كل قلبي أنك تتذوقي ذاك الإحساس أنتي وكل فتاة آميييييييين يآ رب

نتمنى من ربي سبحانو يسهلي حتى انا الخطوة هادي والله هادي برك لي مازاتلي مادرتهاش راهي نسبة تطبيق الفكرة تتغير في راسي من يوم ليوم ساعات تلحق لنسبة كبيرة نقول غدوة
نخرج بيه وهادي صراتلي العام لي فات وصلت النسبة تاعي للمئة سقسي الاخت شيماء تقولك كنت مع نحكي معاها نسقسيها على سومة الجلباب والالوان لي فيه وكيفاه يتلبس
جميل جدا حتى أنا قبل لبسه كنت كل ما نتلاقى بوحدة متجلببة نسقسيها كيفاش تخدم ودخلت بزاف نشوف ليفيديو

وحتى مع نشعل الميكرو اول حاجة نديرها نروح للصور تاع الجلباب يعني كنت مقتنعة بيه تماما كان لازمني خطوة مباشرة وبرك لكن تعرفي وسوسة الشيطان معرف واش لي هبطلي
النسبة هاديك هي صراحة كاين واحد التفكير يدور في راسي قاعدة نقول نهار نلبس لباس طاهر كي الجلباب لازم تكون اخلاقي اهل ليه باه خطرة خلاف حتى ولو تجي مني غلطة
صغيرة مايقولولش تلبس جلباب وتغلط يعني الانسان يربي روحو في مشيتو في هدرتو في ضحكتو يعني الحمد لله مارانيش خارجة الطريق واشوا حاسة الجلباب مسؤولية كبيرة

هذا من الأمور الي تبانلك عائق يا أختي و لكن اللباس وحده ةالعمل وحده لو بقيتي هكذا صدقيني متديريهش لأنو الإنسان محال يكون مثالي راكي فاهمتيني أختي لأننا بشر ونخطأ

أنا لما درتو ميعنيش أني ملتزمة بكل شيء ولكني نحاول قدر الإمكان نلتزم فمثلا الجلباب كاين نوع من الجلباب فالبداية كنت حابة نشريه تاني وهو يجي من تحت جيبطالون تلقايه طويل و عريض و من تحت مخيط كيما السروال و من فوق يجي الدراع هذاك

لكن الحمد لله بعد ما بحثت عليه لقيت بلي هذاك ليس من الشرع وبالتالي مايجوزليش نلبسو فماشريتوش واشتريت الجلباب العادي

لذلك لازم كل أمر تجي تديريه تعرفي أسكو يجوزلك ولالالا هذا مكان وتطيعي ربي سبحانه صدقيني أختي الأمر ماراهوش صعيب أبدا

ولازم نكون قدها علابالي هادا ماش سبب مقنع وكلو من الشيطان لكن راني يوم ورا يوم نتبنى الفكرة هادي ورايحة نطبقها بإذن الله اصلا ماما خبرتها وقلتلها راهو في قلبي ندير جلباب

والمهم هو قناعتي خاطر كن نتبع كلام الناس مانديروش كاين لي قلتلهم حابة نديرو ناضو يضحكو عليا وكاين لي قالولي رايحة تغبني عمرك خلي تتزوجي وتسطالي في دارك وديريه

ههههه مجرد كلام يقولوه مجرد أوهام لأنو الزواج بالمكتوب
قوليلهم نطيع ربي سبحانه ونستر روحي يشوفني غير راجلي خير من كيما نخلي روحي سلعة من جا يشوف فيا وش يحب ويمشي

الإسلام كرم المرأة ولم يهنها أبدا وهدا التبرج إهانة للمرأة

بصح مانسمعلهمش نهار نخطط نديرو نكون قانعة بيه ومايهمني اي احد، هي صراحة حجابي درك تقريبا تقدري تقولي قانعة بيه 80 بالمئة ولا نقولو 75 باه مانروحش للمثالية
يعني الحمد لله طويل مايبانش منو إلا اقل من شبر تاع سروال وايضا عريض ومافيهش الوان صاخبة لي تجبد ولكن هكاك وحابة نحسن اكتر حابة نلحق لمرحلة وين مانقولش فلانة
مستورة عليا وتشككني في حجابي يعني فهمتيني؟؟ حابة نلحق لأعلى مرتبة في السترة باه نقنع بروحي ونكون بارية مع ربي سبحانو
أكيد أختي لأنو الحجاب الشرعي ملازم يبان فيك ولا شيء لا حجم كتافك ولا حجم دراعك حتى قدميك وميبانوش
ادعيلي معاك ربي يسهلي هاد الخطوة والله ربي العزيز راهو عالم برغبتي فيه ادعيلي ربي يوفقني ويسهلي وماتدريش بالاك كي يدخل رمضان هاد العام نكون بيه وبالاك نسوتني بيه
آميييييييييييين يآ ربي يآ رب وتلبسي الجلباب عن قريب إن شآء الله رايحة ندعيلك أختي من كل قلبي ونتمنى نعيش للحظة تقولي فيها أنك لبست الجلباب و سترتي نفسك
حاسة فيك أنك رايحة تلبسيه إن شآء الله لأنو دافعك قوي بإذن الله فكري فحسب أبقاي فكري فيه و رايحة تلبسيه و لا تفكري في صديقاتك والناس وووو فكري فقط في طاعة الله

لا كتب ربي العلم لله وقادرة كي نبدا المجال المهني نبدا بيه ربي لي عالم نطلبو من ربي يوفقنا ويسهلنا ويسترنا فوق الارض وتحت العرض ويوم العرض عليه
طالبين السترة وطالبين نتقربو من ربي كتر والله الدنيا فانية ماتدوم لحتى عبد والله لا يخليني نشوف الدنيا بمنظور الزهو ونعيش حياتي ومعرف واش كي نحب نعيش حياتي نعيشها وانا
مستورة وفي حدود واش قال ربي وربي يوفقنا للخير

بارك الله فيك أختي ربي ييسرلك و يسهلك لبس الجلباب ونتمنى نكون أفدتك أختي مريم
شكرا حبيبتي على الموضوع ربي يوفقك ونشوفك في اعلى المراتب ان شاء الله
تحياتي

آمييييييين يآ رب أنا وإيآك يآ أختي

ربي يهنيك و يحفظك ويحميك من كل شر يا رب

في رعاية الله غاليتي وكش ما تحتاجي راني هنا نعاونك:)

ان شاء الله حبيبتي عبير حنا نتوكلو على ربي وهو يسرلنا الخطوات
وهادوك الحجابات لي قلتي عليهم راني شفتهم تاع كلي سروال علاء الدين من تحت
هادو زادو فيها خلاص -_- كيفاه انا ناوية نستر روحي بجلباب نشريه على شكل سروال من تحت وبالشكل الملفت هاادك؟
انا ناوية السترة وشاقية على جلباب نشقى على حاجة صحيحة
ربي يهدينا ويثبتنا برك هادا ماكان
شكرا للمرة الثانية حبيبتي ربي يوفقك للخير

ما شاء الله تبارك الله
ربي يثبتك
نوصيك أختي ما تسمعيش للنقد
انت قوية بالله و مع الله​

السلام عليكم عبير
ألبسك الله لباس التقوى
و العقيبة ليك مريم
حقا البنت لا ترتاح أثناءخروجها الا وهي مرتدية الجلباب فهو الذي يجمع مواصفات الحجاب الشرعي
و أضيف لكل فتاة بقت لها خطوات قليلة لارتداء الجلباب
لا تسمعي لأصحاب العقول الناقصة {راكي راح تغمي روحك / تولي تباني كبيرة / الجلباب يعيقك / مازالك صغيرة ......}
أختاه ارمي هذا الكلام ورائك وارتديه فلا يليق بالجوهرة الا أن تصان

قرأت موضوعك ومن شدة تأملي لم أرد أن ينتهي أبداً
فكما يسر الله لكِ ووفقكِ لإرتداء جلبابك يسر لكِ كتابة هذا الموضوع الرائع

ذكرتني باليوم الذي قررت فيه إرتداء جلبابي كنت في 18 من عمري
على الرغم من أني حتى ذاك العمر كنت أرتدي تنورة فضفاضة وقميص طويل وحجاب طويل أيضاً
وسبحان الله كنت دائماً أشتري الثياب كبيرة يعني أكبر من مقاسي
والحمد لله حين قررت ارتداء الجلباب كانت خطوة بل قفزة كبيرة جداً
حيث ان الله يسر لي كل شيء

وفي اليوم الذي لبسته وخرجت متجهة للمدرسة، اوووه كان شعور لا يصدق
تشعرين بأن الدنيا والأشجار والطيور والحجر والشجر ينحني لكِ إحتراماً
شعور الملكة هكذا شيء

المعذرة خرجت عن موضوعك، شوقتني الى تلك الايام
ربي يحميكِ حبيبتي ويثبتك، والله فرحت كثيراً بكلماتك التي تدخل القلب دونما استئذان

مبارك عليكِ جلبابك يا حلوتي ويا جوهرة وأسأل الله أن يجزيكِ خيراً ❤
وفقكِ الله غاليتي واعذريني على الإطالة

السلام عليكم اختي ربي يثبتك ويحفظك وربي لا يحرمنا من نهار هذا ان شاء الله انا وكل لي مازال مادرناش حجاب شرعي والله صدقني حبيت نبكي كي قريت موضوعك كلماتك دخلو في قلبي وراكي شجعتيني بزاف ...صدقيني ياختي العام هذا كنت نهدر مع صحبتي على الحجاب الشرعي قلتلها في بالي نديرو اتصدقي واش قاتلي اه انا بابا يكره لي يديرو حجاب هاكا ..معلباليش واش فايدة الكره هذا يعني هي نفس المراة برك سترت روحها مرح يتغير فيك اي شي ولكن تحسي روحك ملكة اه اه شحال شباب هذا الاحساس والله متمنيا نجربو ويكون عن قناعة باذن الله ادعيلي معاك وضوك نحكيلك والله هذي معندهاش بزاف كنت نمشي انا وصحبتي وفاتت علينا وحدة لابسة حجاب شرعي مع باباها بلاك ولا خالها مانيش عارفة صدقيني رغم اني لابسة حجاب ونحب نطول فالخيمار باش مانبانش الا اني حسيت بوحدالاحساس وطانو هي خير مني والله حشمت
يااختي واش نقولك ادعيلنا تفرحي بينا انا وكل وحدة حابة تدير حجاب والشيطان وكلام الناس الله يسترك ويسترنا
واسمحيلي اذا طولت عليك احبك في الله ديجا خلاص بطلت منحبكش نحب الحجاي الشرعي هههههه السلام عليكم

Alsalam alaykoum
Rebi yehfadkoum nchallah wytabatna
Wyahdina kamal
Baraka Allahou fikoum
Netmana sah li mech labsa Libas char3i telebsou fagrab wagt wtti3 rebi sebhanou
Rani mconectia b telephone managdarch nradalkoum samhouli
Kima negdar nedkhoul belmicro nraj3alkoum

آخر تعديل:

ان شاء الله حبيبتي عبير حنا نتوكلو على ربي وهو يسرلنا الخطوات
وهادوك الحجابات لي قلتي عليهم راني شفتهم تاع كلي سروال علاء الدين من تحت
هادو زادو فيها خلاص -_- كيفاه انا ناوية نستر روحي بجلباب نشريه على شكل سروال من تحت وبالشكل الملفت هاادك؟
انا ناوية السترة وشاقية على جلباب نشقى على حاجة صحيحة
ربي يهدينا ويثبتنا برك هادا ماكان
شكرا للمرة الثانية حبيبتي ربي يوفقك للخير

صح أختي عندك الحق ولازم على الإنسان قبل مايدير حاجة يتأكد أولا أنو هذي الحاجة حلال ولا حرام يسأل عليها ويبحث قبل ما يديرها حتى لو في أبسط الأمور

آمين يآ ربي ربي يحفظك أختي مريم و يحميك يآ ربي

ما شاء الله تبارك الله
ربي يثبتك
نوصيك أختي ما تسمعيش للنقد
انت قوية بالله و مع الله​

آمين يآ ربي

بآرك الله فيك على النصيحة

ربي يثبتنا​

السلام عليكم عبير
ألبسك الله لباس التقوى
و العقيبة ليك مريم
حقا البنت لا ترتاح أثناءخروجها الا وهي مرتدية الجلباب فهو الذي يجمع مواصفات الحجاب الشرعي
و أضيف لكل فتاة بقت لها خطوات قليلة لارتداء الجلباب
لا تسمعي لأصحاب العقول الناقصة {راكي راح تغمي روحك / تولي تباني كبيرة / الجلباب يعيقك / مازالك صغيرة ......}
أختاه ارمي هذا الكلام ورائك وارتديه فلا يليق بالجوهرة الا أن تصان

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته أختي طموحة

آمين يآ رب

صح أختي الراحة الحقيقية تحس بيها لما تلتزم بأمر الله عز وجل وهي نعمة من عند الله تعالى ربي يرزق كل بنت بذاك الشعور وربي يهدينا ويثبت قلوبنا على دينه يا رب

ربي يحفظك أختي على هذا الكلام الجميل ~

بارك الله فيك أختي الكريمة

بارك الله فيك يااختي
اعذريني لي مافصلتش في ردي
و
لكن ..المهم ..الله يوفقك في مسعاك
و
السلام عليكم​

قرأت موضوعك ومن شدة تأملي لم أرد أن ينتهي أبداً
فكما يسر الله لكِ ووفقكِ لإرتداء جلبابك يسر لكِ كتابة هذا الموضوع الرائع
ربي يحفظك ويخليك أختي الفاضلة سكون الفجر ~
ذكرتني باليوم الذي قررت فيه إرتداء جلبابي كنت في 18 من عمري
على الرغم من أني حتى ذاك العمر كنت أرتدي تنورة فضفاضة وقميص طويل وحجاب طويل أيضاً
وسبحان الله كنت دائماً أشتري الثياب كبيرة يعني أكبر من مقاسي
والحمد لله حين قررت ارتداء الجلباب كانت خطوة بل قفزة كبيرة جداً
حيث ان الله يسر لي كل شيء
الله غفور رحيم بعباده ~ سبحان الله
ربي يثبتك أختي
وفي اليوم الذي لبسته وخرجت متجهة للمدرسة، اوووه كان شعور لا يصدق
تشعرين بأن الدنيا والأشجار والطيور والحجر والشجر ينحني لكِ إحتراماً
شعور الملكة هكذا شيء

ههه فعلا والله ما شاء الله ~ ربي يحفظك ويحميك يا رب أختي
المعذرة خرجت عن موضوعك، شوقتني الى تلك الايام
ربي يحميكِ حبيبتي ويثبتك، والله فرحت كثيراً بكلماتك التي تدخل القلب دونما استئذان

أخجلتني أختي والله هي كلمات نابعة من قلبي إلى كل أخت لي في الله وكما قلتي الله هو الذي شرح لي صدري ويسر لي كتابة هاته الكلمات

أتمنى أن أكون قد أفدت أخواتي الكريمات حقا

مبارك عليكِ جلبابك يا حلوتي ويا جوهرة وأسأل الله أن يجزيكِ خيراً ❤
وفقكِ الله غاليتي واعذريني على الإطالة

آمين يآ رب ربي يحفظك أختي بارك الله فيك وأحسن إليك :)

السلام عليكم اختي ربي يثبتك ويحفظك وربي لا يحرمنا من نهار هذا ان شاء الله انا وكل لي مازال مادرناش حجاب شرعي والله صدقني حبيت نبكي كي قريت موضوعك كلماتك دخلو في قلبي وراكي شجعتيني بزاف ...صدقيني ياختي العام هذا كنت نهدر مع صحبتي على الحجاب الشرعي قلتلها في بالي نديرو اتصدقي واش قاتلي اه انا بابا يكره لي يديرو حجاب هاكا ..معلباليش واش فايدة الكره هذا يعني هي نفس المراة برك سترت روحها مرح يتغير فيك اي شي ولكن تحسي روحك ملكة اه اه شحال شباب هذا الاحساس والله متمنيا نجربو ويكون عن قناعة باذن الله ادعيلي معاك وضوك نحكيلك والله هذي معندهاش بزاف كنت نمشي انا وصحبتي وفاتت علينا وحدة لابسة حجاب شرعي مع باباها بلاك ولا خالها مانيش عارفة صدقيني رغم اني لابسة حجاب ونحب نطول فالخيمار باش مانبانش الا اني حسيت بوحدالاحساس وطانو هي خير مني والله حشمت
يااختي واش نقولك ادعيلنا تفرحي بينا انا وكل وحدة حابة تدير حجاب والشيطان وكلام الناس الله يسترك ويسترنا
واسمحيلي اذا طولت عليك احبك في الله ديجا خلاص بطلت منحبكش نحب الحجاي الشرعي هههههه السلام عليكم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته أختي حياة أنثى

آمين يآ رب إن شآء الله تلبسوا الجلباب وتلتزموا و ربي يثبتنا ويثبتكم على الطريق المستقيم يا رب

يآ أختي مآ يهمكش وش يقولوا الناس المهم أنت علابالك بلي هذا هو اللباس الشرعي المفروض عليك و كل لباس فيه شروط الحجاب الشرعي و راني حطيتلكم روابط فموضوعي على الحجاب الشرعي كون تزيدي تقرايهم أفضل

أما كلام الناس مايهمكش لأنو حنا خلقنا بش نطيعوا ربي سبحانه مشي الناس

إن شآء الله تلبسيه أختي عن قريب ونفرحوا بيك يا رب

ربي يحفظك أختي هههه في رعاية الله :)

بارك الله فيك يااختي
اعذريني لي مافصلتش في ردي
و
لكن ..المهم ..الله يوفقك في مسعاك
و
السلام عليكم​

وفيك بارك الله أخي

لا بأس
آميين يآ رب ~ جزاك الله خيرا

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
صغيرونتي قررت ترتدي الحجاب الشرعي وانا اخر من يعلم ؟
اواه اني مقصرة بزاف
المهم الف الف الف الف المبارك لكي حبيبتي والله العظيم احس ان قلبي سينفجر فرحا بهدا الخبر
ربي يكمللك بعقلك ان شاء الله و يثبتك يارب
و انا جد فخورة بكي والله
تحياتي القلبية و حبي لكي غاليتي
في امان الله
السلام عليكم​

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة