جنسيات كلاسيكو الأرض.. لمن الغلبة؟

الفتى المغامر

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
31 مارس 2016
المشاركات
3,043
نقاط التفاعل
4,564
النقاط
191
يترقب عشاق كرة القدم في العالم "كلاسيكو الأرض" بين برشلونة وريال مدريد، اليوم السبت على ملعب "كامب نو" في الجولة الرابعة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم لمتابعة أغلى لاعبي العالم ونجوم تمثل 13 جنسية مختلفة من الفريقين.

ويرصد خلال التقرير التالي جنسيات لاعبي الفريقين في "الكلاسيكو"، حيث نجد تفوقا اوروبيا ملحوظا بتواجد 36 لاعبًا أوروبيا، بينهم 20 إسبانيًا، مقابل 10 لاعبين لاتينيين فقط، ويتساوى ريال مدريد وبرشلونة في تواجد اللاعبين الإسبان بواقع 10 لاعبين لكل فريق، بينما تتعدد الجنسيات في برشلونة بواقع 10 جنسيات مقابل 8 للنادي الملكي.

وتضم قائمة الفريقين 46 لاعبا يمثلون 13 جنسية مختلفة وهم كالتالي :20 إسبانيًا و5 برازيليين و5 فرنسيين و4 برتغاليين و3 كروات ولاعبين أرجنتينيين علاوة على لاعب من تركيا، اوروجواي وكوستاريكا وكولومبيا وويلز وألمانيا وهولندا.

وتمثل قائمة ريال مدريد 8 جنسيات مختلفة حيث يتواجد 10 لاعبين إسبان، بجانب 3 برتغاليين و3 برازيليين ولاعبين فرنسيين ومثلهما من كراوتيا ، ولاعب من كل من ويلز وكولومبيا وكوستاريكا.

في المقابل تضم قائمة برشلونة 10 جنسيات مختلفة حيث يتواجد 10 لاعبين إسبانيين و3 فرنسيين وأرجنتينيين وبرازيليين علاوة على لاعب من كل من تركيا وأوروجواي وألمانيا وهولندا والبرتغال وكرواتيا.

البرازيل وفرنسا.. الأكثر حضورًا

لاعبو إسبانيا حصلوا على نصيب الأسد من جنسيات الكلاسيكو (20 لاعبا)، بينما يتواجد خمسة لاعبين برازيليين بواقع ثلاثة في النادي الملكي هم مارسيلو ودانييلو وكاسيميرو ولاعبين في صفوف النادي الكتالوني هما نيمار ورافينيا.

ويتساوى لاعبو فرنسا مع لاعبي البرازيل حيث يتواجد 5 لاعبين أيضًا بواقع 3 لاعبين بالبلوجرانا هم الثلاثي الدفاعي صامويل اوميتيتي ولوكاس دين وجيرمي ماثيو، ولاعبين في النادي الملكي هما رافايل فاران وكريم بنزيمه.

ويعد الغائب الأكبر عن كلاسيكو هذا الموسم، جنسيات القارة السمراء التي كانت حاضرة دوماً حيث لم تغب شمس الأفارقة عن الكلاسيكو منذ أكثر من 10 أعوام.

ولا يمكن الحديث عن الجنسيات الغائبة عن الكلاسيكو دون التطرق لغياب اللاعبين الهولنديين، رغم تواجد حارس مرمى برشلونة الثاني الهولندي ياسبر سيليسين، حيث شكل الهولنديون حضوراً دائماً خاصة في البارسا في نهاية القرن الماضي وبداية القرن الحالي الا ان جوارديولا، مدرب برشلونة الاسبق، غيّر من جلد فريقه معتمداً على أبناء لاماسيا منذ استلام دفة القيادة عام 2008.

وشهدت مباريات الكلاسيكو في العقد الأخيرة والتي وصل عددها لـ34 مباراة تسجيل 108 أهداف، كان نصيب الأوروبيين منها 65 هدفاً مقابل 43 هدفاً لاتينياً و4 أهداف إفريقية ، والتنافس ما زال محتدمًا بين الأوروبيين واللاتينيين وسط غياب الأفارقة والآسيويين.
جنسيات الكلاسيكو
do.php

 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top