قالك نكرهو القسنطينيين وبناتهم بايرات -_-

لؤلؤة قسنطينة

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
54,535
محل الإقامة
قسنطينة

do.php

السلام عليكم أهل اللمة الكرام واسعد الله أوقاتكم
راني فرحانة هاد الايام بهاد البهجة لي في منتدانا كلي رانا في عيد ماشاء الله :)
ربي يحفظ لمتنا ويحفظ أهلها ويدوم جمعتنا ان شاء الله
المهم ندخل في الموضوع مباااشرة لي علابالي بلي العنوان راهو خلعكم (المهم ماش مباشرة طول بعد قصة طويلة شوي ههه)
مالا يا سيدي هادي قبل اسبوع ولا اسبوعين قاعدة نتفرج في بعض الفيديوهات على الانترنت وفجأة خرجلي فيديو تاع حصة من حصص
قناة النهار الجزائرية وبالاخص حصة "صريح جدا" الموجهة لكل فئات المجتمع و "الكلمة لكي" الموجهة للنساء وانا طحت في تاع النساء
وبالاخص في موضوع او سؤال "واش تشرط المرأة الجزائرية كمهر؟" هيا قلت ندخل نتوقب شوي ونسمع بنات ونساء بلادي واش يهدرو
مالا لي يتكلمو معاها تقولهم نشرط غير الهنا، هيا فرحت قلت نساء بلدي واعيات، ولي عجبتني فيهم وحدة قاتلهم "كن يجيو يخطبو بنتي مانشرط والو على الراجل ومانشقيهش نشرط الهنا وتكون عندو الدار برك" :p ههههه ماشاء الله، يا بنت الناس كاشما خليتي؟ كن غير شرطتي وشقيتي المخلوق خاطر كلمة الدار وحدها راهي خلعت العريس مسكين ورجع منين جا وأكدولي على كلمة برك في آخر الجملة نظن وضعتها للتخفيف من ثقل محتويات الجملة هههه المهم زيد قاعدة نتفرج جات امرأة واول كلامها قالت انا من قسنطينة، هيا فرحت قلت بنت مدينتي ومن قبيلتي خلي نسمع تقاليد مدينتي على لسانها ساع قاتلهم وتبعو معايا "حنا عندنا نشرطو محزمة ذهب" يا لطيف :-o راكي منك صح؟ محزمة بشحمها ولحمها؟
فم المحزمة (قصدي القفل تاعها) برك يسوى بالملاين من 12 حتى مالا نهاية من الملاين هههه وقاتلهم "لازم قندورة فرقاني (يعني قاطيفة)" زدت خلعت القندورة قاطيفة راهي غالية قماشها وحدو غالي والحرج (النقش) تاعها وخدمتها غالية وديرها لعروسة من عندها ماش من ظهر لعريس
المهم المرأة مازالت مكملة قاتلهم "نشرطو تاني الكباش" مهلا يا أختاه :-o كن حتى قلتي كبش ولا كبيّش ولا نصف او ربع كبش ههه ماش كباااش بمدّ الألف المخيفة المرهبة والتي تعود على قطيع من الاغنام
وزادت كملتها " والمهر يكون بين 40 و50 مليون" :-o بدون تعليق هاتيلي 40 مليون هاديك نروح بيهم عمرة احسن، وفي الاخير ختمتها
بــ "وحلويات من كل نوع جوز ولوز وووو" المهم انا افتجأت وخلعت بقيت نخمم قلت يا إما هاد الانسانة حابة تزوخ وتفوخ وتبين روحها بلي
بنت بلاد ويا إما ماراهيش قسنطينية وماتعرفش القسنطينيين كيفاه عايشين، المهم للدرك راكم تتساءلوا عنوان الموضوع واش دخلو بالمحتوى
تبعوني شوي نزيد نقولكم، مالا قبل مانخرج من الفيديو ضربت طلة على التعليقات اسفل الفيديو، لقيت 50 بالمئة من التعليقات
شباب يكذّبو في البنات ويقولولهم كذابات وتشرطو بزاف وبنات يردو عليهم بمقولة ماش كامل كيف كيف، و25 بالمئة شباب يقولو راهي
ليكم نروحو للخارج ونتزوجو قاوريات واقعدو تبورو والبنات يردو عليهم وتقوم الحرب، اما 25 الاخيرة هي لي محتوى موضوعي
ومحتوى هاد الثرثرة كامل هههه لقيت الغاشي يتكلم على القسنطينية هاديك لي طلبت طلبات تعجيزية هي صراحة عندهم الحق ماش لهاد الدرجة
المشكلة هي في بعضهم لي بداو يسبو، كاين لي قال "ناس قسنطينة زواخين وهوما والو" وكاين لي قال"شحال نكرهم ناس قسنطينة يتشرطو بزاف"
وكاين لي قال "من التشراط تاعهم بقاو بناتهم بايرات والقبائليات خير عليهم بألف مرة ومايتشرطوش" وخلي وخلي غيرها من الشتائم انا بقيت بلا راس وخلعت يعني على جال كلمة من مرأة واحدة تبع المادة تسب مدينة كاملة؟؟ على جال عينة من مجتمع تسب أمة كاملة؟ يعني الشعب تاعنا على كلمة يحكم على شعب كامل راهي فلانة بنت فلان لي تكلمت ماش قسنطينة لي تهدر
انا خالتي شرطها 10 ملاين وخاتم خطوبة نقطة وانتهى الصوف من عندها والقطيفة من عندها والذهب من عندها وقش الدار من عندها
هوما تكرمو عليها وجابولها هدايا ذهب لكن من عندهم ماش حنا لي طلبنا خلاااص يعني وحدهم وماش محزمة و40 مليون وووو
واذا على غلاء المهور راهو في الولايات كامل واذا فساد راهو في الولايات كامل وإذا ظواهر اجتماعية خطيرة راهي في الولايات كامل
وهكاك مازال الخير في كل بلاصة ماش الناس كامل كيف كيف، لما نشوف شخص قسنطيني فاسد راهو يمثل نفسو ماش ولاية وشخص وهراني يغلط ماش معناها وهران كاملة تغلط ولما نشوف عاصمي غالط ماش معناها العاصمة كاملة غالطة
والحمد لله خير دليل رانا هنا في اللمة من كل بلاصة وماشاء الله ماشفنا غير الخير من الشرق للغرب ومن الشمال للجنوب نعم الناس تعرفنا عليهم
وخلاونا نديو نظرة ايجابية على بلادنا ماشاء الله
المهم مانطولش عليكم كتر واش رايكم في المجتمع تاعنا لي من نظرة يسب ولي من نظرة يقرا النقص ويسيء الظن
وهل توافقوني على كلامي وإلا عندكم وجهة نظر اخرى
هذا الموضوع برعاية شعار كلنا اخوة :p
اتهلاو في رواحكم
سلااام

رد: قالك نكرهو القسنطينيين وبناتهم بايرات -_-

خخخخخ ابعثيلي الرابط نتاع الفيديو خليني ندخل للمعركة ونروح للطفلة هذيك نشعشبلها شعرها
واللي هدرو في ناس قسنطينة نقلهم كلمة واحدة ولا اسم واحد : ابن باديس
وخليهم يريحو عاقلين المهم ماتش الريال ودورتموند ونرجعولكم ان شااء الله برد يليق
بلب الموضوع سلام..

Mustapha Bita، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين / ما تؤمن به يجب أن يعلمك على الأقل احترام الغير أم أن بوب مارلي لم يخبرك بهذا !

من القديم معروف عند العرب انهم يشترطون وكانهم يبيعون بناتهم مثل السلع وليس قسنطينة فقط
وهدا ليس كلام .هدا مانراه الان. وفي قارة اسيا ايضا مثل الهند وباكستان وغيرها من البلدان المتاخرة
مع ان الاسلام ضد دالك..فالنبي – صلى الله عليه وسلم- يقول: أكثرهن بركة أقلهن صداقًا..
جزاكي الله خير اريد جواب فقط على سؤالي
لمادا يقولون على انفسهم مسلمين وهم (يخالفون الرسول)
مشاء الله موضوع جميل ويستحق النقاش:)

]السلام عليكم

هاا بنتي توحشناك وتوحشنا الجرنان نتاعك خخخخ نقسر برك عندك تزعفي :love01:
بيناتنا توحشت بزاااف نكتب فهاااد القسم يااحي خايفة نجي نبدا منعرفش وتولي فضيحة بجلاجل خخخخ
فغيمون عندي بزاااف مدرتش سوجي هناااا
الموهيم نرجعو للموضوع ضحكتني هديك المخلوقة لي قالت منشرطو والو غير الهنا ودار تبااااا خخخ
اما نتاع مقولة الشاب الجزائري نتوما تحبو المادة وحنا ندوهااا قاورية فبقدم الديناصوراات
ومشفنا والو خخخ ياو تعيا مديها كشرودة بنت بلادك
اما موضوع المادة فحاجة مفروغ منها ماشي كامل كيف كيف واي عبد عندو عقل ماشي صباط فراسو خخخ
يعرف بلي كاين بنات الفاميليا لي مايهمها لازين لا مااال كيما كاين داك النوع لي يتبع المادة ....
الموهييييم لي يقولو القسنطينيات ماشي ملاح نقلو عمى فعينيك خخخخ ارواح شوف لؤلؤة تعرف بلي
احسن ناس والله غير مالقري منعرف القسنطينيين مي حبيتهم منك بيسك مثلتيهم احسن تمثيل باخلاقك لعالية
وتربيتك ولا داك اللسان :$
واكيد فكل بلاصة كاين المليح وكاين القبيح مااشي لعبااد كامل كيف كيف

تحيااتي مريومة الفحلة القسنطينية

تحياتي

السلاام عليك اهلا لؤلؤة الجميلة
ههه من بداية الموضوع مضحك للغاية
والله ياعرايس هذا الجيل
انا كي تزوجت شرطت هنا والسعدة والراحة
ذوركة ولاو الدراهم والقياطاوات .....الله يدري وين حتوصل العروسة
جبلي ربي تروح تعمر بيهم كيما قلتي ولا دير دار
يااخي عباد
انا في جيل مايسمحش بالحياة السعيدة ,من بعد شهر شهرين تصيبيها في دارها موركة وحد العام ,من بعد ترفد المفعوص والمفعوصة وتتورك
الله غالب دوماج اكي في الجي
شكرا حنونة

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
تعرفي شعال تزحشت الهدرة والتقرعبج هنا ا مريومة ههه
المهم هادي اللي خربت في بنات قسنطينة راها تلعب بالنار اكيد ماهي من تلك المنطقة
واشباه هات المراة راهم بزااف وفكل الجزائر ناس فارغة شعل وحابة تزوخ وتفوخ
وهي لوكان تجي للصح ياو غير يجيها عريس لبنتها دير عرس بلا شروط هههه
الله يهديهم
ربي يلاقيك بولد الحلال حبووبتي وصوريلنا جهازك نشوفو :p:p

الصراحة كلامك برد القلب
وراكي لخصتي كل شيء
رانا في بلاد وحدة ومنين تروحي كاين وكاين
مشكل المهور مشكل عالمي ههههههه لالا وطني برك

السلام عليكم
ههه
يا فاقو .ههه...............الخيوة gاع يقولو الهنا .
do.php

..هههه...بصح ماهمش عارفين وش معنى كلمة الهنا ....هي الدار و الخدمة و الخرجة في كل وقت
هههه
المهم ..صراحة غلاء المهور هذا و الله راه تقريبا في كل بقعة من التراب الجزائري .....
و لكن ما نجمعوش ..كاين ناس و ما اقلهم لي يشرطو الهنا بمعناه الحقيقي ..............هه
المهم ..الله يهدي و خلاص ..........
الشباب يحوس على خدمة
و
رؤاسء العمل يحوسو على نساء يخدمو
و
النساء يحوسو على شباب يخدم
do.php

هههه
هذي المعادلة ....اقليدس ما يحلهاش
هههه
شكرا ليك يا اخت على الموضوع المثير للجدل
هههه​

خخخخخ ابعثيلي الرابط نتاع الفيديو خليني ندخل للمعركة ونروح للطفلة هذيك نشعشبلها شعرها
واللي هدرو في ناس قسنطينة نقلهم كلمة واحدة ولا اسم واحد : ابن باديس
وخليهم يريحو عاقلين المهم ماتش الريال ودورتموند ونرجعولكم ان شااء الله برد يليق
بلب الموضوع سلام..

هههههه اهلا بيك خويا حكيم نورتني بمرورك
والله ماش محفوظ عندي الفيديو عندي اسبوع هكاك من لي شفتو وخرجلي فجأة كلي قاعد يعيط عليا يقولي اتفرجيني ههه
تما تفرجت شفت العجائب وننصحك ماتشوفوش لأنو مايعرفوش يتحاورو وكاين لي يطيح الهدرة وكاين لي يقول كلام فاحش
اصلا انا قريت بعضهم وندمت سورتو لي هادوك لي يقولول للبنات كذابات وهوما يردو عليهم هادوك هربت طول حرب حمرا تما هههه
هيه صح بارك الله فيك خويا ابن باديس ابن قسنطينة وابن الجزائر ككل
معليش خود راحتك من بعد قولنا نتيجة المباراة :p
شكرا خويا حكيم انتظر عودتك
تحياتي

الجماعة كامل هنااااا صحيتي مرومة جبتيهم
امسية سعيدة

حالياً الأعضاء النشيطين الذين يشاهدون هذا الموضوع: 13 (7 عضو و 6 ضيف)
‏كارلا, ‏ЯέКîά Яồมkà, ‏لؤلؤة قسنطينة+, ‏habchisalaheddin, ‏Malika Tlm, ‏Mustapha Bita, ‏صآحبة القبعة الحمرآء​

الجماعة كامل هنااااا صحيتي مرومة جبتيهم
امسية سعيدة

حالياً الأعضاء النشيطين الذين يشاهدون هذا الموضوع: 13 (7 عضو و 6 ضيف)
‏كارلا, ‏ЯέКîά Яồมkà, ‏لؤلؤة قسنطينة+, ‏habchisalaheddin, ‏Malika Tlm, ‏Mustapha Bita, ‏صآحبة القبعة الحمرآء​

do.php

حالياً الأعضاء النشيطين الذين يشاهدون هذا الموضوع: 13 (8 عضو و 5 ضيف)
‏صآحبة القبعة الحمرآء, ‏ЯέКîά Яồมkà, ‏لؤلؤة قسنطينة, ‏لاريمان, ‏habchisalaheddin, ‏Malika Tlm, ‏Mustapha Bita, ‏كارلا

أبنتي أو عندك المعرفة هنايا خخخ ... اممم واش نقولك النقطة هذي مهمة بزاف وهذي الغلطة بزاف ناس يوفعو فيها تاع يجمعو الناس ويغلط واحد من عايلة يحكمو على كامل العايلة بلي كيفو وهكذا كل مرة من عينة يضمو عينة أكبر ... ربي وقال لا تزر وازرة وزر أخرى مي احنا المجتمع يتحمل وزر غلطة غلطها انسان واحد حتى يحكمو ع المجتمع تاعو ... كي حكاية جزايري يخرج برا الجزاير ويتصرف تصرف غلط يقولو الجزايريين مش متربيين ... ربي يهدينا ... مغسي ع الموضوع .

وعليكم السلام
شكون لي حكى على بنات الشرق نحيلو عينيه

راهم عادو يشركو علينا فامهم بزاف

كيما يقولو علينا 100 جنية ولاقالمية !!
جنية تسكنهم ان شاءالله

باش يحكمو على بنات قسنطينة كامل هك لالا
لانو كاين وكاين
هاذي لي حكات هك زيها تحلم ههههه بالشروط التعجيزية تاعها
انا شرطي كان 9 ملايين وحاجة ذهب وخاتم عقد وشوفة وانتهى
والحمد لله باقيها والديا داروه من عندهم ربي يحفظهم ومحبوش يمشيو بحاجة اسمها تضخيم وعادات وتقاليد

من القديم معروف عند العرب انهم يشترطون وكانهم يبيعون بناتهم مثل السلع وليس قسنطينة فقط
وهدا ليس كلام .هدا مانراه الان. وفي قارة اسيا ايضا مثل الهند وباكستان وغيرها من البلدان المتاخرة
مع ان الاسلام ضد دالك..فالنبي – صلى الله عليه وسلم- يقول: أكثرهن بركة أقلهن صداقًا..
جزاكي الله خير اريد جواب فقط على سؤالي
لمادا يقولون على انفسهم مسلمين وهم (يخالفون الرسول)
مشاء الله موضوع جميل ويستحق النقاش:)

اهلا بيك اخي نورت الموضوع بمرورك العطر
شكرا خويا على المشاركة برأيك جزاك الله خيراً
ولكن النقطة الاساسية التي نريد معالجتها في هذا الموضوع ليست غلاء المهور لأنو فعلا ولينا في صقفة تجارية ماش في زواج وتاسيس الأسرة
والنقطة لي حبيت نتكلم عليها هي انو المجتمع يهز نظرة سيئة على أمة بسبب شخص واحد ويهز نظرة سيئة على عائلة كاملة بسبب فرد
واحد ويهز نظرة سيئة على بلد بسبب مواطن واحد وهنا يكون الخطأ
يعني انو مجتمع يحكم على لسان شخص واحد ويقيس عليه باقي المجتمع هادا هو المشكل لي حبيت نذكرو في موضوعي
وأكيد أخي الكريم معظم المجتمع مسلم بالفم فقط لأنو رانا بعااد بزاف على واش قال رسولنا كريم صلى الله عليه وسلم
شكرا اخي على كرم المرور
تحياتي

do.php

لـــــــــــــي عـــــــــــــــــودة
السكر راه تحت للغرام قلبي راه خارج

]السلام عليكم

هاا بنتي توحشناك وتوحشنا الجرنان نتاعك خخخخ نقسر برك عندك تزعفي :love01:
بيناتنا توحشت بزاااف نكتب فهاااد القسم يااحي خايفة نجي نبدا منعرفش وتولي فضيحة بجلاجل خخخخ
فغيمون عندي بزاااف مدرتش سوجي هناااا
الموهيم نرجعو للموضوع ضحكتني هديك المخلوقة لي قالت منشرطو والو غير الهنا ودار تبااااا خخخ
اما نتاع مقولة الشاب الجزائري نتوما تحبو المادة وحنا ندوهااا قاورية فبقدم الديناصوراات
ومشفنا والو خخخ ياو تعيا مديها كشرودة بنت بلادك
اما موضوع المادة فحاجة مفروغ منها ماشي كامل كيف كيف واي عبد عندو عقل ماشي صباط فراسو خخخ
يعرف بلي كاين بنات الفاميليا لي مايهمها لازين لا مااال كيما كاين داك النوع لي يتبع المادة ....
الموهييييم لي يقولو القسنطينيات ماشي ملاح نقلو عمى فعينيك خخخخ ارواح شوف لؤلؤة تعرف بلي
احسن ناس والله غير مالقري منعرف القسنطينيين مي حبيتهم منك بيسك مثلتيهم احسن تمثيل باخلاقك لعالية
وتربيتك ولا داك اللسان :$
واكيد فكل بلاصة كاين المليح وكاين القبيح مااشي لعبااد كامل كيف كيف

تحيااتي مريومة الفحلة القسنطينية

تحياتي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اهلا كارليتا واش احوالك حبيبتي لاباس؟
هههههه يتوحشك الخير الزينة تاعي، بوووه قاتلك نزعف وانا نزعف من صغيرتي كارلا؟ وزيد الجرنان تاعي راهي ميزة انفرد بيها :p كتر خير اصابعي هههه
يا بنتي اكتبي برك نعرفو مواضيعك شابين واذا غلطتي نعاقبوك شوووي برك ههههه غير نضحك
ههههه اكي تشوفي المشكل في بلادنا الهنا هو دار وسيارة ورحلات لتركيا واسبانيا وخادمة في البيت وملابس فاخرة وخلي وخلي نسكت احتراما لذوي القلوب الضعيفة ههه
يا هادوك تاع نديها قاورية خليني منهم اصلا ولات سيناريو كرهنا منو من كثرة ما يتكرر كل يوم من عهد الديناصور كيما قلتي هههه
فعلا حبيبتي في كل بلاصة كاين المليح وكاين المعوج وكاين لي يحب المادة ولي يحوس على الهنا كل واحد وكيفاه
هههههه اكديلي على اللسان :p عندكم تقولو بنات قسنطينة ثرثارات بسبتي ههههه
ربي يحفظك حبيبتي ومعرفتك ترفع الراس بنت المسيلة الحرة الخلوقة وزهرة عطرة ماشاء الله ربي يحميك حبيبة قلبي
وشكرا على كرم المرور ربي يهنيك
تحياتي

السلاام عليك اهلا لؤلؤة الجميلة
ههه من بداية الموضوع مضحك للغاية
والله ياعرايس هذا الجيل
انا كي تزوجت شرطت هنا والسعدة والراحة
ذوركة ولاو الدراهم والقياطاوات .....الله يدري وين حتوصل العروسة
جبلي ربي تروح تعمر بيهم كيما قلتي ولا دير دار
يااخي عباد
انا في جيل مايسمحش بالحياة السعيدة ,من بعد شهر شهرين تصيبيها في دارها موركة وحد العام ,من بعد ترفد المفعوص والمفعوصة وتتورك
الله غالب دوماج اكي في الجي
شكرا حنونة

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اهلا بيك حبيبتي ام امينة نورتيني بمرورك العطر
ههههه الله يدوم عليك الضحكة ان شاء الله حبيبتي
وللأسف هادا هو الواقع تاعنا غلاء في المهور وزواج في القصور ثم طلاق بعد شهور
الزواج ماش مليح فيه التبذير
لكن هنا في موضوعي كنت حابة نسلط الضوء بشكل اكبر على المجتمع تاعنا لي من خلال اخلاق
ولا تصرف شخص واحد برك يحكم على امة كاملة ولا على مدينة كاملة
مع انو نعرفو كل بلاصة فيها المليح والحاير هادا فقط واش حبيت نوصل من خلال موضوعي :)
شكرا حبيبتي على كرم مرورك ربي يحميك بين بلادي ويوفقك
تحياتي

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
تعرفي شعال تزحشت الهدرة والتقرعبج هنا ا مريومة ههه
المهم هادي اللي خربت في بنات قسنطينة راها تلعب بالنار اكيد ماهي من تلك المنطقة
واشباه هات المراة راهم بزااف وفكل الجزائر ناس فارغة شعل وحابة تزوخ وتفوخ
وهي لوكان تجي للصح ياو غير يجيها عريس لبنتها دير عرس بلا شروط هههه
الله يهديهم
ربي يلاقيك بولد الحلال حبووبتي وصوريلنا جهازك نشوفو :p:p

اهلاااا روكيتا شحال توحشت نشوفك داخل المواضيع هنا ونسمع لرايك
ههههه مرحبا مرحبا بيك قرعجي واهدري كيما تحبي الدار دارك
هههههه والله خممت فيها بعد قلت كن يجي عريس غير يلصقو فيه بلا شروط وبلا والو
المهم يزغرتو عليها وتلبس الابيض ومايلصقش فيها مصطلح بايرة
كيما قلتيها ناس تحب الفوخ والزوج وهوما والو في الصح
اللهم آمين حبيبتي ليا وليك ان شاء الله يا احسن دكتورة
ههههه هيه نجيب نعتلكم المحزمة تاعي والكباااش و40 مليون نلمهم كامل وندير معاهم سيلفي :p
ربي يحفظك حبيبتي رقية وربي يحميك وشكرا على كرم مرورك
تحياتي

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة