ميلاد من رحم الألم الى حضن التشرد فهل سأنجح

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وكأنني أقرأ رواية ما لشخصٍ لم يحالفه الحظ أبدا ! وأتأسف أكثر عندما أدرك أنها قصة حقيقية. مع الأسف أخي هذه هي الحياة أحيانا تأخذ وتأخذ وتأخذ ولا تعطي لأن الله ربما يخبئ لنا ما هو أحسن ليوم آخر أو للحياة الأخرى.

ما على الإنسان سوى الصبر والإكثار من توكيل الله وحمده أيضا لأن لله الملك ولله الحمد.

دعواتنا لك بالتوفيق وبالفرج العاجل غير الآجل وان شاء الله تتحسن الأمور مع الوقت.

الله يعينك ويسهل أمورك وييسرها.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وكأنني أقرأ رواية ما لشخصٍ لم يحالفه الحظ أبدا ! وأتأسف أكثر عندما أدرك أنها قصة حقيقية. مع الأسف أخي هذه هي الحياة أحيانا تأخذ وتأخذ وتأخذ ولا تعطي لأن الله ربما يخبئ لنا ما هو أحسن ليوم آخر أو للحياة الأخرى.

ما على الإنسان سوى الصبر والإكثار من توكيل الله وحمده أيضا لأن لله الملك ولله الحمد.

دعواتنا لك بالتوفيق وبالفرج العاجل غير الآجل وان شاء الله تتحسن الأمور مع الوقت.

الله يعينك ويسهل أمورك وييسرها.
أهلا أختي شكرا فمروركم
أسعدني و رفعت معنوياتي
في العموم أنا عايش حياة كلها ابتسامات
فلقد تعودت و ربما فيها خير و نحن لا ندري فقد يكون الغنى باب للذنوب
الحمد لله و الطمع في الله أيضا عبادة
و أنا طامع في كرم الله و الحمد لله

أشكرك مرة اخرى أختي و تشرفت بمروركم الكريم

السلام عليكم
ياا حسرراه ..يا خويا امين
و الله ق راك تستاهل تحية على هذا المشوار
سيرتو عيشة ..بحال ماكش نتا لي كتبت *عيشة ايكوتي موا*
ههه
الواضيح انها ما ايكوتاتش ليك
هه
المهم ..صراحة و الله نحييك على جهادك
هذا راه حهاد
المهم ..ندعو ربي يسهل لك و يفتح عليك ابواب الخير
اسمحلي اذا ما فصلتش في ردي
و
السلام

السلام عليكم
ياا حسرراه ..يا خويا امين
و الله ق راك تستاهل تحية على هذا المشوار
سيرتو عيشة ..بحال ماكش نتا لي كتبت *عيشة ايكوتي موا*
ههه
الواضيح انها ما ايكوتاتش ليك
هه
المهم ..صراحة و الله نحييك على جهادك
هذا راه حهاد
المهم ..ندعو ربي يسهل لك و يفتح عليك ابواب الخير
اسمحلي اذا ما فصلتش في ردي
و
السلام
ههههههههه و الله انت ق وحدك
تخليني نضحك
و الله مرورك طيب مثلك و ترك في ثرثرتي
ريح المسك و العنبر

بارك الله فيك خويا امين

السلام عليكم
بداية أحييك على صبرك و أذكرك أن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا ويوفي كل صابر أجره بغير حساب
و أدعوك لملازمة الاستغفار ففيه من الفضل ما اذا علمته لن تتركه أبدا
فقد قال الله تعالى { فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا (10) يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَارًا (11) وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًا (12) مَّا لَكُمْ لا تَرْجُونَ لِلَّهِ وَقَارًا (13) وَقَدْ خَلَقَكُمْ أَطْوَارًا (14) }
وتمنياتي لك بالشفاء العاجل و أن يرزقك الله أفراح تنسيك كل آلامك
أهلا أختااه أعتذر فلم انتبه الى مروركم الكريم
أختااه الآية التي عطرتي بها صفحتي
اجعلها أنا قراءتي في جل صلواتي
و أنا متأكد ان الخير جاي مسألة وقت وفقط

و الله مروركم أبهجني لك مني أغلى تحية أختاااه

فتحت لنا قلبك فتح الله لك أبواب جناته يا أخ محمد
بنظري حياة الترف لا تصنع رجال أشداء الا من رحم ربك
تصدق و أنا اقرأ كأني أشاهد تلك الحياة تمر الآن أمام ناظري والله مزق قلبي حال والدك وعدم علمه بوجودك يا الله شعور مؤلم
اسفة جدا أخ محمد
اذا كان هنالك شيء يجب أن يقال غفر الله لوالديك لأنهما معذورين والعذر هو الجهل الذي كان عليه كل أجدادنا في ذلك الوقت
وجعل مما قدماه لكم في ميزان حسناتهم لأنهم كانوا يجاهدون من أجل بقائكم أحياء وفقك الله لما رضاه أخي

وعذرا ع اطالة

فتحت لنا قلبك فتح الله لك أبواب جناته يا أخ محمد
بنظري حياة الترف لا تصنع رجال أشداء الا من رحم ربك
تصدق و أنا اقرأ كأني أشاهد تلك الحياة تمر الآن أمام ناظري والله مزق قلبي حال والدك وعدم علمه بوجودك يا الله شعور مؤلم
اسفة جدا أخ محمد
اذا كان هنالك شيء يجب أن يقال غفر الله لوالديك لأنهما معذورين والعذر هو الجهل الذي كان عليه كل أجدادنا في ذلك الوقت
وجعل مما قدماه لكم في ميزان حسناتهم لأنهم كانوا يجاهدون من أجل بقائكم أحياء وفقك الله لما رضاه أخي

وعذرا ع اطالة
أشكرك ايتها الطيبة أنت
هي حياتي التي أرادها الله لي
لا أعرف لماذا لكن هناك حكمة لم اعرفها
و قد يكون ما هو قادم افضل لي و لعائلتي

شكرا لشعورك الطيسب يا طيبة

لازلت في صدمه حقيقيه مما قرأت وإنني والله اشعر بصدق قولك من خلال فواصل حروفك واتعايش مع كل حرف كما لو كان المشهد امامي ..
لم اكن اعلم ان شاب في العقد الثالث من عمره يعاني الفقر والعوز وقلة ذات اليد في زمن العولمه وثورة التكنلوجيا والنفط خاصة في بلد
ذات موارد ماليه هائله كالجزائر .. تلك الحكايه وما شابهها كانت لتكون في زمن الجمال والبغال لكن في عصر السيارات والقطارات والموانيء
تكون غريبة ايما غرابه ..
ليس عيبا ان تفضفض بما يختلج نفسك وما يدور في فلكها وليس عيبا ان يكون اي منا في حالة مالية مترديه لأن الحياة فرص وربما لم تتاح لك
الفرصه كي تستطع معها تغيير وضع حياتك وإنني اذ أُحييك على شجاعتك وطرح موضوع بهذه الحساسيه كي يعلم الجميع معاناتك ومدى منافحتك
في الحياة لتوفير لقمة عيش آمن لاسرتك التي اراها لاتقل عن شجاعتك في تحمل تلك المصاعب الحياتيه والصبر عليها ..
اخي العزيز لست مسئولا على ما انت فيه من وضع فالمسئوليه برمتها تقع على عاتق الدوله التي تجبي موارد البلد فتختزلها لأشخاص معينين
غير آبهة بحال الامه ولا بطريقة عيشهم ولم توفر لهم ولو اليسير من العيش الكريم ..
فلعن الله دولة لاتهتم لشعبها ...

السلام عليكم
قصة محزنة فكرتنى بألمي حياتك التي مررت بها ليست كاحكيتي حكياتي قاسية وعندما قرأت قصة إنفتح جرح قلبي و سقطت دموعي يا لله كن معنا ولا تتخلى علينا
وحمنا من غدر الزمن و العبد قصتي فيها ألم لم يحسه أحد ماتت أمي بصدمة أقرب الناس إلي وإليها كانت الحرقة في قلبي لن ولم أنسها مهما طال الزمن والحمد لله على كل حال ربما فيها حكمة إلهية خلق الإنسان عجولا
كاش نهار نحكيها من أولها الي أخرها
بارك الله فيك أخى وربي إهنيك ويفرحك بعائلتك وتفرح بهم يارب لا تدرى من حيث يأتيك الرزق
والله هو الرزاق يارب أرزقى أخى وكن معه يارب العالمين
تقبل تحياتي

لازلت في صدمه حقيقيه مما قرأت وإنني والله اشعر بصدق قولك من خلال فواصل حروفك واتعايش مع كل حرف كما لو كان المشهد امامي ..
لم اكن اعلم ان شاب في العقد الثالث من عمره يعاني الفقر والعوز وقلة ذات اليد في زمن العولمه وثورة التكنلوجيا والنفط خاصة في بلد
ذات موارد ماليه هائله كالجزائر .. تلك الحكايه وما شابهها كانت لتكون في زمن الجمال والبغال لكن في عصر السيارات والقطارات والموانيء
تكون غريبة ايما غرابه ..
ليس عيبا ان تفضفض بما يختلج نفسك وما يدور في فلكها وليس عيبا ان يكون اي منا في حالة مالية مترديه لأن الحياة فرص وربما لم تتاح لك
الفرصه كي تستطع معها تغيير وضع حياتك وإنني اذ أُحييك على شجاعتك وطرح موضوع بهذه الحساسيه كي يعلم الجميع معاناتك ومدى منافحتك
في الحياة لتوفير لقمة عيش آمن لاسرتك التي اراها لاتقل عن شجاعتك في تحمل تلك المصاعب الحياتيه والصبر عليها ..
اخي العزيز لست مسئولا على ما انت فيه من وضع فالمسئوليه برمتها تقع على عاتق الدوله التي تجبي موارد البلد فتختزلها لأشخاص معينين
غير آبهة بحال الامه ولا بطريقة عيشهم ولم توفر لهم ولو اليسير من العيش الكريم ..
فلعن الله دولة لاتهتم لشعبها ...
أهلا و سهلا أستاذنا
مرورك لوحده مكسب لي و يشرفني
ربما من كضم غيضه أكثر مأساتا مني
ما عساني القول الا الحمد لله
و على الله الاتكال عسى تتبدل الأحوال في يوم من الايام

لك جزيل الشكر استاذي

السلام عليكم
قصة محزنة فكرتنى بألمي حياتك التي مررت بها ليست كاحكيتي حكياتي قاسية وعندما قرأت قصة إنفتح جرح قلبي و سقطت دموعي يا لله كن معنا ولا تتخلى علينا
وحمنا من غدر الزمن و العبد قصتي فيها ألم لم يحسه أحد ماتت أمي بصدمة أقرب الناس إلي وإليها كانت الحرقة في قلبي لن ولم أنسها مهما طال الزمن والحمد لله على كل حال ربما فيها حكمة إلهية خلق الإنسان عجولا
كاش نهار نحكيها من أولها الي أخرها
بارك الله فيك أخى وربي إهنيك ويفرحك بعائلتك وتفرح بهم يارب لا تدرى من حيث يأتيك الرزق
والله هو الرزاق يارب أرزقى أخى وكن معه يارب العالمين
تقبل تحياتي
شكرا اختي لمشاركتك اياي شعوري
و ارجوا من الله ان يتقبل دعاؤك

أشكرك من اعماق قلبي
شكرا لك

اعتذر جعلتك تحزن يا أخي
لكن لابد من تأريخ اللحظة

السلام عليكم أخي امين
حقيقة دائما تحيرني أخي فعلى قدر العزم تأتي العزائم و على قدر الكرام تأتي المكارم و يكبر في عين الصغير صغارها و تصغر في عين العظيم العظائم . علماء النفس يقولو ان اي انسان تجابهه مصيبة يمر بعدة مراحل و مع كل مرحلة ينضج أكثر و يصير واع اكثر واعتقد المراحل هي مرحلة الانكار و من بعد التقبل ومن بعد التقييم و من بعد محاولة حل المشكل ومن بعد يعود المشكل ماض و يحكي عليه كتجربة مرت ولا يجد ضيق في اخبار الناس عنها لانه تجاوزها و صارت لا تحدد حياته انما قصة يرويها . و هذه حالك أخي رغم حالك و أحوالك التي تمر بها صدقني أخي أحسدك ربي يقربك اليه اكثر و يعطيك من حيث لا تحتسب و يفرحك بذريتك و يجعلهم صحاح صالحين .لن اخبرك فانت احسن من يعلم ان المال لا يبقى و العمل الصالح يبقى لن يسألك رب العزة يوم القيامة لما كنت فقيرا لكن سيسألك و يسألنا عن صلاة الفجر و صدقة في السر ربي ينجينا و اياكم من عذاب القبر
فان كتبت هذه السطور لتطلعنا على سر سعادتك و فرحك بقربك من المولى فقد أثرت غيرتنا و حسدنا ربي يقربنا منه ولو على حساب اموالنا و اولادنا و صحتنا. و لتهون على حالك كلما اشتدت عليك الازمات انصح أخي بدعاء سيد الخلق دعاؤه في الحزن "اللّهُمّ إلَيْك أَشْكُو ضَعْفَ قُوّتِي ، وَقِلّةَ حِيلَتِي ، وَهَوَانِي عَلَى النّاسِ، يَا أَرْحَمَ الرّاحِمِينَ ! أَنْتَ رَبّ الْمُسْتَضْعَفِينَ وَأَنْتَ رَبّي ، إلَى مَنْ تَكِلُنِي ؟ إلَى بَعِيدٍ يَتَجَهّمُنِي ؟ أَمْ إلَى عَدُوّ مَلّكْتَهُ أَمْرِي ؟ إنْ لَمْ يَكُنْ بِك عَلَيّ غَضَبٌ فَلَا أُبَالِي ، وَلَكِنّ عَافِيَتَك هِيَ أَوْسَعُ لِي ، أَعُوذُ بِنُورِ وَجْهِك الّذِي أَشْرَقَتْ لَهُ الظّلُمَاتُ وَصَلُحَ عَلَيْهِ أَمْرُ الدّنْيَا وَالْآخِرَةِ مِنْ أَنْ تُنْزِلَ بِي غَضَبَك ، أَوْ يَحِلّ عَلَيّ سُخْطُكَ، لَك الْعُتْبَى حَتّى تَرْضَى ، وَلَا حَوْلَ وَلَا قُوّةَ إلّا بِك"
والسلام مسك الختام

لولا قسوة حياتك لما كنت انت
و لما كنت قوتنا في اللمة

يا اخي والله حكايتك تبكي الحجر حياتك كانت شاقة ومؤلمة لكن انظر الى حالك اليوم وقارن بين حياتك بالامس وحياتك اليوم اظن انها احسن بكثير من طفولتك المريرة واكيد سيكون القادم اجمل ثق بالله فقط

السلام عليكم أخي امين
حقيقة دائما تحيرني أخي فعلى قدر العزم تأتي العزائم و على قدر الكرام تأتي المكارم و يكبر في عين الصغير صغارها و تصغر في عين العظيم العظائم . علماء النفس يقولو ان اي انسان تجابهه مصيبة يمر بعدة مراحل و مع كل مرحلة ينضج أكثر و يصير واع اكثر واعتقد المراحل هي مرحلة الانكار و من بعد التقبل ومن بعد التقييم و من بعد محاولة حل المشكل ومن بعد يعود المشكل ماض و يحكي عليه كتجربة مرت ولا يجد ضيق في اخبار الناس عنها لانه تجاوزها و صارت لا تحدد حياته انما قصة يرويها . و هذه حالك أخي رغم حالك و أحوالك التي تمر بها صدقني أخي أحسدك ربي يقربك اليه اكثر و يعطيك من حيث لا تحتسب و يفرحك بذريتك و يجعلهم صحاح صالحين .لن اخبرك فانت احسن من يعلم ان المال لا يبقى و العمل الصالح يبقى لن يسألك رب العزة يوم القيامة لما كنت فقيرا لكن سيسألك و يسألنا عن صلاة الفجر و صدقة في السر ربي ينجينا و اياكم من عذاب القبر
فان كتبت هذه السطور لتطلعنا على سر سعادتك و فرحك بقربك من المولى فقد أثرت غيرتنا و حسدنا ربي يقربنا منه ولو على حساب اموالنا و اولادنا و صحتنا. و لتهون على حالك كلما اشتدت عليك الازمات انصح أخي بدعاء سيد الخلق دعاؤه في الحزن "اللّهُمّ إلَيْك أَشْكُو ضَعْفَ قُوّتِي ، وَقِلّةَ حِيلَتِي ، وَهَوَانِي عَلَى النّاسِ، يَا أَرْحَمَ الرّاحِمِينَ ! أَنْتَ رَبّ الْمُسْتَضْعَفِينَ وَأَنْتَ رَبّي ، إلَى مَنْ تَكِلُنِي ؟ إلَى بَعِيدٍ يَتَجَهّمُنِي ؟ أَمْ إلَى عَدُوّ مَلّكْتَهُ أَمْرِي ؟ إنْ لَمْ يَكُنْ بِك عَلَيّ غَضَبٌ فَلَا أُبَالِي ، وَلَكِنّ عَافِيَتَك هِيَ أَوْسَعُ لِي ، أَعُوذُ بِنُورِ وَجْهِك الّذِي أَشْرَقَتْ لَهُ الظّلُمَاتُ وَصَلُحَ عَلَيْهِ أَمْرُ الدّنْيَا وَالْآخِرَةِ مِنْ أَنْ تُنْزِلَ بِي غَضَبَك ، أَوْ يَحِلّ عَلَيّ سُخْطُكَ، لَك الْعُتْبَى حَتّى تَرْضَى ، وَلَا حَوْلَ وَلَا قُوّةَ إلّا بِك"
والسلام مسك الختام
اهلا أختي لم انتبه لكريم مروركم أختي سيدتي
أختااه أوافقك على كل قولك لكن أختااه
ألمي لوحدي تحملته و أستطيع تحمل أضعافه
لكن رؤية الأهل يعانوا معي و بسببي او مسؤوليتهم تزيد عذابي و ألمي
ما ذنب زوجة تضيع زهرة شبابها في الألم
و في انتظار الأمل
و طفل يتألم قبل شبابه تخيلي ابني يقول كلما استيقض ليلا
ابي ربي يشفيك و يفتح عليك
بالرغم من أنها أمل اخر و هي دعوة طفل بريء في الأسحار
الا انها سهم يصيبني في مقتلي

تذكروني من دعواتكم
أشكر كرمكم سيدتي خصوصا في مجال الاستشارات الصحية
ربي يجازيك و يعطيك على قد نيتك أختاااه

أخي حقا بكيت حين قراءة كتابتك هذه
و في لحظة قراءتها حقا شعرت أنها كلمات تخرج من قلب
أخي فقط أريد أن أقول لا تيئس من رحمة الله
والله إن لكل ألمه وحكايته ولكن لا تيئس
و هنيئا لك بهذه الزوجة الصالحة
فأمثالها اليوم قليل

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة