ورد الخالة و شوك العمة

زاد الرحيل

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
8,126
محل الإقامة
الجزائر
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
اليوم حبيت نهدر على ظاهرة و سلوك يتبعوا المجتمع الجزائري ، انتشر بزاف فيه . يخالف واش وصانا بيه رب العالمين و هي معاملات الاقارب ، بالتحديد المرأة اللي تكون خالة و عمة في نفس الوقت ، و تصبح عندها ازدواجية في الشخصية . يعني كي تكون خالة تكون المرأة الطيبة الحنونة ذات العطاء الغير محدود و حب لابناء الاخت يقارب حنان الام او ربما يفوتها ، تعمل وتنفق عليهم بلا حساب ، حتى لو كان ابوهم من شر عباد الله.
و لما ترجع عمة تتحول للمرأة القاسية ، بخلها غير محدود ،تحب تقطع الهواء على اولاد اخوها ، و كي يطلبوها تولي مشومرة و تعبانة و مريضة حتى لو كان اخوها و هو ابوهم من اطيب الناس على وجه الارض .
يعني هي تحب الغريب على وجه اختها ، و تكره اخوها على وجه المرأة الغريبة .
العام الفائت ، قامت بالتكفل بكل مصاريف عيد ميلاد ولد اختها يعني مع الهدية الخاصة طبعا ، و لما احنا درنا عيد ميلاد خويا اسلام الاول و بعثنا لهم الڨاطو ، قالت انا مشومرة، مع اني نعرفها و ماكنتش ننتظر منها اي شيء ، احتقرتها بزاف و هي تقول هذيك العبارة و نفكر في التناقض في معاملة ولد اختها و معاملة ولد اخوها .
ربي سبحانه وصانا بصلة الرحم بلا تفرقة و بالعدل ، ومع الاسف الغالبية العظمى يتصرفوا بالطريقة هاذي و ماعلابالهمش بلي راهم يفرقوا بين اولاد الاخت و اولاد الاخ ، و عليها ولا اسم "العمة" مكروه عند الغالبية ، و حتى العمة اللي تدير هذي الخدمة اذا سألتها تقول انا نكره عمتي لانها تفرق بين اولاد اخوتها ، و نسات الاخيرة انها تخدم خدمتها و ماعلابالهاش ، يعني نفس الدرب راهم يمشيو فيه ، بلا مايحسوا بالشوك اللي يزرعوه .
تحياتي

السلام عليكم
اسمحيلي على التاخير
لي عودة

ربي يعينك حنونة
هذا الموضوع مرضني معندي منحكي فيه ..خلي البير بغطاه .نسيي ننسا لقيتك حاطاته
نخلي الاعضاء يحكو و يناقشو
متابعة بصمت

وعليكم السلام الحمد لله اني عمري ماراح نكون خالة ونكون عمة فقط
صح هاذي الظاهرة منتشرة بزاف في مجتمعنا
وين تكون المشاكل والفتن من طرف عدة اطراف
اخرتها تبقى صلة الرحم لي تربطنا بيهم
بوركت اختي

هي منتشره في كل المجتمعات ..
الله يهدي ما خلق ...

السلام
حقيقة ظهارت هده الحال في اامجتمع ولكن لا أدرى الماذا قال صل الله علبه وسلم الخالة في منزلة الأم الحديث صحيحه الألباني في سنين أبي داوود

allah yahdiha bark
w fi des cas la kanet l 3ama normal l om mathebech selfetha w matkhalich wladha yroho w tetkhalet l hala!!
ana l hala li 3aycha m3aha pire, c djdoudi allah yahdihom wled wladhom ymoutou 3lihom w wled bnathom des etrangers, en plus men djihet l ab myytin allah yarhemhom, sema jamais thassit b hnanet djeda !!

deffaut 3andna jamais la rah yroh malheuresement mouslimin ghir bel hadra !!

السلام عليكم
اسمحيلي على التاخير
لي عودة
و عليكم و السلام و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا على الاعتماد
في الانتظار و وفقك الله

السلام عليكم
اسمحيلي على التاخير
لي عودة
شكرا على الاعتماد
في الانتظار و وفقك الله

ربي يعينك حنونة
هذا الموضوع مرضني معندي منحكي فيه ..خلي البير بغطاه .نسيي ننسا لقيتك حاطاته
نخلي الاعضاء يحكو و يناقشو
متابعة بصمت
شكرا غاليتي على متابعة الموضوع
اظن اني وضعت يدي على الجرح، سامحيني على ذلك لكن علاه تتهربي من شيء كهذا ، واجهيه و فرغي واش كاين في قلبك باش تنقصي على روحك و تشعري بالراحة ، كلنا اخوة و اخوات في العائلة اللماوية ، كي تكون تصرفات سلبية نتحدثوا عليها و نبهوا ليها ، بالاك تلقا اذن صاغية و تنقص .
تحياتي

وعليكم السلام الحمد لله اني عمري ماراح نكون خالة ونكون عمة فقط
صح هاذي الظاهرة منتشرة بزاف في مجتمعنا
وين تكون المشاكل والفتن من طرف عدة اطراف
اخرتها تبقى صلة الرحم لي تربطنا بيهم
بوركت اختي
انا ثاني ماراحش نكون خالة بل عمة فقط و الحمد لله .
لكن وجع الاقارب اصعب و امر من وجع الاجانب و تصبح صلة الرحم صعبة ، و عليها ربي يؤجرنا عليها و تحتاج لصبر ايوب .
تحياتي

السلام
حقيقة ظهارت هده الحال في اامجتمع ولكن لا أدرى الماذا قال صل الله علبه وسلم الخالة في منزلة الأم الحديث صحيحه الألباني في سنين أبي داوود
و الله نفس السؤال طرحته على نفسي و انا نكتب في الموضوع و مالقيتش شكون يجاوبني عليه ، و صلى الله عليه و سلم صادق في قوله

السلام عليكم
اسمحيلي على التاخير
لي عودة
شكرا على الاعتماد
في الانتظار ، وفقك الله

حببتي كي تحبي تسقسي على أى شئ عليكي بالعلماء هم بعد الله سبحانه وتعالى يفيدونك شكرا لرد وبارك الله فيك

السلام عليكم اختي بارك الله فيك على الموضوع
اختي هاذي صح ظاهرة كاين منها بزاف
انا كانت عندي خالة وحدة و دوكا الله يرحمها
يعني محسيتش بحنانتها لانها كانت مريضة و مبعد توفات
مي عندي عماتي عوضوني الحمد لله عماتي اكثر نسوة في العالم نحبهم نمووت عليهم
و هوما يحبونا و ميبخلو علينا بوالو واش نطلبو منهم ميبخلوش علينا
و عندي بنت عمتي مام هي يتيمة و يحبوها يعني عماتي لما يكونو خالات تزيد حنانتهم لانو بنت عمتي يتيمة و تربات معاهم محسوب كي ختهم بصح جامي تحسسنا من بعض
ربي يحفظلي عماتي لي نحبهم و يحبونا

شكرا على الموضوع الرائع

أنا خالة وعمة في نفس الوقت ونميل لأولاد أختي أكثر مانعرف وعلاه بصح ربي مايحاسبش على القلب لكن التفرقة في الأشياء والعطايا هذا مايجوزش .شكرا

حببتي كي تحبي تسقسي على أى شئ عليكي بالعلماء هم بعد الله سبحانه وتعالى يفيدونك شكرا لرد وبارك الله فيك
ربي ينورك طريقك بنوره
شكرا على النصيحة غاليتي

السلام عليكم اختي بارك الله فيك على الموضوع
اختي هاذي صح ظاهرة كاين منها بزاف
انا كانت عندي خالة وحدة و دوكا الله يرحمها
يعني محسيتش بحنانتها لانها كانت مريضة و مبعد توفات
مي عندي عماتي عوضوني الحمد لله عماتي اكثر نسوة في العالم نحبهم نمووت عليهم
و هوما يحبونا و ميبخلو علينا بوالو واش نطلبو منهم ميبخلوش علينا
و عندي بنت عمتي مام هي يتيمة و يحبوها يعني عماتي لما يكونو خالات تزيد حنانتهم لانو بنت عمتي يتيمة و تربات معاهم محسوب كي ختهم بصح جامي تحسسنا من بعض
ربي يحفظلي عماتي لي نحبهم و يحبونا

شكرا على الموضوع الرائع
و عليكم و السلام و رحمة الله تعالى و بركاته.
بالنسبة لخالتك ربي سبحانه طهرها و توفاها لانو احبها يعني راحت نقية من الذنوب. اما عماتك فماشاء الله عليهم ، شخصيتهم ماجمعتش بين الخير و الشر و هذا دليل على طيبتهم و نقاء قلوبهم من الحقد و الحسد و التفرقة ، مع هذا هاذو حالات قليلة لانو الغالبية تحب دور الخالة و تكره دور العمة .
ربي يحفظكم جميعا و يدوم هاذي المحبة

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة