مشكلتي مشكلتي ليس لها حل

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

مشكلتي

كلمة المرور: 4algeria2024
نقاط التفاعل
4,351
مشكلتي غير كل المشاكل وانا متاكدة ان كل من سيقرا مشكلتي سينسي مشاكله نحن عائلة متكونة من الوالدين وثلاث بنات و ولدين الاكبر عايش في انجلترا ربي يحفظو انشالله هو اغلي ماعندنا لكن للاسف الظروف خلاتو يهاجر اما الاخ الثاني هو المشكلة هو مختل عقلي يعني مهبول هو سبب تعاستنا وهو سبب كل مصيبة في العائله مستقبلنا تدمر بسببه هو خصوصا الاخت الكبري التي بلغت من العمر تسعة وثلاثين سنه بدون زواج وانا عندي سبعة وعشرين سنة ولحد اليوم واحد ما خطبني اما الاخت الصغري تقري في الجامعة وباين راح يصرا معاها كيما صرا معايا ومع الاخت الكبري من بكري وانا نحاول نقنع والديا نحط هاذ المختل في مصحة بصح ديما يرفضو ما فهمتش علاه هاذ الزكارة لي داروها فينا ماكاين حتي فايدة منو غير صدع والتبهدايل نتاعو بالعكس هو علة علي المجتمع مايهمنيش اذا تعالج ولا لا المهم نتخلص منو نهائيا لانو حالة ميؤوس منه باالنسبة ليا كل ما نشوفو يهبط لي لمورال نعيفو ونكره روحي كي نتفكر اانو هو اخي لوكان مارانيش خايفة من ربي نحطلو سم في لماكله تاعو المهم عندي التخلص منه عاجلا لا اجلا قبل ما يتدمر مستقبلي كيما دمر ختي الكبيرة اصبحنا مضرب للمصائب الكل يشفق علينا اكرهه بكل ما اوتيت من قوة واحد الخطرة جا واحد يخطب الاخت الكبري هاذي حكايه قديمة كي كانت هي فالعشرينيات فرحنا كي تقدم هاذ الشاب قلنا نشالله تكون فاتحة خير علينا كامل بصح ياريت ما جا هذاك نهار صرات معانا فضيحة مستحيل ننساوها كي وصلو الخطابة وخرجت اختي باش يشوفوها جا هذاك المختل بزقها علي وجهها تخيلو موقف كيما هذا انا ما خرجتش اصلا خاطش كنت عارفه يدير فضيحة نعرفو الحيوان كي داير يكون هادئ غير يشوف ضيوف يبدا االمهم الناس هاذوك ملي شافو داك شي راحو مباشرة نسحبو مهذاك نهار مابان عليهم حتي خبر ومن هذاك نهار حتي واحد ما تقدم لينا عنسنا بسبب الحيوان عليه اللعنة ستنينا اكثر من عشر سنوات ما تبدل والو خويا الكبير هاجر بسباب هاذ المختل راح خطب واحدة من العائلة بصح والد الطفلة رفض يمد بنتو قال مستحيل نخلي بنتي تعيش مع وحد مهبول في نفس البيت فداك الوقت خويا ما كانش عندو الامكنيات باش يبني دار ولا يكري هاجر مباشرة ومن هذيك الخطرة ما شفناهش بصح ما قطعناش دائما يتصل بنا خصوصا انا خاطش كنا اكثر من الخوت كنا اصدقاء ربي يخليه ليا حبيبي وممو عيني المهم هو دوكا تزوج بوحدة جزائرية عايشة في انجلترا وزادو عندو ثلاث اولاد الحمد لله فرحتلو بزاف علي الاقل واحد فينا ربح ربي يوفقو انشالله اما انا واخوتي لبنات مازالنا كيما رانا انا كي كنت نقرا في لجامعة كان استاذي معجب بيا قالي نجي نخطبك انا حبيتو بزاف بلا ما يعرف كان انسان طيب بزاف ووليد ناس وماشاء الله عليه شباب عمري ما كنت نحلم بواحد بحالو كل الطالبات تع هذيك الدفعة كانو طايحين فيه بصح هو ختارني انا ولكن انا رغم حبي ليه رفضتو كنت خايفة تصرالي كيما اختي وماكانش عندي الجراءة باش نقولو عندي اخ مهبول حاولت بصح ما قدرتش هو ماشاء لله عليه طول عرض وجمال وخوتو تاني هكذاك لانهم عائلة معروووفة بزاف الكل يعرفهم كيفاش انا نقدم لهم اخ مجنون وكي يقعد للطابلة يبهدل تخليت علي حلم حياتي حسبي لله ونعم الوكيل هاذ الاستاذ مازلو لحد اليوم يسال عليا رغم انو تزوج ودار عائله ربي يهنيه كل ما يبعتلي سلام قلبي يتقطع نقول كيفاش ضيعت رجل كيما هاذا علي جال اخي الحيوان بصح نولي نقول خير ما نتبهدل

وكي كنت نقري في الثانوية كنت ديما كي نخرج نلقاه يدور تما ونبدل الطريق باش مايشوفونيش صحاباتي ويكتاشفو بلي عندي اخ مجنون كنت نجوز من وحد الزنقة خطييرة فيها غير لامافيا اي واحد يجوز من تما يسرقولو اي حاجة رفدها وشحال من خطرة سرقولي صوالحي بصح خير مانجوز مالطريق لي يدور فيها هذاك نتفادي يشوفوني معاه الناس مايشرفنيش يكون عندي اخ مهبول مبهدل شكلا ومضمونا مستحيييل نعتارف بيه ولا نتقبلو كاخ من ساااابع المستحيلات وصديقاتي دايما يعرضوني لديارهم وكي يجي الدور عليا نتهرب ونلقا السبايب خاطش هاذي ماشي حالة نجيب ليها صحاباتي ومن كثرة الضغوطات و الاحراج لي تعرضت ليها اضطريت نقطع جمييع علاقاتي حتي مع العائلة ما نحضر لا اعرااس ولا جنازات تفاديات لنظرات الناس واسئلتهم الجارحة نحقر روحي كي نشوف صحاباتي وبنات العائلة عندهم اخوانهم يزوخو بيهم وكي تكون تجمعات عائلية اي واحد يدخل يبداو يتغزلو بيه ها جا السبع ها جا لبوقوس نتاع العايلة ها جا الشباب تعنا اما انا كي يدخل خويا يبداو يخزرو فيه بنظرات ساخرة ومستهزءة وانا نخبي راسي بين كتافي كي الفكرون حسبي الله ونعم الوكيل حابة نفهم برك اين العدل في هذه الدنيا واش درنا في حياتنا باش نستاهلوهاذ الشي ابتلاء ليس له فرج ابدا ابدا

اصبحت وحيدة ومعقدة نفسيا لا استطيع مقابلة الناس ولا تكوين علاقات اصبحت اخاف الفضائح ولم اعد اقوي علي تحمل المزيد

كرهت حياتي وكرهت كل من حولي فقدت طعم الحياة وفقدت الامل في كل شيئ خاصة موضوع الزواج الذي كنت احلم به من صغري ليس لان الزواج هو كل شيء هدفي هو تكوين اسرة هادئة اجد فيها الهدوء والحنان الذي لم اجده في عائلتي المتشتته منذ نشاتها جميع لي حكيتلو قالي الحل الوحيد هو نستقل بحياتي يعني نروح نعيش وحدي وندير حياتي بعيد علي عائلتي

واليوم جاتني فرصة من ذهب عندي صديقة في فرنسا عايشة وحدها بعد ما تطلقت من زوجها وماعندهاش ولاد اقترحت عليا نروح نعيش تما طبعا هي عارفه ظروفي خممت ولقيت بلي هاذا هو الخلاص من مشكلة هاذي لمهم لقيت دار تلمني تبقي الخدمة ساهلة ولله يالوكن ننظف المراحض بعد ما كنت ادارية في شركة كبيرة هنا عادي المهم نتهني من هذاك البخس رح نعطي اخر فرصة لوالديا باش يحطو هذاك في مصحة واذا ما قبلوش نرفد قشي ونروح بلا رجعة هكذ مانكونش ظلمتهم هاذ المرة ما نرحم حتي واحد خاطش انا وحد مارحمني سابقا ومن اليوم فصاعدا نولي نخمم غير في مصلحتي وبس رح نخيرهم بيني وبين هذاك متاكدة يختاروه هو هاذي ما عندي فيها شك ابدا اما اختي الصغري نصحتها دير فيزا ديتود مادامها جامعية علي الاقل مايروحش مستقبلها مثل الكبيرة هذيك وانا ندير حياتي وربما نتزوج ودير عائلة هادئة خاتش لوكان نبقي هنا نجيب سبعين سنة في دارنا متاكدة من هاذ الشي حابه نعيش حيااتي بهدوء ونعيش حياتي بلا خوف سبحان الله حتي نهار العيد جامي جوزتو كيما قاع الناس كل يوم العيد نوض بكري عالسبعة نتع الصبح نخرج ومانوليش حتي يطيح الليل هاذ الشي كامل باش ما نحضرش تبهدايل نتاع الحيوان موالف يدير صدع قدام الناس نخرج فالظلام وندخل فالظلام كيما السراق

عشت حياة صعبة جدا والله مانتمناها حتي لاعدائي مستحيل ننسي لي عشتو في دارنا خصوصا نهار الخطبة نتاع اختي والله هذاك اسوا يوم في حياتي سبحان الله كيفاش كانت قوية لوكان انا لي صرالي هكذاك راني نتحرت مباشرة غير تبهدايل لي ما نقدرلهمش ومشاكلنا ماشي غير في هاذ الاخ المختل هناك مشاكل اخري مثل والدي اللي دمرنا نفسيا وكرهلنا حياتنا والله لوكان نكتبها هنا الاغلبية ماراحش يصدقو بصح مراحش نصدعكم اكثر

متاكدة لي يقرا حكايتي يتهجم عليا ويقول عليا انانية وما عندهاش رحمة في قلبها بصح صدقوني ماشي كيف كيف كي تشوف المشكل من بعيد وكي تكون في صلب المشكلة وكيما يقولو مايحس بالجمرة غير للي كواتو نتحدي اي طفلة هنا تحط نفسها في موقف اختي نهار لي يجو يخطبوها يجي اخوها يبزق علي زجهها قدام الناس جي تقولي هذا عادي صدقوني قساوة الحياة وصعوبتها تخلي الانسان يولي وحش رغما عنه

آخر تعديل بواسطة المشرف:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إنا لله وإنا إليه راجعون

أولا يا أختي أنا مافهمتش علاش كتبتي مشكلتك؟! بش تسبي خوك وتشتميه ؟! أو باش تلقاي حل لمشكلتك؟؟ وتتلقاي نصائح؟!
مهما تكون ظروفك الي راكي عايشة فيها مش من حقك نهائيا توصفي خوك بذاك الشكل ولا أنك تتكلمي بهاذ القسوة. هو يتعامل هكا لأنو مريض قدر الله وماشاء فعل
ربي سبحانه الحكيم الذي يعلم كل شيء هو الي قدر هذا الأمر

نسيتي يا أختي وعلاش جيتي لهذي الدنيا؟ بش تعبدي ربي نتي راكي في إمتحان فهذي الحياة ومن الإختبارات في حياتك هو أخوك المريض ربي يشافيه يا رب .. لازم تصبري عليه لأنو مش هو الي اختار بش يكون مريض هكا وإنما الله و هل أنت تعلمين و تختارين أفضل من الله؟! لا ابدا فما قدره الله فيه خير كثير
هذا خوك الي راكي تكرهي فيه عل وعسى فيه خير كبير متعرفيهش
نتي تقولي نتخيلوا نكونوا في بلاصتك ونسيتي تتخيلي تكوني في بلاصة خوك تخيلي أنك أنت المجنونة و درتي وش يدير خوك بدون ما تقصدي لأنك مريضة والله غالب عليك معذورة و يجي خوك يتكلم عليك الكلام الي راكي تقولي فيه عاودي قراي كلامك.. وتخيلييه كأنو كلام أخوك علييك تتقبلي هذا الشيء تخيلي لو أنو أخوك سيشفى يوما ما و يوقف إلى جانبك و يدافع عليك؟! ممكن أو لا؟ وممكن هذا خوك يكون فيه خير كبير في الدنيا أو الآخرة
نتي عمرك 27 سنة تقولي فاتك القطار و أستاذتي عمرها حوالي 45 سنة ومش متزوجة وعايشةوحدها بلا أخ مهبول إذا ماتقوليش أنو السبب خوك لأنو عدم زواجك فيه خير أيضا

كنت رايحة نعدل كلامك ولكن خليني نكون قاسية معاك أكثر ونخليه يشهد عليك يوم القيامة
لكن بعض الكلام مجبورة نفاصيه لأنك صراحة زودتيها بوصفه بذاك الشكل والله عيب علييك
كلماتك ستكتبها الملائكة وستحاسبين عليها أمام الله فانتقي ما تكتبيه وما تقوليه وما تفعليه

الله يهديك .. ممكن في أي وقت تموتي

مانقولكش نتي ماعندكش مشكل لا ماحسيتش بيك لكن لازم عليك تصبري و تخلي قلبك حنين .. وتقوي إيمانك بربي سبحانه .. أختك أقوى منك لأنها صبرت يوم خطوبتها وأما أنتي تخممي فالإنتحار .. الي ماتعرفيش مصيرك من وراه ..

الله يهديك

لا حول ولا قوة الا بالله بلاك ربي راه دايرفيك هكا غي لكرهك لهاد الاخ يا بنت الناس اتقي الله وخافي ربي هاذا راه قبل ما يكون خوك راه انسان من لحم ودم شاو ذنبو كتعايريه ربي سبحانو هو لي خلقه هكا مشكلتك صح ماعندهاش حل لانو نت سبب تعاستك ماشي خوك والله والله لو كان اخي نحطو في عينيا ونفتاخر بيه وراجل لي ما يقبلش بخويا كيف ما كان ماعندي مانديربيه
شوفي يا محترمة كل شي قلتيه هنا حرام عليك وذنب كبير استغفري ربي وتوبي ليه هذا لي قلتي عليه مهبول راه من ناس لي ربي يبغيهم رفع القلم عنه وعن كل تصرف منه ويا سعد والديك بيه شا غاديين يدو حسنات علاجاله وممكن هو سبب دخولهم للجنة باذن الله وماتلصقيهاش في خوك كماتزوجتيش لاتو الزواج مثل الرزق وكل مكتوب وزيد ايماجيني تتزوجي ومبعد راجلك ماتصحيش هاذي دنيا يهبل شا ديري تهربي وتخليه ولا ايماجيني يجيك ولد مهبول تخليه اووااه ابدا ماكاش عندك في قلبك ذرة رحمة تخيلي روحك في بلاصته مجنونة تبغي والديك يقيسوك لسبيتار لمهابل وكامل علبانا كيفا دايرين سبيتارات
اتقي الله وشوفي لدنيا من جهة اخرى بلاك ختك نهار ضيعت ذاك لخاطب بسباب خوك خير ليها
وديري حاجة في بلاك الزواج اذا كان فيه خير ليك والله غي تتزوجي ولو كنت نت بروحك مهبولة واذا كان فيه شر ليك ماعلاباليش كاع كيفه تكوني ماكاش لي يتزوجك سي ماكاش لانو هاذا قضاء وقدر بيد ربي سبحانو
دعاوتي ليك بالهداية وربي يكون في عون والديك وفي عون خوك

السلام عليكم
لا حول ولا قوة إلا بالله
والله راني مشوكية مالقيت مانكتب ماش هكا، أنا لقيت مشكلة ليس لها حل دخلت نجري قلت نعاون الانسان هادا لي محتاج مساعدة
خاطر ماكانش مشكلة ماعندهاش حل لكن لما قريت الموضوع فشلت، ونوافق عبير في كامل واش قالت إذا الاخ هادا مريض ويدير
تصرفات ماش مليحة راهي ماش بيدو راهو مرفوع عليه القلم إذا ربي سبحانو رفع عليه القلم ومايحاسبوش جاية نتي تحاسبيه؟؟ سبحان الله يا ربي
ماش جاية ضدك ولا حاشا وعلابالي بالاك راكي عايشة في مشكلة ولكن ماش هكا، انا كي نشوف خويا يدير غلطات والناس هاربة منو ولا تشوف
فيه بعين ماش مليحة نشمئز من الناس ماش من خويا خاطر هو على الاقل ماش في وعيو شوف الناس لي في وعيها وتتكبر على أمر ربي سبحانو
وزيد هادو لي جاو خطبو ختك هوما لي فيهم الديفو ماش خوك، شكون العريس هادا ضعيف الشخصية وقليل المروءة لي يطيش طفلة بنت ناس على جال
خوها مريض من عند ربي سبحانو؟؟ وزيد الاخ هو لي يتحمل الذنب؟؟ الخطيب هادا راهو بعقلو وراهو أتفه من خوك المريض
وعيب هاد الكلام في حق خوك وحيوان وماش حيوان عيب كبيييييير راكي تتكبري على ابتلاء من ربي سبحانو عطاه لخوك، قادر خوك هادا لي تسبي فيه
يدخل للجنة خاطر ماش مسؤول على تصرفاتو كيفو كيف الطفل الصغير لي ماش بالغ، يعني راكي تتخايلي حجم الابتلاء لي عطاهولو ربي كيفاه؟؟
وزيد المشكل ماش في خوك المشكل فيك وفي شخصيتك، هاربة من المجتمع على جالة خوك؟ وجايك خطيب وهربتي منو على جال خوك؟؟ علاه هادا
انا الراجل لي مايتقبلنيش ويطيشني على جال خويا ابتلاه ربي بمرض هادا مانستحقوش لي يرمي اخلاقي ويرميني على حاجة تاع ربي ماش نبكي عليه
وزيد يا ختي واش حكاية الزواج حبسو عليك خوك وتسبي فيه على حاجة مانعها عليك ربي؟؟ يا ختي ربي يهديك ان شاء الله وربي يصلحك
الزواج او يكتبهولك ربي قبل ماتزادي وقبل مايزاد خوك ماش يجي عبد ضعيف يحرم عليك الزواج، كاين لي خوها صحيح وما خصها والو وماتزوجتش
يجي عبد صعيف تسبيه على حاجة تاع ربي؟؟ لا حول ولا قوة إلا بالله، وفكرة تهاجري لفرنسا وتمسحي المراحيض حشااك علاواه؟؟؟ على جال خوك مريض؟
اقعدي في دارك خاطر راكي رايحة للشارع وللغربة في نفس الوقت والله يتغداو بيك ويتعشاو بيك ونتي تصحكي وتلعبي تعودي تقولي نار خويا ولا جنة الغربة
يعني ما تتهوريش، والله مخي مخلخل من الامتحانات وزاد تخلخل، ماش نقولك فيك العيوب السبعة ولا بصح يا اختي ماش هكا، كاينة حالة شفتها على التلفاز
أم عندها 3 اولاد رجال كامل مراض عقليا وياذيو حتى لدرجة القتل هل طيشتهم؟؟ والله بقات صابرة معاهم خاطر هادا شي تاع ربي وتربح عليهم اجر
بصح نتي تروحي تأمريهم يرميو خوك في المصحة علاواه؟ باه ماتفسدش صورتك قدام الناس؟؟ وهاد الناس لي نصحوك وقالولك استقلي على داركم
غير يحكمو رايهم ليهم وسقسي اي واحد فيهم اذا يقدر يخرج وحدو ويعيش بعيد على اهلو، المهم استغفري مولاك خاطر من خلال كلامك هادا
راكي تعديتي على حاجة تاع ربي كل سبة ماش راهي موجهة لخوك خاطر خوك لا ذنب له ولكن راكي تتكبري على لي مد هاد الابتلاء مالا استغفري وشهدي
وقربي من ربي راكي بعيدة بزاف، واحمديه على نعم بالاك ناس راهي تتمنا ولو ذرة منها، جربي قابلي ربي وابكي واستغفري درك ترتاح نفسك خاطر
انو يكون عندك خوك مهبول ولا ماتتزوجيش ماش سبب تسخطي بيه على الدنيا وعلى لي خلقك، استغفري وشهدي واذا مازالك حاقدة على خوك اتخيلي
لخمس دقائق فقط انك في مكانو وتتلقاي في السب والشتم ويرميوك في مصحة معزولة وهوما يعيشو حياتهم
على كل حال ربي يفرج ويسهل ان شاء الله واي كلام قاسي اعتذر عليه خاطر لازم تفطني راكي رايحة للغلاط، ويبقى مجرد رأي
تحياتي

استغفر الله
والله يا بنت الناس انت الي عندك تخلف عقلي اسأل الله الهداية لك وفيما قلتيه عن اخيك
الله المستعان فففف

نقولك حاجة إذا انت خوك مريض عقليا أنا بابا مريض عقليا وبكري طردنا من الدار ودورك راهو بالدوا بصح كنت نمشي معاه في الطريق وكنت نزورو في مصحة

وش نقلك اختي ربي يفرج
وزيد انت عارفة انو خوك مريض يعني لي يدير فيه مش بارادته والزواج مكتوب يا اختي ولازمك تعرفي بلي كاين ناس حياتهم عادية وما تزوجوش انت لزمك تقتنعي بقضاء الله و تعزي خوك و ربي رح يفرج عليك اختي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
يا اختي واش نقولك غير الله يهديك
لو اخوك بعقله ودار فيك المنكر نحس عونك ونقول عندك الحق
لكن يا اختي اتقي الله فنفسك وفاخوك...راه انسان مريض عقليا يعني ما عندوش عقل
عااادي الشي اللي تتوقعيه منه وتصرفاته عادية بالنسبة ليه
و ابدا ما عندو دخل....ياك الزواج راهو مكتوب في ميزك انت اللي ماتو بلا زواج تاني عندهم مشاكل مثل مشاكلك!!
علابالي رح تلومينا وتقولو ما يحسو بيا....لكن اذا اخوك مهبول ....ياك انت عندك عقل ....مالا خدميه غير شوي
مسالة الخطوبة عادي تقدرو تبلعو عليه او تدوه لبلاصة اخرى وهي فرات
والمصحة ليست ضرورية ....ياو لوكان جا غير المهبول ندخلوه للسبيطار ...السبيطارات ما يرفدوش
يا اختي جربي غير نهار روحي لمصحة الامراض العقلية والله غير تقولي خويا راه بعقله عليهم!!
اذا تقدري فقط طبيب نفسي يقدر يحكملو المرض نتاعه..احكي مع اهلك بخصوص علاجه حتى وان خبيتي عن والديك
وفكرة السفر هادي ما رتحتلهاش ابدا...زعما مين رح تهربي رح ترتاحي...خمي فوالديك فاخواتك!!
نقولك حاجة.....مشكلتك الوحيدة هي ضعف ايمانك وليس اخوك
صلي واستخيري واستغفري
الله يهدينا ويهديكم اجمعين ان شاء الله

allah yahdik madjit raha nkemel l 9raya, tal3etli la tension
aaa tofla wech biiik?? denia mich ghir zwedj w khadma w visa w l hala !! tbani materialiste b sslamtek maaalich mais materialiste w tekerhi khouuuk c grave wallah, yew mridh w2ch raha dirilo?? koun khofti len rabi dirilo sem?? madamek tahedri 3lih hakda m3a des etrangers mala f dar wech dayra fih?? hadi zaama khaayfa rabi biensur!!
w mamak w papak nti benthom w howa benhol kifeh yetkhalaw 3la wahed fikom?? ( yetkhalaw 3la chirir deja machi li mridh) allah yahdiiik
l' affaire t13 khotba khtek yek 3labalkom mridh,, sakro salon 1 clé w efriw chghalkom w khlass djatkom wa3ra ya3ni?? w ki sra li sra c pas l1 fin du monde yek machi b 3a9lo

guelbi t3amer w doka nweli nkhalet bark, mala bn voyage w bn tmermid fi frança w matwelich derangi khok fi darkom madhabik
a hani ned3ilek ya3tilek l hydaya nchallah

السلام عليكم
لا اله الا الله محمد رسول
واش راكي تقولي يا اختي ...هذا خوك كيفاش تهدري عليه هكا ...وكيما قولتي هدا مهبول يعني كامل هاد التصرفات خارج ارادته زعما لو كان جى انسان طبيعي دير فيكم هاك ..استغفري الله من لي راكي تقولي فيه ..يا اختي انسان بني ادم تقولي عليه حيوان ..هدا خوكم لازم تهتموا فيه وتعزوا وتقفو معاه تكسبو فيه اجر عظيم ..لا اله الا الله ...
ربي يهدينا ....والزواج خوك ماعندو حتى علاقة يا اختي الله يبارك راكي كبيرة مالازمش تجهلي الزواج مكتوب .نصيب ..من عند ربي ......
المهم انا مافهمتش مشكلتك هنا واش هيا....
اكثروا من الصلاة والدعاء لكم ولاخوكم بالشفاء واكثرو الاستغفار ....ربي يكون معاكم ويشافي خوك المسكين ويرزقكم راحة البال ...
:)

لا حول ولا قوة الا بالله .....حرام عليك ختي والله غير حرام عليك . شوفي ختي مهما كان هادا خوك من لحمك ودمك .وكيما قلتيها مسكين مهبول رفع عنه القلم وكيفاه نتي تحشمي من خوك الواجب انو كنتي لازم الدافعي عليه ومتحشميش بيه بصح نتي درتي العكس إحتقرت اخوك وسبتيه وقلبتيه حيواان بالعكس هو كلحك الجنة راهو ظامنها ...وديجا نتي كي تتهربي منو في الطرق وتروحي من طريق خامجة عيب كبير علابالك انا واثقة ومتاكدة انو لوكان شافك خوك المهبول في ذيك الطريق وشاف واحد يديرونجي فيك غير يجي يدافع عليك .

ننصحك توبي قبل ما يفوت الاوان ....واسفة على هذا التعبير ..نتي فتاة انانية جدا وتخمي غير فيروحك وتقولي نفسي نفسي ...وتخافي منباعد كي راكي الديري هكا حققلك ربي حلمك بصح جيبي ولد مهبول كيماخوك عقابا لكلامك ...ربي يهديك

الله يعين ...
يا بنت الحلال كثير بيوت فيها ناس مختلين عقليا نسأل الله السلامه ...
هناك من امه او ابيه او اخته او اخيه مختل عقليا لكن ذلك لايعيبهم ولا يهضم حقهم ولا يحط من قدرهم ...
فهذه ارادة الله سبحانه ولا اعلم ليش انتي زعفانه منه وتخجلي من تصرفاته مع انك تعلمي انه بلا عقل لاحول ولاقوة الا بالله
ومن اراد ان يخطبك سيخطبك انتي وليس اخوك المختل ومن يقبل بك لن يردعه اخوك وما انتم فيه من وضع انما من صنع ايديكم ..
لو تصرفتم بتلقائيه وقبلتم وضع اخيك كإبتلاء من الله سبحانه لصارت اموركم طبيعيه ...
لكن الله يهديك ويرزقك ويوفقك التوفيق المبارك انتي وجميع عائلتك ....

سلام الله عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:أختنا الكريمة أرى والله أعلم أن أحوالك الشخصية أفقدتك بعض من عقلك وأقصد رزانتك فلو تقدم لك خاطب وتزوجتي فهل تبقى نظرتكي لأخيك كحيوان كما تقولين؟وماذا لو قدر الله وتزوجتي فأنجبتي وكبرتي ثم أصبتي لا قدر الله بالخرف المبكر (زهايمر) فهل تقدري أفعال أبناءك وبناتك بأن يرموك في بوت خاصة أويقتلوكي بالسم كما تمنيتي لآخيك ومن حكمة الله أن قرن شكر عباده له بشكرهم لوالديهم وهذا الني منع والديك بان يتخلصوا من هذا الذي رفع الله عليه القلم ,صحيح قصتك كلها معانات وألم لكن فيمن ننتقم؟
فرج الله عليك أختنا الكريمة فرجا عاجلا غير اجل وجعل بعد العسر يسرى جرعة صبر ليزداد الاجر الزوج ليس بالفردوس الاعلى كما هو ليس بالجحيم الآسود انما خقلنا الله لعبادته ويحفظ لنا اعمالنا ليجازينا بها يوم الدين
سلام

السلام عليكم
يا اختي الله يهديك
الله غالب
هذا مريض مرفوع عليه القلم
انا نخز ليك نتي لي راكي لاباس عليك و راكي قانطة من رحمة ربي
وش
نقلك
الله يفرج كربك و السلام

في بالي راكي مكبرة الموضوع برك
هو ما ختارش يكون مريض ولا قدر الله كان ممكن تكوني انت مريضة اكيد ماراحش تتحملي فوق معاناتك ناس ترميك ولا تضربك زلا تخليك بالجوع والعطش
الزواج مكتوب كاين بزاف بنات الله يبارك وماعندهمش مختل عقليا في الدار ونا تزوجوش بالاضافة الشخص لي ما يديكش علا جال خوك ربي بلاه بمرض مش انسان تندمي عليه حسب تفكيرك يعني لو كان خوك عاقل راح تتزوجي وغير يمرض باباك ولا اخوك اثر صدمة نفسية رايح تطلقي
لا يا اختي راكي مكبرة الموضوع اتقيي الله وحافي ربي في خوك على الاقل ما كيش قادرة تتهلاي فيه وديري واجباتك كاخت ما تزيديش عليه وحاولي قدام بوك ويماك تتفاداي هدي الهدرة ما تزيديهمش على همهم هم اخر وديري في بالك المرض من عند ربي وهو ما يتحاسبش على اعماله القلم مرفوع عليه حنا لي نتحاسبو على شا نديرو معاهم ما ترجعيهش باب يدخلك للنار
واي انسان مليح قادر يتعرض لصدمة نفسية عنيفة يرجع مريض او كيما قلتي مهبول والمرض مش عيب العيب ادا كان خوك يخطف زيسرق ويقتل
الله يرزقك زوج صالح ونساي الماضي ودعي ربي راح يعوضكم والله يجعل يرزقك ربي اولاد صالحين سليمين عقليا

علابالك وصلت قريت المشكلة نتاعك حتان النصف برك باسكو ما قدرتش نكمل
وقعدت نضحك دخلاني يعني وانا نقرى حسيتك رافدة في يدك قنبلة وحابة تبعثيها على ربي والعياذ بالله
كي شغل راكي تقولي ربي حقرنا ولا ما نعرف واش
يااختي مشكلتك انو ما فهمتيش انو الناس اللي تقدمولكم مازالهم مستوى هابط مازالهم ناس جاهلين
باسكو انا رايح نخطب طفلة واش علاقتي بخوها مهبول سكارجي مريض
اذن الناس اللي تقدمولك سواء ليك انت سواء لختك هذو كاامل ناس حابسين ومازال ما فيهمش الراجل هذي اولا
ثانيا غاضتني كي قلتي معجبة بخوك اللي خلاكم نورمالمون هو يكون الواجهة نتاعكم قدام العايلات اللس تتقدم
نورمالمون هو تمسحو فيه الموس لانو ما حبش يتخذ مسؤولية الاخ قدام الناس
انا واحد من الناس نروح نخطب مثلا نشوف اخ لاباس عليه وربي عطيلو نعمة العقل اكيد رايح نفرح مالغري خوه كيما قلتي مجنون
وانتوما قاعدين تمدحو فيه كي شغل داير فيكم بليزير ولكان صح كان اخ يروح يرفد خوه
ثالثا والله يااختي غير بيناتنا راكي كفرت بالله عز وجل هذي باش تكوني تعرفيها وخوكم هذا المجنون غدوا عند ربي
حكمو اذا كان مجنون من صغرو حكمو حكم الناس اللي تمتحن في الآخرة على حسب عليم
وان شااء الله يا ربي وراني ندعيلو من بداية اليوم يدخل للجنة باسكو ربي بلاه بالجنون وزيد بلاه بيكم
رابعا انت يااختي راكي في موقف الاخت والاخت ديما يا تكون سم يا تكون عسل مي جامي خممتي من منطلق الام نتاعك وواش راهي حاملة
وانت تدعي صباح وعشيا على وليدها
وفي الاخير انا نقولهالك منا راكي ان شااء الله تتزوجي وانت شاء الله تجيبي اولاد وان شااء الله تحتلي العالم كاامل ويسمعو بيك العالم كامل
لكن باذن الله ربي ما ينساش القسوة نتاعكم على عبد من عبيدو اللي الله غالب عليه مرفوع عليه القلم
ياربي رانا عايشين مع وحوش همها غير الدنيا والله يلعن الزواج ويلعن الدنيا كامل اذا كانت على حساب اللي من دمي ولحمي
الله يلعن كل طفلة ما تقبلش بيا لانو خويا مهبول والله يلعن كل راجل ما قبلش بيكم لانو خوكم مجنون باسكو اولا هذو هوما المهابل نتاع الصح
حتى العقل وخسارة فيهم

السلام عليكم

أختي الكريمة قد تم الرد عليك وكلنا لنا رأي واحد هو أنك على خطأ ويجب عليك التوبة و الصبر ..والدعاء لأخوك الشفاء بدل البغض والكره الذي تحمليه له .. كل منا قد حمل فكرة جمعي أفكارنا ورتبيها في عقلك و لا تفكري في كلماتنا القاسية بل فكري في الحل وكيف تغيرين نفسك من هاته الشخصية التي تبغض أخاها المريض وتحس بالظلم اتجاه والديها إلى الفتاة الصابرة الواثقة بالله المستعينة بالله .. التي تحب أخاها رغم كل الظروف ببساطة لأنه عبد الله ولأنه من دمك ولحمك ولأنه والطفل الصغير سواء .. الحمد لله أنه لا يدري كم تكرهينه وأنه لا يعلم كل هذا البغض الذي تحمله أخته عليه..الله يشفيييه ياااا رب
صراحة من البارحة وأنا أفكر في هذا الأخ الله يشفيه ..

يغلق الموضوع خوفا على صحتك . ولأن الفكرة قد وصلت .قوي إيمانك أختي و رايحة تريحي بإذن الله

و نتمنى ترجعيلنا بموضوع آخر وتشكري فيه خوك وتكوني تائبة هكذا نفرحلكم ..

في أمان الله وحفظه

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة