الزواج عبر الانترنت.

أختي أنا لم أقل أن موضوعكي غير مهم ،لكن أظن أننا أعطيناه أهمية كبرى عن حجمه ،حيث أن هناك مواضيع مهمة عنه للنقاش
شكرًا لكي
وانا لم اقل انك قلتي انه غير مهم بل قلت اذ ترين موضوعي ان هناك مواضيع "مهمة عنه" تستحاق النقاش فشاركينا بها ولنستفيد كلنا ....
مووفقة

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
والله ياحكيم بعيدا عن المثالية التعارف عبر النت ممكن يثمر زواج ناجح
وممكن ميثمرش زواج ناجح
انا عارضت آرائكم انكم كامل حكمتو على زواج النت انو مايصلحش !
وكل الردود تقريبا لعبوها مثاليين على خلاف مانراه في واقعنا !
هل نحن حقيقيون ام افتراضيون
ههه هل يعقل هذا نحن بشر هنا ولسنا مجرد خيال
ممكن حكيم مثلا تعجبو فتاة في الحقيقة وطلب انو يفهم عقليتها بعد ماسقسى على اصلها وفصلها
يعني ماش راح يحكي معاها شويا !
على الاقل يشوف تفكيرها وبعدها تكون خطبة تقليدية
انا اجبت بعيدا عن المثالية وبعيدا عن الفتاوي
وهل في وقتنا مازال كاين لي يتزوج زعم زواج تقليدي دون مايعرف الفتاة او يحكي معاها على الاقل شويا ! والوسيلة قد تكون نت او هاتف.
ان كان هكذا فالله يبارك ناس اللمة كامل ماشيين بواش تقول الشريعة !
مع اني منحكيش على منتدى اللمة ومدرتوش مقياس للزواج باه نكونو واضحين
حكيت على الفايس بووك ومواقع الاتصال الاجتماعي
دمت بخير اخي
في هذا الوقت الذي نعيشه اصبح كل اثنين تجمعهم علاقة قبل الزواج يكون في تعارف على شخصياتهم كيف وطباعتهم ...لن يحاول اي احد اقناعي بانه سيتزوج زواج تقليديا ..تخطبها امه وهو يقبل مستحيل لابد ان يكون هناك تعارف لابد ان يجمع بينهم القليل من الكلام سواء كما قلتي في الهاتف او المدرسة او الشارع او البيت ....
وشكون قعد في هذا الوقت يتزوج طفلة ولا طفل بلا مايعرف العقلية تاعو رانا في 2017 هاديك راحت بكري تاع يتزوجو بدون مايعرفو بعضاهم ...

السلام عليكم
اولا ابدا بالاخت @حكاية قمر للتوضيح فقط انا لم اكتب هذا الموضوع عن نفسي كما قولتي انتي "بصدد التعرف على شاب "فانا من البداية اوضحت رايي بمعارضتي للزواج عبر الانترنت اقرأي ردودي السابقة انا فقط رايت هذه الظاهرة منتشرة بكثرة فقمت بكتابة هذا الموضوع.
انتقل للاخت @أم ياسمينdz كلامك في محله فانا في موضوعي تكلمت عن الزواج وليس العلاقات المحرمة ..فمثلا اذا اعجب شاب بفتاة في الفيس او المنتدى يمكن ان يتواصل معها ويسألها عن سكنها عن اهلها ويتقدم اليها بدون ان يجمعهم حديث يدخل فيه الحرام ...
والى الاخت @Lila 22 اذا كنتي ترين موضوعي غير مهم وترين من هو اهم منه اتمنى ان تشاركينا بيه لكي نستفيد نحن ايضا معك ...
بارك الله فيكم وجزاكم خيرا
والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
السلام عليكم
أنا من باب توضيح لهم قلت ربما وانا لم أقصدك بشيء إنما كمثال

السلام عليكم
أنا من باب توضيح لهم قلت ربما وانا لم أقصدك بشيء إنما كمثال
اعلم اعلم ...انا فقط قلت "للتوضيح فقط" اعلم لم تقصدي شيئا فقط اردت التوضيح لان البعض يفهم كلامك بشكل خاطئ ...والله علبالي ماقصدتي والو وانا ماقصدت والو تاني ...
مشكووورة بالتوووفيق لكي

أيا كسروا علينا هذا الموضوع
و خلونا من مواضيع الخرائط هذي ....نت و مافيش عارف ...لي ناوي الحلال ...الحلال عنود بيبان ....و البيوت من أبوابها مش من طواقيها ...أيا بالعافية ..

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
والله ياحكيم بعيدا عن المثالية التعارف عبر النت ممكن يثمر زواج ناجح
وممكن ميثمرش زواج ناجح
انا عارضت آرائكم انكم كامل حكمتو على زواج النت انو مايصلحش !
وكل الردود تقريبا لعبوها مثاليين على خلاف مانراه في واقعنا !
هل نحن حقيقيون ام افتراضيون
ههه هل يعقل هذا نحن بشر هنا ولسنا مجرد خيال
ممكن حكيم مثلا تعجبو فتاة في الحقيقة وطلب انو يفهم عقليتها بعد ماسقسى على اصلها وفصلها
يعني ماش راح يحكي معاها شويا !
على الاقل يشوف تفكيرها وبعدها تكون خطبة تقليدية
انا اجبت بعيدا عن المثالية وبعيدا عن الفتاوي
وهل في وقتنا مازال كاين لي يتزوج زعم زواج تقليدي دون مايعرف الفتاة او يحكي معاها على الاقل شويا ! والوسيلة قد تكون نت او هاتف.
ان كان هكذا فالله يبارك ناس اللمة كامل ماشيين بواش تقول الشريعة !
مع اني منحكيش على منتدى اللمة ومدرتوش مقياس للزواج باه نكونو واضحين
حكيت على الفايس بووك ومواقع الاتصال الاجتماعي
دمت بخير اخي
السلام عليكم أخت أم ياسمين
واي وحد غادي يقرا ردي نقول قراه من اوله لاخره تجنبا لسوء الظن
كاينة قاعدة استعمالناها بزاف في الفيزياء الشاذ يأخذ بعين الاعتبار لكن لا يقاس عليه
كما نجاح علاقات عبر النت حالات شاذة ما لازمش نعملو بيها نتمنى تكوني فهمتي قصدي
معاك كاع مرقناها بالدين والنصح لدرجة شافها البعض تمادي عليه
واه ما نتزوجش واحد ما نعرفوش مي نديرو النقط ع الحروف ماشي نعرفو كل يوم خارجة معاه ولا كل بتلفون نظلو نهدرو
اعترف غلطت والحمد لله ماشي غلط لي نبكي عليه لي ونهار و جل من لا يخطأ مام كان نسبة نجاح علاقتي مليون بالمئة ماشي غي مية بالمية مي لظروف وسبب ربي أدرى به
بعد تجربتي اقتنعت بحاجة والله مهما كانت النية والطريق لي يوصل يغضب ربي الانسان ماراحش يكون مرتاح ضميره ما يخليهش يرتاح ابدا كاين مرات نبقاو نراجعو في رواحنا ونلقاو بلي رانا غالطين
بعد شي لي عشتو وباه ناس ماتقولش كهي فشلت ايا باغا تحرم علينا لا والله ماشي خداع ولا غيرو مي قدر وخلاص علابيها باغا نقول لناس لي مازال ماغلطتش ردو بالكم من هاذ القصص
اقتنعت بفكرة الشرع وما يمليه ع الانسان قالك خطبة ولقاء شرعي وربي يبارك في الزواج ويكون من اساسه يستند ع أمور صالحة
هاذ لفكرة راني ماشيا بيها لانو كلي يقين بلي ربي راضي عليها
باه نقولك زواج تقليدي تاع ماشافها ماشافته هاذي شرع ربي وماقالهاش
ماكنتش رايحا نزيد نرد مي لازم نوضوحو بعض الامور
ويارب لي عنده نية طيبة يسرله أمروه فيما يرضيك

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة