الجزايري وحب الوطن هل هو مواسم؟

لاريمان

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
3,552
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نسمع الكثير من العبارت التي تنمي
فينا حب الوطن من الاسرة الى المدرسة و المسجد
حب الوطن من الايمان
بلادي وان جارت علي عزيزة
لكن بالمقابل نجد
الحرقة والموت غرقا على البقاء
واكيد قد نلامسه في كثير من المواسم خاصة كرة القدم
والذي تبعه هذا
الفيديو الساخر شكون احنا
الذي استقطب الكثير من الاعجاب
والذي لامس واقعنا بامتياز
بطريقة ساخرة لكنه ختمها بحب الوطن ونحن اخوة
والملاحظ الوعي الكبير لدى شبابنا
من الخوض او زرع الفتن بيننا فكانت له بالمرصاد قد يكون هدا من تبيعات الربيع العربي في البلدان المجاورة
او من مخلفات العشرية السوداء
التي بنت حصنا منيعا من المساس
بهذا الوطن تحت اي شعار او مسمى
رغم مانعانيه من فقر ..وتشرد
وفساد ووو الا اننا نبقى تحت ظظل هذا الوطن
شئنا ام ابينا

من نحن؟
صدقا لا اعرف ولكن الذي اعرفه
اننا جزائريون نعيش ونحب وطننا رغم
كل المتناقضات التي تحيط بنا
هي رؤيتي قد يشوبها قصر النظر
*هل فعلا حب الجزائري لوطنه موسميا؟
بانتظار تفاعلكم
اسمى التحايا

آخر تعديل بواسطة المشرف:
تم الاعتماد
اتمنى أوفق في العودة الى موضوعك
اولا اشكرك على اعتماد الموضوع
هناك رسالة في علبة الرد تقول لاتقرأ وترحل :cry:
ان شاء الله ترجع
تمنيت لو عدلت كلمة الجزايري لاني بالهاتف وشكرا

اولا اشكرك على اعتماد الموضوع
هناك رسالة في علبة الرد تقول لاتقرأ وترحل :cry:
ان شاء الله ترجع
تمنيت لو عدلت كلمة الجزايري لاني بالهاتف وشكرا
خلاص عدلت
ههههههههههههه
وعد سأرجع للموضوع
اذا رأيتني تأخرت فذكريني

Mustapha Bita، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين / ما تؤمن به يجب أن يعلمك على الأقل احترام الغير أم أن بوب مارلي لم يخبرك بهذا !
حب الوطن ليس من الايمان ابدا هده كدبة تعلمناها في الابتدائي
هدا يسمى انتماء نحن ننتمون الى الوطن فقط
اما الحب الدي يتكلمون عنه عن حبهم لوطنهم
يوم نرى العدل عندهم و الشوارع نظيفة مثل بيوتهم .عندها سنقول انهم يحبون وطنهم ويعتزون به ويغارون عليه.
موفقة اختي الطيبة

السلام عليكم

كانت الوطنية موجودة عندما كانت الجزائر قوة في البحر المتوسط لها ثقافتها ودينها و اقتصادها

لهذا فرنسا دخلت كي تزيل تلك الهيبة التي كانت في هذا الوطن وتغلغلت وبعد الاستقلال وضعت عملائها

كي يركع هذا الشعب بالجوع و الظلم فأصبحت الوطنية هي شعارات و هذا ما جعل المواطن يركض وراء مصالحه وليس وراء

مصالح الوطن ، تجدهم يتعصبون للكرة أو عندما يتخاصمون مع بلد شقيق لكن لا أحد يريد ان يدفع هذا البلد الى الأمام

فالوطنية الحقيقية هي الغيرة وهذه الغيرة هي التي تجعلك تنافس غيرك من الأجناس سواء اقتصاديا وعلميا ووو في جميع المجالات

بمقارنة بسيطة فالمواطن الياباني الذي يسعى إلى تطوير بلاده نجدالمواطن الجزائري يسعى إلى قوت يومه

للأسف وضعنا لا يوحي أننا نمتلك الوطنية بل نحن نحب الرقعة الجغرافية التي ولدنا فيها وهذا لن يفيدنا بشيء

تسلمي

السلام عليكم
ما شاء الله القسم نشيط هاذ الأيام
حب الوطن كذبة بيضاء باطنها أسود تسوق لكن صدقناها ونتعايش معها بكل روح وطنية ^^
قولي هذا لا يعني أني سلمت منها لا والله الوطن هو الأغلى
مرات من كثرة الحب يتتبع الحبيب محبوبه فتراه لا يريد منه الخطأ أبدا و يا ويحه اذا أخطأ وهذا ليس لأنه موسمي بحبه لا إنما لأن حبه مجنون
وهكذا هو حالنا نحن الجزائرين مع الوطن نريد الريادة لنا في كل شيء بدون أي استثناءات ولا يكاد يخفى واقع وطنا للأسف حاله واضح لذلك ترانا ننتقد ونعاتب بدون أي نية سيئة
بخصوص المهاجريين الغير شرعيين أكاد أقسم أن أغلبهم اذا ما حدث مكروه لجزائر من أي دولة فتأكدي أبدا لن يخذلوا الوطن
والجالية الجزائرية بالخارج يد حديدية تنتظر فقط التجاوز خاصة بفرنسا
شخصا وطنية من الدرجة الأولى أحب تراب هذا الوطن وأبدا لا يخيل لي أنه بامكاني العيش خارج حدوده
شكرا ع الطرح

السلام عليكم
يبدو ان الحب يقتصر على الرقعة الجغرافية لا اكثر
ومع ذلك فاننا نحمل الكثير من الحب لهدا الوطن
اشكر مروركم بالموضوع وردودكم القيمة
بارك الله فيكم
شكرا لكل من مر ورد الف الف شكر

نعم لديك الحق في قول ذلك
فقد أصبح حب الوطن عند الجزائري يتوقف فقط على مباراة كرة قدم
لكن في المقابل تجده يغش في عمله ولا يتقنه
لي يحب بلاده يبنيها ...

Mustapha Bita، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين / ما تؤمن به يجب أن يعلمك على الأقل احترام الغير أم أن بوب مارلي لم يخبرك بهذا !
السلام عليكم
بارك الله فيكم
شكرا لكل من مر ورد الف الف شكر[/QUOTE
السلام عليكم
بارك الله فيكم
شكرا لكل من مر ورد الف الف شكر

قولي انا احمل الكثير من الحب لهدا الوطن
لان كلمة اننا فهي تقصد الجمع
وهدا لاأراه أبدا .
او تقصدون بالحب الكلام فقط.
هل يكفي ان تحبو الله بدون ان تعبدوه
حتى علاقات الحب لايكفيها الحب(بل الاهتمام)
ادا حب بدون عمل .موفقين في هدا.
اسف لتدخلي

يا اخي مصطفى نحن لم نعمل صبر للاراء على مدى حب الجزايرين لوطنهم حتى تحكم على كلمة اننا والعينة القليلة من خلال بعض الردود هنا لا تمثل النسبة المطلقة
وعليه اخي
انا احب وطني وحتى ولولم اقدم له اي شيء

اسف
انا اقصد بكلامي عن الناس عامة
أن لاتوجد اَي ادلة تتبت وجود أناس مهتمين بهدا الوطن أبدا
والدليل واضح جدا جدا
الأوساخ تعم كل الأماكن(ياسلام على تنضيف بيوتهم)
الغش في العمل وعدم الاتقان الذي يأخر نمو اقتصاد الوطن
عدم وجود العدل والدي يصنع من الناس مفسدين(وهدا ليس دنب المفسد طبعا)
عدم المساوات بين الناس والتفرقة بين الضعيف والقوي.
كل هده الأشياء سمعة سيئة للوطن الذي يحبوه .بالكلام فقط.

انا لا اختلف معك في كل ماتقوله بل انك على حق لانه لم نقدم كشعب لما يستحق وبالمقابل لم نستفد كشعب من خيراته المتناثرة هنا وهناك
ربما كنت انا اتحدث على حب فطري فقط
فلاتتاسف كنت اناقش الفكرة الخاصة بالتعميم

سرني مناقشتك ويبدو اخي مصطفى يحب الوطن حتى النخاع :Love:
ربي يحفظك اخي

لالا لست لهده الدرجة
عشت في بلد آخر منذ سنين ورأيت حب الوطن كيف كان عندهم.
ليس بمجرد كلام او تشجيع فريق كرة او ماشابه
بل العمل
كل الذي صادفتهم في حياتي هنا يحبون الوطن بالكلام فقط.ليس بالعمل
انا احترمك لأن لكي غيرة عن وطنك وهدا شيء جميل. انت تعملي الذي عليك بمقدار استطاعتك.ولاكن كيف لو كان الكل يعملو.
ستكون أفضل
موفقة

لالا لست لهده الدرجة
عشت في بلد آخر منذ سنين ورأيت حب الوطن كيف كان عندهم.
ليس بمجرد كلام او تشجيع فريق كرة او ماشابه
بل العمل
كل الذي صادفتهم في حياتي هنا يحبون الوطن بالكلام فقط.ليس بالعمل
انا احترمك لأن لكي غيرة عن وطنك وهدا شيء جميل. انت تعملي الذي عليك بمقدار استطاعتك.ولاكن كيف لو كان الكل يعملو.
ستكون أفضل
موفقة
مرحبا بك اخي مصطفى لقد توقعت انك عشت في بلد اخر ولهذا تجد اوجه الاختلاف بيننا لكن يبقى الامل ان تتغير الاحوال يوما
وانا احترمك جدا اخي وماتقوله هو واقع حالنا لاننكره
ونتمنى ان نغير ونتغير للافضل
بارك الله فيك اخي نورت

السلام عليكم

كانت الوطنية موجودة عندما كانت الجزائر قوة في البحر المتوسط لها ثقافتها ودينها و اقتصادها

لهذا فرنسا دخلت كي تزيل تلك الهيبة التي كانت في هذا الوطن وتغلغلت وبعد الاستقلال وضعت عملائها

كي يركع هذا الشعب بالجوع و الظلم فأصبحت الوطنية هي شعارات و هذا ما جعل المواطن يركض وراء مصالحه وليس وراء

مصالح الوطن ، تجدهم يتعصبون للكرة أو عندما يتخاصمون مع بلد شقيق لكن لا أحد يريد ان يدفع هذا البلد الى الأمام

فالوطنية الحقيقية هي الغيرة وهذه الغيرة هي التي تجعلك تنافس غيرك من الأجناس سواء اقتصاديا وعلميا ووو في جميع المجالات

بمقارنة بسيطة فالمواطن الياباني الذي يسعى إلى تطوير بلاده نجدالمواطن الجزائري يسعى إلى قوت يومه

للأسف وضعنا لا يوحي أننا نمتلك الوطنية بل نحن نحب الرقعة الجغرافية التي ولدنا فيها وهذا لن يفيدنا بشيء

تسلمي
السلام عليكم صدقت اخي الازرق الملكي
هذه هي حالنا ماعسانا نفول ربي يصلح احوالنا يارب
شكرا على الرد

السلام عليكم
ما شاء الله القسم نشيط هاذ الأيام
حب الوطن كذبة بيضاء باطنها أسود تسوق لكن صدقناها ونتعايش معها بكل روح وطنية ^^
قولي هذا لا يعني أني سلمت منها لا والله الوطن هو الأغلى
مرات من كثرة الحب يتتبع الحبيب محبوبه فتراه لا يريد منه الخطأ أبدا و يا ويحه اذا أخطأ وهذا ليس لأنه موسمي بحبه لا إنما لأن حبه مجنون
وهكذا هو حالنا نحن الجزائرين مع الوطن نريد الريادة لنا في كل شيء بدون أي استثناءات ولا يكاد يخفى واقع وطنا للأسف حاله واضح لذلك ترانا ننتقد ونعاتب بدون أي نية سيئة
بخصوص المهاجريين الغير شرعيين أكاد أقسم أن أغلبهم اذا ما حدث مكروه لجزائر من أي دولة فتأكدي أبدا لن يخذلوا الوطن
والجالية الجزائرية بالخارج يد حديدية تنتظر فقط التجاوز خاصة بفرنسا
شخصا وطنية من الدرجة الأولى أحب تراب هذا الوطن وأبدا لا يخيل لي أنه بامكاني العيش خارج حدوده
شكرا ع الطرح
السلام عليكم اختي قمر
والله ماعسانا نقول سوى ربي ان شاء الله يصلح احوالنا
للنهوض بهدا البلد حكاما ومحكومين
اشكر تشريفنا الموضوع نورت

نعم لديك الحق في قول ذلك
فقد أصبح حب الوطن عند الجزائري يتوقف فقط على مباراة كرة قدم
لكن في المقابل تجده يغش في عمله ولا يتقنه
لي يحب بلاده يبنيها ...
ربي يهدينا اخي ويصلح احوالنا
شكرا اخي على تشريفنا بالرد

السلام عليكم أختي لاريمان شكرا على الموضوع المميز
والله أختي هناك مثل يقول
انا وخويا على وليد عمي وأنا ووليد عمي على البراني
بمعنى حتى مع وجور شباب يريد التغيير يريد الهجرة يريد بلد آخر ولكن لو. أصاب بلده شيء ولو بسيط فهو أول المدافعين شبابنا يحبون بلدهم لكنهم يرفضون سياسة الحكام الحقرة والتهميش حبنا للوطن ليس موسمي هو داخل كل فرد منا لكن نظهره. في المواسم وفقط حالنا حال حبنا لأهل بيتنا كل يخبئ حبه في قلبه ما أن يمرض أحدنا او يكون في مشكل يظهر ذاك الحب تلقائيا ما نظلوش نتسلامو ونتعانقو ونحبك خويا ونحبك أختي ياخي الشعر يطاير مي غير تمرض أختك تقومي بيها هكذا حب البلاد نمشو ونبوسو فالحيطان وفالطرق لالا وقت تحتاج نبينوه هههه الله غالب الرومانسية عندنا بالوقت ماناش أتراك
شكرا لك

السلام عليكم أختي لاريمان شكرا على الموضوع المميز
والله أختي هناك مثل يقول
انا وخويا على وليد عمي وأنا ووليد عمي على البراني
بمعنى حتى مع وجور شباب يريد التغيير يريد الهجرة يريد بلد آخر ولكن لو. أصاب بلده شيء ولو بسيط فهو أول المدافعين شبابنا يحبون بلدهم لكنهم يرفضون سياسة الحكام الحقرة والتهميش حبنا للوطن ليس موسمي هو داخل كل فرد منا لكن نظهره. في المواسم وفقط حالنا حال حبنا لأهل بيتنا كل يخبئ حبه في قلبه ما أن يمرض أحدنا او يكون في مشكل يظهر ذاك الحب تلقائيا ما نظلوش نتسلامو ونتعانقو ونحبك خويا ونحبك أختي ياخي الشعر يطاير مي غير تمرض أختك تقومي بيها هكذا حب البلاد نمشو ونبوسو فالحيطان وفالطرق لالا وقت تحتاج نبينوه هههه الله غالب الرومانسية عندنا بالوقت ماناش أتراك
شكرا لك

ادا كما قلتي اختي ..حتا تتراكم الزبالة وينهار كل شيء ..سنصلح الامر ونثبت حبنا للوطن...يالها من فكرة جميلة جدا
ادا ارجو من الكل الاخد بنصيحتك

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة