ليس إلّا ...

السلام عليكم
اخي الكريم شكرا على موضوعك المهم جذا
والله يا اخي انت ذكرت نقاط مهمة اهمها حرية المرأة في المجتمع وفرض الحرية والقيود على الناس
اول شي حرية المرأة التي حاربها الجميع ناسين ان المرأةرمها الاسلام وحررها من قيود. والجبروت وكلنا نعلم عن دفن الرضيعة حية لانها انثى وجاء الاسلام وكرمها واعطاها قيمتها الحقيقية لسنا مع عدة اساليب في استعمال هاته الحرية ولكن لا احد يملك الحق في التحكم في حياة اي شخص
ناتي الآن لحادثة الرجل المتدين بما انه متدين لما يدخل لمكان عام فيه المتبرجات والموسيقى وغيره لما يفرض على الناس ما لا يريدون الرسول عليه الصلاة والسلام كان يدعو الناس للاسلام بالحسنى ولا ننسى ان الله تعالى طلب من موسى واخاه هارون ان يدعو فرعون بالحسنى للنظر لعظمة هذا الامر فرعون الطاغية كان يستطيع ان يطلب جلده وسلخه وتعذيبه ولكن طلب الحسنى في الدعوه للاسلام لكننا للاسف مسلمون بالاسم وفقط ِانا اقول تدين الناس وحريتهم ملكهم لو راينا موضع النصح ننصح بالحسنى والا ندع حرية الناس لهم
شكرا لك
وعليكم السلام ورحمة الله ..
ياسيدتي المرأه إنسان تحب كما نحب وتكره كما نكره وتخطيء كما نخطيء وتصيب كما نصيب وكلفت شرعا بما كلف به شقيقها .. ولا ادري كيف استفردوها المتشددين بأمور ليست من الدين في شيء لدرجة ان البعض يأكل حقها بالورث كما لو كانت خادمة .. لقد جعلوا من المرأه اخطبوط مهول يجب محاربته ويلزموها بالسواد كي لايرى منها شيئا حتى لاتكون فتنه هكذا هم يقولوا وهم يعلموا ان امهاتهم وجداتهم كانن يشاركنا اجدادهم شغف العيش دونما فتنه لكن الله يحمينا ويسترنا ما حيينا ... هم يفسروا كلامنا هذا انحلال او يفسروه انتصارا للمرأه ولا يعلموا من اننا ضد المرأه حينما تخرج عن جلباب الدين الحنيف هم يفسروا الدين تفسيرات تتناقض وسماحة الاسلام ويسره حتى شوهوا الاسلام وما فعلوه صار مدعاة لهروب الكثير من المسلمين للإلحاد نعوذ ونلوذ بالله الحي القيوم مما يغضبه سبحانه ...شكرا .
 
اهلا أخي و أستاذي
فعلا أخي هذا عين ما كنت أريده
اعارض التطرف من كلا الطرفين و الوسطية اسهل و أسلك طريق
الى مرضات الله و العيش بسلام و سعادة

بارك الله فيكم
وفيك بارك الله ...
احيي فيك روحك التي تستقطب صداقة الجميع بلا رتوش ومبالغات ..
تسلم .
 
هلا اخوي
لكل شخص نهجه الخاص و يراه هو الصحيح
العفو اخوي اشكرك لرحابة صدرك
حياك الله وبياك صديقي العزيز
 
رد وجيز ههههههههه

يا طيبه ...
في ردك أمسكتي بالعصا من المنتصف فلا شرقتي مع المشرقين ولا إتخذتي من الغرب وجهه
فلم تتركي لي مدخلا كي ادخل معه ولا املك حول ما تطرقتي له الا ان اسجل اعجابي وبه اكتفي
فشكرا الف ولا تفيك ...
 
السلام عليكم
شكرا علي الموضوع اخي ديننا جميل والحمد لله علي نعمة الاسلام
لكن هناك من يقومون بالترهيب لا بالترغيب
كل واحد حر في حياته وتصرفاته ولبسه
ننصح اخواتنا بالحجاب والصلاة لكن بدون تشدد الرسول صلي الله عليه وسلم كان لين مع قومه
اما عن حكاية الرجل هو حر في حياته ولكن اوافقك اخي في نقطة انه مادام لا يحب الاشياء الحرام لماذا يعيش معهم في بلاد الفسق والحرام
مشكور اخي
تحياتي
وعليكِ السلام ورحمة الله ...
أوَ تعلمي يا مليكا إنني أُهنيك على رجاحة عقلك وإتزانه زانك الله به ووفقك لكل خير ...
فعلا الترهيب مرفوض والترغيب بالفسق مرفوض فخير الامور الوسط وديننا دين سماحة ويسر وتآخي ورحمه لكن هناك من يريد ان يكون دين زجر وترهيب ...
تحيتي .
 
لا لم يكن على صواب ولن اقر له فعله ولا اقر لكِ تأييدك له .. وهو لاشك رأيكم وانتم احرار به لكن لاتحاولوا فرضه على الآخرين بحجة انه الدين ومن خالفه هالك تلك مسألة غلو والغلو ليس من الدين في شيء ..
شكرا .
لا لم يكن على صواب ولن اقر له فعله ولا اقر لكِ تأييدك له .. وهو لاشك رأيكم وانتم احرار به لكن لاتحاولوا فرضه على الآخرين بحجة انه الدين ومن خالفه هالك تلك مسألة غلو والغلو ليس من الدين في شيء ..
شكرا .
انا لست ضدك ولا ضد غيرك
ولكن وضع الله لنا حدود وامرنا الا نقربها وامر المراة بالسترة ومنعها من الاختلاط مع الاجانب ليس تعصب ولا تشدد انما حماية لها
ادا كنت ترضى كشف وجه زوجتك والكل يرى ذلك فذلك شانك بينما الذي نص عليه ديننا الحنيف عكس ذلك وكان هذا في عصور سادها الاحترام فمابلك وقتنا والحال المزرية التي وصلت لها مجتمعاتنا العربية
وتاييدي له ليس الا ردة فعل لما ارى واسمع، اخي الكريم انا موظفة وارتدي النقاب ولا اخالط احد من زملائي وصدقني ارى ما يؤلم الخاطر والله والله ينتظرون فقط الفرصة لينتهزوها ويتحدثو مع النساء بمنتهى الحرية التي تقول وان هي انساقت وراء هذه الاحاديث فسوف تجد ما هو اكثر من مجرد حديث والله عندما يخاطبني زميلي احس ان لديه ما هو اكثر من مجرد سؤال فقط ينتظر رد فعلي فالاحسن عدم الاختلاط حتى ولو بداعي العمل فكيف يكون التعامل مع هؤولاء اخبرني انت اوليس الصواب ما فعله الشخص الذي حكيت عنه? صدقني هو لم يفعل ما فعل لانه ضد المراة بل ضد هؤولاء وحماية لها
هدا رايي ولم ولن افرضه لا عليك ولا على غيرك....
 
وعليكم السلام ورحمة الله ...
لاادري لما انتم مندفعين في تأييد الغلو والتنطع ضد سماحة الاسلام ويسره .. وتحاولوا توجدوا المبررات لأمر لايمكن لعاقل قبوله بل انني اكاد اجزم انكم لن تطبقوا ما قام به ذلك الرجل ثم لاادري لماذا تقتصوا ما يثير الجدل من الموضوع وتسهبوا في التعليق عليه دونما النظر لبقية الطرح .. على كل ذلك الرجل تصرفه لايروقني ولن اقبله وبما انكم معه في تصرفه لن امنعكم ولن استطيع منعكم لكن لاتفرضوه علينا كما لو كان تصرفه محمودا وانه روح الدين فالدين الاسلامي منه براء فهو مشوه للدين اكثر من كونه منتمٍ له .. اما مقولة ان الغربيون يتجولون بحرية في الخليج وهم مفصخين اقول لك ابدا نحن نلزمهم بتقاليد البلد وعاداته قبل الولوج اليه حتى في رمضان نلزمهم بالصيام ومن جاهر يطبق عليه القانون .. نحن نلزمهم بقوانيننا لكننا لانلتزم قوانينهم حينما نكون في ديارهم بل ان أأمة مساجدنا يدعون عليهم بالويل والثبور وعظائم الامور جهارا نهارا ونضع اصابعنا بآذاننا صائحين نائحين حينما نسمع كلمة شتيمة صدرت من اي من مواطنيهم .. تلك حقائق والحقائق صعب تجاهلها ...
كونك تسكت صوت الموسيقى في مطعم او نادٍ تلج اليه فهذا بحد ذاته تصرف لايروقني ومن حقي ان اقول انه لايروقني فلا يجب ان اكون بصاما وابصم لكم على اي تصرف اراه خاطئا فأنتم لستم وكلاء آدم على ذريته وليس من حقكم التحكم بما يسمعه الآخرين خاصة وانتم على ارض ليست ارضكم وتعطوا انفسكم الحق بنقل تشددكم لهم وفي بلدانكم تلزموا الزائرين لكم منهم بالإلتزام بعاداتكم .. هذا التناقض لااراه الا نابع من تشددكم الغير مستند على مسوغات شرعيه .. اما مقولة انهم يحترمون اللباس العربي وينحنون تقديرا له فأقول كثر منها .. نحن رأينا غير ما رأيت ورأينا احزابا شكلت وكادت ان تفوز بالانتخابات الرئاسيه وتشكلها اساسا قام على المعاداة للإسلام وتطالب بطرد الاسلاميين من فرنسا دون هوادة وبلا حياء وشاهر ظاهر يا حميدان ..!

لا ادري لماذا خصصت دول الخليج والمغرب بالذات .. ربما في نفسك شيء على تلك الدول طالما طرحك حددها وحدها بالاسم دون غيرها لكنني سأتجاوزها وكأنني لم اراها علك تعيد حساباتك مستقبلا حتى لايروح الطرح لجادة العنصريه ...نحن نريد ان نتناقش بتسامح ودونما ضغينه ولانخرج بعيدا عن لب الطرح وندخل يدها برجلها تلك ليست من الحوار الراقي في شيء .. وحتى اوضح اكثر اقول ان الانسان منا خلق حرا وعلى الفطره الاسلامية السمحاء وله الحق فيما يريد سماعه وفيما يفعل طالما ذلك لايؤذي الاخرين .. وليس من حق متنطع ان يمليء علي ما اريد وما لا اريد .. بس.
تحيتي الحاره ...

السلام عليكم و رحمه الله تعالى وبركاته
والله لست أدري لما ثرت علي هكذا هل كان في قلبك غيض وأفرغته في ردي ؟
السنا هنا لنرد ونناقش ؟
هل أنا متشدد في رأيك؟

الم تظلمني بقولك هذا وأنا في بلاد لا ترحم؟ ووقت لا يرحم ؟
جزاك الله كل الخير .

أولا أنا لست متشدد أبدا وأعيش في ديني قدي قد روحي يعني بما أستطيع .

ثانيا أضنك أخي الفاضل فهمتني غلط أنت أيضا بطريقة طرحي فأنا قلت ما رأيته في روبورتاجات لا غير ونقلت ما رأيته وأعتذر إن سبب لك شيئا من الالتباس ولم أقصد أن أطعن في بلد دون غيره ،لكن هذا ما رأيته ولو رأيته في دولة أخرى لكنت قلتها ولن أخفيها .

أما بالنسبة للموقف فأنت طرحت سؤال وأنا بحكم أني مقيم هنا حاولت نقل واقع أن الغرب ينادي بالحرية ثم يثبت العكس ،ربما أخطأت لأنني لم أكتب بالحجاب أو بالنقاب فأنا أيضا ضد فكرة النقاب في الدول الاوروبيه ، لأنهم لو أرادو التشدد لذهبو الى بلدانهم الاسلامية وتشددو .

أعتذر حقا لم يكن إندفاعا ولكن كانت أفكار في رأسي لم أعبر عنها بشكل مفهوم.

وأنا هنا بصفة عامة أذهب الى مطاعم عربية أصحابها معروفة لي وإذا كان الصوت مرتفعا استأذنته في تخفيضه ويحترمونني ويخفضوه .

وإذا كانت هناك قناة تعرض أشياء غير لائق ومعي أولادي طلبت منه تبديل القناة من أجل أولادي فقط ، وهم بكل رحابة صدر وابتسامة عريضة يبدلون القناة.


كلامك فيه الصواب نعم كان يجب عليه أن لا يدخل ما دام المكان لا يلائمه. وأن يأكل في بيته أو يشتري ويخرج الى الحديقة يأكل فيها هناك مليون حل لهؤلاء .



أعتذر مجددا لأنني خصصتكم خليجيين ومغاربة .
إخواني في الدين والعروبة حاشى لله ليست عنصرية ولا أملك أي ضغينة لأي عربي ،لست سوى عابر سبيل وعبد ضعيفأراد التواصل هنا بينكم ومن أنا حتى أكن لكم ضغينة .
تقبلو اعتذاري إن خدشت كرامتكم خدشا صغيرا.
أردت إبداء رأيي لكنني أضن أنني فهمت غلط
أخي الكريم احترم رأيك .
فتقبل مني فائق الاحترام والتقدير
حلم كبير(y)
 
آخر تعديل:
انا اتحدث عن الحرية المسئولة ولم ادعوا للإباحه وارفض التشدد الذي لم ينزل الله به من سلطان ..
والحرية المسئوله ليس لها حدود طالما تنطلق من دوافع مسئوله تحاسب نفسها قبل ان يحاسبها احد ..
ثم انني اقصد ما عنيت وبالحرف ولا ثمة تحويص او ترويغ فيما ابديه فلا تذهبوا لغير جهه في تخيلاتكم ..
شكرا .
نعلم اخلاقكم الكريمة جيدا و مخيلتي لم تذهب للسيئ ابدا ،ربما اعتقدتمذلك لكن حاشى لله ان ان نتهمكم بشيئ لو دققت في المشاركة جيدا لفهمت المعنى اني خشيت عليك ان تتهم بانك من دعاة التحرر الزائد و انت لست كذلك
 
السلام عليكم و رحمه الله تعالى وبركاته
والله لست أدري لما ثرت علي هكذا هل كان في قلبك غيض وأفرغته في ردي ؟
السنا هنا لنرد ونناقش ؟
هل أنا متشدد في رأيك؟

الم تظلمني بقولك هذا وأنا في بلاد لا ترحم؟ ووقت لا يرحم ؟
جزاك الله كل الخير .

أولا أنا لست متشدد أبدا وأعيش في ديني قدي قد روحي يعني بما أستطيع .

ثانيا أضنك أخي الفاضل فهمتني غلط أنت أيضا بطريقة طرحي فأنا قلت ما رأيته في روبورتاجات لا غير ونقلت ما رأيته وأعتذر إن سبب لك شيئا من الالتباس ولم أقصد أن أطعن في بلد دون غيره ،لكن هذا ما رأيته ولو رأيته في دولة أخرى لكنت قلتها ولن أخفيها .

أما بالنسبة للموقف فأنت طرحت سؤال وأنا بحكم أني مقيم هنا حاولت نقل واقع أن الغرب ينادي بالحرية ثم يثبت العكس ،ربما أخطأت لأنني لم أكتب بالحجاب أو بالنقاب فأنا أيضا ضد فكرة النقاب في الدول الاوروبيه ، لأنهم لو أرادو التشدد لذهبو الى بلدانهم الاسلامية وتشددو .

أعتذر حقا لم يكن إندفاعا ولكن كانت أفكار في رأسي لم أعبر عنها بشكل مفهوم.

وأنا هنا بصفة عامة أذهب الى مطاعم عربية أصحابها معروفة لي وإذا كان الصوت مرتفعا استأذنته في تخفيضه ويحترمونني ويخفضوه .

وإذا كانت هناك قناة تعرض أشياء غير لائق ومعي أولادي طلبت منه تبديل القناة من أجل أولادي فقط ، وهم بكل رحابة صدر وابتسامة عريضة يبدلون القناة.


كلامك فيه الصواب نعم كان يجب عليه أن لا يدخل ما دام المكان لا يلائمه. وأن يأكل في بيته أو يشتري ويخرج الى الحديقة يأكل فيها هناك مليون حل لهؤلاء .



أعتذر مجددا لأنني خصصتكم خليجيين ومغاربة .
إخواني في الدين والعروبة حاشى لله ليست عنصرية ولا أملك أي ضغينة لأي عربي ،لست سوى عابر سبيل وعبد ضعيفأراد التواصل هنا بينكم ومن أنا حتى أكن لكم ضغينة .
تقبلو اعتذاري إن خدشت كرامتكم خدشا صغيرا.
أردت إبداء رأيي لكنني أضن أنني فهمت غلط
أخي الكريم احترم رأيك .
فتقبل مني فائق الاحترام والتقدير
حلم كبير(y)

اخجلتني والله بطيبتك ورحابة صدرك فلم اعد املك ما اقول الا جزاك الله عنا خير الجزاء ووفقك الله لكل خير ...
فسلام عليك اينما كنت وسلام عليك كيف تكون ..
 
اخجلتني والله بطيبتك ورحابة صدرك فلم اعد املك ما اقول الا جزاك الله عنا خير الجزاء ووفقك الله لكل خير ...
فسلام عليك اينما كنت وسلام عليك كيف تكون ..

لا عليك أخي والله اعزكم جميعا وأحيانا أكتب كلمات ليس قصدي بها خدش مشاعر أحد .
سأحاول أن أنتبه في المرات القادمة جيدا
شكرا
 
وعليكم السلام ورحمة الله ...
لاادري لما انتم مندفعين في تأييد الغلو والتنطع ضد سماحة الاسلام ويسره .. وتحاولوا توجدوا المبررات لأمر لايمكن لعاقل قبوله بل انني اكاد اجزم انكم لن تطبقوا ما قام به ذلك الرجل ثم لاادري لماذا تقتصوا ما يثير الجدل من الموضوع وتسهبوا في التعليق عليه دونما النظر لبقية الطرح .. على كل ذلك الرجل تصرفه لايروقني ولن اقبله وبما انكم معه في تصرفه لن امنعكم ولن استطيع منعكم لكن لاتفرضوه علينا كما لو كان تصرفه محمودا وانه روح الدين فالدين الاسلامي منه براء فهو مشوه للدين اكثر من كونه منتمٍ له .. اما مقولة ان الغربيون يتجولون بحرية في الخليج وهم مفصخين اقول لك ابدا نحن نلزمهم بتقاليد البلد وعاداته قبل الولوج اليه حتى في رمضان نلزمهم بالصيام ومن جاهر يطبق عليه القانون .. نحن نلزمهم بقوانيننا لكننا لانلتزم قوانينهم حينما نكون في ديارهم بل ان أأمة مساجدنا يدعون عليهم بالويل والثبور وعظائم الامور جهارا نهارا ونضع اصابعنا بآذاننا صائحين نائحين حينما نسمع كلمة شتيمة صدرت من اي من مواطنيهم .. تلك حقائق والحقائق صعب تجاهلها ...
كونك تسكت صوت الموسيقى في مطعم او نادٍ تلج اليه فهذا بحد ذاته تصرف لايروقني ومن حقي ان اقول انه لايروقني فلا يجب ان اكون بصاما وابصم لكم على اي تصرف اراه خاطئا فأنتم لستم وكلاء آدم على ذريته وليس من حقكم التحكم بما يسمعه الآخرين خاصة وانتم على ارض ليست ارضكم وتعطوا انفسكم الحق بنقل تشددكم لهم وفي بلدانكم تلزموا الزائرين لكم منهم بالإلتزام بعاداتكم .. هذا التناقض لااراه الا نابع من تشددكم الغير مستند على مسوغات شرعيه .. اما مقولة انهم يحترمون اللباس العربي وينحنون تقديرا له فأقول كثر منها .. نحن رأينا غير ما رأيت ورأينا احزابا شكلت وكادت ان تفوز بالانتخابات الرئاسيه وتشكلها اساسا قام على المعاداة للإسلام وتطالب بطرد الاسلاميين من فرنسا دون هوادة وبلا حياء وشاهر ظاهر يا حميدان ..!

لا ادري لماذا خصصت دول الخليج والمغرب بالذات .. ربما في نفسك شيء على تلك الدول طالما طرحك حددها وحدها بالاسم دون غيرها لكنني سأتجاوزها وكأنني لم اراها علك تعيد حساباتك مستقبلا حتى لايروح الطرح لجادة العنصريه ...نحن نريد ان نتناقش بتسامح ودونما ضغينه ولانخرج بعيدا عن لب الطرح وندخل يدها برجلها تلك ليست من الحوار الراقي في شيء .. وحتى اوضح اكثر اقول ان الانسان منا خلق حرا وعلى الفطره الاسلامية السمحاء وله الحق فيما يريد سماعه وفيما يفعل طالما ذلك لايؤذي الاخرين .. وليس من حق متنطع ان يمليء علي ما اريد وما لا اريد .. بس.
تحيتي الحاره ...
اسمحلي ارد مكانه
هو ليس ضد لا الخليج ولا المغرب كلنا عرب ولكن ماقاله هو الصواب
كيف تقول ان الدين يسمح للمراة ان تجلس في مكان عام وتلبس وتتصرف وتتكلم كما تشاء
قال الله تعالى (فلا تخضعن بالقول فيطمع الذي في قلبه مرض..) [الأحزاب: 32].
وقال (وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى).
( وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُولِي الْإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاءِ وَلا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِنْ زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعاً أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ ) النور/31
( يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَحِيماً ) الأحزاب/59
وقال تعالى : ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَدْخُلُوا بُيُوتَ النَّبِيِّ إِلا أَنْ يُؤْذَنَ لَكُمْ إِلَى طَعَامٍ غَيْرَ نَاظِرِينَ إِنَاهُ وَلَكِنْ إِذَا دُعِيتُمْ فَادْخُلُوا فَإِذَا طَعِمْتُمْ فَانْتَشِرُوا وَلا مُسْتَأْنِسِينَ لِحَدِيثٍ إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ يُؤْذِي النَّبِيَّ فَيَسْتَحْيِي مِنْكُمْ وَاللَّهُ لا يَسْتَحْيِي مِنَ الْحَقِّ وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعاً فَاسْأَلوهُنَّ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ وَمَا كَانَ لَكُمْ أَنْ تُؤْذُوا رَسُولَ اللَّهِ وَلا أَنْ تَنْكِحُوا أَزْوَاجَهُ مِنْ بَعْدِهِ أَبَداً إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ عِنْدَ اللَّهِ عَظِيماً ) الأحزاب/53
وعن عائشة رضي الله عنها قالت : كان الركبان يمرون بنا ونحن مع رسول الله صلى الله عليه وسلم مُحْرِمات ، فإذا حاذوا بنا أسدلت إحدانا جلبابها من رأسها على وجهها ، فإذا جاوزونا كشفناه . رواه أبو داود ( 1833 ) وابن ماجه ( 2935 ) ، وصححه ابن خزيمة ( 4 / 203 ) . وصححه الألباني في كتاب جلباب المرأة المسلمة .

6. وعن أسماء بنت أبى بكر رضي الله عنهما قالت : كنا نُغطِّي وجوهنا من الرجال ، وكنَّا نمتشط قبل ذلك في الإحرام . رواه ابن خزيمة ( 4 / 203 ) ، والحاكم ( 1 / 624 ) وصححه ووافقه الذهبي . وصححه الألباني في كتاب جلباب المرأة المسلمة

7. وعن عاصم الأحول قال : كنا ندخل على حفصة بنت سيرين وقد جعلت الجلباب هكذا : وتنقبت به ، فنقول لها : رَحِمَكِ الله قال الله تعالى : ( وَالْقَوَاعِدُ مِنَ النِّسَاءِ اللاَّتِي لاَ يَرْجُونَ نِكَاحاً فَلَيْسَ عَلَيْهِنَّ جُنَاحٌ أَن يَضَعْنَ ثِيَابَهُنَّ غَيْرَ مُتَبَرِّجَاتٍ بِزِينَةٍ ) ، قال : فتقول لنا : أي شئ بعد ذلك ؟ فنقول : ( وَأَن يَسْتَعْفِفْنَ خَيْرٌ لَهُنَّ ) فتقول : هو إثبات الحجاب . رواه البيهقي ( 7 / 93 ) .

وتستطيع التاكد بنفسك بالبحث عن التفسير
اما الموسيقى والغناء الذي تؤيدهم وهم حرااااااااااااااام خاصة الموسيقى لانها مزمار الشيطان فيقول سبحانه: : {وَمِنَ النَّاسِ مَن يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَن سَبِيلِ اللَّـهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّخِذَهَا هُزُوًا ۚ أُولَـٰئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُّهِينٌ } [سورة لقمان:6].
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: « ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف، ولينزلن أقوام إلى جنب علم، يروح عليهم بسارحة لهم، يأتيهم لحاجة، فيقولون: ارجع إلينا غدا، فيبيتهم الله، ويضع العلم، ويمسخ آخرين قردة وخنازير إلى يومالقيامة» (رواه البخاري تعليقا، ووصله الطبراني والبيهقي، وراجع السلسلة الصحيحة للألباني ).
وروى الترمذي في سننه عن جابر رضي الله عنه قال:«خرج رسول الله صلى الله عليه وسلم مع عبد الرحمن بن عوف إلى النخيل، فإذا ابنه إبراهيم يجود بنفسه، فوضعه في حجره ففاضت عيناه، فقال عبد الرحمن: أتبكي وأنت تنهى عن البكاء؟ قال: إني لم أنه عن البكاء، وإنما نهيت عن صوتين أحمقين فاجرين: صوت عند نغمة لهو ولعب ومزامير شيطان، وصوت عند مصيبة: خمش وجوه وشق جيوب ورنة» (قال الترمذي: هذا الحديث حسن، وحسنه الألباني صحيح الجامع

المهم يا اخي نحن لم نقل الا ما حاء في كتاب الله وسنة نبيه فقط
وما تزعلش.....
 
انا لست ضدك ولا ضد غيرك
ولكن وضع الله لنا حدود وامرنا الا نقربها وامر المراة بالسترة ومنعها من الاختلاط مع الاجانب ليس تعصب ولا تشدد انما حماية لها
ادا كنت ترضى كشف وجه زوجتك والكل يرى ذلك فذلك شانك بينما الذي نص عليه ديننا الحنيف عكس ذلك وكان هذا في عصور سادها الاحترام فمابلك وقتنا والحال المزرية التي وصلت لها مجتمعاتنا العربية
وتاييدي له ليس الا ردة فعل لما ارى واسمع، اخي الكريم انا موظفة وارتدي النقاب ولا اخالط احد من زملائي وصدقني ارى ما يؤلم الخاطر والله والله ينتظرون فقط الفرصة لينتهزوها ويتحدثو مع النساء بمنتهى الحرية التي تقول وان هي انساقت وراء هذه الاحاديث فسوف تجد ما هو اكثر من مجرد حديث والله عندما يخاطبني زميلي احس ان لديه ما هو اكثر من مجرد سؤال فقط ينتظر رد فعلي فالاحسن عدم الاختلاط حتى ولو بداعي العمل فكيف يكون التعامل مع هؤولاء اخبرني انت اوليس الصواب ما فعله الشخص الذي حكيت عنه? صدقني هو لم يفعل ما فعل لانه ضد المراة بل ضد هؤولاء وحماية لها
هدا رايي ولم ولن افرضه لا عليك ولا على غيرك....
اوك ...
سيدتي الفاضله اعلمي ان الرجل مهما كان فاسدا وعربيدا لايستطع اقناع بنتا بموافقة عربدته مالم تكن هي راغبه وحينما تكون هذه رغبتها لانملك حولا ولا قوة في صدها وردها .. فالناس اجناس فيها الصالح والطالح ونحن لانتحدث عن الطالحين بل نتحدث عن الصالحين وسمو انفسهم وانسجامهم مع محيطهم بلا غلو ..ثم انه لايجب ان تعممي مقر عملك على كل المقرات ولايمكن تنظري للآخرين كما تنظري لزميلك ابو العيون الزائغه .. ولتعلمي ياسيدتي ان الدين الاسلامي اكثر سماحة واشمل انفتاحا مما تشعرون وانه ليس مفصلا على قدكم كي تقيسوه على افكاركم ولا تريدوه يبرحها قيد انمله .. ثم من قال لك ان تلك المرأه المتوشحة بالسواد تطبق تعاليم الاسلام هل كان هذا هو اللباس الشرعي ؟ اذا كان لديك فتوى بهذا الخصوص فزودينا بها ولكِ منا عفارم لاتنتهي ... شكرا .
 
اوك ...
سيدتي الفاضله اعلمي ان الرجل مهما كان فاسدا وعربيدا لايستطع اقناع بنتا بموافقة عربدته مالم تكن هي راغبه وحينما تكون هذه رغبتها لانملك حولا ولا قوة في صدها وردها .. فالناس اجناس فيها الصالح والطالح ونحن لانتحدث عن الطالحين بل نتحدث عن الصالحين وسمو انفسهم وانسجامهم مع محيطهم بلا غلو ..ثم انه لايجب ان تعممي مقر عملك على كل المقرات ولايمكن تنظري للآخرين كما تنظري لزميلك ابو العيون الزائغه .. ولتعلمي ياسيدتي ان الدين الاسلامي اكثر سماحة واشمل انفتاحا مما تشعرون وانه ليس مفصلا على قدكم كي تقيسوه على افكاركم ولا تريدوه يبرحها قيد انمله .. ثم من قال لك ان تلك المرأه المتوشحة بالسواد تطبق تعاليم الاسلام هل كان هذا هو اللباس الشرعي ؟ اذا كان لديك فتوى بهذا الخصوص فزودينا بها ولكِ منا عفارم لاتنتهي ... شكرا .
اقرا الايات والاحاديث التي بعثتها قبل قليل في موضوعك
نهارك سعيد
 
اسمحلي ارد مكانه
هو ليس ضد لا الخليج ولا المغرب كلنا عرب ولكن ماقاله هو الصواب
كيف تقول ان الدين يسمح للمراة ان تجلس في مكان عام وتلبس وتتصرف وتتكلم كما تشاء
قال الله تعالى (فلا تخضعن بالقول فيطمع الذي في قلبه مرض..) [الأحزاب: 32].
وقال (وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى).
( وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُولِي الْإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاءِ وَلا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِنْ زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعاً أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ ) النور/31
( يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَحِيماً ) الأحزاب/59
وقال تعالى : ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَدْخُلُوا بُيُوتَ النَّبِيِّ إِلا أَنْ يُؤْذَنَ لَكُمْ إِلَى طَعَامٍ غَيْرَ نَاظِرِينَ إِنَاهُ وَلَكِنْ إِذَا دُعِيتُمْ فَادْخُلُوا فَإِذَا طَعِمْتُمْ فَانْتَشِرُوا وَلا مُسْتَأْنِسِينَ لِحَدِيثٍ إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ يُؤْذِي النَّبِيَّ فَيَسْتَحْيِي مِنْكُمْ وَاللَّهُ لا يَسْتَحْيِي مِنَ الْحَقِّ وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعاً فَاسْأَلوهُنَّ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ وَمَا كَانَ لَكُمْ أَنْ تُؤْذُوا رَسُولَ اللَّهِ وَلا أَنْ تَنْكِحُوا أَزْوَاجَهُ مِنْ بَعْدِهِ أَبَداً إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ عِنْدَ اللَّهِ عَظِيماً ) الأحزاب/53
وعن عائشة رضي الله عنها قالت : كان الركبان يمرون بنا ونحن مع رسول الله صلى الله عليه وسلم مُحْرِمات ، فإذا حاذوا بنا أسدلت إحدانا جلبابها من رأسها على وجهها ، فإذا جاوزونا كشفناه . رواه أبو داود ( 1833 ) وابن ماجه ( 2935 ) ، وصححه ابن خزيمة ( 4 / 203 ) . وصححه الألباني في كتاب جلباب المرأة المسلمة .

6. وعن أسماء بنت أبى بكر رضي الله عنهما قالت : كنا نُغطِّي وجوهنا من الرجال ، وكنَّا نمتشط قبل ذلك في الإحرام . رواه ابن خزيمة ( 4 / 203 ) ، والحاكم ( 1 / 624 ) وصححه ووافقه الذهبي . وصححه الألباني في كتاب جلباب المرأة المسلمة

7. وعن عاصم الأحول قال : كنا ندخل على حفصة بنت سيرين وقد جعلت الجلباب هكذا : وتنقبت به ، فنقول لها : رَحِمَكِ الله قال الله تعالى : ( وَالْقَوَاعِدُ مِنَ النِّسَاءِ اللاَّتِي لاَ يَرْجُونَ نِكَاحاً فَلَيْسَ عَلَيْهِنَّ جُنَاحٌ أَن يَضَعْنَ ثِيَابَهُنَّ غَيْرَ مُتَبَرِّجَاتٍ بِزِينَةٍ ) ، قال : فتقول لنا : أي شئ بعد ذلك ؟ فنقول : ( وَأَن يَسْتَعْفِفْنَ خَيْرٌ لَهُنَّ ) فتقول : هو إثبات الحجاب . رواه البيهقي ( 7 / 93 ) .

وتستطيع التاكد بنفسك بالبحث عن التفسير
اما الموسيقى والغناء الذي تؤيدهم وهم حرااااااااااااااام خاصة الموسيقى لانها مزمار الشيطان فيقول سبحانه: : {وَمِنَ النَّاسِ مَن يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَن سَبِيلِ اللَّـهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّخِذَهَا هُزُوًا ۚ أُولَـٰئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُّهِينٌ } [سورة لقمان:6].
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: « ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف، ولينزلن أقوام إلى جنب علم، يروح عليهم بسارحة لهم، يأتيهم لحاجة، فيقولون: ارجع إلينا غدا، فيبيتهم الله، ويضع العلم، ويمسخ آخرين قردة وخنازير إلى يومالقيامة» (رواه البخاري تعليقا، ووصله الطبراني والبيهقي، وراجع السلسلة الصحيحة للألباني ).
وروى الترمذي في سننه عن جابر رضي الله عنه قال:«خرج رسول الله صلى الله عليه وسلم مع عبد الرحمن بن عوف إلى النخيل، فإذا ابنه إبراهيم يجود بنفسه، فوضعه في حجره ففاضت عيناه، فقال عبد الرحمن: أتبكي وأنت تنهى عن البكاء؟ قال: إني لم أنه عن البكاء، وإنما نهيت عن صوتين أحمقين فاجرين: صوت عند نغمة لهو ولعب ومزامير شيطان، وصوت عند مصيبة: خمش وجوه وشق جيوب ورنة» (قال الترمذي: هذا الحديث حسن، وحسنه الألباني صحيح الجامع

المهم يا اخي نحن لم نقل الا ما حاء في كتاب الله وسنة نبيه فقط
وما تزعلش.....
 
نعلم اخلاقكم الكريمة جيدا و مخيلتي لم تذهب للسيئ ابدا ،ربما اعتقدتمذلك لكن حاشى لله ان ان نتهمكم بشيئ لو دققت في المشاركة جيدا لفهمت المعنى اني خشيت عليك ان تتهم بانك من دعاة التحرر الزائد و انت لست كذلك
معاذ الله ان اكون مروجا للإنحلال واعوذ والوذ به سبحانه عن كل شر وسؤ ... لكن يجب ان نكون متصالحين مع انفسنا ونستبعد الامور المستحدثه ونسبها للدين وكأننا حديثي عهد بالاسلام ولا نعرف تعاليمه ويريدوا هؤلاء المتنطعين الذين ينتهجوا فوبيا التشدد حتى اصبحوا كهنوت له وهم غالبا خريجوا سجون واصحاب سوابق وغالبا ما تدل تصرفاتهم على سؤ اعمالهم ؛ نريد ان نقول لهم لسنا معكم ولا نقر فعلكم ونحن نرى ما انتم عليه ونرى ما تفعلوا فلا تحاولوا إقناعنا من ان تصرفكم هو الصح بل نقول لهم وبالفم الملآن ان تصرفكم باطل وما بني على باطل فهو باطل وبس ... شكرا .
 
معاذ الله ان اكون مروجا للإنحلال واعوذ والوذ به سبحانه عن كل شر وسؤ ... لكن يجب ان نكون متصالحين مع انفسنا ونستبعد الامور المستحدثه ونسبها للدين وكأننا حديثي عهد بالاسلام ولا نعرف تعاليمه ويريدوا هؤلاء المتنطعين الذين ينتهجوا فوبيا التشدد حتى اصبحوا كهنوت له وهم غالبا خريجوا سجون واصحاب سوابق وغالبا ما تدل تصرفاتهم على سؤ اعمالهم ؛ نريد ان نقول لهم لسنا معكم ولا نقر فعلكم ونحن نرى ما انتم عليه ونرى ما تفعلوا فلا تحاولوا إقناعنا من ان تصرفكم هو الصح بل نقول لهم وبالفم الملآن ان تصرفكم باطل وما بني على باطل فهو باطل وبس ... شكرا .
اجل فهولاء لا وجود لهم في حياتي و لا محيلتي حتى خاصة اذا كنت اعرفهم
 
اسمحلي ارد مكانه
هو ليس ضد لا الخليج ولا المغرب كلنا عرب ولكن ماقاله هو الصواب
كيف تقول ان الدين يسمح للمراة ان تجلس في مكان عام وتلبس وتتصرف وتتكلم كما تشاء
قال الله تعالى (فلا تخضعن بالقول فيطمع الذي في قلبه مرض..) [الأحزاب: 32].
وقال (وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى).
( وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُولِي الْإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاءِ وَلا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِنْ زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعاً أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ ) النور/31
( يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَحِيماً ) الأحزاب/59
وقال تعالى : ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَدْخُلُوا بُيُوتَ النَّبِيِّ إِلا أَنْ يُؤْذَنَ لَكُمْ إِلَى طَعَامٍ غَيْرَ نَاظِرِينَ إِنَاهُ وَلَكِنْ إِذَا دُعِيتُمْ فَادْخُلُوا فَإِذَا طَعِمْتُمْ فَانْتَشِرُوا وَلا مُسْتَأْنِسِينَ لِحَدِيثٍ إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ يُؤْذِي النَّبِيَّ فَيَسْتَحْيِي مِنْكُمْ وَاللَّهُ لا يَسْتَحْيِي مِنَ الْحَقِّ وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعاً فَاسْأَلوهُنَّ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ وَمَا كَانَ لَكُمْ أَنْ تُؤْذُوا رَسُولَ اللَّهِ وَلا أَنْ تَنْكِحُوا أَزْوَاجَهُ مِنْ بَعْدِهِ أَبَداً إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ عِنْدَ اللَّهِ عَظِيماً ) الأحزاب/53
وعن عائشة رضي الله عنها قالت : كان الركبان يمرون بنا ونحن مع رسول الله صلى الله عليه وسلم مُحْرِمات ، فإذا حاذوا بنا أسدلت إحدانا جلبابها من رأسها على وجهها ، فإذا جاوزونا كشفناه . رواه أبو داود ( 1833 ) وابن ماجه ( 2935 ) ، وصححه ابن خزيمة ( 4 / 203 ) . وصححه الألباني في كتاب جلباب المرأة المسلمة .

6. وعن أسماء بنت أبى بكر رضي الله عنهما قالت : كنا نُغطِّي وجوهنا من الرجال ، وكنَّا نمتشط قبل ذلك في الإحرام . رواه ابن خزيمة ( 4 / 203 ) ، والحاكم ( 1 / 624 ) وصححه ووافقه الذهبي . وصححه الألباني في كتاب جلباب المرأة المسلمة

7. وعن عاصم الأحول قال : كنا ندخل على حفصة بنت سيرين وقد جعلت الجلباب هكذا : وتنقبت به ، فنقول لها : رَحِمَكِ الله قال الله تعالى : ( وَالْقَوَاعِدُ مِنَ النِّسَاءِ اللاَّتِي لاَ يَرْجُونَ نِكَاحاً فَلَيْسَ عَلَيْهِنَّ جُنَاحٌ أَن يَضَعْنَ ثِيَابَهُنَّ غَيْرَ مُتَبَرِّجَاتٍ بِزِينَةٍ ) ، قال : فتقول لنا : أي شئ بعد ذلك ؟ فنقول : ( وَأَن يَسْتَعْفِفْنَ خَيْرٌ لَهُنَّ ) فتقول : هو إثبات الحجاب . رواه البيهقي ( 7 / 93 ) .

وتستطيع التاكد بنفسك بالبحث عن التفسير
اما الموسيقى والغناء الذي تؤيدهم وهم حرااااااااااااااام خاصة الموسيقى لانها مزمار الشيطان فيقول سبحانه: : {وَمِنَ النَّاسِ مَن يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَن سَبِيلِ اللَّـهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّخِذَهَا هُزُوًا ۚ أُولَـٰئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُّهِينٌ } [سورة لقمان:6].
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: « ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف، ولينزلن أقوام إلى جنب علم، يروح عليهم بسارحة لهم، يأتيهم لحاجة، فيقولون: ارجع إلينا غدا، فيبيتهم الله، ويضع العلم، ويمسخ آخرين قردة وخنازير إلى يومالقيامة» (رواه البخاري تعليقا، ووصله الطبراني والبيهقي، وراجع السلسلة الصحيحة للألباني ).
وروى الترمذي في سننه عن جابر رضي الله عنه قال:«خرج رسول الله صلى الله عليه وسلم مع عبد الرحمن بن عوف إلى النخيل، فإذا ابنه إبراهيم يجود بنفسه، فوضعه في حجره ففاضت عيناه، فقال عبد الرحمن: أتبكي وأنت تنهى عن البكاء؟ قال: إني لم أنه عن البكاء، وإنما نهيت عن صوتين أحمقين فاجرين: صوت عند نغمة لهو ولعب ومزامير شيطان، وصوت عند مصيبة: خمش وجوه وشق جيوب ورنة» (قال الترمذي: هذا الحديث حسن، وحسنه الألباني صحيح الجامع

المهم يا اخي نحن لم نقل الا ما حاء في كتاب الله وسنة نبيه فقط
وما تزعلش.....

لا لن اسمح لكِ ان تردي مكان احد .. فمن تردي نيابة عنهم لم يتخذوكِ وكيلا وتلك تعزى للقافه اكثر منها للحصافه ..
ولايقوم بتلك الطريقه الا المتشددين لانهم يحشروا انفسهم بما ليس من شأنهم فيقتبسوا ردود غيرهم ويعلقوا عليها
ناصبين انفسهم كما لو كانوا محامين عنهم مع العلم ان من تقتبسوا ردودهم اقدر منكم على الرد وتلك لم ارى احدا قام بها
الا أنتِ وصديقنا منير وكلاكما من نفس الفوبيا والتنطع ...
 
اجل فهولاء لا وجود لهم في حياتي و لا محيلتي حتى خاصة اذا كنت اعرفهم

اهنيك واحييك ...
وشكرا لك على تعاطيك الراقي مع الطرح ...
 
لا لن اسمح لكِ ان تردي مكان احد .. فمن تردي نيابة عنهم لم يتخذوكِ وكيلا وتلك تعزى للقافه اكثر منها للحصافه ..
ولايقوم بتلك الطريقه الا المتشددين لانهم يحشروا انفسهم بما ليس من شأنهم فيقتبسوا ردود غيرهم ويعلقوا عليها
ناصبين انفسهم كما لو كانوا محامين عنهم مع العلم ان من تقتبسوا ردودهم اقدر منكم على الرد وتلك لم ارى احدا قام بها
الا أنتِ وصديقنا منير وكلاكما من نفس الفوبيا والتنطع ...
شكرا على التهجم مع العلم ان نيتي الا تتخاصما
اسحب كل كلامي ولا اقبل منك ان تتحدث معي هكدا ولا تنتقدني هكدا ولا تشبهني باحد لانك لا تعرفني
فشكرا على كلامك الجارح يا هذا
 
شكرا على التهجم مع العلم ان نيتي الا تتخاصما
اسحب كل كلامي ولا اقبل منك ان تتحدث معي هكدا ولا تنتقدني هكدا ولا تشبهني باحد لانك لا تعرفني
فشكرا على كلامك الجارح يا هذا
لم اشتمك ولم اسبك ولم اتهجم عليك ... انا انتقدتك والانتقاد يختلف اختلاف الليل عن النهار عن التهجم والاساءه بكل انواعها ...
من اصول الكتابه ان لاتقتبس ردا ليس لك وموجها لغيرك فترد عليه كما لو كان الرد لك تلك ليست من الاصول وهذا نهج يجب ان ننتقده
ونوضح مثالبه .. ربما العضو اللي انتي رديتي نيابة عنه لايرغب بالرد فمالذي جعلك تقتبسي رده وتجعلي نفسك وكيلا عنه وتطلبي مني السماح وانا لااملك السماح لك
ولم تطلبي منه السماح .. ثم انه رد ردا جميلا واعطى وجهة نظره بشكل جلي .. فمالذي حدى وبدى !!!
يا طيبه لازم يكون لديك نفس لإستيعاب النقد ولا يمنع ان تردي بحده لكن دون تجريح ودون شخصنه وبلا ضغينه ..
اعيدي قراءة ما كتبته لك ستجدي انني لم اشتمك ولن اشتمك مهما يكون ...
مرحبا بك .
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top